المحرر موضوع: البارتي ينظم مظاهرة حاشدة في الشيخان دعما للمسيحيين  (زيارة 1862 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم\القوش\ريفان الحكيم

بمناسبة مرور الذكرى السنوية الاولى لاحتلال ارهابيوا داعش لمدينه الموصل وتهجير المسيحيين -السكان الاصليين- من المدينة, نظم الفرع العشرين للحزب الديمقراطي الكردستاني تظاهرة سلمية في مركز قضاء الشيخان وذلك عصر يوم الثلاثاء الموافق 9\6\2015
شارك في المظاهرة خليط ضم المئات من مختلف الاديان والطوائف من ابناء قضاء الشيخان وناحية القوش تعبيرا عن دعمهم لمعاناة المسيحيين وخصوصا الذين هجروا من منازلهم وممتلكاتهم.
بدأت المسيرة في حوالي الساعه السادسة عصرا من امام مبنى الفرع العشرين للبارتي وتوجه المتظاهرون عبر الشارع العام الى السوق الرئيسي في البلدة حيث المكان المقرر للتظاهر
وبدات مراسيم التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت اكراما لارواح الشهداء ثم توالت الكلمات حيث كانت البداية مع علي عوني مسؤول الفرع العشرين للحزب الديمقراطي الكردستاني ثم كلمة مسؤول الوقف السني الملا عبدي وبعده كلمة رجل الدين اليزيدي بيش ئيمام والتي كانت بفحواها استنكارا لتصرفات داعش الاجرامية والرهابية وداعمة لحكومة الاقليم وقوات البيشمركة المدافعه.
وختام الكلمات كان مع الانبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة في القوش ممثلا عن المسيحيين في المظاهرة والذي اكد على ضرورة نبذ العنصرية والطائفية والتفرقة بين الاديان لان هذا هو هدف داعش الرئيسي, مثنيا على دور حكومة اقليم كردستان في ايواء اللاجئين من مختلف الاطياف والقوميات دون اي تمييز.
وعن المظاهرة حدثنا علي عوني مسؤول الفرع العشرين للبارتي قائلا
اليوم تمر علينا ذكرى اختلال مدينة الموصل وتهجير اخوتنا المسيحيين ونهب كل املاكهم وممتلكاتهم وتخييرهم اما بالاسلام او القتل, لذا قرر المسيحيون ان يلجئوا الى الاقليم دون اي ممتلكات ووجدوا في الاقليم القلوب مفتوحة قبل البيوت, انشاءالله كردستان ستكون جزيرة امنه لكل الاديان والاطياف والقوميات بفضل حكومة الاقليم وشعب كردستان والحزب الديمقراطي الكردستاني
اليوم اجتمعنا هنا المسلمين واليزيديين لكي نقول لاخوتنا المسيحيين انتم لستم لوحدكم, اليوم نتالم لآلامكم ونتعاطف مع جروحكم ومعاناتكم ونطالب المجموعه الدولية ان تتحمل مسؤوليتها بالحفاظ على ارواح واموال مكونات المنطقة وتجنيب المنطقة المزيد من الدمار, كما ونطالب الحكومة العراقية بتعويض اخوتنا المسيحيين واليزيديين زل المتضررين من عصابات داعش الارهابية.
نقول لاخوتنا المسيحيين, داعش لايمثل لا الاسلام ولا المجتمع العراقي, داعش هو جسم غريب, ايتام البعث بثوب ديني والدين برئ منهم. سنطردهم كما طردنا ورمينا سيدهم صدام في مزبلة التاريخ.
اما اسماعيل مصطفى رشيد قائم مقام قضاء الشيخان فذكر لنا...
بالبداية وباسم دائرة قضاء الشيخان, اشد على ايادي منظمي هذه المسيرة السلمية وبالاخص الفرع العشرين للحزب الديمقراطي الكردستاني وهذا دليل على ان كردستان هي واحة امنه لكل الاديان وكل الطوائف, وهذه المسيرة السلمية في قضاءالشيخان اكبر دليل على ان هذا القضاء بجميع مكوناته واطيافههو اخوة يعيشون بامان وارخاء تحت خيمة كردستان السلام. وبهذه المناسبة نوجه اكبر تحية للبيشمركة الابطال الذين حموا ابناء سهل نينوى والان هم يدافعون بكل بسالة عن هذه المدن, باذن الله وبهمة البيشمركة الابطال سيتم تحرير جميع المناطق التي لازالت تحت حكم الوحوش الدواعش.
هذه المسيرة هي ايضا رسالة للبيشمركة الابطال باننا معهم ومساندة للرئيس البارزاني في اي خطوة مستقبلية تخص الشعب الكردستاني في المستقبل

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية