رابي هيثم ملوكا
شلاما
اراءك محترمه وانت حر تماما فيما تومن بهر
واحب ان اذكرك بادلة تاريخية نتمسك بها وتثبت باننا اشوريون اصلاء ومن اجل ان لا توحي اراءك بانك تشك باشوريتنا وكما يحب البعض ان يتخذها هدفا للطعن باسمنا الاشوري لاسباب قد يكون الحقد احداها
وفي نفس الوقت انا لا احبذ ان يطلق الاخرون بان الكلدان هم من صنيعة الرومان لان كل واحد حر فيما يومن
ولكننا يجب ان لا نحرف الحقاءق التاريخية ويجب معرفتها ولذلك اسمح لي بان انقل نصا ما كتبته للاخ عبد قلو حول ردة و اعتراضاته على مقالتي الاخيرة تحت عنوان لماذا ينتقدون الاحزاب الاشورية
ارجو ان يتسع صدركم وتقرا هذا الرد وانت حر في اراءك وشكرا
رابي عبد قلو
شلاما
تقول
لقد فسحنا المجال للأحزاب الاشورية وكما تسميها ولم تثبت وجودها لكونها حديثة التسمية ولغاية ما في نفس الانكليز، وبالدليل استعانتها بالتسمية القطارية المبتذلة(كلداني سرياني اشوري)..
اولا يحب ان تبني اقوالك على حقاءق وليس على احقاد او كره
فانتم اين كان وجودكم قبل سقوط النظام وخاصة انت على سبيل المثال هل منعتك الاحزاب الاشورية من تاسيس حزب كلداني
ثانيا
ان الاحزاب الاشورية لها صيت سياسي في المعارضة العراقية انذاك فاذا اتهامك هذا ايضا باطل
ثالثا محاولتك التهرب من حقيقة الاصالة الاشورية وطعنك بهذا الرابط التاريخي لابناء اشور وانت واحد منهم لانك بالاصل لا يحق لك ان تدعي بانك كلداني لانك من عاءلة قلو من اشيتا فهل تنكر ذلك
رابعا
انك بمحاولتك الطعن بالاصالة الاشورية فانت اذا تطعن بقول غبطة مار ساكو في الصفحة السابعة من كتابه المختصر في تاريخ الكنيسة الكلدانية والذي جاء فيهار
ان التسمية الكلدانية لم تكن معروفة وسارت رويدا رويدا بعد اتفاق مطران امد مع مطران الموصل وتغلبت تدريجيا على التسميات الاخرى وذلك في سنة ١٨٢٨
خامسا
انك بالطعن هذا. تكذب المطران سرهد جمو الذي ترجم وثيقة في الفاتيكان يقول فيها
ان بطريرك الاثوريين المنتخب من قبل شعبه الاثوري سنة ١٥٢٠م
سادسا
كتاب جديد اشتريته جاء فية
ان الملك الفارسي كورش حارب الاشوريين بعد سقوط بابل بايديهم
سابعا ان ابو التاريخ هيروتس قال حين زار بابل بان الاشوريين كانوا الشعب والحكام واما كهنه المعابد فكان يطلق عليهم اسم كسديم او ما يعرف الان كلدان
ثامنا
مورخ يهودي معروف عالميا يقول ان قبيلة الكسديم او الكلدان قد انتهوا وانصهروا في الشعب
تاسعا
ان نبوخذ نصر هو ملك اشوري كما يقول الكتاب المقدس في سفر يهوديت
غاشرا
المسعودي في كتابه مروج الذهب يخصص باب خاص بالاثوريين فهل كان المسعودي انكليزيا ايضا
حادي عشر
شرفنامه المورخ الفارسي يتحدث عن القباءل الاشورية
ثاني عشر في الكتب المقدسة هناك قول نرسي ملك الاشوريين
ثالث عشر ان ابن النديم يذكر الاشوريين ايضا
رابع عشر
ان الكتاب المقدس يقول اشور بركة على الارض واشور من عمل يدي والكلدان هذا الشعب لم يكن خلقه اشور لاهل البرية
واشور قضيب غضب الباري
فكيف تستطيع ان ترفض ما جاء به الكتاب المقدس
خامس عشر
ان النبي ناحوم يقول شعب اشور افرقة بين الجبال
وانت بعاءلتك واحد من تلك العواءل فكيف تكذب ذلك
سادس عشر
ان التسمبة المركبة انذاك قد وافق عليها الكثير من رجال الدين ومنهم كما اعتقد كان غبطة المطران ابراهيم ابراهيم
فكيف تستهين بها وهي تسمية تضم كل اسماءنا من اشوريين وكلدان وسريان لاننا شعب واحد سوى كنا نستعمل اسم واحد او عدة اسماء
رابي عبد
كما احد ان علينا تذكيرك بان غبطته يقول في كلمته الاخيرة حول افكاره عن الرابطة الكلدانية بانه يحبذ استعمال الكلدو اشوريون كتسمية موقته حتى الوصول الى واحد فكيف تعارض غبطته
انت حر بالطبع بان تقول انك كلداني او كندي او اي اسم تشتء وانا كذلك ولكن علينا ان لا نحرف الحقاءق التاريخيية
تقبل تحياتي ونترقب يوم تعود وتعترف بانك اشوري بالحق والحقيقة مجرد اعتقاد ليس الا وارجو ان لا تزعل
تقبل تحياتي
ارجو ان تقرا هذة المقالة التاريخية المهمة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,787101.0.html