المحرر موضوع: المستقلة : كيان ابناء النهرين يعترض على لجنة إعداد دستور الإقليم  (زيارة 1017 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
(المستقلة).. وصف كيان أبناء النهرين انسحاب ممثلته في لجنة إعداد دستور إقليم كوردستان العراق بـ”الخطوة الشجاعة والمسؤولة “.

وقال بيان اصدره كيان ابناء النهرين ان انسحاب ممثتله منى يوخنا ياقو من جلسة مناقشة مسودة الدستور المنعقدة يوم الثلاثاء 11 آب 2015، والأسباب التي أعلنت عنها ودفعتها لاتخاذ ذلك الموقف.. “يعبّران وبصورة جلية عن حال واقع شعبنا والمعاناة التي يعيشها في الإقليم”.

واضاف ” بذلك تكون قد اختزلت كل المناشدات والبيانات والتي سبق أن عرضَتها مختلف فعاليات شعبنا ولسنوات طوال وفي مراحل مختلفة منذ عام 1991 من أن هناك تهميش واستعلاء على شعبنا، وعدم جدية في التعامل مع ما يطالب به من حقوق مشروعة كشعب عريق يعيش على أرض آبائه وأجداده منذ آلاف السنين.. عانى فيها الكثير من الويلات والمصائب وقدم آلاف الضحايا دفاعا عن وجوده وخصوصيته وحقوقه المكفولة وفق كل الأعراف والمواثيق الدولية”.

واشار البيان الى ” إن ما يختلف هذه المرة هو أن كل المناشدات والمطالب التي تقدمت بها فعالياتنا السياسية مهما كانت تفاصيلها وأساليب عرضها.. تم تجاوزها ولم تأت بثمارها على أرض الواقع، وكل ما خلفته في أفضل الأحوال بعض الجلبة بين أوساط شعبنا في الداخل والخارج.. وأحيانا قليلة في بعض الأروقة الدولية”.

وتوقع ان يخلق موقف ممثلته في لجنة إعداد دستور الإقليم” واقعا مؤثرا كثيرا على الأوساط الرسمية والسياسية في الإقليم”.

واوضح البيان ان ” هناك ازدواجية لدى الأخوة الكورد بين الحالتين القومية والوطنية، وهناك تداخلا عميقا وعضوي.. بين العمل القومي وما يتطلبه من توجهات وخطوات على الأرض تخص الشأن الكوردي لوحده، ومع حالة التوجه لوضع الأسس لقيام كيان وطني يراعي التنوع القومي واستحقاقته”.