المحرر موضوع: موقع البطريركية الأغر ...أحذروا التعريب والقناعات البعثية  (زيارة 6952 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موقع البطريركية الأغر ...أحذروا التعريب والقناعات البعثية
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


جميلة هي حرية التعبير عن الرأي، وألأجمل أن تطرح الأفكار والقناعات دون أن يتحسس المتلقي كثيراً، واعترف بأن مقالي هذا يرفض الرأي الآخر في حالات شاذة معينة، ويرفض الترويج لها عندما يكون الموقع الذي ينشرها، هو لسان حال كنيستنا الكلدانية الكاثوليكية المقدسة.
وليس رفضي لحرية النشر هذه سوى كون من يقرأ جملة نشرت في موقعنا، موقع البطريركية الكلدانية، فهو مدعو كي يتأثر بها ويتبناها، كيف لا والبطريركية هي مرجعنا الروحي، وعليه يكون موقعها جزء من رسالتها.
نشر موقع البطريركية الكلدانية سانت أدي مقالاً للدكتور المهندس عمانوئيل سليم حنا بعنوان ( هل ستتحقق المرجعية السياسية المسيحية) كان قد كتبه على ضوء اجتماع غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو مساء الاثنين 1/6 مع نخبة من المهتمين بالشأن السياسي المسيحي.
بدأ مقاله بسلام الرب للجميع وهذا حسن، والكل يعرف بأن محبة المسيح شاملة، ومن يسير على نهج المسيح ويتكلم من روحيته، عليه أن يحترم وجود الأنسان وهويته وأنتماءه، وليس أقصاء السواد الأعظم من مسيحيي العراق إن لم يكونوا جميعاً.
ذكر السيد الكاتب قناعته حول الهوية المسيحية ولا أعرف من أي خرافة استمدها، حيث قرر بأن تكون القاعدة الرئيسية للهوية المسيحية هي الذات والعقيدة والأخلاق. وشرط تكامل استقامة تلك الثلاثية هو بالجواب على السؤال الذي وجهه فيما بعد: من أنت؟ في العراق، أنت مسيحي وعربي في آن واحد!!!
وبذلك الطرح العروبي يقول لكل تاريخ العراق وحضاراته (طز)! فما نحن المسيحيين في العراق إلا عرباً!! أيعقل هذا يا رجل؟ كنيسة المشرق العريقة، طقوس الكلدانيين وتراثهم ولغتهم، محيتها بجملة!!؟؟
إن كان أصلك من شبه جزيرة العرب، وأجدادك في حقبة ما استقروا في العراق بأحدى الغزوات العربية، فهذا أنت وليس الآخرين.
قل عن نفسك عربي أخي الدكتور ، فهذا اختيارك وقناعتك، وأن كان أختيارك هذا خطأ جسيم، إنما من حقك أن تختار الهوية التي ترى نفسك منها، وجزء من شعبها، وفي دمك ثقافة أمتك العربية التي تدعي انتماءك لها، أما أن تعمم على كل المسيحيين في العراق قناعتك الخرافية تلك، فأسمح لي بأن أقول لك، لا تتجاوز على أصلنا، وانكر أصلك كما يحلو لك.
اترُك القراء للتأمل في هذا المقطع من وحي الكاتب:
(مع الديانة الإسلامية لنا روابط قومية وحضارية، والشراكة في بعض المعتقدات والاختلاف في غيرها. مهما قال فيه البعض أو طعنوا بسبب بعض التأويلات السياسية التي تشوِّهه.(
http://saint-adday.com/permalink/7508.html
السبق السلبي الثاني في موقع البطريرك هو نشر مقال لأحد الكهنة المتقاعدين وأسمه لوسيان جميل!!
القس لوسيان اشبع البطريرك الراحل عمانويل دلي والأساقفة شتائم ومسبات، وفي بعض مقالاته نجده داعية اسلامي و قومي عروبي، وقد كان ينشر مقالاته في مواقع بعثية وتابعة للمقاومة والتي منها خرج داعش وتهجّر شعبنا وهو منهم، اليوم نجد له فسحة في موقع البطريركة لينشر فيها مقالاته وقد شكر من اعطاه تلك الموافقة ليكون أحد كتّاب موقع البطريركية!
مقاله المنشور بعنوان (هل حدثت معجزة في ايامنا وفي كنيستنا الملقبة بالكنيسة الكلدانية؟) ولأول مرة أقرأ له مديح غير موجه للعرب  والمقاومة، وكان مديحه لغبطة ابينا البطريرك ساكو ومعه كل الحق بذلك. وفي مقاله الكثير من الشجون والعواطف وهو يتكلم عن عودة بعض الكهنة إلى ابرشياتهم، وهو أحساس لا أنزعج منه، أما خلط السم بالعسل وسقيه للبسطاء والطيبين، هذا ما اعتبره أحتيال..إنما قانوني، مشرّع! على سبيل المثال لا الحصر كلامه في الفقرة التالية:
حيث لبى اغلب الاخوة الذين رأوا انفسهم عالقين ومتأرجحين بين اغراءات الشياطين والدعوات الأبوية التي ارسلها غبطة البطريرك .....إنتهى الأقتباس
الدعوات الأبوية التي ارسلها البطريرك يقابلها ..أغراءات الشياطين
ولا أعتقد بأنه يقصد السيد الشيطان، ذاك الأسطورة الجبروت المذكور في الكتب، وإنما يقصد الطرف الآخر الذي احتوى الكهنة. وقد أشار لهم في بداية المقال: (ولاسيما بعد ان وجدوا هناك في اوطان الغربة من يساندهم ويدعمهم، ربما ليس محبة بهم، ولكن فقط تأجيجا لنار الفتنة التي اشعلها من اشعلها، من اجل مصلحة شخصية وحزبية مشبوهة جدا).
ومن فرحته برجوعهم إنطلق إلى التمني بالفرحة المنشودة وهي عودة النازحين (غير ان عودة هؤلاء القسس الى بيتهم الأبوي يجعلنا نتوقع فرحة اخرى عارمة هي فرحة عودة النازحين الى بيوتهم وأملاكهم). هذه الفرحة التي ستكون الغصة فيها اقوى والدموع أغزر حين الاعلان عنها. اما عودة وطننا الى اهله الشرعيين... إنتهى الأقتباس وأعتقد بأنه يقصد الشرعيين هم (كومة) البعث الدموي!
والدليل في القصد من الخاتمة التي استحي من ذكرها أنا العلماني فكيف تصدر من كاهن، وأتركها للتأمل" (وماذا سيكون حالي عندما اشاهد مشاهد الجماهير التي سوف تكرر ايام الانتصارات في القادسية الثانية في 8-8-1988)!!!!!؟؟؟؟؟؟

http://saint-adday.com/permalink/7494.html
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4977
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي زيد
شلاما
فرحت جدا باهتمامكم  واعتزازكم بتراثنا المشترك بيننا ككلدان وسريان واشوريين
فاننا اذا حافظ كل اسم منا لما يملك فاننا في النهاية نحافظ على كل ما نملك
وفرحت اكثر بتصديكم بثقة وقوة لما قد يخطط الاخرون ضدنا
وهذا هو الموقف المطلوب منا جميعا
فالكلداني يجب ان يكون حذرا من مخططات  الاعداء وكذلك السرياني والاشوري وبذلك سنكون جميعا على استعداد داءم لمقارعة الاعداء وفضح نواياهم واساليبهم العفنة
فقوتنا موزعة بين اسماءنا الثلاثة وباتحادها في  مقاومه الاعداء نصون بيتنا جميعا ونحافظ على تراثنا واصولنا الحضارية
واشكركم مرة اخرى على تنورينا بما يكتبه الاخرون في مواقع لا نمر بها
واقولها بكل قوة
اننا معك في موقفك هذا
عشت وتقبل تحياتي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد
بصراحة انه  لامر مؤسف جدأ حال موقع البطريركية  بداية من التعابير والمصطلحات التي كانت تخرج في بيانات وتوضيحات وردود البطريركية على مقالات الكتاب مرورأ بنشرهم لامور أشبه بالهرطقات كحرق الخطايا على مذبح الكنيسة وتعميذ تمثال للطفل يسوع وصل الحال لنشر مقالات بعيدة كل البعد عن الروحانية المسيحية وعن اصول المسيحيين
للاسف لا توجد عبارة ان المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها
أما بالنسبة لحضرة الاب لوسيان جميل المتقاعد فبغض النظر عن مقالاته العروبية وتوجهاته البعثية ومقالاته في مواقع حزب البعث المحضور والتهاني فيما بينهم الرفاق كهذه مثلآ  و الشهيد البطل صدام حسين
http://www.dhiqar.net/Art.php?id=34670
فأننا نعطي رأينا بمقالته المنشورة في موقع البطريركية والتي تحمل اساءة واضحة للكنيسة الكلدانية ورموزها بوصفه المبطن لسيادة الاسقف مار سرهد جمو بالشيطان ؟؟
والنشر يعني ان القائمين على الموقع راضين وموافقين على ذلك وفي مقدتهم غبطة البطريرك ساكو لان الموقع يمثل واجهته وموافقة المطران باسيليوس المشرف ومرورا حضرة الاب يوسف تمو سكرتير البطريرك
طبعا لو كانت لا سامح الله هكذا أخبار او تعابير أو مقالات مسيئة منشور في موقع كلدايا نت .. لآقام بعض الشمامسة الصدوقين الصادقين الابرار القيامة ..
لكن بعض هولاء الشمامسة يغض الطرف عن امور البعث وهواه البعث لانهم في يوم أرتدوا الزيتوني وكانوا مؤمنين ويمكن مازالوا ,, ؟؟ واللبيب تكفيه الاشارة
عشتم والى الامام ودمتم للنضال
سيزار ميخا هرمز

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيـد  غازي ميشو المحتــرم
 
وانا اقرأ مقالك هذا تحسست فيه العسل والمر، الحقيقة والأجحاف، الموقف الجريء لابن بار وموقف ابن تتغلب عليه الطائفيـة  لتنفي لديه مجال التأمل والبحث عن الحق والحقيقه واحترام الراي والقناعات ،

فالموقف الجريء لابن بار بكلام  يدر شهداً، هو موقفك في توضيح بل  التحذير والتصدي لما بدر من الأخ الدكتور المهندس عمانوئيل سليم حنا والذي فيه يحاول احتواء الأصالة  ومحو تاريخ الحضارات وينكر ذاته لينتسب الى امة معروف اسلوب وتاريخ دخولها ارض الاجداد وضوح الشمس، والأنكى انه بذلك وبقناعته وكانه لسان حال يتكلم نيابة عن عموم المسيحيين في ارض الوطن ومن منهم في الشتات ايضاً ليضع الجميع في خانة العروبه، ففي الوقت الذي يجب ان تحترم قناعات الكل في ذات الوقت لا يحق لاحد التكلم عن الكل ، هذا هو اسلوب محو الذات ونكرانها هذا هو الخطر المحدق بي وبك وبكل من يدعي الاصاله، ففي قناعتي وانا اتكلم كاشوري لا ارى اطلاقاً ولا اتحسس من ان الكلداني يحتويني يوماً ما دام بقناعته هو ابن  بابل وانا ابن اشور وحضارة بابل وآشور وانسانها بذات الخصوصية المميزه وتلك اللغة الموحـده والجامعه وبعد اعتناقهم للمسيحيه ولما يزيد على الفي عام نحن في تمازج وتزاوج فتداخلت اللأعراق وتجدد ليتوحد فينا الدم المبارك بنعمة المعموديه ، ففي هذا لا يسعني إلاّ ان اقول بارك الله بكل قلم حر يدافع عن الوجود من الأخطار الخارجيه الحقيقيـه، واتمنى ان تعيد النظر كما الكثيرين بما نتوهمه خطراالأحتواء من الداخل .
 
اما المر وما اراه إجحافاً  وموقف مبني على آراء الأخرين ومن باب عدم احترام الراي والقناعات هو ما جئتم به في ما اسميته بالسبق الثاني،

 اخي الكريم زيد دعني اكون صريحاً معك لتوضيح امور قد يجهل حقيقتها الكثير من القراء ، لفقدان الخلفية المعرفية عن قرب بهذا الانسان والكاهن المكافح. ذاك الذي يخص شخص ابينا الوقور كاهن الكنيسة الكلدانيه الكاثوليكية في تلكيف بل فيلسوفها ومن ابدع لاهوتييها بدون منازع في حينها والذي لا يستطيع  إلاّ ان يقر بهذه الحقيقة كل من يعرفه، أباً قديراً حكيماً وانساناً متواضعاً عزيز النفس خدم الكنيسة لعقود في تفاني واخلاص، تربت اجيالاً  على يديه. متفاني في عمله الروحي كخادم للرب ، معروف بحسه الأنساني، لذا ارى انه من المجحف ان يتكلم احداً على هذا الكاهن وهذه الشخصية الانسانيه على ضوء كلمة هنا او كلمة هناك، ولكن الأمور معروفه واسبابها واضحة فان الأب لوسيان ليس عروبي الشخصيه ولا بعثي النظرة  والميول وليس حاقداً وشتاماً كما يروج عنه، بل كاهن كاثوليكي في الكنيسة الكلدانيه له قناعاته في المجال القومي تخالف رؤى وتطلعات القوميين الكلدان ويخيب آمالهم في ان يكون من التابعين في هذا المجال، المطران سرهد جمو وجميع الأباء الكهنه في تلكيف وشبابها من جيل السبيعينات يعلمون جيداً بان الأب لوسيان يقر ويعترف بانه آشوري الأصل وان الكلدان ليست سوى تسمية  اطلق على المجموعة التي انفصلت عن الكنيسة النسطورية الشرقيه وتبعت روما ، هذه هي قناعاته ولا اعتقد من حق احد ان يفرض عليه قناعاته وهو الذي شب وشاب عليها ولم يكن من بني جيله لا من الكهنة ولا من المؤمنين ان عارضه في ذلك ، وهو الذي غالباً ما كان يقول للشباب الآشوريين  في حينها بما معناه ( ليس انتم الذي يليق بكم الفخر باشوريتكم حيث تركتم نينوى وهربتم الى الجبال بل ان الفخر يليق بنا نحن ابناء نينوى الذين صمدنا وبقينا في قرانا ومدننا)
يقال ان اهل مكة ادرى بشعابعا وعليه فليكتب عنه كلمة اساءة من استطاع من اقرانه الكهنه وزملائه في حينها ومن ثم شباب تلكيف من جيل السبعينات الذين يعرفونه وتتلمذوا على يديه،واعتقد بان نيافة ابينا البطريرك مار لويس ساكو يعلم جيداً من اي معدن ثمين هذا الذي يحاول البعض رفضه والاساءه له، حقيقة شخصياً لست من تلاميذه حيث انني كنت ظمن اخويات الكتاب المقدس واستاذي في حينها هو الآب ميخائيل ججو بزي الذي اكن له كل الاحترام، غير ان محاضرات الأب لوسيان ودوراته اللآهوتية التي كان يقيمها كانت كشعاع نور امام الشباب في تلكيف، وان مقالاته التنويرية في مجلة الفكر المسيحي كانت الغذاء الروحي للكثيرين ، هذا غيض من فيض واقل ما يمكن ان يقال بحق هذا الكاهن الغيور وهو في عقده الثامن ولا زال  يتمتع بتلك الذات المعطاء ، ومن هنا اقول الحمد لله على سلامتك ابتي واتطلع الى اليوم الذي تعود الى محرابك في كنيسة تلكيف.
اعتذر عن الأطاله غير ان كلمة الحق يجب ان تقال، لنا كانت او علينا، ويبقى هذا راي الشخصي عن شخص عرفتــه عن قرب .
 تقبل تحياتي مع فائق احترامي. 


