المحرر موضوع: وفد فرع استراليا ونيوزلندا وأعضاء ممثلية المجلس القومي الكلداني في لبنان يلتقي العماد ميشال عون  (زيارة 1304 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس القومي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 414
    • مشاهدة الملف الشخصي

وفد فرع استراليا ونيوزلندا وأعضاء ممثلية المجلس القومي الكلداني في لبنان يلتقي العماد ميشال عون



عرض الصعوبات والمعوقات التي تواجه اللاجئين من ابناء شعبنا في لبنان وخاصة في المجال الصحي والتربوي والأمني وسبل ايجاد الأرضية الملائمة للتخفيف عن معاناتهم في هذه المجالات، بالأضافة الى توحيد الجهود في عمليات المساعدة والدعم المقدمة من الجهات الحكومية والمنظمات الأنسانية اللبنانية والدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء يوم 26 حزيران 2015 الذي جمع وفد فرع استراليا ونيوزلندا وأعضاء ممثلية المجلس القومي الكلداني في لبنان بالعماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والأصلاح، حيث ضم وفد المجلس كل من سمير يوسف مسؤول فرع استراليا ونيوزلندا وغانم شعو عضو الفرع وامير هرمز وسهيل انطوان ونادر خوشابا أعضاء ممثلية المجلس في لبنان وايلي سليمان المنسق بين المجلس القومي الكلداني والحكومة اللبنانية.

في مستهل اللقاء قدم الوفد شكره وتقديره العالي لحكومة وشعب لبنان وللعماد ميشال عون على الأستضافة والجهود المبذولة والأمكانات المقدمة للاجئين المسيحيين العراقيين في لبنان بعد الأزمة التي ألمت بهم نتيجة التهجير القسري من ديارهم الذي تعرضوا له في الموصل وسهل نينوى على يد ما يسمى بالدولة الأسلامية (داعش)، متمنين بذات الوقت ان تثمر الجهود في اختيار من يمثل لبنان وشعبها تمثيلاً حقيقياً بعيداً عن كل الأرهاصات والمنافع السياسية. وتم تقديم عدد من المطالب التي تهم واقع ابناء شعبنا المهجر في لبنان.

من جهته رحب العماد عون بالوفد الزائر وأبدى استعداده الكامل لتنفيذ الطلبات المقدمة من قبل الوفد وجاء تأكيد ذلك من خلال أستجابته السريعة بأتصالاته والتنسيق لأستكمال تنفيذ هذه الطلبات مع الجهات المعنية في الحكومة اللبنانية، وتمت الموافقة على استكمال الدراسة لطلبتنا في المدارس اللبنانية بالاضافة الى تسهيلات في المجال الصحي والعلاجي وللحالات المستعصية وعدد من القضايا في الجانب الأمني.

جدير بالأشارة الى أنه تم تشكيل لجنة بين ممثلي المجلس القومي الكلداني في لبنان وعدد من الجهات ذات العلاقة في الحكومة اللبنانية لتنسيق الجهود.


                                                                         المكتب الأعلامي
                                                                     للمجلس القومي الكلداني 
مع تحيات المكتب الأعلامي للمجلس القومي الكلداني