المحرر موضوع: ليس بالخبز وحده يحيا الأنسان  (زيارة 715 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1710
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ليس بالخبز وحده يحيا الأنسان
أنهض صباحا كعادتي مبكرا أحمد الله وأشكره على نهوضي سالما معافيا وأذهب الى المطبخ لأحضر كوب من القهوه السويديه المفضله عندي صباحا لأشربها وأتلذذ بطعمها ورائحتها ومعها قطعه من الكيك التي تحضره زوجتي بطعمه العراقي وأخذ دوائي الصباحي من الحبوب المشكله وعددها تسعه حبابي وكلها تعالج أمراض العصر السكر والضغط والكورستول ووو الخ ..
بعد ذالك أتوجه الى مكان التلفاز لأسمع ما جرى لأهلي في الدول العربيه ومن ضمنها بلدي الحبيب العراق بلد الرافدين ..وأذا أسمع وأقرأ أن 300 عائله أمراتيه تحضر أكل لفطور صائم ؟؟ وأن مضيف الشيخ الفلاني فتح أبواب مضيفه العامر للوافدين للزيارات الأماكن المقدسه ؟؟.وآخر قدم مبغ وقدره ( 0000 ) لأفطار عدد من النازحين من الفلوجه ... وتبرعت النائبه حنان الفتلاوي بتراجيها لأفطار عشره من النازحين من الرمادي لأفطارهم في الشهر الفضيل ... وقام النائب من الناصريه لمشاركه العوائل النازحه من الديالى في الفطور ونقل لهم تحيات رئيس البرلمان ونوابه ؟؟ وتبرعت قناة الشرقيه مشكوره عائله تسكن في المغيسل بالمقبرات في محافظة البصره بمبلغ مليون دينار وراتب شهري لمدة سنه ومساعدات الخيرين كثيره لا تحصى ولا تعد من رئيس حكومتنا الموقره الى النواب ثم الوزراء ؟؟!!
قبل الفطور يسمون بأسم الله وبعده يحمدون الله ويشكرونه على نعمته ,,  ومن  بعد الشكر يذهبون  الصائمين لشربهم للشاي وأكلهم للحلويات أن وجددت  ؟؟ يجلسون ليتحدثو عن معاناتهم هذا يقول أن حفيد أبو جاسم أستشهد على أثر القصف من قبل الميلشيات في جنوب الرمادي ؟؟ وهذا يقول عائله بكاملها في الفلوجه قضت على أثر قصف المدفعيه الثقيله على عامرية الفلوجه ؟؟ وهذا يقول أستشهدو مجموعه وجرح آخرون على أثر وقوع صاروخ في بغداد الجديده من الطيران الجيش العراقي وكان قائد الطائره ( سيد ) كما صرح محافظ بغداد ( خادم بغداد ) ؟؟ وهذا يقول الدواعش الأرذال المجرمون عدمو 40 شاب من عشرة ألبو نمر .. وكل واحد له معاناته   وهذه الحاله تعاد كل يوم وتزيد المعانات والنزوح على عدد الأيام والحكومه الفاشله سابقا التي كانت سبب معاناتهم وضياع 1000 مليار دولار كما صرح الأعرجي نائب رئيس الوزراء الحالي وضياع ديارهم لا يبالون ولا يحسون بالذنب بل يكافئون بمناصب ؟؟ والحكومه الحاليه وبدون حسد ؟؟؟ شبيها بسابقتها ولا فرق بين الأثنين سوى الأسم !!
يذكرني الشاعر ميخائيل نعيمه من شعراء المهجر عندما قال لأخوته في المهجر
أخي! مَنْ نحنُ؟ لا وَطَنٌ ولا أَهْلٌ ولا جَارُ
إذا نِمْنَا، إذا قُمْنَا رِدَانَا الخِزْيُ والعَارُ
لقد خَمَّتْ بنا الدنيا كما خَمَّتْ بِمَوْتَانَا
فهات الرّفْشَ وأتبعني لنحفر خندقاً آخَر
نُوَارِي فيه أَحَيَانَا
بأعتقادي أن لم يجدون الحلول الجذريه لمعانات الشعب العراقي يكون شعارهم ما قاله ميخائيل نعيمه أو ثوره شعبيه ضد الطغات والسراق المال العام وبائعي المحافظات والفاسدين ؟؟
وأنا أقول كما قال المسيح ليس بالخبز وحده يحيا الأنسان
ليكون الشعب العراقي كبقية الشعوب الدول المتقدمه بما يحمله هذا الشعب من الوعي وحضاره وكل ما يحملونه شعوب الدول المتقدمه وأكثر..
شكر وتقدير لحكومة أقليم كردستان لأستضافتها أكثر من مليون ونصف نازح من جميع المحاقظات العراقيه ..
خالد توما