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أحيقر يوحنا
تحية واحترام
عندما نشعر بخطر ما فعلينا ان نسخر الجهود لدرءه، وشخصياً لم أعد أن اتقبل من يلغي اسمنا واصلنا وهويتنا الكلدانية العريقة
أنا معك ...قوتنا بأسمائنا الثلاثة ...إنما متى ما تقبلنا وجود بعضنا البعض
شكراً لكلماتك ووضعك الواوات بين الأسماء الرائعة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز سيزار
هناك شيء خطأ ونوهنا عنه، ويا ليتنا لا نرى غير الصواب
فعلاً تأسف وأنا اقرأ اسم الأب لوسيان على صفحة موقع البطريرك، لم أكن اتوقع ذلك، وما زاد الطين بلة هو ظهور شخص يمحي اصلنا بجرة قلم!!
أهنئك على حماسك الدائم
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي
نورت الصفحة بطلتك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي ايشو شليمون
كنت اتمنى ان أقرأ لك ثنائية أخرى ...لكنها متكاملة وهي ... موقفي تجاه طائفتي وقوميتي الكلدانية معاً
شعورك جميل جداً كونك لا تتحسس لو الكلداني أحتواك أنت الآثوري، لكني بصراحة اختلف معك، لأنني لن اقبل بأحتواء أي كان لأي شريحة، وأرى ذلك شيء معيب كمن يقول الكلداني للآثوري بأنك كلداني او الآثوري يقول للكلداني أنت آثوري ...هذه ان وضعتها في رف فسأكتب عليها رف المبتذلات
أما عن خطر الأحتواء الداخلي ...فقناعتي الكاملة تقول بأنه أخطر بكثير من الأحتواء الخارجي، لأنه عندما يكون عدوك من خارج البيت فبأمكانك أحتراسه، لكن من البيت صعب، وما أصعب من الغدر إلا الخيانة
وللأسف هناك من يخون الكلداني ويريد أن يحتويهم بتسمية أخرى
وبرأيي الصريح، محاولة الغاء هويتنا الكلدانية من اي كان ....سياسي او رجل دين او علماني، حي او ميت او يحتضر، يمكنني تصنيفه بالأرهابي، مثله مثل اي منتمي إلى خلية متعصبة ومتزمتة تعمل على تدمير ما يمكن تدميره من قيم انسانية وتراثية وأخلاقية
 أما ما ذكرته عن الأب لوسيان من أنه يعترف بأنه آشوري الأصل، فالحقيقة اقول لك، من يتخلى عن اصله الكلداني فلا فرق عندي إن كان يختار العربية او الصينية او الأثورية، الفكرة عزيزي ليست ماذا يختار، بل بنكران حقيقته. 
وأن قبلت من ينكر اصله، فلن اقبل من يلغي الآخرين
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
من أذن الاخ العزيز ايشو شليمون ، ليسمح بردي عليه كما أنا انظر الي الحقلة المفقودة بيننا .
ليس المهم طول الرد وأنما ما يحتويه الرد اقرأه بتفهم  ودقة .
طبعا أن سئلتك هل هذه هي قناعتك بهذا الزيف الذي تلفه على رقبتك كل هذه الازمنة ، طبعا ب نعم يكون جوابك 100 % أو اكثر ، لكن مع القسوة الكلامي أرجو لمن يقرأه أن يرحم بالحقيقة ، هل فعل الاشوري ومن يكن يرغب الغاء الهوية الكلدانية كما أنت تتصورها ؟ وهل هذه الهوية موجودة بيننا بكل حق وحقيقة ومن ارض الواقع ؟ هل يمكنك اثبات ذلك بمسيرة من ارض وزمن الواقع ؟ أم خروقات لتجنب هذا الفصل العنصري الذي خلقه أصل الارهاب الفكري والايمان القادم من فاتيكان على يد كاثوليك فرنسا في قلب كنيستنا المشرقية الرسولية / النسطورية / القوش بين 1778 - 1835 م وعلى يد المطران مار يوخنا هرمز ابونا كاول بطريك لهذه الكنيسة المستحدثة نتيجة الانشقاق من الام المشرقية النسطورية ، نحن ايضا لا نقبل أن ينشق 70 % من ابناءنا في ارضه وبين شعبه وبأملاكهم ومقتنياتهم لينضموا الي كنيسة تختار الاسم على كيفها لقوتها ومصدرها وتشتري بشرنا مجبرا وقسرا أو مغصبا لانتماءه الي كنيسة جديدة استحدثوها لكم باسم كنيسة بابل على الكلدان واليوم أنتم نكرتم اصل قومكم ونطلب لكم الاهداء الي الحقيقة لكن هذا الظلم القاسي لحد اليوم لم ترفعه فاتيكان عنكم لتصبحوا احرار في سلوك الايمان والقومية ، كلامك اشبهه فكريا فعلا كطفيلي يرغب أن يتخلص من جربه المستديم من قبل 500 سنه ، ولا قبلها وجود لكلد اسم بيننا هل يمكنك اثبات ذلك تاريخية وتوثيقيا ، كلامك وضعته في مهب الريح أو العاصفة وليس على الرف .
ولماذا انتم لم تقبلوا بفكرة  الاب جميل لوسيان وحقيقة انتماءه القومي الاشوري ، هو يؤمن ولم يتخلى عن قوميته لانها حقيقة هذا الانتماء النسلي له ، ولكن تخلى عن مذهبه وبدله لان ليس هناك مانع بل قناعة ، عندما تعلمنا لا يهمكم من بعد أن تخلى عن قوميته لأي قوم اخر ينتمي ، نقول لكم أنه لم يتخلى لتصفه بهذا الوضع هو كان ولازال ، هذا دليلي القاطع  الذي لا ينتمي بالقوة الي قومك  فاليحترق خارجه لأ يهمكم منه شيئ ، لانه مادام يتخلى عن  قوميته الكلدية الي بأس المصير ، أما نحن فنتحترق شوقا أن نتوحد جميعا تحت اسمه وبين ابناءه وعلى ارضه لنزيد قوة وتماسك ، ونمارس الفهم والرغبة بالعودة على كل من يتخلى عن قومه الاصلي ، هذا الفرق بين الاثنيين هو ايضا دليلي القاطع عن عدم فهمك لقوم تنتمون عليه من غير مقومات وبقوة الاجنبي وتخديره .
الان سأضعك أمام سؤال محير وشاق ، لماذا كل هذا الاسرار والترصد بالمرصاد الضبابي ، على أن يكون بطريرك كنيستكم ومن يكون قوميا ومنتمي الي القومية الكلدانية كما تفضلون ، والان غبطة مار لويس ساكو بكل قواكم واسراركم ترغموه الي هذا الانتماء مع انه لا يرغبه لان سياقاته القومية عليها يدلنا ، أذن لما لم تتركوه ليتخلى عن قوميته كما فعلتم مع الاب لوسيان ، لان الانتماء الكنسي عمومي وشامل للجميع ، ولكل بشر مؤمن من أي قومية له مطلق الصلاحية ليكون بطريركا لها ومن اي كنيسة كانت ، الان هل وصلت رسالتي بشكلها الخاص والموجهة لك ؟   
 بمعرفتي الكنسية قبل التاريخية وكما اوضحتها لكم اعلاه لستم من  القوم الكلدي القديم نسلأ وهو اثبات اخر موجه ضد افكاركم ، وبرأيكم الخاص الي أي قوم ينتمى الذي لا يخص علاقته بكم ... ليس مهم عندكم ، لأن فقد منكم واحد أو مئة أو الالف لا تهمكم منها شيئ يذكر فقط المتبقى يبقى عالق بكلديته ليشق صفوفنا لتصنفنا بالارهاب . هذه هي القوة الضاربة في عمق خيالكم لهذه الانتماء وهل تقبل التحدي بعد ذلك كما انت وصفتها عن الاب لوسيان بالمنطق وليس بالجزم عليها لان التشبية بالموقف لا تقل اهمية عن التحدي ، مع تقدير لمن يحترم هذا الكلام .
ادناه نص الفقرة التي اناقشها معكم :-
 "وبرأيي الصريح ، محاولة الغاء هويتنا الكلدانية من اي كان .... سياسي او رجل دين او علماني ، حي او ميت او يحتضر ، يمكنني تصنيفه بالأرهابي ، مثله مثل اي منتمي إلى خلية متعصبة ومتزمتة تعمل على تدمير ما يمكن تدميره من قيم انسانية وتراثية وأخلاقية "
 اوشانا يوخنا

غير متصل 2014kaldany

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة ايشو شليمون و oshana47
لا اعرف من اين اتيتم بان  الأب لوسيان من أنه يعترف بأنه آشوري الأصل  الذي ان دل على شيء انما يدل على ان مصادر اخباركم غير صحيحة، اذا كان الخبر صحيحا فيجب عليكم أن تذكروا المصدر. و اليكم راي الأب لوسيان عن القومية الكلدانية او الآشورية او السريانية  وحزب الزوعا الكرتوني حسب قوله.
حصر الكلام بالمسيحيين:

وبما اني اكتب هذا المقال على هامش خبر، او اخبار، عن سهل نينوى، وعن محافظة ثانية يكون فيها للمسيحيين دور معين، وبما اني اكتب تعليقا على تصريحات بعض المتحمسين من المنسوبين الى المسيحية حينا، ومن الذين ينسبون أنفسهم الى القومية الكلدانية او الآشورية او السريانية احيانا أخرى، من دون وجود برهان او دليل واحد على انتسابهم الوهمي المضلل هذا، فاني سأحصر كلامي بالشرائح الاجتماعية العراقية المسيحية، وتحديدا بهذا الاسم المسيحي الذي يستغله البعض استغلالا براغماتيا عندما تقتضي الحاجة السياسية وضع هذا الاسم بالمقدمة، في حين يفضل كثيرون من حاملي هذا الاسم المسيحي عينه، على طلب من السيد الأمريكي، حسب معلوماتي، اسماء قومية شوفينية مختلفة، عملوا المستحيل في توحيدها سياسيا، دون جدوى.
خبر عن تجدد المطالب الانفصالية:

وهنا لا انكر بأن مقالي هذا جاء بعد ان شعرت ان الحية ام " سبعة رؤوس "، وليس الحية ام راسين، بُعثت من جديد، بعد زيارات المسئولين الامريكان المكوكية الى العراق، وإثارتهم قضية سهل نينوى من جديد، مما بعث شيئا من الحياة في اوصال العملاء بكل اشكالهم، وعلى رأسهم جميعا السيد يونادم كنا، عضو مجلس النواب العراقي، وأحد القادميـن مع الاحتلال، على ظهر الدبابات الأمريكية، والذي تبوأ مكانة خاصة عند المحتلين، بسبب خدماته الكثيرة التي قدمها للمحتل، قبل وبعد الاحتلال.
الحركة الديمقراطية الآشورية:

وفي الحقيقة لا احد ينكر بأن الحركة الديمقراطية الآشورية التي يرأسها السيد يونادم كنا، قد تكون الأنشط بين الأحزاب والحركات الآشورية، غير ان مشكلة هذه الحركة، عندنا في العراق، لا تأتي من السيد النجيفي، كما ادعت صحيفة العراق الالكترونية، وكما نوه عن ذلك، السيد يونادم كنا نفسه، في معرض انتقاده لتصريحات النجيفي الواضحة، بخصوص رفضه استحداث محافظة جديدة للمسيحيين، ولكن مشكلتها ناتجة عن كون هذه الحركة، حركة كارتونية، ولا تستطيع ان تجابه خيارات الحركات السياسية الخاصة بالمسيحيين الآخرين، مهما افتعلت من حركات بهلوانية كلامية مضللة، كما يعود ضعف هذه الحركات الانفصالية الى قوة المناهضين للمحتل العددية والجهادية، وضيق مساحة التحرك الانفصالي بكل اشكاله، كما سنرى ذلك لاحقا.
نسبة الآشوريين الى المسيحيين الآخرين:

اما نعتنا التنظيمات السياسية الآشورية، بما فيها الحركة الديمقراطية الآشورية بالكارتونية فلا يأتي من فراغ، لأن الواقع يقول ان عدد نفوس الآشوريين في العراق، او في سهل نينوى، لا يشكل اكثر من 1/16 بالمائة من مجموع مسيحيي العراق، او من مجموع سكان سهل نينوى المسيحيين، البالغ عددهم حوالـي 30% من سكان سهل نينوى فقط، سواء تكلمنا عن المسيحيين بشكل طائفي ام تكلمنا عنهم بشكل قومي، مع العلم ان المسيحيين الملقبين بالآشوريين، يتوزعون بين ستة تنظيمات سياسية، على الأقل، دون ان نأتي على ذكر الأحزاب القديمة التي كانوا ينتمون اليها، والتي بقي كثير منهم متعلقا بها، على حسب اطلاعنا، مع تأكيدنا على ان الملقبين بالكلدان او بالسريان، او بأي لقب قومي آخر، ليس حالهم افضل من الآشوريين من الناحية السياسية، وان كان البعض منهم قد نأى بنفسه مشكورا عن مشاريع المحتلين الخبيثة، ومنهم غبطة البطريرك الكاردينال عمانوئيل دلي، رئيس الكنيسة الكاثوليكية الملقبة بالكنيسة الكلدانية، ورؤساء الكنائس المسيحية الآخرون، ولا اقول مرجعياتها، لأن الكنائس لم تعد لها مرجعيات، منذ تأسيس الحكم الوطني في العراق. كما امتنع مشكورا، عن تأييد استحداث محافظة جديدة في سهل نينوى، عدد ممن يلقبونهم بالناشطين الكلدان، فضلا عن اتجاه عام يسود عددا كبيرا من ابناء الكنيسة الملقبة بالكنيسة الكلدانية، ينأى بنفسه عن مشاريع المحتلين الخبيثة ومشاريع معاونيهم.
ردود فعل ضعيفة:

وبناء على ما تقدم نفهم لماذا كانت ردود فعل السيد يونادم كنا ضعيفة جدا، وهو يناقش خصمه، ولا نقول زميله، السيد أسامة النجيفي، رئيس البرلمان العراقي، حول وجاهة ودستورية اقامة محافظة جديدة يكون فيها للمسيحيين مكانة مرموقة، تحفظ حقوق المسيحيين، كما يدعي سياسيو المسيحيين.

اما ضعف طروحات السيد يونادم كنا، مقابل السيد النجيفي فناجم من حقيقة ان السيد يونادم كنا، لم يتمكن بعد ان يستوعب حقيقة ان عام 2011 لم يعد الوضع فيه، عراقيا وأمريكيا، وشعبيا، كما كان في بداية الاحتلال، او حتى في ايام الانتخابات الأخيرة، من نواحي عديدة. وعليه نرى ان السيد يونادم كنا، يتوهم كثيرا عندما يبني نقاشه على الحقائق القديمة التي كانت تحصر الواقع العراقي بفترة الاحتلال، وكأن الدولة العراقية ابتدأت في 9 – 4- 2003، بما جاءت به من تغييرات باطلة وظالمة.
اهم التغييرات بعد الاحتلال:

اما هذه التغييرات الأساسية التي جاءت بعد الاحتلال وفي اعقابه فهي كثيرة ولا تحصى، لأن هذا الاحتلال في الواقع لم يكن احتلالا بل كان اجتثاث دولة ونظام، من اجل وضع دولة اخرى ونظام جديد، محل ما كان موجودا قبل الاحتلال. لكننا نذكر في هذا المقال ما يهمنا من التغييرات التي اجراها المحتل الغازي في بلدنا، وعلى رأسها العملية السياسية نفسها والدستور التعسفي، ومشاريع التلاعب بالحدود الادارية للمحافظات. اما التلاعب بسياسة بلدنا وباقتصادنا فلن نتكلم عنه في هذا المقال، على الرغم من أهميته القصوى.
نصيحة للسيد يونادم كنا:

اما نصيحتنا للسيد يونادم كنا فهي ان ينسى اليوم الذي كان يعتمد فيه على المحتل وعلى جماعته المدربين على العمالة، لكي يستطيع ان يعود الى عراقيته، اذا كان عرقيا بالفعل، قلبا وقالبا، ويكف عن تبني مشاريع لا تخدم، في المحصلة، غير اعداء العراق، فضلا عن انها مشاريع لا تخدم المسيحيين في المحصلة النهائية، وبحسب كل الحسابات، على الرغم من بريقها الذي تصنعه الدعاية الامبريالية.
http://www.ana-hura.com/modules.php?name=News&file=article&sid=9854

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلداني موديل 2014
الحركة الديمقراطية الاشورية لم تؤسس في ديترويت ولم تؤسس من قبل الاحزاب الكردية ولم تختبئ تحت عباءة العرب مثلما الحالة عند بعض الاحزاب . الحركة منذ ولادة الفكرة عند مناضليها قبل اعلان تاسيسها1979 بسنوات كانت في العراق ولهذا استشهاد ابرز اعضائها كانت وصمة عار بوجه نظام الدكتاتوري صدام والذي جعلكم لعبة كارتونية بيده لم تستطيعوا حتى التفكير بوعي قومي لشعبنا وجعلكم خدام العروبة المتخلفة والان  وعلى الرغم من قوة التحولات المستمرة لا زالتم في اجتهاد متواصل في السبات لكن زوعا فيها مناضلون كلدان واشوريين وسريان احرار وصادقون ضحوا ولازالوا يضحون بالغالي والنفيس من أجل قضية شعبنا وليسوا مثلكم ليس لكم مشاركة ولم يراكم شعبنا في واجهة من واجهات الصراع لاجل حرية شعبنا  ومن اجل الديمقراطية واهم صفاتكم ونضالكم الهروب من الواجهة المباشرة على الواقع والاختباء في البيت وراء الحاسوب متنقلين بين بعض المواقع الالكترونية  ولا هم لكم الا التحريض ضد مقترحات وانشطة مناضلين فاعلين في الساحة من جانب  وضد الجمعيات والأشخاص من جانب اخر ثم الخروج بعد ذلك بعد تهدئة الظروف وتخريب ما يبنونه مناضلي زوعا من مكاسب ودعم قضية شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولهذا سلكت زوعا طريق الحركة الوطنية في الفعل والقول والأخلاق السياسية وستبقى  هي الضامن الرئيسي لشعبنا .ان اتهامكم ياكلداني موديل 2014 زوعا بتهمة غريبة بل ومضحكة هو اعتراف منكم بعدم امتلاككم  وعي بالانسانية وعدم امتلاككم الشجاعة على الواقع فعنصريتكم وطائفتكم  وتخلفكم تجعلكم لاتعرفون الا العروبة كقومية لكم وتجهلون معنى الانسانية  تحلقون خارج السرب وبعيدون عن الواقع أجسادكم في المهجر وعقولكم وافكاركم تاخذكم الى حالة العراق قبل 2003 وتحاولون شغل الناس بقضايا بعيدة عنهم كل البعد وتحويل انظارهم صوب الغرب  حتى لاتبقى لهم دقيقة واحدة للتفكير في قضاياهم ومشاكلهم الحقيقية هذه هي تضليلاتكم وتخريفاتكم التي لم يعد يصدقها حتى ابسط الناس بالامس كنتم لعب كارتونية بيد نظام الدكتاتوري واليوم اصبحتم طائفيين وعنصرين ولعب كارتونية فقط من وراء الحاسوب وعلى ارض الغرب وياريت كنتم طائفين على الواقع .اذا نضال  زوعا هو نضال الانسان الكلداني السرياني الاشوري  الحر من اجل الكرامة والوجود و من اجل التحرر والاستقلال وتحقيق حقوق شعبنا .تحياتي

غير متصل 2014kaldany

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Ashur Rafidean [ سام .... ]
اقرة وافتهم الي حجيته  وبعدين جاوب .

