المحرر موضوع: مقرر البرلمان ينتقد قرار نقل شرطة نينوى إلى بغداد ويطالب باستثناء المسيحيين  (زيارة 1349 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

مقرر البرلمان ينتقد قرار نقل شرطة نينوى إلى بغداد ويطالب باستثناء المسيحيين

العثور على جثة رجل قضى رمياً بالرصاص شرقي بغداد

   
السومرية نيوز/ بغداد
انتقد مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، الاثنين، قرار وزارة الداخلية بنقل قيادة شرطة نينوى من كردستان إلى بغداد، فيما طالب باستثناء عناصر الشرطة المسيحيين من ذلك لمسكهم مناطقهم المحررة.

وقال يوخنا في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "عناصر الشرطة المسيحيين ضمن قيادة شرطة نينوى كانوا بالأصل مخصصين لحماية الأديرة والكنائس"، رافضا "قرار نقلهم إلى بغداد".

وطالب يوخنا وزارة الداخلية بـ "استثناء الشرطة المسيحيين من قرار النقل وتوزيعهم على المناطق المسيحية المحررة من تنظيم داعش منها ناحية القوش وقصبة تلسقف ودير مار هرمز وما متى"، داعياً اياها إلى "مراعاة معاناة المسيحيين وما تعرضوا له على يد تنظيم داعش وإبعادهم عن الخلافات السياسية بين الحكومة الاتحادية ومجلس نينوى".

وكان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان كشف، اليوم الاثنين(20 تموز 2015)، عن صدور قرار من وزارة الداخلية قبل أسبوعين يقضي بنقل عناصر الشرطة المتواجدين في معسكر تحرير الموصل من كردستان إلى بغداد، مبيناً إن أربعة ألاف منتسب رفضوا الالتحاق بمعسكر العاصمة خشية تحويلهم على الشرطة الاتحادية.

يذكر ان مجلس محافظة نينوى أعلن، في (15 تشرين الأول 2014 )، عن افتتاح معسكر "تحرير الموصل" الذي يضم منتسبين وضباط من أبناء شرطة المحافظة في منطقة تقع ضمن حدود إقليم كردستان، مشيرا إلى أن عدد المنتسبين الذين التحقوا بالمعسكر تجاوز الـ4000 مقاتل.
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم