المحرر موضوع: نشاطات مكثفة تحضيرا للمؤتمر  (زيارة 4856 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Lomada

  • اداري
  • عضو
  • ***
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الرسالة الإخبارية للجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني
[/color]

وفد من لجنة التحضير والإعداد في زيارة الى السليمانية.

زار وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برئاسة سامي بهنام المالح رئيس اللجنة، مدينة السليمانية، والتقى هناك عددا من الشخصيات الأجتماعية والثقافية والسياسية لأبناء شعبنا القادمين من بغداد. وشرح الوفد الهدف من إقامة هذا المؤتمر ومستوى التحضيرات الجارية لعقده.

تحقيقات ولقاءات ونشاطات إعلامية مكثفة
[/color]

- تعرض قناة " عشتار" الفضائية، في الساعة السادسة وعشرين دقيقة عصرا بتوقيت بغداد اليوم الأحد تحقيقا مصورا عن الأستعدادات الميدانية الجارية حاليا في الوطن لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الذي من المقرر ان يعقد في أربيل في الثاني عشر من آذار الجاري. ويتضمن التحقيق تقريرا عن التدريبات التي تقوم بها فرقة كرمليس لتقديم فعاليتها الفنية في يوم إفتتاح المؤتمر، إضافة الى لقاءات ميدانية في مكتب المؤتمر بعنكاوا.

- ستعرض قناة " عشتار" الفضائية، يوم غد الأثنين، حوارا مع الدكتور عزيز رحيم صادق عضو لجنة التحضير والأعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، حول الهدف من عقد المؤتمر والمستوى الذي وصلته التحضيرات.


- يشهد مكتب لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نشاطا متصاعدا للتهيئة لعقد المؤتمر. حيث يقوم أعضاء اللجنة بمتابعة العمل في بلدات وقرى شعبنا في الخارج لضمان سير التحضيرات على أحسن ما يرام، يترافق ذلك مع جهد إعلامي كبير يقوم به المكتب الأعلامي. كما أن المئات من البوسترات والملصقات والبطاقات أصبحت جاهزة للتوزيع، وبدأ المكتب بتوزيع الطبعة الثانية من الكراس الصادر عن لجنة التحضير والإعداد باللغة العربية، وأيضا أنتهى المكتب من طبع النسخة الأنكليزية، وينتهي العمل قريبا جدا من نسخة السورث والكوردي.

- ستعرض قناة العراقية الثانية، وهي قناة الأطياف ضمن برنامجها " السورايي وعراق" بلغة  السورث لقاء مع السيد سامي بهنام المالح  رئيس لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، تحدث فيه عن الهدف من عقد المؤتمر والتحضيرات الجارية والنضال الذي يخوضه شعبنا من أجل تثبيت كامل حقوقه القومية في الدستور بما فيها حق الحكم الذاتي. أجرى اللقاء الأعلامي نوزاد بولص الحكيم الذي هو حاليا رئيس تحرير جريدة " نوى " الأسبوعية التي تصدرها شبكة الأعلام العراقي في أقليم كردستان العراق باللغات الثلاثة الكردية والتركمانية والسريانية.

- نشرت جريدة " نوى" الصادرة في أقليم كردستان  في عددها 26 الصادر الأربعاء الماضي 28 شباط الماضي، في صدر صفحتها الأولى خبرا عن الأستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري. ونقلت الجريدة عن رئيس رئيس لجنة التحضير والإعداد السيد سامي بهنام المالح، قوله : " إننا نسعى الى تثبيت كامل حقوق شعبنا القومية في الدستور الجديد بما فيها حق الحكم الذاتي". ووصفت الجريدة التحضيرات بانها تسير بشكل جيد. وستنشر الجريدة في عددها الصادر يوم الأربعاء القادم حوارا شاملا بالسورث مع السيد سامي بهنام المالح حول الموضوع نفسه.


فضائية كردستان تنتج برنامجا خاص عن حقوق شعبنا والمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني

- ستبث فضائية KTV الكردستانية ضمن برنامج " سوراي" في الأيام القليلة القادمة برنامجا خاصا حول موقف الأحزاب والقوى السياسية لشعبنا من المؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني وقضية تثبيت حق الحكم الذاتي في الدستور والموقف العام من الدستورين الكردستاني والعراقي.

   [/b]