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد 2014kaldany
اعطي رأيك ولا تعتمد على الاخرين وانني قرأت مشاركتك الاولى ولمجرد وصف زوعا بتلك الكلمة فانني وجهت ردي لك وللسيد لوسيان وسارد على اي واحد ينشر اكاذيب بحق زوعا .ولكن لم افتهم قولك (Ashur Rafidean [ سام .... ]) ارجو ان توضح ذلك ولكنكم لمجرد دفاعنا عن زوعا ولعدم قدرتكم على فهم مبادئ واهداف زوعا واتهامكم لكل كلداني منتمي لزوعا فلهذا تعتقدون بان كل اللذين يدافعون هنا عن زوعا هو شخص واحد وانني ككلداني افتخر بزوعا وباهدافها ومبادئها ولن اتنازل عنها وانتم ابقوا بمعتقداتكم واتهماتكم الباطلة بحق الناس ودمجهم بشخصية واحدة لانكم فاشلين بمعتقداتكم فكيف بوعيكم ونشاطكم السياسي .ولكننا لا ندمجكم بشخص واحد حيث هناك الكثير منكم يستعمل الاسم الكلداني الذي اصبح لديكم فقط حبر على الورق ولم نتهمكم باسماء اخرى حيث اسلوبنا هو ذكر الحقيقة ودخولنا بحوار ثقافي ولكنكم لمجرد دفاعنا عن زوعا واستعمالنا تقريبا نفس الطريقة واظهار ونشر اهداف زوعا  تغضبون وتتهموننا بشخص واحد وهذا هو اسلوبكم الذي لا يخدم اية قضية سوى الهروب من مواجهتنا و دون أدنى شك أن التحامنا ودفاعنا عن زوعا يعطيكم فكرة واحدة هي ليس هناك اكثر من شخص هنا في هذه المواقع يدافع عن زوعا ولكننا لن ندخل معكم في حواركم البعيد عن الواقع  وغير حقيقي وحضاري .
حقا عندما وصفك احد الاشخاص كان في قمة الابداع
 2014kaldany(
كنت اتمنى ان تجد لنفسك عملا مفيدا مثل اخذ المكنسة الكهربائية وتنظيف الصحراء من الغبار بدلا من ان تقضي وقتك جاهدا لتنقذ كلمة "الاعداء" والتي هي الكلمة الوحيدة التي يجيدها من تريد ان تدافع عنهم.)
ولكنني ساقول  2014kaldany كنت اتمنى ان تجد لنفسك عملا مفيدا مثل ابداء حوار ثقافي وعدم سرقة اراء الاخرين  بدلا من  توجيه الاتهام لنا ودمجنا بشخصية واحدة لانها هي الفكرة الوحيدة التي تجيدونها مناسبة ان تخلقون اوهام في عقول الناس ولكن ليس كل الناس فقط على شاكلتكم .اسلوبك بدمجنا واتهامنا بشخصية اخرى نفس اسلوب احد الاخوة لكنه اعتذر مني الف مرة بعد حوارنا على موقع اخر ومباشرة على الكاميرة وعلى موقع مكان عملي ومشاهدة شخصيتي وملامح وجهي وكل صفاتي الشخصية وطريقة لهجتي الكلدانية التي تختلف عن لهجته الاشورية والان نحن اصدقاء حتى لو اختلفت الافكار لكن تبقى الصداقة بيننا موضع الاحترام والمحبة .تحياتي

غير متصل 2014kaldany

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Ashur Rafidean [ سام .... ]
ماكو فايدة حجي خريط .
,علم العالم يزداد علما علم الجاهل يزدد جهلا.

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
 2014kaldany(
كنت اتمنى ان تجد لنفسك عملا مفيدا مثل اخذ المكنسة الكهربائية وتنظيف الصحراء من الغبار بدلا من ان تقضي وقتك جاهدا لدمجنا بشخصية واحدة  والتي هي الكلمة الوحيدة التي تجيدها و تريد ان تدافع عن جهلك ونقص وعي السياسي عندك واخيرا نحن نشارككم ونخاطبكم  على قدر عقولكم.

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد الورد
عندما اقرأ  شيء لك اقرءه بعفوية وسلاسة لانك تكتب من وحي افكارك الحرة الغير مكبلة ككثيرين اخرين ؟؟
هناك من يرد خارج الموضوع ويقحم ..الا... بكل شيء وسؤالي هو هل يستحق كل رد رد .
مقال القس لوسيان ووصفه للمطران انه شيطان هو انتكاسة للمعايير الاخلاقية والمسيحية في ذات القس لوسيان. واسلوبه  كان اسلوب مجلة الف باء البعثية !!!

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا يوحنا
صدقني ....لو كنت تكتب بأسمك الصريح لما تجرأت وكتب كلامك هذا
سأكرر لك جملتي وابصم عليها لو اردت
"وبرأيي الصريح ، محاولة الغاء هويتنا الكلدانية من اي كان .... سياسي او رجل دين او علماني ، حي او ميت او يحتضر ، يمكنني تصنيفه بالأرهابي ، مثله مثل اي منتمي إلى خلية متعصبة ومتزمتة تعمل على تدمير ما يمكن تدميره من قيم انسانية وتراثية وأخلاقية "
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الكلداني 2014
اشكرك الشكر الجزيل
هل تعرف شيئاً ....هذه المرة اتفق مع الأب لوسيان جميل فقط بما ذكره عن زوعة وكنّا ....وارفض كل ما غير ذلك

أخي كلدانايا
صحيح ما قلته ...انا أكتب بعفوية ومن وحي أفكاري الحرة، وفي الوقت نفسه اعرف كيف افهم خبث البعض حتى الموجود ما بين السطور
وجواباً لسؤالك .... من يريد تحريف فكرة المقال لأعوجاج به وبقناعاته المستندة إلى أكاذيب وتزوير، واعوجاج في التنظيم الذي ينتمي له او مقتنع به، واعوجاج رئيس ذلك التنظيم وكادره وأعضاءه ...مثل هذا لا يستحق الرد على رده
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
بداية ... هل كل من كلدانايا وكلداني 2014  هي اسماء صريحة وانت تجاملهم وتجيب على ردودهم برحابة الصدر ، اين الفرق هل هم يمدحوك بالمعرجة ، وأما أنا عندما اطلبك الاجابة على اسئلة اعتبرتها محيرة فياتيني جوابك بالشكل المغزي والهروب منه  ، على كل حال أنت في وادي وغيرك في اخر ، مادام  الفكر لم يجمعنا بمحبة الايمان بالقناعة فكلام  السياسي يفرقنا ويبعدنا اكثر ، وثق بافكارك الحاقدة لا نتقرب من الصدق بقيد انمله  .
لا تلف وتدور في اطار دائرة مغلقة ، أن كان لك القدرة على الاجابة من غير خوف لاننا في نقاش ولسنا في ساحة الوغى لنخاف من بعضنا البعض ، لا تضع امامك حجة من خلآلها تمكنك الهروب من الحقيقة ، نحن نعلم ليست بمقوركم الاجابة على حقائقنا ، لكن اجب لماذا ترغمون غبطة البطريرك مار ساكو الغوض لاجل انتماءه القومي الكلدي وهو ضمن هذه الكنيسة باسمها والمؤمنين لهم الحق بالانخراط فيها من خارج هذا القوم حتى لو كان بدرجة البطريرك ؟ 
لانك لم تجب ولا بمقدورك الرد ، فلك هذه الحقيقة عن الحية وحياته بكلمتين أو اكثر ، احزر ما اعنى به وبعد الرد وحل اللغز اجيبك كما أنا اقصد منها .
الحية حيوان زاحف طويل يبلع ولا يقطع الطعام ويلدغ لدفاع عن نفسه ، لكن في مسيرة حياته  ، عندما يكبر بالحجم يسلخ جلده بطريقة خاصة لا داعي لذكرها ، ولكن عندما نشاهد الجلد المسلوخ متروكة في مكان السلخ نعرف أنه جلد الحية لان هذه العادة فقط الحية تقريبا يعرفنا بها ، هل تخالفنا الراي .... ماذا آقصدي بها !!!!! رجاء اجبني ومن له القدرة على الاجابة فلا مانع لدينا .
اوشانا يوخنا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد اوشانا المحترم
قلتها سابقاً مرات عدّة
الفرق بين الأسم المستعار الكلداني وغيره، الكلداني له اسبابه المقنعة أما غيره من التنظيمين الأغاجاني والكنّاوي ومل لف لفهم، فهؤلاء ينفذون أجندة ونواياهم شريرة
لذا، أنا ارد عليكم متى ما أريد واقرر، وليس عندما تطلبون انتم
صاحب الأسم المستعار الكلداني شخص مدافع عن ما يعتقد ....بينما أنتم صنيعة تنظيمات وأسيادهم
شتان بينكما عزيزي ....ولا يمكن المقارنة
وأن سلخت الحية جلدها فهذه أرادة الله عليها وله حكمته، بشر ينتمون إلى التنظيمين الكناوي والأغاجاني ومن لف لفهم يغيرون لونهم وجلدهم متى ما أمروا على ذلك
لذا... فان المقارنة بين الحية الطبية والتنظيمات الكارتونية اعلاه هي الأخرى لا تقبل المقارنة
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل mikecaldany

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد حل الشيطان في داخلهم حتى يكتبوا لرعية السيد المسيح...!!!
بقلم ماجد عم مرقس

البابا والكردينال والبطريرك هم من رعية ربنا يسوع المسيح . نحن من اتباعهم .. لابد أن نعطي لقداستهم كل الاحترام  والتبجيل . نحن نسمع منهم كلمة الله لكي تحل في نفوسنا 
ماذا سنفهم منا أجيالنا القادمة عندما يكون المربي والأب ينعت حاشية المسيح بأرذل العبارات التي تزكم الأنوف لا يقبل بها أي مسلم وملحد في أن واحد . ربنا يسوع المسيح قال :  انجيل لوقا اصحاح 1
1 اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا 2 كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة 3 رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس 4 لتعرف صحة الكلام الذي علمت

اذا كانت هذه مشيئة الله وكلمة الرب . من أنت وانا لكي نحاكم ونقاضي للذين يمضون ويكرزون باْسم الرب

ماذا تعلم عن هؤلاء البارين أنا وأنت لن نعلم من أين تأتيهم الرسالة والمشورة انه امر رباني لا أنت ولا أنا نعلم فيها

مشكلتنا كبيرة في الفيس بوك اليوم لدينا ضعاف النفوس كثيرين وإيمانهم ضعيف لدرجة حلت في داخلهم شياطين وبداْت تتكلم عن المرسلين من قبل الكنيسة . الأخرين يمثلون مذاهب أخرى يعجبهم الغلط  وأثارة البلبلة في نفوس الضعاف وقليلي الأيمان من اجل منافع أخرى 

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
هل التنابز باللقاب سهل عليكم كما ترغبون / الكناوي والاغاجاني ، ويصعب على الاخرين ، نحن لم نتنابز بالالقاب وأن ترغمني على ذلك لي لك في الوقت المناسب احلى لقب ومشرف ، اسمح للنقاش الاخوي أن ياخذ مكانته بيننا بصفاء القلب والاحترام .
وأن وجدت فرق بين اسماء كتابكم المستعارة بحجة مزيفة وتقنعون بها فكن على ثقة كما قلت سابقا أنا مستقل كليا واحب كل احزابنا واموت فيهم مع كل خياناتهم أن وجدت للبعض وخلى الاخرين منها هذا لا يهمنا منهم شيئ بقدر مساهمتك ومساعيك  وخدمتك واسنادك لهم تلقى منهم العمل المثمر ، أن جاءوا للمناصب هي طريقة خاصة لمعيشتهم في زمن الصعب  لأ نلومهم ايضا ، هكذا هي الحياة اليوم وهكذا نعيش ، انزلوا الساحة واعملوا برضاءكم ونحصل معكم على حقوقنا المتواضعة بالعمل الخير هذا ومن منعكم .
أن رغبت بالرد على الذي يعجبك فلك مطلق التفكير في قناعتك بهذه الخطوة ومباركة لكم ، أما النقاش باحترام على السائل أن يسئل وعلى المجيب أن يجيب وهي الحالة المعمولة بين المناقشين بوقارة ، ام المعرفة من عدمها أن تعلن ونقنع بها ، أما تعبرك هذا فقط خلقت الابواب وراءك وترغب الهروب وتلقى حجة لك لهذا الاجل ، لذلك عدم الرد على اسئلتي هو حجة لك لمثل هذه الحالة من الهروب .
أن اعتبرت الكلداني اسم مستعار يدافع عن ما يعتقده من الزيف نحن عكسه ندافع عن الحقيقة والواقع اللذان نتمسك بهما الي يوم القيامة هل فهمت ؟ 
ومن هذا المنطلق وللمجاملة ارد وافسر لك قصة الحية ، أن سلخت الحية فجلدها المسلوخ يدل على انها حية فأن كانت ارادة الله لها حكمة ، لنقول هذه الارادة ايضا الرب يطبقها على الانسان عندما يسلخ عن كنيسته النسطورية هو يبقى نسطوري ، ان انسلخ عن قومه الاشوري يبقى اشوري ، لان جلد الانسلاخ يدل على انتماءه الحقيقي لجسم المنسلخ ومن مكانته ، هذا هو معنى اللغز عندما كتبته ، هل لم تقبل باردة الرب للانسان تقبلها للحيوان ؟ ردي الأخير لهذا المقال وشكرا .
اوشانا يوخنا 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا
جميل هو المغزى من قصة الحية، إنما التطبيق فيه شيء من الخطأ
من انسلخ من النسطورية فقد عاد لأصله الكاثوليكي
ومن انسلخ من الآثورية، هذه لكونه انسلخ من إسم وليس من شعب
فهو بالنتيجة سيكون من الشعب الذي هو بالأساس منه واعتقد بأنه آثوري
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية