المحرر موضوع: اعتذار رسمي من رئيس الوزراء وشجب من رئيس الجمهورية ... كبار قادة الجيش والداخلية يزورون مقر اتحاد الأدباء للاعتذار عن حادثة الاعتداء عليه  (زيارة 2571 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتذار رسمي من رئيس الوزراء وشجب من رئيس الجمهورية ... كبار قادة الجيش والداخلية يزورون مقر اتحاد الأدباء للاعتذار عن حادثة الاعتداء عليه

عنكاوا دوت كوم - الحقيقة - خاص

بعد ردة الفعل الكبيرة التي بدرت من مثقفي العراق في اغلب محافظات العراق بشأن حادثة الاعتداء على مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، زار مقر الاتحاد امس السبت وفد كبير يمثل مبعوثين من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي يرافقهم الفريق الركن عبد الأمير الشمري قائد عمليات بغداد ومعه اكثر من عشرة ضباط قادة،واجتمع الوفد مع قادة الاتحاد برئاسة الناقد فاضل ثامر رئيس الاتحاد والشاعر الفريد سمعان الأمين العام للاتحاد والباحث حسين الجاف الامين المساعد للاتحاد والشاعر ابراهيم الخياط الناطق الرسمي باسم الاتحاد والشاعر مروان عادل عضو المكتب التنفيذي للاتحاد والشاعر عدنان الفضلي عضو المجلس المركزي للاتحاد، وقدم الوفد الزائر باسم رئيس الوزراء شخصياً وباسم قيادة عمليات بغداد اعتذاراً رسمياً، وقال ممثل رئيس الوزراء ان الدكتور حيدر العبادي ممتعض جداً من الفعلة التي قامت بها جهة غير مسؤولة بحق خيرة ابناء العراق من المثقفين والادباء، واكد ان الدكتور العبادي يبعث بأسفه الشديد واعتذاره الكبير عما حصل من اعتداء على مبنى اعرق الاتحادات الثقافية في العراق، مؤكداً ان القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء أمر بفتح تحقيق شامل لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراء الاعتداء على مبنى اتحاد الادباء، ومحاسبة المقصرين من منتسبي حماية المبنى.
من جهته قال الفريق الركن عبد الأمير الشمري قائد عمليات بغداد ان القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي مهتم تماماً بحادثة الاعتداء على مقر اتحاد الأدباء ويعده اعتداء على العراق بأكمله، واكد الشمري انه يأسف تماماً لهذه الحادثة التي تمس مقراً يجتمع فيه اساتذتنا الكبار،واضاف اني شخصياً اعلن مقصريتنا وسنسعى الى تحديد الجهة التي قامت بهذا العمل المشين والمرفوض الذي يمس هيبة الدولة والقوات المسلحة ويهين رموز العراق من المثقفين والادباء، واكد ان هذه الحادثة لن تتكرر وستكون هناك حماية خاصة لمقر الاتحاد.
من جهته قدم الناقد فاضل ثامر موجزاً بالحادثة بحضور الشهود الذين تواجدوا لحظة الاعتداء ومن ضمنهم الضابط المسؤول عن حماية المقر، منوهاً الى ان هذا الاعتداء ليس الاول بل سبقته اعتداءات اخرى، واكد ثامر ان الاعتداء على مقر اتحادنا هو بمثابة اعتداء على العراق وهيبة الحكومة والاجهزة الامنية، وطالب ثامر باتخاذ اجراءات رادعة بحق المعتدين.
وطالب الامين العام للاتحاد الشاعر الفريد سمعان الوفد الزائر بضرورة اتخاذ اجراءات لمنع تكرار الاعتداء على مقر اعرق اتحاد ثقافي في العراق، ومعرفة الفاعلين باسرع وقت ممكن.
وقدم قادة اتحاد الادباء شكرهم لمبادرة رئيس الوزراء بإرسال هذا الوفد الكبير وقبول اعتذاره شريطة ان تكون هناك اجراءات حقيقة لمعرفة الجهة المعتدية وتوفير الحماية الكاملة لمبنى الاتحاد، وقد وعد الضباط والقادة من اعضاء الوفد بذلك.
ثم حضر الوفد فعالية الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق، والتي خصصت لموضوعة الترجمة، غادر بعدها الوفد مودعاً من قبل قادة الاتحاد.
في السياق ذاته شجب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، حادث الاعتداء على مقر اتحاد الادباء والكتاب، فيما أشار الى أن الحادث ينطوي على استهانة بسلطة الدولة والقانون .
وقال معصوم في بيان تلقت "الحقيقة" نسخة منه، نشجب قيام مسلحين مجهولين بالاعتداء على مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب ، معرباً عن تضامنه مع الادباء والفنانين والمثقفين العراقيين كافة .
وأضاف معصوم أن حادث الاعتداء الذي تعرض له مقر اتحاد الادباء في ساحة الأندلس ينطوي على استهانة بسلطة الدولة والقانون ، داعياً السلطات المعنية الى توفير الحماية اللازمة لمكاتب الاتحاد العام للأدباء والكتاب والمؤسسات الثقافية الوطنية كافة .
