المحرر موضوع: وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يلتقي عدد من الأحزاب السياسية في عنكاوا وأربيل.  (زيارة 5174 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Lomada

  • اداري
  • عضو
  • ***
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يلتقي عدد من الأحزاب السياسية في عنكاوا وأربيل.

زار وفد من لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برئاسة السيد سامي بهنام المالح رئيس اللجنة، الثلاثاء عدد من مكاتب الأحزاب السياسية في عنكاوا وأربيل.
وشرح الوفد الذي ضم السادة فائز حنا أنطوان، سولاقا بولص يوسف، وجبرائيل مركو، أسباب أنعقاد المؤتمر والهدف منه، موضحا المحاور التي سيتناولها.
وقد زار الوفد في إطار ذلك مقر المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني، والتقى بالسادة ماموستا روند عضو المكتب السياسي، وأحمد شيرواني عضو اللجنة المركزية مسؤول لجنة العلاقات المركزية في الحزب، وابو شاخوان عضو اللجنة المركزية.
وجرى في أجواء ودية مناقشة الهدف من المؤتمر، والمحاور التي سيتناولها.
وأعرب الحزب الشيوعي عن تأييده لفكرة أنعقاد المؤتمر، وكل الجهود التي تصب في توحيد الجهد القومي.
كما زار الوفد مركز أربيل للأتحاد الوطني الكردستاني، وأستُقبل من قبل السادة محسن ياسين مسؤول قيادة المركز، وعضوي قيادة المركز محمد سلمان والشيخ جنكي. وأعرب الحزب عن تأييد الحقوق القومية المشروعة لشعبنا، وعبر عن تفهمه لعقد المؤتمر.
وفي مقر الأتحاد الأسلامي الكردستاني، التقى الوفد السيدين عمر أسماعيل وأسماعيل نوري عضوي مكتب العلاقات، الذين أستمعا الى شرح مفصل عن الهدف من عقد المؤتمر.
أما في مقر حزب كادحي كردستان فقد جرى لقاء ودي مع السيد بُلند عمر عضو قيادة فرع أربيل.
وفي عنكاوا التقى الوفد بوفد من قيادة الأتحاد الديمقراطي الكلداني ضم سكرتير الحزب السيد أبلحد أفرام، وعدد من أعضاء قيادة الحزب.
وجرى في الأجتماع تبادل وجهات النظر وشرح مبررات عقد المؤتمر.[/b]