المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية للكدان، وايادينا ممدودة للمصافحة أخي كوركيس اورها  (زيارة 6539 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرابطة الكلدانية للكدان، وايادينا ممدودة للمصافحة أخي كوركيس اورها
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


أخي الكريم كوركيس أورها منصور المحترم
مؤخراً قرأت لك مقالاً بعنوان: فرع الرابطة الكلدانية في ساندييكو .. لماذا لم يؤسس..!! تعقيب على مقال الأخ صباح قيا، وأختلف معك في بعض النقاط مع أحترامي الكامل لشخصك الكريم.
بداية ذكرت بأن مسيرة الرابطة فيها مطبات وليس محطات، معزياً السبب إلى أنها حادت عن الهدف واعتَبِرتَ ذلك مفاجأة! كونها حسب رأيك كانت فكرتها عامة وشاملة وخيمة لكل أبناء شعبنا وتقصد الطوائف المسيحية من الكلدان والسريان والآثوريين دون غيرهم من المسيحيين العراقيين! واول سؤال أطرحه:
هل يحق لغبطة أبينا البطريرك مار روفائيل ساكو الأول صاحب فكرة تأسيس الرابطة الكلدانية وعرابها وحاميها، ان يؤسس تنظيماً او سمه ما شئت، يكون خيمة على بقية المسيحيين الغير كلدان؟؟
سؤال آخر من وحي الأول:
هل يحق للبطريرك الآثوري او السريان، أن يؤسس تنظيما او سمه ما شئت، يقول بأنه خيمة على الجميع ومنهم الكلدان؟؟
ومن ثم، الرابطة الكلدانية وبأول نظام داخلي ذكر في شروط الأنتماء ان يكون المنتمي كلدانياً كنسياً وقومياً، ومن بعد ذلك حاول بعض المندسون تحريفه، وخابت مساعيهم الهدامة للكيان القومي والكنسي الكلداني، وهذا يعني بأن فكرتها الأولى لم تكن شمولية كما ذكرت، بل هي رابطة كلدانية إنبثقت من الكنيسة والشعب الكلداني، لتمثّل الأمة الكلدانية، وهذا هو التكامل الذي نطمح لها، ((كنيسة من أمة، وأمة في كنيسة))، ولا علاقة لنا بالتسمية الأغاجانية الثلاثية السيئة.
والرابطة اتت لتوحد الشعب الكلداني قومياً وكنسياً، والهدف البعيد شمولي لا غبار عليه، ((فبعد أن نكون مع انفسنا، يمكننا ان نكون مع الآخر)).
وبصراحة شديدة، لو كان لديك الرغبة في عمل تجمع يمثل كل مسيحيي العراق او الجزء الكبير منه وهم الكلدان والسريان والآثوريين، فلي رجا عندك لتحقيق ذلك، وهو مخاطبة بطاركة الكنائس السريانية الكاثوليكية والأرثذوكسية، والكنيستين الآثورية، واطلب منهم ذلك شريطة أحترام كل الكيانات، وأنا أضمن لك ليس موافقة البطريرك ساكو فحسب، بل أن يكون من أكثر الفاعلين والداعمين لتلك المؤسسة الشمولية التي تتمناها، أما أن يتم تسقيط الرابطة الكلدانية بتلك الحجج الشمولية الواهنة، فأسمح لي أخي العزيز، ذلك خطأ كبير جداً، وإن لم يكن هناك القابلية والقدرة على إشعال شمعة، فلا تلعنوا الظلام.
أما أدعائك بأن الكنيسة فرضت كل صغيرة وكبيرة  خاصة في وضع مواد فقرات النظام الداخلي ولم تقبل بآراء الكثيرين، فأسمح لي يا عزيزي كوركيس بأن أقول لك بأن هذا الأتهام لا أساس له من الصحة، لأن النظام الداخلي وضعه العلمانيون وباركه البطريرك والأساقفة الكلدان، ولي علماً في كل التفاصيل منذ بدايتها ولغاية انتهاء المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية العالمية، وللتذكير فقط أضع بين يدي القاريء ثلاثة نقاط من أصل ستة ذكرت في البيان الختامي في تأسيس الرابطة الكلدانية العالمية:
4 - السعي لبناء جسور التآخي والمحبة واحترام المكونات الأخرى.
5- السعي الى تطوير البلدات الكلدانية والمسيحية من خلال دعم برامج تنموية واستثمار أصحاب رؤوس الاموال والصندوق الكلداني ومخاطبة المنظمات الإنسانية الداعمة لها.
6-  تعزيز التعاون مع اخوتنا الاشوريين والسريان والارمن ولنا الامل الوطيد اننا قريبا نتوصل الى رابطة واحدة تضمنا جميعا خصوصا في هذه الظروف الصعبة
والسؤال الذي اشاركك به، هل هناك بيان ختامي لأي مؤتمر يخص أي طيف من أطياف مسيحيي العراق كنسياً كان ام سياسياً او مجتمع مدني، يفكر ببقية الألوان كما يفعل الكلدان؟؟
ولو كانت تلك الأهداف النبيلة توافق تطلعاتك، فلماذا لا تعمل على تأسيس الرابطة في ساندييغو كي تصبح لك ميداناً لتحقيق اهدافك الوحدوية؟

في مقالك المذكور عنوانه اعلاه، طرحت مجموعة أسئلة أخي العزيز كوركيس أوراها، عن ابرشية ساندييغو وتقاعسها في وضع اللبات الأولى للرابطة هناك، وجميعها مشروعة، وبجواب مختصر:
الميدان واسع وحميدان غائب
وكما وضحت في ردي على مقال الدكتور العزيز صباح قياً، (الكل حميدان)، لكن الحق يقال، ليس منهم من ينزل الميدان غير الأخ المحترم عدنان عيسى، فماذا بوسعه أن يفعل؟
أنا حميدان في ميدان الرابطة، واعمل بطريقتي الخاصة من أجلها
أنت حميدان في ساندييغو، لكنك تلعب للأسف الشديد في ميدان الطرف الآخر الذي يسعى إلى تسقيط الرابطة، بدل ان تكون بناءً فيها!!
قد تكون مستاء من تعبير الأخ سيزار (منظري ساندييغو) وهذا حقك، لكن المغزى من رده كان صائباً، فقد شّلت حركة الرابطة في ساندييغو كلياً، وهذا بحسب رأيي يعيب رجال الكنيسة والنشطاء والكتاب الكلدان في ساندييغو جميعهم دون استثناء، وما اقره السينودس يفترض ان يعمل به كل الأساقفة والكهنة الكلدان، ومن لا يفعل فهو لا يستحق ان يكون ضمن الأكليروس الكلداني كائنا من يكون.
اخي وصديقي العزيز كوركيس اوراها منصور
صدقني لا اقصد بردي هذا أي أساءة، لكني عقدت مع الرابطة كل آمالي من اجل الوجود الكلداني الذي به يتحقق ما تصبوا له
لا يوجد شعب واحد في تسميات ثلاثة، إن لم يكن من تطلق عليهم تلك الأسماء موجودون، لذا اطلب منك ان تحقق وجودك الكلداني، كي يكون لك حضور في كل وجود يسعى لجعل الثلاثة واحد
حتى في البينان الختامي الذي ذكرت اعلاه النصف الآخير من نقاطه الستة، نجد بأن النصف الأول (النقاط الثلاثة) تتكلم عن وجودنا الكلداني، والحفاظ على هويتنا وأسمنا، ومن ثم تأتي الثلاثة الأخيرة عن بقية المسيحيين، وكأن المؤتمرون بذلك يقولون:
عندما يكتمل وجودنا الفعال ككلدان (النصف الأول)، يمكننا ان نعبر إلى مرحلة الوجود الفعلي ضمن دائرة وجود الآخرين، والنقاط من واحد إلى ستة يمكن اعتبارها مسيرة بستة مراحل
فهل بأمكانك مع إخوتك الكلداني في ساندييغو، من وضع خطواتكم في المرحلة الأولى كي نصل وأياكم تدريجياً وتصاعدياً إلى 4 - 5 - 6؟
ولك كل الأحترام

البيان الختامي لأعمال مؤتمر الرابطة الكلدانية العالمية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,785381.0/nowap.html

فرع الرابطة الكلدانية في ساندييكو .. لماذا لم يؤسس ..!! تعقيب على مقال الأخ صباح قيا - كوركيس اوراها منصور
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,799526.0.html

ألرابطة الكلدانية – نظرة تحليلية أولية - د. صباح قيا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,798914.0.html



