المحرر موضوع: مدير عام للثقافة والفنون السريانية وكالة يرافقه وفد من المديرية العامة يزور مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك  (زيارة 922 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
مدير عام للثقافة والفنون السريانية وكالة يرافقه وفد من المديرية العامة يزور مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك
             صباح يوم الاثنين الموافق ( 2/11/2015 ) زار وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية برئاسة السيد (د. امجد حويزي)المدير العام للثقافة والفنون السريانية وكالة يرافقه كل من السيد (انور دنحا) مدير الادارة والذاتية و السيدة (نضال حنا) مديرة الحسابات و الآنسة (كرستينا شمشون) المديرة الأقدم للحسابات و السيد (ماهر صليوا) مسؤول قسم الخدمات ، مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك ، للاطلاع على كيفية سير الأعمال الإدارية والحسابية والنشاطات في المديرية. واستمرت الزيارة مدة يومين.
  اجتمع السيد (د.امجد حويزي) المدير العام والوفد المرافق اثر وصولهم مع مدير وموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك ، و بداية استفسر السيد المدير العام عن مدى تنفيذ توصيات الزيارة السابقة ثم أوضح الهدف من هذه الزيارة للمشاركين و أعطى التوجيهات والتوصيات اللازمة لسير الأعمال بصورة أفضل وزيادة نشاطات المديرية، ثم استمع إلى أراء ومطالب الحاضرين و تعهد سيادته بتنفيذ الاحتياجات حسب الإمكانات و الوضع المالي الحالي لحكومة إقليم كوردستان.
          بعد الانتهاء من الاجتماع نظم وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية برئاسة السيد (د.امجد حويزي) المدير العام و يرافقه السيد (نادر منصور) مدير الثقافة والفنون السريانية وكالة، زيارة إلى ناحية (ألقوش)، بداية زار الوفد دير (ربن هرمزد) الذي يعتبر أقدم دير في المنطقة و اطلع على الأقسام العديدة والمعالم الأثرية فيه.  ثم زار بعدها دير (السيدة عذراء) حيث كان في استقبالهم الأب (أنبا جبرائيل) رئيس الدير، وخلال اللقاء تم الحديث عن العلاقات الثقافية و سير النشاطات وإمكانية التعاون المشترك مع مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك لإقامة النشاطات المشتركة. بعدها زار الوفد متحف الدير واطلع على محتوياته.
          بعدها زار الوفد عدد من منظمات المجتمع المدني بينها (نادي ألقوش العائلي) حيث كان في استقباله السيد (باسل شامايا ) رئيس النادي وأعضاء الهيئة الإدارية، تم خلال اللقاء مناقشة كيفية إقامة النشاطات المشتركة مع مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك، فابدوا استعداد النادي للتعاون المشترك بينهم. ثم زار الوفد (جمعية ألقوش الثقافية) واستقبلوا بحفاوة من قبل السيد (شوكت حبيب) رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية وتم خلال اللقاء بحث إقامة النشاطات و إمكانية التعاون مع مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك و تعهدوا بانجاز الأعمال المشتركة بينهما. وفي نهاية جولته زار الوفد (جمعية الثقافة الكلدانية / ألقوش)و كان في استقباله السيد (غزوان رزق الله) رئيس الجمعية و عدد من أعضاء الهيئة الإدارية، و خلال اللقاء تم الاتفاق على إقامة الأعمال المشتركة مع مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك.
          في صباح اليوم الثاني من الزيارة المصادف (3/11/2015) قام السيد (د.امجد حويزي) المدير العام للثقافة والفنون السريانية وكالة يرافقه السيد (انور دنحا) مدير الإدارة والذاتية والسيد (نادر منصور) مدير الثقافة والفنون السريانية / دهوك و السيد (ماهر صليوا) مسؤول قسم الخدمات، بزيارة مديرية الثقافة والفنون / محافظة دهوك وكان في استقبالهم السيد (ايوب رمضان) المدير العام ومسؤولة العلاقات ومدير المسارح وعدد من موظفي المديرية العامة، وخلال اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك، فابدوا استعدادهم للتعاون وتعهدوا بتكليف محاضر لإقامة دورة لتعليم اللغة الكردية لموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك لحاجتهم الماسة لذلك، وكذلك تخصيص قاعة المسرح لعرض مسرحياتهم.
   أخيرا اجتمع السيد (د.امجد حويزي) المدير العام للثقافة والفنون السريانية وكالة مع مدير ورؤساء أقسام مديرية الثقافة و الفنون السريانية / دهوك وتحدث خلال الاجتماع عن كيفية تنظيم العمل وتوزيع الأعمال الثقافية والإعلام ، وأكد سيادته على ضرورة تعلم اللغة الكردية لتقوية العلاقات الثقافية مع منظمات المجتمع المدني والدوائر الثقافية الأخرى. وتم تشكيل لجنة لانجاز الأعمال الثقافية والإعلامية والعلاقات في مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك، لغرض تطوير التعاون المشترك وتنشيط علاقات المديرية مع المؤسسات الثقافية والفنية في محافظة دهوك وخارجها. بعدها تم انجاز الأعمال الحسابية و التدقيق في سجلات مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك من قبل السيدة (نضال حنا) مديرة الحسابات و الآنسة (كرستينا شمشون) المديرة الأقدم للحسابات وقدمتا التقرير النهائي عن كيفية سير الأعمال والملاحظات الضرورية عنها إلى السيد المدير العام للثقافة والفنون السريانية.