المحرر موضوع: داعش يسأل المرجعيات الدينية والازهــر من يشوه الاسلام !!؟؟  (زيارة 1301 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 389
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
داعش يسأل المرجعيات الدينية والازهــر من يشوه الاسلام !!؟؟   
   
يعكوب ابونا
   في الوقت الذي نستنكر اشد الاستنكار الجريمه النكراء التي اقترفها داعش في باريس ، نهنئ شعبنا العراق عموما والاخوة الايزيدية خاصة على تحرير قضاء سنجار من يد هؤلاء الارهابيين،ونامل تحرير باقي اراضينا ومدننا المغتصبة من قبل هؤلاء الاوباش  ...
   كما استنكرت المرجعيات الدينية السنيه والشيعيه والازهــــــر والغالبية العظمى من علماء الاسلام وفقهائهم الاحداث الاجرامية الدامية التي وقعت في فرنسا على يد الدولة الاسلامية ( داعش )  التي راح ضحيتها اكثر من133 من الفرنسيين ومن بعض الجنسيات الاخرى ، بالاضافة الى اصابة العشرات البعض منهم بحالة خطره ،.....
" قالت دار الإفتاء المصرية إن العمليات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس، تكشف عن تغلغل فكر تنظيم "داعش" بين الشباب الغربي، مشيرة إلى أن التنظيم الإرهابي يحاول "شرعنة" العنف ضد الجميع ""
   دارالافتاء يدين داعش ويبعد عنه اي شرعية للاعمال التي يقوم بها ، لانها كما يقولون اعمال خارجه عن الدين والشرع ، ومحاولة داعش شرعنة هذه الاعمال يتنافي مع الاسلام وقيمه وشريعته ، .. نلاحظ في الاونة الاخيره ان الغالبية العظمى من المسلمين والمراجع الدينية بما فيها الازهـــر يحاولون ان يلبسوا الاسلام  رداء الاعتدال والوسطية بالقول انها هي خصائص الامة الاسلامية ،  استنادا الى ما سمَّاها القرآن (كَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أمة وَسَطاً).البقرة 143..  "  كما روى عن نبي الاسلام ، ابن مسعود، وروى عنه ابن العباس قال " إياكم والغلو في الدين، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين"، فالغلو والتنطع مرفوضان في الإسلام، أيضا- التحلل والتسيب مرفوض في الإسلام، فنحن نريد الخط الوسط، كما قال الإمام علي  "عليكم بالنمط الأوسط الذي يلحق به التالي- المتخلف يلحق به- ويرد إليه الغالي"،.. بالنتيجة هؤلاء المعتدلين يحاولون ان  يجمعوا بين السلفية والتجديد، ليكونوا وسطا بين هذا وذاك ...

   نشط فكرالوسطية والاعتدال في الاسلام  بعد قيام " دولة الخلافة الاسلامية على منهاج النبوة ".. دافعين القول بان اعمال هذه الدوله وسلوكها لا يطابق الشرع الاسلامي ومخالفة لتعاليم الدين الحنيف فاستنكاراعمالها واجب شرعي ، ويصفون هؤلاء الدواعش بانهم ليسوا الا  شلة من الارهابيين القتله الساعين الى تشوية الدين الاسلامي والاسلام منهم براء ،....
  بمعنى اخرهناك من يحاول تجميل وتنظيف الفكر الاسلامي لما لحقه من اساءة بسبب تصرفات داعش وشروره ... محاولين تقديم اسلام معتدل مقبول من الاخرين بدون اي حزازات واشكالات في الوعي اوفي التطبيق ، ليتمكن المسلم  من العيش مع الاخرين بفكر معتدل ، ولكن هؤلاء لم يقدموا للمسلم ما يعززعقيدته الدينية بقبول الاخر والعيش معه بدون حزازية دينية او انتمائية لذلك نجد تسرب الكثيرون من المسلمين الى صفوف داعش وقبول فكره ، لان ما يطرحه داعش من فكروحجج واسانيد شرعية ونصوص قرأنية تطابق لما يسعى اليه كل مسلم في الوصول اليه بتطبيق عقيدته وفكره ..  لذلك هم يكفرون كل مسلم ويجيزون محاربته لان تقاعسهم في السعي لتطبيق احكام الشريعة والسنة النبويه ، لذلك نجد داعش يحارب المسلمين في العراق عموما سنة كانوا او شيعة وفي سوريا والسعودية واليمن و الجزائر وليبيا وتونس ومصر وكثير من دول العالم الاخرى ، كما يحارب اي دولة مشركه كما يسمونها اوروبية فلا فرق لديهم لان العالم لديهم وفق الشرع والنص القراني هو داران ، دار الاسلام وهودار السلم الذي هوللجميع يجب ان يعيشوا به ، ودار حرب وهوالدارالذي يعيشون به الكفار الغيرالمؤمنين بالله ورسوله ،( قاتلوا الذين لايؤمنون بالله ورسوله ) ..فاذا المسلم شاء ام ابى فهو دائم في حالة حرب مع الاخرين حتى يؤمنوا بالله ورسوله ويكون الدين كله لله ، ....
   فلا وسطيه في اسلام  الدواعش عندما يكون الامر يتعلق بتطبيبق شرع الله وقيام الخلافة الاسلامية ، للعلم حتى هؤلاء الذين يدعون بالاعتدال هم انفسهم يسعون اليها ، لذلك هم يحاولوا تجميل صورة الاسلام امام الاخرين ليس الا ....
 