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل بسام ال سناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد المحترم
حقيقتاً ان الإخوة المؤيدين و المؤمنين بالتسمية الأغاجانية الثلاثية و بعض الإخوة الذين كانوا في السابق منتسبين لبعض الأحزاب الآشورية و منظمين تحت  أجنحتها وأيديولوجيتها الشمولية صعب إقناعهم بعدم وجود شعب واحد في ثلاثة تسميات. بل ان إقناع داعشي بعدم وجود الحوريات في الجنة اسهل بكثر من إقناعهم، مع احترامي الشديد لرأيهم لكوني لا اقصد اهانة احد.
ان فكرة تأسيس الرابطة أتت من اجل لم شمل الكلدان و لم اسمع منذ تأسيسها و الى هذه اللحظة بأنها شاملة لكل أبناء شعبنا المسيحي من باقي الإخوة!! بل ان كل أهداف تأسيسها كانت لتمثيل الأمة الكلدانية كما تفضلت لكون الكلدان رغم حجمهم و قوتهم الإ هم غير منظمين لهذا أتت الحاجة لتأسيس هذا التجمع لخدمة الكلدان أولاً ومن ثم باقي أطراف شعبنا المسيحي طبعاً
ان الإخوة اصحاب نظرية كردواغاجانية من طبيعي يلجؤون الى  تسقيط الرابطة الكلدانية بحجج الشمولية لكون نظام الرابطة لا يتناسب مع متطلعاتهم. حقيقتاً انا على ثقة لو تكلمت الرابطة الكلدانية باسم جميع شعبنا المسيحي من الكلدان و الاشورين و السريان في اي محفل سياسي سيكون الاغاجانيون هم اول ناس يصوبون بسهامهم نحو الرابطة بحجة لا يحق لها التكلم باسم جميع المسيحيين. لو كانت الرابطة الكلدانية حالها كحال تنظيم الأغاجاني كانت ستفشل حتى قبل ولادتها، لكون اصحاب نظرية الثلاثية الشمولية نواياهم باتت مفضوحة. امابخصوص مقالة الدكتور صباح قيا الذي يصف خطوات الرابطة بالأخص فرع كندا كخطوات السلحفاة بطيئة! من خلال متابعتي لمقالات الدكتور صباح اعلم مدى حرصه على تطلعات شعبنا الكلداني فاتمنى بأن يكون اكثر متفائلاً، نعم وجدة بعض الأمور صغيرة في تنظيم و إدارة فرع وندسور و كل طرف يريد بأن يسير أمور الرابطة على هواه لكن كل هذا سينحل بمحبة انشأ الله ان مصلحة الكلدان اهم من كل المناصب لهذا علينا جميعاً الوقوف جنباً الى جنب مع الرابطة تحياتي.
بسام السناطي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو
منظري سانديكو .. نسمع جعجعة ولا نرى طحينأ.. تأسيس فرع الرابطة الكلدانية نموذجأ ..
لهم شماعات جاهزة ليعقلوا عليها تبريراتهم .. وخطابات للاستهلاك الاعلامي .. ولن ينفع استخدام احدث انواع المايكروسكوبات والتلسكوبات لكي يتم رصدهم في عمل او نشاط او مشاركة في عمل جماعي .. لهم نشاط قوي وفعال من خلف شاشات الكومبيوتر فقط وهذا لا يمكن نكرانه
تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي
شكراً لتفضلك بالتصحيح الذي ارسلته في رسالة شخصية من خلال موقعنا الأغر عنكاوا
فقمت بتصحيح الكلمتين والحقيقة لم تكن مطبعية.... تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ بسام السناطي
مازلت متابع جيد ...شكراً لك
ذكرني ردك بمثل الذئاب في لباس الحملان الذي ذكره يسوع، والتسمية الثلاثية هي ذلك اللباس الذي يخفي انياب غرست في جسد مسيحيي العراق والأمة الكلدانية
وللأسف الشديد هناك بعض الطيبين انطلت عليهم الحيلة الأغاجانية اللعينة والتسمية القطارية المركبة
اما عن الرابطة في كندا، فما زلنا في طور التأسيس، وبأنتظار الأفضل الذي يبرز في المؤتمر القادم، وإلى حينه ستختلف الكثير من الأمور وتسير  نحو الأفضل
اعتقد بأنك تعرف رقم هاتفي إن لم أكن مخطيء، وعلى ما أذكر فقد جرى بيننا اتصال او تبادل رسائل قبل سنوات
لو رغبت اتصل بي ليكون هناك تعاون في المستقبل
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز سيزار ميخا
 ساحة الرابطة تتسع لجميع الفاعلين، المهم ان نعمل بجد كلًّ بمواهبه دون شرط الأنتماء
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز زيد ميشو
بداية وبمناسبة حلول عيد ميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وبداية السنة الميلادية الجديدة أبعث لكم وللعائلة الكريمة باطيب التمنيات وأجمل التبريكات وكل عام وأنتم وجميع أبناء شعبنا بمليون خير وسلام وأمان.

فيما يخص مقالكم الموسوم الرابطة الكلدانية للكلدان، فهي بالتأكيد كذلك ولكن للكلدان الذين يودون الأنتماء اليها والعمل في لجانها بهمة وأخلاص ونشاط وليس من أجل الأنتماء فقط - والفخفخة - والشهرة والأعلام وهي اي الرابطة هي ميدان خدمة وعمل حقيقيين ليس غيرهما.

