المحرر موضوع: الطوائف المسيحية تطالب البخيت اعتبار يوم عيد الفصح عطلة شاملة في الاردن  (زيارة 1856 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بدأت حملة تواقيع على مذكرة الى رئيس الوزراء * الطوائف المسيحية تطالب البخيت * اعتبار يوم عيد الفصح عطلة شاملة
[/color]

عمان - الدستور 26\2\2007بدأت في اوساط الطوائف المسيحية في الاردن اخيرا حملة تواقيع على مذكرة موجهة الى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت تطالب باعتبار يوم عيد الفصح عطلة شاملة في الأردن .
واطلق موقع "أبونا" الالكتروني حملة تواقيع للمطالبة باعتبار يوم عيد الفصح عطلة شاملة في الأردن حيث ذكرت مصادر كنسية ان عدد الموقعين على المذكرة يصل الى نحو (4) الاف توقيع .
وتوقعت المصادر ان يتم ارسال المذكرة خلال الاسبوعين القادمين الى رئيس الوزراء بعد استكمال جمع التواقيع عليها .
وكان النائب الدكتور عودة قواس طلب مؤخرا من رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اعادة النظر في التعليمات الخاصة بتحديد العطل الرسمية والدينية للأعوام الخمسة القادمة وذلك باضافة عطلة عيد الفصح الى القائمة الصادرة مع التعليمات .
وقال قواس انه جرى استثناء عيد الفصح المجيد من قائمة العطل الرسمية التي صدرت لافتا الى انه كان قد طرح هذا الموضوع خلال خطاب الثقة بالحكومة بتاريخ 19 ـ 12 ـ 2005 .
ولفت قواس الى ان رؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في رسالة عمان كانت الطريق السديد والمنهل المتدفق ونبراسا مشعا للتسامح والعيش المشترك وقبول الآخر كما هو. متمنيا ، ضمن هذه الرؤى ، إعادة النظر بهذا القرار.
يذكران رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت حدد في بلاغ رسمي اصدره مؤخرا الاعياد الرسمية الدينية والوطنية التي تعطل فيها الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة اعمالها والاعياد التي يحتفل فيها دون عطلة[/b][/font][/size]


http://www.abouna.org/insan/insan%20(21).htm