المحرر موضوع: أجتماع في عنكاوا لوضع أول كتاب منهجي للغة السريانية للوزارة الإتحادية  (زيارة 1254 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أجتماع في عنكاوا لوضع أول كتاب منهجي للغة السريانية للوزارة الإتحادية

 
عنكاوا كوم - خــاص
 
عقد، الخميس 22 تشرين الأول الجاري، وعلى قاعة المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا، جلسة من المختصين باللغة السريانية لإصدار كتاب الصف الأول الأبتدائي يكون متبعاً في المدارس التي تشرف عليها وزارة التربية الإتحادية العراقية.
 
وناقش الحضور خلال الجلسة مجموعة من الأمور والمقترحات التي تصب في خانة تدريس وتعليم اللغة السريانية ولاسيما التصحيح والتنقيح على كتاب الصف الأول الأبتدائي الذي من المزمع أن يصدر عن وزارة التربية الإتحادية لكون التعليم السرياني في بغداد ونينوى وكركوك وبصرة يستخدم كتب اللغة السريانية الصادرة من وزارة التربية في إقليم كردستان العراق.
 
كما ناقش الحضور موضوع زيادة حصص محافظة بغداد من حصة واحدة إلى إثنان، ونينوى من حصتان إلى ثلاثة حصص بواقع حصة كل أسبوعان للسريانية والعربية مناصفةً، وتطرقوا إلى أبرز نشاطات المديرية العامة من دورات اللغة للتدريسيين ومحو الأمية والبرامج التلفازية وغيرها من الوسائل التعليمية، كما وناقشوا عملية التعليم السرياني وسبل الرقي بها.
 
وحضر الأجتماع المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية العراقية عماد سالم ججو ومدير عام التعليم السرياني في وزارة التربية في إقليم كردستان نزار حنا وعدد من المشرفيين الأختصاص ومدرسي اللغة السريانية.
 
جدير بالذكر، أن المديرية العامة للدراسة السريانية الإتحادية كانت قد أختتمت، مؤخراً، دورة تطويرية للتدريسيين في كركوك والتي حاضر فيها معلما اللغة السريانية "قصي مصلوب، نوئيل جميل".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية