المحرر موضوع: وداعأ .. ايها المناضل الغيور  (زيارة 739 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خدرديرو الخانصوري

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وداعأ .. ايها المناضل الغيور
لا اظن ان هناك اثنين من احرار العراق يختلفون حول نضاله وصلابته في مقاومة الظلم وقوى الاستغلال والدكتاتورية المتغطرسة والذي كان لا يعرف الليل من النهار ولا البرد من الحر و لا العطش من الظمأ ؛ وكان واضعا مصلحة وطنه وشعبه والطبقة العاملة فوق مصلحته الشخصية مثالا اقتدى به لمقارعة كل من يريد الشر لشعبنا الطيب ؛ بكل مكوناته ؛ والتي يفتخر بها جميعا ؛ وناضل من اجل حياة حرة كريمة لكل العراقيين في ظل وطن حر تسوده ثقافة المساواة والاخاء والتسامح والسلام والوئام ولغة الحوار والعيش المشترك وكذلك النضال من اجل مساواة المرأة بالرجل والسعادة للطفولة .
انه صورة من الصور الصادقة للمناضلين البواسل الذين انجبهم العراق والذين وقفوا شامخين كشموخ جبال كردستان ونخيل البصرة والذين لم ولن ينحنوا يوما والذين عرفتهم مدن العراق وازقتها الشعبية وساحاتها النضالية عرفته قمم الجبال والسهول والوديان والعيون وينابيع المياه والاشجار والاحجار .
وكان وطنيته واخلاصه لحزبه ولوطنه شاهدان على الحقائق وانه لم يكن الا مناضلا امينا على قضية شعب العراق اسوة بالعديد من المناضلين الذين طرزوا تاريخ الحزب الشيوعي بأحرف من الذهب ؛ وانضم الى قافلة المناضلين الذين كانوا على ثقة عالية جدا بأن الحشرات لا يمكن ان تهدم الجبل ؛ وان جحور الفئران لا تمحي الارض ؛ انضم الى تنظيمات الحزب الشيوعي العريضة والمؤسسة على اجيال من الشهداء والتضحيات والمأثر الخالدة والتي لا تلغيها تصرف مهووس سبق ان تمت ممارسته من قبل افراد وسلطات ولم يكن سوى الورقة الخاسرة ؛
انتمى الى الحزب الشيوعي ليهدي كل ما يجول بخواطره من حب واخلاص وتفاني وامنيات مطرزة بالورد والياسمين وكان يتمنى ان تستمر المسير ة الى ما لا نهاية في بقاء راية الحزب خفاقة ترفرف في سماء العراق من اجل تحقيق الاهداف التي سقط من اجلها شهداء الحزب فهد – حازم – صارم – جمال الحيدري وغيرهم الآلاف من الشهداء ومازال الطريق سالكا لدرب الشهادة من اجل وطن حر وشعب سعيد .
انه الفقيد العميد آزاد مختار محمد الملقب ب ( سردار دهوكي ) ولد سنة 1959 في دهوكا داسنيا تخرج من المعهد التكنلوجي في العاصمة بغداد الحبيبة التحق في صفوف الانصار عام 1980 شارك في العديد من المعارك والعمليات العسكرية في مناطق عديدة من كردستان ضد القوات الامنية والعسكرية للمقبور صدام ؛ وعمل في تنظيمات الحزب في شنكال وفي قامشيلي ؛ تخرج من اكاديمية العلوم العسكرية والسياسية في اليمن الديمقراطية عام 1983 برتبة ملازم وتخرج من دورة حزبية في بلغاريا عام 1985 .
عميد متقاعد عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي وسكرتير محلية )دشت الموصل للحزب الشيوعي الكردستاني لدورتين .
امتاز بالتواضع وكان دائم الابتسامة وكان مثقفاً من الطراز الاول في كافة المجالات و كان لديه الجرأة والشجاعة وكان لديه النزاهة والاخلاص والصدق والدفاع عن الفقراء والكادحين و كان خادما للمواطن الصغير قبل الكبير و الفقير قبل الغني .
انتقل الى جوار ربه في مساء يوم الاربعاء 4_ 11_ 2015 في احدى المستشفيات الالمانية بعد صراع مرير مع مرض عضال ألم به .. لك الرحمة والغفران وجنات الخلد ولأهلك وذويك ورفاقك في الدرب الطويل الصبر والسلوان .
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
خدرديرو الخانصوري