   لذلك يسال الدواعش كل مسلم وخاصة هؤلاء المعتدلين منهم...
1- هل تؤمنون بالناسخ والمنسوخ ؟؟ ...
2- هل تؤمنون باية البراءة في سورة التوبة ؟ ..
3- هل تؤمنون ايها المعتدلين بالاية 29 و36 من سورة التوبه..؟
4- هل تؤمنون بالاية 4 من سورة محمد..
5- هل تؤمنون بالاية 5 من سورة التوبه ( اية السيف ) ..؟
 
   اية السيف لوحدها نسخت اكثر من 120 اية من القران والبعض ذهب الى انها نسخت 140 اية .. ويعتقد بانها نزلت لقتال أهل الأرض جميعا كى يعتنقوا الاسلام...
 خالفهم ابن الجوزي في كتابه “نواسخ القرآن” القائلين به بأنهم لا فهم لهم من ناقلي القرآن، إنما نسخت آية السيف حكماً واحداً هو إتمام العهد لمن عاهدوه من المشركين بالكف عن قتالهم، فنسخت ذلك، وكانت هذه الآية إعلاناً لهم بإلغاء عهدهم، وأنه لا يقبل منهم بعد ذلك إلا الإسلام، وهذا خاص بمشركي جزيرة العرب، أما أهل الكتاب فتقبل منهم الجزية إذا أبوا الدخول في الإسلام، فإن أبوا فإنهم يقاتلون ،.
الأصل في التعامل مع كافة المشركين قوله تعالى: “وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ” [البقرة:190]. فمن قاتلنا منهم قاتلناه، ومن سالمنا سالمناه، ولا يجوز العدوان بقتال من لا يقاتل، "
النسخ في القران     
 نقدم بعضا من الايات الناسخه والمنسوخه ، ومنها الايات التي نسختها آية السيف بعدم مسالمة الكفار والعفو عنهم والإعراض والصبر على أذاهم بالأمر بقتالهم.... كما يذكرها النيسابوري في كتابه الناسخ والمنسوخ بان :
سورة البقرة :  ثلاثين آية منسوخة منها : منها الآية  62 { ان الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين ومن آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم  عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون} .
نسختها آية 84 من سورة ال عمران { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين }.
اجمع علماء المسلمين بان الله لن يقبل بديلا عن الإسلام ( ان الدين عند الله الإسلام) . النيسابوري ص 35
الآية الثانية : البقرة 109.
 (ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره ) نسختها آية سورة التوبة 29 " نسخ ما فيها من عفو وصفح قوله ( وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله  إلى قوله حتى يعطوا الجزية. الناسخ والمنسوخ  للنيسابوري  ص 37-42.
الآية الثالثة بقرة 139:
(ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم )
نسختها آية سورة التوبة 5 والمعروفة بآية السيف (فإذا انسلخ الأشهر الحرام اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ، إلى أخر الآية.).  راجع الناسخ والمنسوخ  للنيسابوري  ص44-45.
الآية الرابعة بقرة 190:
(وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدي ان الله لا يحب المعتدين )
 نسختها آية سورة التوبة 36 ( وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة)  وبقوله (اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم .
يقول النيسابوري في قوله ولا تعتدوا هذا كان في الابتداء _ عندما كان الإسلام ضعيفا _راجع الناسخ والمنسوخ  للنيسابوري  ص 65-66.
الآية الخامسة  بقرة 256 :
(لا إكراه في الدين ).
 أنها الآية السابعة والعشرون بحسب تسلسل المنسوخ في آيات سورة البقرة والبالغة ثلاثين آية.
جميعها محكم غير أولها نسخها الله تعالى بآية السيف. ...االناسخ والمنسوخ للنيسابوري ص 96 -97.
سورة ال عمران 20.
مدنية تحتوي من المنسوخ على عشر آيات يعنينا منها الآية الأولى قوله:  20 { فان حاجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعن  وقل للذين أوتوا الكتاب والاميين ااسلمتم فان اسلموا فقد اهتدوا  - إلى هنا هذه الآية محكمة - والمنسوخ منها قوله: وان تولوا فإنما عليك البلاغ  والله بصير بالعباد}.
نسختها آية السيف التوبة 5. .. النيسابوري  ص 102 -103.
سورة النساء 62.
مدنية تحتوي من المنسوخ على أربع وعشرين آية يهمنا منها الآية الرابعة عشرة: 62 { أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فاعرض عنهم وعظهم }.
يقول النيسابوري في الناسخ والمنسوخ  كان هذا في بدء الإسلام ثم صار الوعظ والأعراض منسوخاً بآية السيف توبة 5. راجع الناسخ والمنسوخ للنيسابوري  ص 135.
سورة المائدة 13.
مدنية الا آية منها نزلت بمكة ، تحتوي من المنسوخ على تسع آيات يهمنا منها الآية الثانية 13{فاعف عنهم واصفح ان الله يحب المحسنين}.
قال النيسابوري " نزلت في اليهود ثم نسخ العفو والصفح بقوله : وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون.
راجع الناسخ والمنسوخ للنيسابوري  ص 150 .
 
الآية الخامسة المائدة 99.
ما على الرسول الا البلاغ  نسخ ذلك باية السيف توبة 5.
راجع الناسخ والمنسوخ للنيسابوري  ص 152.
الآية السادسة 105
يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم
الناسخ منها قوله إذا اهتديتم . وهي الآية الوحيدة في القران التي جمعت الناسخ والمنسوخ . راجع الناسخ والمنسوخ للنيسابوري  ص 152-154.
سورة الأنعام 107.
هي سورة مكية الا تسع آيات منها نزلت في المدينة.
تحوي من المنسوخ على خمسة عشر آية يعنينا منها الآية الثامنة: { وما جعلناك عليهم حفيظاً }الأنعام  107.
نسخت بآية السيف. راجع المصدر السابق ص 165.
سورة الأنفال 61.
مدنية الا آيتان نزلتا في مكة.
فيها من المنسوخ ستة آيات يهمنا منها الآية الثالثة
{ وان جنحوا  للسلم  فاجنح لها} أنفال 61.
نسختها آية سورة التوبة 29 : وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون . راجع المصدر السابق ص 176-177.
 
سورة التوبة 5
مدنية وهي أخر ما انزل من القران .
تحتوي على إحدى عشرة آية منسوخة يهمنا منها : الثالثة والشهيرة بآية السيف { ‏فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَِحيمٌ ‏} توبة 5.
قال النيسابوري : هي الآية الناسخة  ، نسخت من القران مائة آية وأربعا وعشرين آية . راجع المصدر السابق 284.
قال الحافظ بن كثير  في تفسيره لآية التوبة 5: قال الضحاك بن مزاحم : إنها نسخت كل عهد بين النبي و بين  المشركين وكل عقد ومدة.
وقال ابن عباس في هذه الآية: لم يبق لاحد المشركين عهد ولا ذمة منذ ان نزلت (براءة) = اي سورة التوبة
وقال الكلبي صاحب تفسير ( التسهيل في علوم التنزيل)
ونقدم هنا ما جاء من نسخ مسالمة الكفار والعفو عنهم والأعراض والصبر  على آذاهم بالأمر بقتالهم ليغني ذلك عن تكراره في مواضعه، فانه وقع منه في القران مائة وأربع عشرة  آية من أربع وخمسين سورة، نسخ ذلك كله بقوله: (فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم )و (كتب عليكم القتال).
وقال الحسن بن فضل فيها: هي آية السيف نسخت هذه الآية كل آية في القران فيها ذكر الأعراض والصبر على آذى الأعداء .
وقال ابن حزم في كتابه الناسخ والمنسوخ: في القران مائة وأربع عشرة آية في ثمان وأربعين سورة .
نسخت الكل بقوله: اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم .
وقال الامام ابو القاسم بن سلامة : (اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) الآية الثالثة وهي ناسخة ،ولكن نسخت من القران مائة وأربع عشرين آية ثم صار آخرها ناسخ لأولها، وهي قوله ( فان تابوا أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم).
راجع الناسخ والمنسوخ للنحاس والنيسابوري في شرحهم
لآية.السيف .
قال أبو جعفر الرازي  وهذه الآية الكريمة هي آية السيف التي قال فيها الضحاك بن مزاحم أنها نسخت كل عهد بين النبي صلى الله عليه وسلم وبين أحد من المشركين وكل عقد وكل مدة .
وقال العوفي عن ابن عباس في هذه الآية: لم يبق لأحد من المشركين عهد ولا ذمة منذ نزلت براءة وانسلاخ الأشهر الحرم ومدة من كان له عهد من المشركين قبل أن تنزل براءة أربعة أشهر من يوم أذن ببراءة إلى عشر من أول شهر ربيع الآخر
وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في هذه الآية قال: أمره الله تعالى أن يضع السيف فيمن عاهد إن لم يدخلوا في الإسلام .
الآية الرابعة توبة 7.
الا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم ان الله يحب المتقين } توبة 7.
نسخت هذه الآية بقوله : واقتلوا المشركين حيث وجدتموهم . توبة 5. راجع الناسخ والمنسوخ النيسابوري ص 184-185.
 
