المحرر موضوع: بيان النائب جوزيف صليوا : حول الاعتداء على مقر اتحاد الادباء والكتاب  (زيارة 950 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحكومة ومجلس النواب مطالبان بحماية ارواح الناس وحصر السلاح بيد الدولة

اعتدت مجموعة من الخارجين عن القانون يوم امس الاول على احد اهم صروح العراق الثقافية " الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق" ودمروا اثاث المقر واعتدوا على حمايته وعمال النظافة فيه وسرقوا نقودهم وهواتفم.
اننا اذ نستنكر هذا العمل غير المبرر بكل الاعراف والمعايير ، نعلن تضامننا مع الادباء والكتاب ، وكل المثقفين العراقيين ونجدد دعمنا لهم في توفير الاجواء المناسبة لمزيد من الابداع ، وفي ذات الوقت فأننا نطالب الحكومة ووزارة الداخلية بالتحرك فوراً لكشف ملابسات الحادث وتقديم العون والدعم الامني لمقر الاتحاد واعضائه، كما ندعو وزارة الثقافة الى الوقوف مع الادباء واستنكار هذه الفعلة الجبانة واتخاذ قرار منصف للادباء والمثقفين في اجتماع مجلس الوزراء المقبل.
ومن جانب اخرى نشدد على اهمية رفع مستوى قدرة  قواتنا الامنية في حماية ارواح العراقيين جميعاً وان يصار في نهاية المطاف الى حصر السلاح بيد الدولة كونها الوحيدة المسؤولة عن هذا الامر والتحرك الجاد والسريع لايقاف اية محاولات مسيئة مستقبلاً ، فهي  خطر حقيقي على سيادة القانون وهيبة الدولة.
ونرى ان مجلس النواب مطالب باستنكار هذا الحدث المخل بالامن العام والاسراع في اقرار القوانين التي من شأنها حفظ كرامة المثقفين والمبدعين وتشريع قوانين تصون الحريات وحق التعبير والنشر والوصول الى المعلومة كونها الضامن لحرية العمل المدني والابداعي.
النائب
جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية
19 حزيران 2015