المحرر موضوع: يوسف يعقوب متي رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني نحن عراقيون اصلاء قبل ان نكو ن قوميين ، ونحن قوميون اصلاء ولسنا شوفينيين وعنصريين .  (زيارة 798 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام شابا شمني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 494
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوسف يعقوب متي رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني
نحن عراقيون اصلاء قبل ان نكون قوميين ، ونحن قوميون اصلاء ولسنا شوفينيين وعنصريين  .




عنكاوا كوم / خاص
بهنام شابا شمني

دعا يوسف يعقوب متي رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني الى بناء عراق حديث يؤمن بشراكة كل القوميات وكل المذاهب وكل الثقافات الموجودة فيه ويضمن حقوق كل منها في الدستور . واضاف نحن عراقيون اصلاء قبل ان نكون قوميين ، ونحن قوميون اصلاء ولسنا شوفينيين وعنصريين نتشارك مع باقي القوميات الاخرى الموجودة في العراق حاليا العيش فيه ورسم مصيره .
جاء ذلك في لقاء معه تطرق فيه الى مواضيع عدة قومية ووطنية وفكرية وسياسية ومرحلية سيُنشر على صفحة عنكاوا كوم في وقت لاحق .
وفي معرض رده على اتهامات الاعلام والرأي العام بفشل الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية في التعامل مع ازمة التهجير  أجاب يعقوب .
كُنا من اوائل الاحزاب التي تحركت لانقاذ وتضميد جراح شعب هُجِر من ارضه وسُلِبت ممتلكاته  ومنذ الايام الاولى للتهجير ، من خلال جولاتنا في مناطق انتشار شعبنا المُهجّر في اقليم كوردستان وجمع احصائيات دقيقة باعداده والاتصال بالمنظمات الانسانية وتوجيهها الى مناطق تواجده وكل هذا كان يجري بعيدا عن الاعلام .
أما عن تشكيل حزبه بالتحالف مع حزب بيث نهرين الديمقراطي لقوة عسكرية ذات خصوصية قومية باسم (قوات سهل نينوى) افرادها من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري . فعبر عنها بانها خطوة سياسية ناجحة انبثقت من فهم المرحلة وقراءة المستقبل .
يُذكر ان حزب اتحاد بيث نهرين الوطني هو احد الاحزاب السياسية المنضوية تحت تجمع الاحزاب والتنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية .