المحرر موضوع: "متشددون" يدعون لاغلاق الكنائس في إقليم أتشيه الإندونيسي  (زيارة 732 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 125
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"متشددون" يدعون لاغلاق الكنائس في إقليم أتشيه الإندونيسي
     
أندونسيا في 18 أكتوبر /إم سي إن/

طالب «مسلمون متشددون» في إقليم أتشيه في إندونيسيا اليوم (الأحد)، الحكومة المحلية بإغلاق 10 كنائس، بعد أيام من إحراق حشد متشدد لكنيسة؛ الأمر الذي أدَّى لمقتل شخص، وإصابة آخرين.

ووفقًا لوكالة رويترز، تفجرت التوترات بين سكان منطقة أتشيه المختلطة عِرقيا وطائفيا؛ الأمر الذي أثار مخاوف من وقوع المزيد من أعمال العنف ذات الطابع الديني في أندونيسيا، أكبر بلد مسلم في العالم. وقال زعيم الفرع المحلي لجماعة «جبهة المدافعين عن الإسلام»، المتشددة حنبلي سيناجا: «هناك 10 كنائس لا تحمل تصاريح وينبغي إغلاقها».

وأكَّد أن "الحكومة أمامها حتى الغد للتحرك". وأضاف "نأمل بألا يكون هناك عنف من جديد غدا".

وأحرق حشد من مئات الأشخاص كنيسة صغيرة في أتشيه الأسبوع الماضي، معللين ذلك بأن "المبنى غير مرخص"، وأجبروا آلاف المسيحيين على الهرب من قرى مجاورة.

وقالت السلطات الإندونسية، الأسبوع الماضي، إن "10 أشخاص على الأقل احتُجِزوا للاشتباه بأنهم حرَّضوا على العنف".

يُذكر أن "آتشيه" أول منطقة دخل إليها الإسلام في إندونيسا. والجدير بالذكر أيضا أن المسيحيين في إندونسيا يُشكلون 10% من إجمالي السكان، وتعترف حكومة إندونيسا رسميًّا بقسمين مسيحيين رئيسيين، هما الكنيسة البروتستانتية، والكنيسة الرومانية الكاثوليكية، والبروتستانت يشكلون 70% من مسيحيي أندونسيا، والكاثوليك 30% منهم.

منقول من موقع "اخبار مسيحيي الشرق الاوسط"/ جرجيس يوسف
*******************************************************************

قوات الأمن تدمر 3 كنائس في إقليم أتشيه بعد أعمال عنف دينية في إندونيسيا
   

إندونسيا في 19 أكتوبر /إم سي إن/
دمَّرت قوات الأمن الإندونيسية ثلاث كنائس في إقليمأاتشيه الإندونيسي؛ لتلبي بذلك مطالب مسلمين متطرفين؛ إثر أعمال عنف دينية.

ووفقًا لوكالة "أ.ف.ب"، فقد دُمِّرت كنيستان بروتستنتيتان، وثالثة كاثوليكية مبنية من الخشب والصفيح بالهراوات أمام أعين المواطنين.

فيما قال عبدالمناف، ممثل السلطات المحلية: «لم تحدث مشاكل خلال عمليات الهدم لأنها ثمرة قرار مشترك مع المجموعة المسيحية».

وتحدث عن "عدم وجود تصاريح البناء اللازمة لهذه المباني الموجودة في منطقة اتشيه سينكيل في إقليم أتشيه، في أقصى شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية".

وأعلنت السلطات الإندونيسية أن "سبعة مبانٍ مسيحية أخرى ستدمر في الأيام المقبلة بعد اجتماعات بين المسؤولين المسيحيين والمسلمين".

وقبل أسبوع؛ قام مئات الأشخاص المزودين بالعُصي بإزالة كنيسة في القطاع نفسه، قبل أن يتواجهوا مع مسيحيين، وقُتل مسلم وجُرح أربعة أشخاص آخرين. ونُشرت قوات الشرطة والجيش لإعادة النظام بينما تم توقيف عشرات الأشخاص.

واندلعت أعمال العنف عندما طالبت منظمة إسلامية للشباب مؤخرا بتدمير الكنائس التي تفتح بلا تصريح في أتشيه ،الإقليم الوحيد الذي تُطبق فيه الشريعة بدولة إندونيسة الآسيوية.

وتضم إندونيسيا 225 مليون مسلم، من أصل عدد سكانها البالغ 250 مليون نسمة.

ومع تطبيق قواعد مرتبطة بالشريعة الإسلامية أكثر فأكثر في السنوات الأخيرة، تشعر الأقليات المسيحية والشيعية والأحمدية، بأنها مهددة بالتعصب.

يُذكر أن "آتشيه" أول منطقة دخل إليها الإسلام في إندونيسا. والجدير بالذكر أيضا أن المسيحيين في إندونسيا يُشكلون 10% من إجمالي السكان، وتعترف حكومة إندونيسا رسميًّا بقسمين مسيحيين رئيسيين، هما الكنيسة البروتستانتية، والكنيسة الرومانية الكاثوليكية، والبروتستانت يشكلون 70% من مسيحيي أندونسيا، والكاثوليك 30% منهم.


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

نصلّي من أجل هؤلاء المتشـدّدين ؛
كي ينوّر ربنا يسوع بصيرتهم؛
ليعرفوا الحقّ ؛ والحقّ يحرّرهم من ظلمة أبليـس ! .