المحرر موضوع: إلقاء القبض على مشتبه بهما بمقتل فرنسيين في السعودية  (زيارة 1116 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





إلقاء القبض على مشتبه بهما بمقتل فرنسيين في السعودية 



GMT 13:30:00 2007 الثلائاء 6 مارس
 إيلاف
 


--------------------------------------------------------------------------------
 





الداخلية حذرت كل من يتعامل معهم او يؤويهم
إلقاء القبض على مشتبه بهما بمقتل فرنسيين في السعودية

إيلاف من الرياض: ألقت الحكومة السعودية اليوم القبض على 2 من المشتبه فيهم في قتل الفرنسيين الأربعة الذين لقوا حتفهم في اعتداء جرى يوم الاثنين 26 فبراير الماضي في هجوم شمال غرب السعودية. وكانت المصادر الأمنية في السعودية قالت أن الفرنسيين كان في طريقهم للمشاعر المقدسة بعد عودتهم من رحلة برية في منطقة مدائن صالح الأثرية.وقد توفي ثلاثة رجال في حين توفي الرابع متأثراً بجراحه في وقت لاحق. وبحسب وزارة الخارجية الفرنسية فإن أحد الضحايا كان يعمل معلماً والأثنين الأخري يعملان بشركة شنايدر الكتريك. كما طلبت السعودية من الإثنين الآخرين أن يقوموا بتسليم أنفسهم قبل الثامنة من صباح يوم الغد ( الأربعاء). وتشير معلومات حصلت عليها " إيلاف" إلى أن السلطات السعودية كانت على علم بمكان أحد المشتبه بهم منذ اليوم الأول لتنفيذ الإعتداء، ولكنها أرجئت القبض عليه وفضلت مراقبته حتى يتسنى لها الوصول إلى بقية المطلوبين، مستخدمة في ذلك وسائل مراقبه حديثه عبر الأقمار الصناعية.

وعلمت "إيلاف" من بعض أقرباء المشتبه به عبدالله ساير المحمدي أنه اختفى في نفس اليوم الذي تمت فيه العملية، ولم يظهر منذ ذلك الحين، وحتى إعلان وزارة الداخلية بيانها.  في حين أوضح عضو سابق في القاعدة، أفرجت عنه السلطات السعودية منذ سنوات أنه لم يستطع التعرف على المقبوض عليهم باعتبارهم أعضاء في التنظيم، مرجحا أن يكونوا من المتعاطفين فقط، وأن لارتباط حقيقي لهم بالقاعدة.

وفيما يلي نص بيان وكالة الأنباء السعودية ( واس) :

إيضاحا لما سبق التنويه عنه بشأن حادث الاعتداء الذي تعرض له مجموعه من المقيمين من الجنسية الفرنسية بالقرب من المدينة المنورة يوم الأثنين الموافق 8 / 2 / 1428هـ , والذي نتج عنه مقتل أربعة منهم , فقد صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية المختصة باشرت الحادث لحظة الإبلاغ عنه واتضح من مجريات التحقيق أن مجموعة من المقيمين الفرنسيين مكونة من ثلاث عوائل كانت تقصد منطقة المدينة المنورة قد تاهوا في منطقة صحراوية تبعد 90 كيلومترا عن المدينة المنورة , وبعد عدة محاولات منهم للاسترشاد عن الطريق الرئيسي , وأثناء وقوفهم للاستراحة , توقفت بالقرب منهم سيارة من نوع نيسان باترول خضراء اللون نزل منها شخصان باشرا إطلاق النار عليهم من أسلحة رشاشة وذلك وفقا لشهادة الأحياء منهم .

وبالنظر إلى شناعة ما أقدم عليه هؤلاء المجرمون الذين خرجوا عن تعاليم الدين الحنيف وتخلوا عن الشيم العربية , وغدروا بأبرياء عزل معصومي الدم في منطقة صحراوية خالية , فقد أستنفرت قوات الأمن في المنطقة وساندها المواطنون من أهل المنطقة الذين آلمهم ما حدث , وبالرغم من محدودية المعلومات التي أدلى بها ذوو الضحايا نتيجة للسرعة التي نفذت بها الجريمة إضافة إلى اختلاف اللغة فقد أسفرت الجهود الأمنية المكثفة عن توسيع دائرة البحث وتضييق دائرة الاشتباه والحصول على أدلة وقرائن قوية أدت إلى ضبط بعض المشتبه بهم .

وتستدعي مصلحة التحقيق قيام كل من .. عبدالله ساير معوض المحمدي ( سعودي الجنسية ) وقريبه ناصر بن لطيف البلوي ( سعودي الجنسية ) بتسليم أنفسهم لأقرب جهة أمنية لإيضاح حقيقة موقفهم وذلك بصفة عاجلة وفي مدة لا تتجاوز الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء الموافق 17 / 2 / 1428هـ وفي حال عدم تسليم أنفسهم فسوف يتم التعامل معهم باعتبارهم مطلوبين للجهات الأمنية .

وتهيب وزارة الداخلية بكل من تتوفر لديه معلومات المبادرة بالإبلاغ عنهم لأقرب جهة أمنية كما تحذر بأن كل من يتعامل معهم أو يؤيهم أو يتستر عليهم سوف يعتبر شريكا لهم , علما بأنه يسري بحق المبلغين عنهم المكافآت التي سبق الإعلان عنها والتي قد تصل إلى سبعة ملايين ريال .
والله الهادي إلى سواء السبيل .


* صور المطلوبين نقلا عن قناة العربية وهما: عبدالله ساير معوض المحمدي ( سعودي الجنسية ) وقريبه ناصر بن لطيف البلوي.[/b]

 




http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/3/216518.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com