مفهومي للقومية يختلف بعض الشيء وأراه بعين واسعة ومن جميع زواياها وليس بالمفهوم الطائفي الذي يريده البعض، أعتز بكلدانيتي ولكن لا أرى ضرورة بان أكون متشددا بحيث لا أقبل لا السرياني ولا الاشوري أن يقتربوا مني ومن كلدانيتي.

يجب أن لا يكون فشل الساسة من ابناء شعبنا اشوريين كانوا أو سريان من الذين يمثلوننا وأخفقوا في هذا التمثيل! يجب أن لا يكون هؤلاء سببا مقنعا لأكره الاشوريين أو أحاربهم وأتهمهم بانهم سرقوا حقوقي ككلداني، اذا كان هناك سياسي اشوري أو سرياني او كلداني سببا في الأخفاقات التي لحقت بنا وسببا في تهميشنا فهذا لا ينسحب على كل الاشوريين ولا على كل السريان وكذلك لاينسحب على كل الكلدان.

وكما يجب أن لا ندع الخلافات الكنسية التي كانت منذ مئات السنين ولا زالت بين أقطاب ورئاسات كنائسنا الكلدانية والسريانية والاشورية سببا اخرا في تباعدنا كشعب من بعضنا البعض وحال رجال كنائسنا الثلاثة هذه هو نفس حال سياسيينا الذين يدعون تمثيلنا في البرلمان والحكومة والأثنين متمسكين بكراسيهم وعروشهم ومصالحهم تاركين الشعب يغرد في وادي اخر ولا يهمهم أختلاف أبناء شعبنا فيما بينهم – وهم السبب الرئيسي في هذا الأختلاف – ولا يريدون أيجاد حلول للتعاون والتلاحم.

طيب اذا كان رؤساء كنائسنا بهذه الدرجة من عدم الأهتمام بأبناء شعبهم الذين يسمونه بالمؤمنين وكان السياسيين بنفس الدرجة وغير مستعدين بالتضحية بعروشهم ومصالحهم ايضا! فهل من المعقول بسبب هؤلاء أن نكره بعضنا البعض ونحارب أخوتنا الذين هم ضحايا مثلنا، أم علينا التفكير بطرق اكثر أنسانية وحضارية وتعقلا ونتفق فيما بيننا لنقول لرجال كنائسنا نحن لسنا بالخرفان الحقيقيين وعلينا أن نتوه الدرب وننتظر الراعي – بطركا كان أو مطرانا أو كاهنا أو راهبا – ليجدنا ويقودنا للقطيع ونقول لهم ماع ماع !!

وكذلك لنقول للسياسيين كلا والف كلا فانكم سرقتم اصوات وثقة الشعب .. تنحوا جانبا وأتقوا الله في هذا الشعب المسكين ولقد خنتم الثقة الممنوحة لكم واسفاه على قيامكم بعدم صيانة المبادىء التي أقستم على صيانتها.. وعلى عدم قيامكم بالخدمة التي كان المفروض ان تخدموها.. وبدلا من أن تخدموا صرتم أسيادا وتريدون الشعب أن يخدمكم ويصدقكم ويركض ورائكم ويسكت!!

لا لرجال الدين الذين يريدون تحطيمنا وبعثرتنا وعليهم أن يفكروا بالمؤمنين الذين أأتمنهم المسيح له المجد عليهم.. وكلا للسياسيين الذين يريدوننا مطية ليركبوها ويصلوا العلى .. فنحن أفضل منهم وزمن نعم نعم قد ولى ونحن في زمن الأنسان وحقوقه وكرامته وحرياته، وأن لم نتحد ونتفق ونعمل معا فلن يكون لنا قيامة ولا مستقبل وحتى الأصدقاء لن يحترموننا ولا الأعداء سيهابوننا أو يعملوا حسابا لنا.

شخصيا لست لا سياسي ولا قومي ولا متدين، أنا أنسان حر لا أقبل بالتجاوز مهما كان مصدره ولا أقبل أن اكون مطية للاخرين يستغلون أسمي وصوتي لأغراضهم الخاصة، أنني أنسان مستقل أخدم ثقافة وتراث ولغة وتاريخ أبناء أمتي (وحتى كنيستي عندما أراها في خطر)!!