يشار الى أن مجموعة مسلحة يرتدي عناصرها ملابس عسكرية قامت بغلق شارع ساحة الأندلس وسط بغداد، واقتحام البوابة الرئيسة للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، فيما قامت المجموعة، بحسب شهود عيان، بتكسير أثاث المقر والاعتداء بالضرب على أعضائه والعاملين فيه.
هذا وقد اصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بيانا ادان فيه الاعتداء السافر الذي قامت به مجموعة مسلحة يرتدي عناصرها ملابس عسكرية على مبنى الاتحاد ونص البيان على ما يلي"يدين الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق الاعتداء الذي تعرض له مبناه في ساحة الأندلس مساء الأربعاء المصادف 17 حزيران الحالي، عندما قامت مجموعة مسلحة يقدر عددها خمسين شخصا يرتدون ملابس عسكرية سوداء وتقلهم سيارات مدنية بغلق شارع ساحة الأندلس واقتحام البوابة الرئيسة للاتحاد لأن البوابة الثانية مقفلة لغلق النادي الاجتماعي منذ يومين احتراما لشعائر شهر رمضان الكريم أعاده الله على شعبنا بالخير والأمن والمحبة.
وقد قامت المجموعة المسلحة باحتجاز الحمايات الرسمية المخصصة لحماية الاتحاد من قبل وزارة الداخلية وتجريدهم من سلاحهم مع ضابطهم المسؤول واقتحام غرف وقاعات الاتحاد والعبث بها وتكسير الكثير من أثاثه والاعتداء على العمال البنغاليين المكلفين بأعمال تنظيف الاتحاد وسرقة نقودهم وموبايلاتهم.
ان الاتحاد اذ يشجب بقوة هذا الاعتداء المخالف لكل تقاليد المجتمع الديمقراطي فانه يكشف عن المخاطر التي تهدد في المستقبل حياة وسلامة جميع العاملين في الاتحادات والنقابات الثقافية والإعلامية وبقية منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وروابط المرأة في حالة إطلاق العنان لبعض القوى والمجموعات المسلحة لتتمادى في لحظة تاريخية دقيقة نقف فيها جميعا وبمسؤولية ضد العصابات الداعشية الإرهابية التكفيرية ومن يقف وراءها.
ان هذا الاعتداء يكشف عن تجاوزات ورسائل خطيرة منها الاستهانة بالأمن الوطني وبوزارة الداخلية من خلال تجريد منتسبيها وضابطهم من السلاح فضلا عن اقتحام مركز ثقافي مهم يعد الممثل الرسمي لأدباء العراق وشعرائه وكتّابه دونما احترام للحرمات ودونما اذونات رسمية للقيام بمثل هذا العمل.
ومن هذا المنطلق ندعو جميع الجهات المعنية، الرسمية والشعبية إلى إدانة هذا الاعتداء قبل أن يطال الجميع، ونتوجه بالنداء إلى الرئاسات الثلاث والى السيد وزير الداخلية والسيد وزير الثقافة والى كافة المؤسسات الثقافية العراقية والعربية والدولية إلى التضامن مع اتحاد الأدباء والمطالبة بمحاسبة المتجاوزين وردع أية جهة، غير رسمية، من حمل السلاح واستخدامه ضد المؤسسات الثقافية والمدنية، لأن ذلك يضعف هيبة الدولة ومكانتها في نظر الأدباء والمثقفين والمواطنين.
ونقول لكل الجهات المسؤولة: إن حماية أرواح المواطنين ومؤسساتهم الثقافية والمدنية هي مسؤوليتكم أولا، وان أي تجاوز عليها إنما هو تجاوز على هيبتكم ووجودكم، وندعو الجميع إلى تحرك عاجل لإيقاف مثل هذه الممارسات المسيئة لمجتمعنا العراقي ووحدته والتأكيد على حصر استعمال السلاح بيد الدولة، للحفاظ على هيبة الدولة العراقية وسيادة القانون.
هذا وقد ادانت الاتحادات الفرعية ووزارة الثقافة ومكاتب بعض النواب هذا الاعتداء حيث صدرت بيانات ادانة من قبل وزارة الثقافة ومكتب النائب عن كتلة الوركاء الديمقراطية وفروع اتحاد الادباء والروابط الثقافية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اســــــــــــلوب  خبيـــث ومفضـوح  ... يطلقون كلابهم الشـــرســـات  ثم يقدمون  الاعتذار اللفظــي الرخيص  ... خمســـون مســـلح بملابس عسكرية وسيارات  يغلقون الشــارع ثم يقتحمون المبنى ثم يضربون ويكسرون ويســلبون ثم يختفون ثم ياتي اولياء امرهم يطيب الخواطر ؟؟؟ اسلوب خبيث  مفضوح لكنه فعال جدا في تحقيق اهداف الاحزاب الدينيــة في القمع والسيطرة وترويع المجتمع المدني

غير متصل Hermiz Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ان  هذا الاعتداء يعكس همجية ورجعية من يحكمون العراق حاليا بكل تأكيد .  عمل جبان لا يتقبله اى شخص متحضر ومثقف في الوقت الذى غاب فيه هكذا اشخاص  وطغت على غالبية الشعب العراقي  صفة التخلف والتعصب الدينى الاعمى . حقا انه الزمن الصعب .

غير متصل ★★★ AIRBORNE ★★★

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 350
  • Always on front lines Sacrifice is my point
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا احترام لا ذووق شنو هالبشريه لخاطر الله !!!! وين جانت هالشكولات مدفونه وهسه طلعت !!!


                 We all FRANCE