المحرر موضوع: إتحاد سورايا القومي في ولاية مشيكن يحتفل بعيد الشكر  (زيارة 680 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عابد عزيز ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إتحاد سورايا القومي في ولاية مشيكن يحتفل بعيد الشكر
     
بقلم :عابد عزيز ملاخا

    يوم الأربعاء من كل أسبوع يُخصصه إتحاد سورايا القومي في مشيكن من أجل لقاء الأعضاء للتداول في شؤون الإتحاد، ويلي ذلك فقرة ثقافية يُشارك بها الأصدقاء من الحاضرين ايضاً. ويتم خلالها مناقشة موضوع ثقافي مُعين بمُداخلات تُبين وجهات نظرهم، ويتخلل هذه الفقرة جلسة سمر حيث تُقدّم خلالها مشروبات ومُقبلات.
  ولما كان يوم الخميس المصادف 26 من شهر تشرين الثاني هو عيد الشكر الذي يحتفل فيه الأمريكيون جميعاً، فقد قرر أعضاء الأتحاد أن يكون يوم الأربعاء المصادف 25 من نفس الشهر هو موعداً للإحتفال بهذه المناسبة حيث تم دعوة الأصدقاء للمشاركة في العشاء بالمناسبة رغم الظروف القاهرة في وطننا الأم وفي الشرق الأوسط بشكل عام، والتي منعتنا من مظاهر الإحتفلات لفترة طويلة.
  لقد إزدحمت قاعة مقر إتحاد سورايا بالحاضرين(وهو مركز مجلة حمورابي أيضاً)، حيث أستهل اللقاء الزميل موئل رزوقي رئيس إتحاد سورايا القومي بكلمة مُقتضبة حيّا بها الحاضرين، ثم  أُستُهلت السهرة بمناقشة موضوع الساعة الذي تناول حدث إسقاط الطائرة الروسية من قِبَل تركيا، ليتم الإنتقال بعدها إلى الفقرة الترفيهية التي تخللها مشاركة الصديق نجيب جلو في تقديم ماتيسر من أغاني عراقية تراثية، رافقه بالعزف على الساز(البزق) الزميل سالم كجوجا، وذلك قبل العشاء الذي تلا تلك الفقرة. لقد كانت ساعات جميلة إستأنس الجميع بها، وشكروا الرب وتمنوا عودة السلام والأمان إلى ربوع الوطن واستقرار المُهجرين سيما من شعبنا السورايا في ديارهم آمنين.