ومنذ منتصف السبعينيات وعيت مع مجموعة خيرة من الأصدقاء وبدأنا العمل معا ومع الاخرين لخدمة تراثنا الثقافي ولازلت متواصل مع هذه النخبة ونحن منذ حوالي الخمس سنوات بصدد العمل والتهيئة للخروج بانجاز كبير يخدم ثقافة وتاريخ وتراث ولغة أبناء أمتنا وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، ومشروعنا أكبر من اي حزب أو حركة أو رابطة أو جمعية أو نادي وهو مشروع يجمع كل هؤلاء دون منفعة شخصية ولا بحث عن شهرة ولا جاه وهو مشروع وصلنا الى درجات متقدمة في الأعداد له ولولا تبعثرنا في دول عدة لكان قد رأى النور وبدأ ببرنامجه الشامل والمهم وهوسيخدم ماضي وحاضر ومستقبل تراثنا وثقافتنا وارثنا ولغتنا وتسمياتنا وتاريخنا.

لهذه الأسباب لا أؤمن بالتسمية الواحدة دون أحترام الأخريات ولا أفضل تسمية على الباقيات ولا اشجع على أستغلال تسمية لحساب الأخريات ولا نشجع على المشاريع الفردية الطائفية المبنية على فكرة ضرب واستغلال الاخرين وباختصار شديد الوحدة والتعاون والتفاهم والعمل المشترك هو السبيل الوحيد لنهضتنا الحقيقية وشكرا.

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا 

غير متصل بسام ال سناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد
فقط للتوضيح حقيقتاً لا اعرف رقم هاتفك ولم يحدث اي اتصال بيننا ان كان هاتفياً او عن طريق الرسائل لم يحصل لي الشرف لكي أتعرف عليك فتقبل مروري، ربما تشابه اسماء لكون اسمي الكامل هو بسام متي و أعيش في تورونتو. تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم

تحية

لم اكن ارغب في ان أتدخّل بهذا الموضوع لأنّه قد نال قسطاً كبيراً من التأييد والتشريح والتجريح استمرّ لفترة طويلة  ولكون الرابطة قد تأسّست حديثاً وقامت بتحرّكات لا بأس بها وبصورة خاصّة في الوطن وفي أوربا الا أنّها لا زالت تتعثّر في مناطق اخرى وهذا شيءٌ طبيعي وستبقى مشلولة في سان دييغو لأسباب يعرفها الجميع لكونها تحت خيمة الكنيسة الكلدانية وكنيسة سان دييغو خارج تلك الخيمة في الوقت الحاضر.

الذي دفعني لكتابة هذه المداخلة هو اصرار بعض المتلوّنين ومستغلّي الفرص لاظهار انفسهم بما ليس فيهم ويزايدون على غيرهم بكلام أكبر من حجمهم. فهم يوماً ضمن فدائيي صدام وآخر من المندفعين في التعصّب القومي الكلداني أو ضمن تنظيمات أخرى والآن يتدافعون للانتماء الى الرابطة الكلدانية .

لكوني أحّد المشمولين بتعليقات هذا البعض اودّ أن اشير الى أنّني كان لي الشرف بأن أكون ضمن الذين طلب منهم أبداء رأيهم في النظام الداخلي للرابطة قبل اعلانه وقد قدّمت مقترحات تمّ الأخذ بكثير منها ولكنّنا أنا واخوتي الآخرين  لا نزايد وفي نفس الوقت لا نسكت عن قول الحق الذي يثير أعصاب من لا يعرفونه.

لقد ذكرت  في مناسبة سابقة وأعود لأكرّر اليوم بأنّ نجاح الرابطة مرهون بنوعية من ينتمون اليها وليس بعددهم واذا استمرّت بقبول كل متلوِّن ضمن أعضائها فلا أرى أيّ مجال لنجاحها لأنّ هؤلاء سيكونون عامل تخريب بسبب ارتباطاتهم السابقة أذا كانوا أصحاب مبادئ أمّا المتاجر بالمبدأ فلا يؤتمن.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور
ميلاد مبارك متمنياً لك ولعائلتك سنة ميلادية جديدة ملؤها الحب
في كل مؤسسة، هناك من ينتمي بغيرة، وآخر يبحث عن فرح الخدمة، وهناك من يشارك مجاملة او رغبة في الأنخراط بتجمع يجد فيه ظالته، ولا تخلوا الساحة من السلبيين
الرابطة الكلدانية العالمية تأسست لتكون للكلدان صرحاً في بقاع المعمورة، والنوايا الطيبة تم استثمارها وهي ما تزال فكرة أنطلقت من غبطة أبينا البطريرك وتلقفها الخيرين في العالم، وشرعوا يتبادلون الآراء والمقترحات حولها، ومن اليوم الأول لأنطلاقها والحركة دؤوبة تحديداً في العراق، وهذا مدعاة فخر لنا نحن الكلدان
ولو حدث ان إنتمى للرابطة اشخاص ذو نوايا مصلحجية او من محبي البدلات والأربطة وتصدر الموائد، فالعمل المثمر للرابطة كفيل بتقويمهم
أما عن مفهومك للقومية يختلف وتراه بعين واسعة، شخصياً اقدر هذا الشيء، لكني لا أعتقد بأن رؤيتك اوسع من رؤية البطريرك ومن وضع توقيعه على البيان الختامي والذي نستشف منه علاقة الرابطة مع الكلدان ومع غيرهم
ولو كانت وسع نظرك محدد إلى الآخرين ...فوسع نظر المؤتمرين من رجال الكنيسة والعلمانيون يتعدى ذلك ليشمل البعدين ... أنا و الآخر، او بمفهوم آخر، الرابطة (تجمَع لتُجَمّع)، واقصد تجمع الكلدان كي تنطلق لتكون سبباً في التقاء الجميع كلدان وغير الكلدان في إسم آخر، وما تصبو له لن يتحقق إلا بالكلدان، لأن الكلدان فقط يبحثون عن الوحدة مع الآخرين بأحترام تسمياتهم ووجودهم وكيانهم المستقل وإن كنّا سابقاً كما يزعم الكثيرين شعباً واحداً.
وليس من المعقول واللائق أن تكون التسميات سبباً في كره بعضنا البعض او الغاء بعضنا البعض، فمن يكره ويلغي ضيق النظر، عقيم الفكر
واتفق معك بأن زمن النعم نعم قد ولى، خصوصاً في كنيستنا الكلدانية، والدليل واضح: انتقد من تريد انتقاده من رجال الكنيسة، وعارض من تريد منهم علناً، وجلّ ما يقابلوك به هو الرد ليس اكثر، وخير دليل هو المقالات البناءة التي تنتقد الأكليروس، والهدامة الشتّامة المسيئة للكنيسة ولنا كعاملين في حقل الأعلام، ومن اقلام كلدانية تحديداً، ومع ذلك لم نقرأ تحريم او توقيف لأي منهم
حتى على مستوى الكنيسة، ليس هناك كاهن له الصلاحية بأبعادك عن الرعية مهما كثرة الأنتقادات ضده، وصوت الخروف لا يصدر من الأحرار، بل من الجهلاء
وإن كنت عزيزي كوركيس تبحث عن الوحدة، فساسهل عليك المشوار:
اختر كتّاب قوميون من الآثوريون والسريان والكلدان ولا مانع من أن أكون بينهم، وليكن عددنا على الأقل 12 كي نكون مؤثرين (5 آثوريون - 5 كلدان - على الأقل 2 من السريان)، ونطالب قادة كنائسنا السريانية والآثورية والكلدانية بالوحدة على اساس احترام الوجود
هذه الفكرة نهضوية هي الأخرى، ويمكن ان يكون لك شرف المبادرة
ودمت بخير
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي بسام السناطي
اعتقد هناك التباس من قبلي، إذا بادر سابقاً شخص اسمه بسام من تورنتو ايضاً بالثناء على مقالاتي في جريدة أكد قبل أعوام، وتصورته أنت
بكل الأخوال ....اسعدني وجودك بين اصحاب الردود على مقالاتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد الأحد سليمان بولص
اتمنى أن لا تكون مجبراً في المستقبل للرد على أي مقال من مقالاتي، ويسعدني لو اتت مداخلاتك لما اطرحه من افكار إن كانت تستحق بنظرك
ما هو بينك وبين من لا تتفق معهم يبقى بينكم
شخصياً يهمني ما قلته: اودّ أن اشير الى أنّني كان لي الشرف بأن أكون ضمن الذين طلب منهم أبداء رأيهم في النظام الداخلي للرابطة قبل اعلانه وقد قدّمت مقترحات تمّ الأخذ بكثير منها ولكنّنا أنا واخوتي الآخرين
افتخارك هذا أقدره واشعر به واهنئك عليه من قلبي
وفعلاً نجاح الرابطة مرهون بنوعية من ينتمون اليها وليس بعددهم
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل بسام ال سناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو
لا يوجد التباس من قبلك لكن انا الذي خانته الذاكرة بسبب انشغالاتي بامور الحياة المتعبة اعتذر. فعلاً قد تذكرت علقت قبل أعوام على احدى مقالاتك قي موقع باطنايا و دار الحديث بيننا مرة اخرى تقبل مني تحياتي

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كاتب المقال المحترم......
الساده المتحاورين الكرام.....
تحيه كلدانيه خالصه.....
كل عام انتم وعوائلكم بالف خير ......