سورة يونس  109
مكية الا آيتين أو ثلاث، تحتوي من المنسوخ على ثماني آيات يعنينا منها الآية الثامنة { واصبر حتى يحكم الله بيننا}يونس 109.
نسختها آية السيف. راجع المصدر السابق   ص  193.
 
سورة الرعد40
اختلف المسلمون ان كانت قد نزلت في مكة أو المدينة .
تحتوي من المنسوخ على آيتين يعنينا منها الآية الثانية {فإنما عليك البلاغ وعلينا الحساب } الرعد 40.
 نسختها آية السيف . راجع المصدر السابق ص 202 -203.
 
سورة الحجر 85.
مكية . فيها من المنسوخ خمسة آيات ، يهمنا منها الآية الثانية قوله : فاصفح الصفح الجميل} الحجر85.
  نسخت بآية السيف. راجع المصدر السابق ص 205.
 
الآية الرابعة 89
قوله {اني انا النذير المبين } الحجر 89.
نسخ معناها لا لفظها نسخ بآية السيف. راجع المصدر السابق ص 206.
 
سورة النحل 82
 نزل من أولها إلى راس أربعين آية بمكة  ومن راس الأربعين إلى آخرها في المدينة .
تحتوي من المنسوخ على أربعة آيات يعنينا منها الآية الثانية { فان تولوا فإنما عليك البلاغ} النحل 82.
نسخت بآية السيف. راجع المصدر السابق ص 209.
 
الآية الرابعة النحل 125
{ ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن } النحل 125. منسوخة
نسختها آية السيف . راجع المصدر السابق  ص 210.
 
 
 
سورة الحج  68
خليط من المكية والمدنية . فيها من المنسوخ ثلاثة آيات يهمنا منها الآية الثانية{فان جادلوك فقل الله اعلم بما تعلمون } 68.
نسختها آية السيف. راجع المصدر السابق ص223.
 
سورة المؤمنون  96
مكية فيها من المنسوخ آيتين تهمنا منهما الآية الثانية
{ ادفع بالتي هي احسن}  المؤمنون 96.
نسختها آية السيف . راجع المصدر السابق ص 235.
 
سورة النمل 92
مكية وفيها من المنسوخ آية واحدة
فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما انا من المنذرين }92.
نسخ معناهالا لفظها بآية السيف. راجع المصدر السابق ص 252.
 
سورة القصص 55
مكية الا سورة  واحدة نزلت بالمدينة
{ وقالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغى الجاهلين}  القصص 55.
 نسخت بآية السيف . راجع المصدر السابق ص  253.
 
سورة العنكبوت 46
مكية مدنية فيها من المنسوخ آية واحدة
{ ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن  الا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي انزل إلينا وانزل إليكم} 46.
نسختها آية سورة التوبة 29. : وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون. ... المصدر السابق ص 255.
 
سورة الأحزاب 45
 مدينة الا آيتين الأولى  قوله { يا أيها النبي انا أرسلناك شاهداً ومبشر ونذيرا } الأحزاب 45.
نسختها آية السيف . المصدر السابق ص  258
سورة الزمر 41
مكية تحتوي من المنسوخ على سبع آيات يعنينا منها الآية السادسة {من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها وما أنت عليهم بوكيل} 41
نسخت بآية السيف . راجع المصدر السابق ص 266.
سورة  فصلت
مكية وفيها من المنسوخ آية { ولا تستوي الحسنة بالسيئة ادفع بالتي هي احسن }.
 نسختها آية السيف . المصدر السابق ص 268.
سورة الشورى
مكية فيها من المنسوخ سبع آيات يعنينا منها الآية الثالثة
{ -فادع واستقيم كما أمرت ولا تتبع أهوائهم  وقل آمنت بما انزل الله من كتب } الشورى 15.
نسختها آية السيف. المصدر السابق ص  270 .
سورة ق
مكية فيها من المنسوخ آيتين الآية الأولى { فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك } سورة ق 39.
نسخ الصبر بآية السيف . المصدر السابق ص 291.
الآية الثانية
{ وما أنت عليهم بجبار } سورة ق 45.
نسختها آية السيف. المصدر السابق ص 291.
 
سورة الممتحنة
مدنية وفيها ثلاثة آيات منسوخات الأولى
{ لا ينهاكم الله  عن الذين لم يقاتلوكم في الدين }
الممتحنة 8-9.
نسخت بآية السيف . . المصدر السابق ص 303.
 
سورة المعارج
مكية فيها آيتين منسوختان الأولى {فاصبر صبرا جميلا} المعارج 5.
 نسختها آية السيف . المصدر السابق ص 315.
 
سورة المزمل
مكية وفيها من المنسوخ ستة آيات يعنينا منها الآية الثالثة
{  واهجرهم هجرا جميلا } المزمل 10. 317-318.
نسختها آية السيف . راجع المصدر السابق ص 317.
   هذه بعض أهم الآيات الناسخة والآيات المنسوخة في القران .لذلك يسأل الدواعش الذين يسمون انفسهم معتدلون هل تؤمنون بان هذه الايات نسخت فعلا تلك الايات ؟  فان لم تؤمنوا ايها المعتدلين الوسطيين بهذا النسخ التي جرى على يد رسول الاسلام فانتم لستم مسلمين بل خارجين عن الاسلام مقاتلتكم واجب شرعي لانكم لا تختلفون عن الكفار بشئ ، وان أمنتم بنسخها اليس العمل بالناسخ منها واجب وفرض ؟؟ وهذا ما نعمله نحن الدواعش ولم ناتي بشئ من عندنا ، فانتم والحالة هذه مثلنا دواعش وان لم تنتموا ، الفرق نحن نعمل من اجل عزة الله ورفع شان كلمته ، واما انتم متقاعسين عن الحق والذود عن رسول الله وقرانه ، ....لذلك نسأل ونقول من يشوه الاسلام نحن ام انتم ؟؟؟
   يمكن اضافة ملاحظة بسيطة هنا قد تكون مهمة جدا ، نلاحظ بان الايات المكية هي اساس العقيدة الاسلامية وهي الاصل في القران لذلك تسمى ( ايات الاصول ) نجد هذه الايات تدعو لحرية الا عتقاد والمساواة وعدم اجبار الناس اوتخييرهم بين الاسلام اوالقتال وهناك الكثيرمن الايات تؤيد وتؤكد هذا ومنها :  ""وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر  ، فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمصيطر وليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء . "...
   هذه الايات ان وضعت تحت باب النسخ  فلابد ان ذلك كان لعله اولسبب معين ، لذلك يعتقد الغالبية بان اقرب سببها هو لتسهيل عملية قيام الدوله الاسلامية وتسهيل تطبيقها ، وفعلا اسس نبي الاسلام دولته فجمع بها شريعته الدينية و طبقها باحكام وضعية ( دين ودوله )، وهذا ما يفعله داعش اليوم كدوله يقوم بكل ما يطابق واحكام تلك الايات الناسخه لانها تخدم مصالحه كدوله ، ومع ذلك لو نظرنا الى داعش نجده لا يشكل من المسلمين الا نسبة ضئيله جدا قد لا تتجاوز اقل من نصف واحد بالمئة من مليار وثلثمائة مليون مسلم ، اي اكثر بكثير من مليار مسلم هم معتدلين يؤمنون بقبول الاخر والعيش معهم بدون اي نزعات طائفية اودينية، مستفدين من ايات التعايش التي  يقال نسخت لسبب اولغرض ليس غرض المسلم المعتدل اليوم ان يحققه .. لان زمن اقامة دولة اسلاميه باحكامها الشرعية قد ولى واليوم نحن نعيش في زمن الحرية والديمقراطية والتعددية وقبول الاخر ، المطلوب ان يعيش الجميع بامن وسلام ، بفصل الدين عن الدولة ، لان الدين لله والوطن للجميــــــــــــــــــــــــــــع .
يعكوب ابونا .................... 17 /11 / 2015




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2620
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا اتعجب واندهش عندما ارى اشخاص سواء في الغرب او الشرق يستعملون كلمات مثل "المرجعيات الدينية الاسلامية" او الاشارة الى مراكز مثل "الازهر".

في المسيحية ولناخذ على سبيل المثال الكاثوليكية هناك فاتيكان وهناك البابا. اي شئ يقوله البابا يتم اعتباره ملزم للمسيحين, وهو يمتلك العصمة , ليس لانه معصوم من الخطاء كما يتم فهمه من قبل البعض, وانما في حالة حدوث اختلافات حول مواضيع معينة فان القرار النهائي هو بيد البابا ويعتبر ما يقوله ملزم وهذه تسمى بالعصمة. وهذا الالتزام تطبيقيا وعمليا يمكن ملاحظته, حيث بالفعل الكاثوليكين حول العالم يلتزمون به.

ونفس الشئ ينطبق على المجالس العليا للكنيسة الانجيلية. وايضا ينطبق على بقية الكنائس.

بمعنى انه لو كان هناك افعال او تصريحات للمسيحين يتم اعتبارها غير مرغوب بها, فبامكان الدولة او الاحزاب او الجمعيات من التوجه للبابا او هذه المجالس العليا ليتفاوضوا معهم وبالتالي تنتهي المشكلة.

اما في الاسلام فان وجود داعش ,وبوكوحرام, والطالبان,  وشباب الصومال ,وانصار الاسلام,  وجيش الله, وجند محمد, والنصرة, وعصائب الحق ومئات من التنظيمات الاخرى كلها تؤكد بان لا وجود هناك لاية مرجعية دينية ولا وجود للازهر. وحتى اذا تحدث احدهم عن مرجعيات دينية والازهر فهؤلاء كلهم بدون قيمة.

بل اننا نسمع بان حتى داخل التنظيم الاسلامي الواحد هناك عدة مشكلات في داخله لكونه لا يملكون مرجعية حتى داخل التنظيم الواحد.

انا قبل فترة كنت قد كتبت الى جهة كنسية غربية كانوا يستعملون جمل مثل "الحوار مع الاسلام"

فسالتهم الحوار مع من بالضبط؟ مع اية جهة؟ مع اي مرجعية؟ ولو فرضنا بان هناك جهة تم الحوار معها وجرى التفاوض معها, فما قيمتها؟ هل سيتم اعتبارها ملزمة للمسلمين؟ اذا لا , فما قيمتها؟

انا اعيد ما كتبته قبل ايام في شريط لي وهو:  الاسلام ليس كنيسة. فالاسلام لا يمتلك عنوان, ليس هناك مرجعية تمتلك الحق للتحدث باسم المسلمين, ولو تحدثت اية مرجعية عن اية تغيرات فان ما ستقوله ليس ملزم لاي مسلم. ليس هناك جهة يمكن التفاوض معها واعتبار مقرراتها ملزمة للمسلمين.

تجربة فكرية: لنفترض بان جهة مسيحية او دولية تفاوضت مع جهة مثل الازهر, والازهر وافق بشدة على كل المطاليب, والازهر يقوم بشدة بالتاكيد في كل وسائل الاعلام على تحقيق هذه المطاليب. السؤال يبقى, ما هي قيمة الازهر؟ هل المسلمين يعتبرون ما يقوله الازهر ملزم لهم؟ بالطبع لا. اذن الازهر بدون قيمة. ومن هنا فان اي تفاوض مع الازهر هو مضيعة للوقت.

ولهذا فانا ارجو من الجميع التوقف عن استعمال كلمات غير مجدية مثل "مرجعيات المسلمين" والتوقف عن استعمال جمل مثل "الحوار مع الاسلام" لانها لا تجيب على اية اسئلة.

هناك الان اكثر من مليون مسلم تم قتلهم من قبل مسلمين. وهناك اكثر من 4 مليون مسلم تم تهجيرهم من قبل مسلمين. فالمسلمين بانفسهم لا يعرفون مع اية مرجعية يتحدثون واية مرجعية تمتلك قرارات يتم اعتبارها ملزمة للمسلمين. المسلمين بانفسهم لا يعرفون مع من يتفاوضون في قضية الاسلام.