المحرر موضوع: مراقبون يشيدون بقرار شبكة تحالف الأقليات تأليف هيئة استشارية لها بصلاحيات مهمة  (زيارة 497 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
NNN
3/12/2015
·       مراقبون يشيدون بقرار شبكة تحالف الأقليات تأليف هيئة استشارية لها بصلاحيات مهمة
أثنى مراقبون على الخطوة التي اتخذتها شبكة تحالف الأقليات العراقية خلال انعقاد مؤتمرها الأخير بتأليف هيئة استشارية يجري انتخاب أعضائها من الناشطين المدنيين في مجال حقوق الإنسان و الأقليات ممن تمنحهم الشبكة صفة العضوية ولهم جميع حقوق المندوبين ما عدا الترشيح و التصويت لمجلس الإدارة.
ويرى هؤلاء المراقبون في أحاديث أدلوا بها الى مندوب شبكة نركال الإخبارية أن استحداث هذه الهيئة الاستشارية أمر ضروري في الوقت الحاضر نظرا للتحديات الخطيرة التي توجهها الأقليات العراقية بسبب الجرائم الإرهابية و الصراعات السياسية وتسلط الكتل الكبيرة على شؤون البلاد وما يتبع ذلك من خصومات تدفع الأقليات ثمنها دائما.
وأشاروا في أحاديثهم الى أن الحساسية المنتشرة ألان بين عموم المكونات العراقية تحتاج الى مراجعه بين الحين والأخر من خلال وجود منظومة رأي يتم اللجوء إليها وقت الحاجة أو في إطار التفتيش عن مبادرات معينة تعزز أواصر الأقليات وتمنع السقوط في خانة الأهداف الضيقة لهذا الطرف أو ذاك.
كما أن وجود هيئة استشارية تنظم العلاقة مع مجلس الإدارة ويكون أعضاء هذه الهيئة من ناشطين حقوقيين لهم خبرة في هذا المجال يحقق الكثير من الفوائد لعمل شبكة تحالف الأقليات العراقية، لكن الأمر يقتضي أن تكون هناك لائحة عمل واضحة تنظم نشاط الهيئة و تجعلها في موقع القدرة على متابعة الإحداث والتأثير بيها.
يذكر أن المؤتمر الانتخابي لتحالف الأقليات العراقية عقد في اربيل يومي الجمعة والسبت 27و28/11/2015،  وقد انتخب مجلس أدارة جديدة حيث فازت بعضوية المجلس سبع منظمات.
 وقد اجتمع مجلس الإدارة وانتخب رئيسا له هو السيد وليم وردا في أطار منافسة مع مرشح أخر وأيضا تم انتخاب نائب الرئيس هو الدكتور عبد العباس عبد الجاسم احمد و تم انتخاب حسين زنيل  مقررا لجلسات المجلس، كما تم توزيع المسؤوليات بين أعضائه حيث تطرق المجلس للصلاحيات التي ينبغي أن يتولاها وخطة العمل الخاصة به.
 
3/12/2015