سوف ارد بشكل مقتظب جدا حول مايخص سان دييكو ولي عوده بعد الاعياد بشكل تفصيلي.....
انسبب عدم تشكيل فرع او مكتب في سان دييكو هو سبب تنظيمي لا اكثر ولااقل ولايحتاج الى تنظيرات او تحليلات ولاحميدان واخوانه اننا نعمل بدون جعجعه وبدون نشر مانقوم به في وسائل التواصل لاجتماعي والمواقع الالكترونيه وان الرابطه تسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه في الاجتماع التأسيسي وكل عمل من هذا النوع يحتاج الى تأني ودقة في العمل.....
الرابطه الكلدانيه وجدت لتلعب الدور القومي وتثبت للعالم باننا لسنا في وطننا ولكن وطنناوكلدانيتنا موجوده بوجودنا في دول المهجر وسوف يكون لها تمثيل في الامم المتحده والاتحاد الاوروبي  ومجلس الامن وكل المحافل الدوليه والاقليميه  والوطنيه وهذايأتي تدريجياويحتاج الى وقت......
الرابطه الكلدانيه بورقة عملهاونظامهاالداخلي وبيانها الختامي واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج الى مزايدات واقاويل وتحاليل وعمل الهيئه التأسيسيه يسير بشكل جيد ووفق ما مرسوم لهم.....
كل الاراء محترمه سواء اكانت ايجابيه او سلبيه .......
نتمنى لكم وعوائلكم سنه جديده بالصحه والسلامه ولشعبنا المهجر ان يعود الى دياره سالما غانما وشعبنا المهاجر الى دول الجوار الاستقرار في الدول التي يرغبون بالهجرة اليها ولشعبنا العراقي الامن والامان والسلام بعونه تعالى وامنا مريم وسيدنا يسوع المسيح......
Abo   Rany

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ زيد ميشو
سلام المحبة

مبروك لك وللعائلة الكريمة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة

آمل أن لا تعول كثيراً على الرابطة وكأنها سحر سيعالج كل إخفاقاتنا . ألرابطة ستكون مجرد كأي مؤسسة كلدانية أخرى إن لم تضطلع بجد بالأولويات التي أدرجتها في مقالي . ألعمل المهم هو في المهجر الذي يمثل قبلة كافة المسيحيين ليس في العراق وحسب بل بالشرق الأوسط بأجمعه وهذه الحقيقة لا يمكن نكرانها وسترى النور عاجلاً أم آجلاً . ما يستوجب أن تعمل له الرابطة بجد هو تحشيد أكبر عدد من الكلدان لانتخاب من يتمكن من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم كما تفعل بقية الأقليات وآخرها تجربة الإنتخابات في كندا . ألرابطة في المهجر يجب أن تشجع أبناء الرعية على ولوج المعترك السياسي والوصول إلى مواقع التأثير على القرار . أما إذا كان شأنها منافسة المؤسسات الثقافية والإجتماعية والفنية والرياضية في نشاطاتها فالأجدر تهيئة نعشها من الآن .
تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد صاحب الرد 13
كل عام وانت بخير .... متمنياً لك سنة مثمرة
أعرفك بنفسي اولاً ...زيد ميشو
شكراً لك على الرد، متمنياً لك التوفيق في مسعاك للرابطة
بالحقيقة نحن بحاجة إلى جعجعة، مع شيئاً من الطحين، ووسائل الأعلام وجدت لتنشر من خلالها الحقائق، وبدون النشر لا نفهم إن كان للرابطة أرضية في ساندييغو ام لا، وهذا مهم جداً لمن يحب الرابطة ويأمل بها خيراً، لذا ارجوا أن لا تبخلوا علينا بنشر اخباركم هناك
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز صباح قيا  المحترم
اعيادك مباركة وسنة خير اتمناها لك وللعائلة الكريمة
كنت قد نشرت لك رد منذ ليلة البارحة، وقد حدث خطأ في النشر

عزيز د. صباح
أملي في الرابطة كبير، نصفه في سباة حالياً، منتظراً إنتهاء السنة، والمؤتمر القادم سيحدد نهوض نصف الأمل من سباته أم غطة عميقة لأربعة سنين أخرى، وهذا متوقف على اختيار الأشخاص المناسبين لقيادة الرابطة في المهجر، وبكل الأحوال، محال بقاء الحال
 وإلى ذلك الحين لن أقبل ان تكون الرابطة مجرد مؤسسة عادية، كونها لم تأسس لتكون كذلك، بل هذ الأمل الوحيد الذي من خلاله سيكون للكلدن شأن عظيم يستحقونه
أما نصف الأمل الآخر فهو متّقد ونشط، كونه مبني على عمل الرابطة في الوطن، وعملهم يستحق الفخر
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Abboud Dankha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس  من رد السيد عدنان عيسى،،،((
الرابطه الكلدانيه وجدت لتلعب الدور القومي وتثبت للعالم باننا لسنا في وطننا ولكن وطنناوكلدانيتنا موجوده بوجودنا في دول المهجر وسوف يكون لها تمثيل في الامم المتحده والاتحاد الاوروبي  ومجلس الامن وكل المحافل الدوليه والاقليميه  والوطنيه وهذايأتي تدريجياويحتاج الى وقت......)) انتهى الاقتباس.
تمثيل  في مجلس الأمن ؟؟؟؟؟؟ والامم  المتحدة؟؟ وكل المحافل الدولية والإقليمية والوطنية؟؟؟
اخي زيد ميشو المحترم، هل بإمكان السيد عدنان عيسى ان يذكر لنا مثالا واحدا فقط على وجود رابطة لأي شعب في العالم لديها تمثيل في المحافل الدولية المذكورة أعلاه ؟؟؟؟  وخاصة في مجلس الأمن !!!! هل فعلا هذا الرجل يعرف  ماذا  يكتب؟؟؟؟؟، انا أشك بذلك.

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  السيد.. عبود دنخا
ياسيد نحن كلدانيي العراق لنا طموح واهداف ترتقي بقوميتنا ومظلوميتنا وتهميشنا في بلدنا وتهجيرنا واضطهادنا  وبتنا بين ليلة وضحاها بدون وطن ولكن وجودنا في دول المهجر هو وطننا واليك يا سيد مثالا لانك طلبت من الاخ زيد ميشو مثالا ونحن في نهاية عام 2015 عام القتل والتهجير والاغتصاب تلك الشابه الايزيديه ذات ال 18 سنه استطاعت ان تبكي كل ممثلي دول العالم حينما حضرت  تحت قبة مجلس الامن الدولي وهي تبكي  وتسرد وحشية أكلي لحوم البشر (داعش)واستقبلت استقبال الابطال في كل دول العالم وطلب عدد من رؤوساء العالم استضافتها وسماع رسالة السلام التي تحملها فناديه هي مثالي لك بان من يريد ايصال رسالته يستطيع ايصالها.....
ويا سيد انك اذا كنت تحب  وتؤمن باخوانك كلدانيي  العراق بايصال صوتهم الى كل المحافل الدوليه لما سألت هذا السؤال وكلامك (هل فعلا هذا الرجل يعرف ماذا يكتب )..فيا سيد هذا الرجل يعرف ماذا يكتب لانه مؤمن بأن هذه المحافل الدوليه تؤمن وتدرك وتعرف ماذا اصاب كلدانيي العراق وهي مستعده لسماع صوت المظلومين وليس كمن يحاول من تثبيط وخذلان وتشكيك بمعنويات اهله واخوته في الدين واللغه  والوطن.......
من كان مؤمنا بقضيته يستطيع ان يعمل المعجزات......
انصحك ان تتابع اخبار ناديه مراد البطله في العالم لكي لا تسأل سؤالك المهزوز......

ستصبح الرابطه منبرا قوميا كلدانيا في كل المحافل الدولية بارادة اعضاء الهيئه العليا وكل الفروع والمكاتب في كل انحاء العالم......
Abo   Rany

غير متصل Abboud Dankha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا سيد عدنان عيسى ، شكرًا على ردك الهادىء، انا أحب وأؤمن بما يحبه ويؤمن به كل أبناء شعبي ، وقضيتك قضيتي ومعاناتك هي عينها معاناتي، وانا شخصيا احترم لا بل أقدس الفرد الذي يعطي لشعبه، ومهما كانت ميول ذلك الفرد، شرط ان يكون العطاء بلا مقابل، بمعنى اخر العطاء من اجل العطاء فقط !!
ولنعود الى اقتباسي من ردك على السيد زيد ميشو، انا لا اصدق ( مع شديد اعتذاري) لا اصدق ما قلته، بان الرابطة الكلدانية سيكون لها تمثيل في المحافل الدولية، لان ذلك يقتصر على دول او حكومات لها سيادة ومنتخبة ديمقراطيا وشروط اخرى، اما الفتاة الايزيدية التي استضافها مجلس الأمن فهي حالة استثنائية وهي ليست ممثلة دائمة لليزيديين في مجلس الامن، وهي ناشطة سياسية وانسانية تعمل على ايقاظ ضمائر الدول الكبرى لإيجاد حل لقضية شعبها الذي تعرض للإبادة على مراى ومسمع تلك الدول.
لنكن واقعيين ومنطقيين في طموحاتنا، وفقكم الله ، وشكرا.
ملاحظة: اعتذر من السيد زيد ميشو لدخولي الى صفحته  بدون إذن .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الكريم Abboud Dankha
لا حاجة لك في الأعتذار، مرحب بك وبأفكارك، فهي من وحي الموضوع وليس خارجه
والصفحة مفتوحة لنقاشكم أنت والآخ عدنان ولمن يريد
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية