المحرر موضوع: بجهود من زوعا.. عودة تدريسيين منقولين الى مدارسهم في القوش  (زيارة 1378 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بجهود من زوعا.. عودة تدريسيين منقولين الى مدارسهم
عنكاوا كوم\القوش\ريفان الحكيم
في الاونة الاخيرة اصدرت مديرية تربية تلكيف\نينوى امرا اداريا بنقل عدد من المعلمين والمدرسين من مدارس بلدة القوش الى مدارس في القرى العربية المحررة من سيطرة تنظيم داعش.
ما اضطر المدرسين المنقولين للجوء الى ممثل المسيحيين في البرلمان العراقي من الحركة الديمقراطية الاشورية النائب عماد يوخنا لايقاف هذا القرار المجحف.
وبعد تدخل مباشر من قبل النائب يوخنا, تم استحصال قرار من مكتب وزير التربية العراقي يلزم فيه مديرية تربية نينوى بإعادة توزيع المدرسين المسيحيين المنقولين الى مدارس المناطق ألساخنة توزيعهم على مدارس اخرى لخصوصية حالتهم بحسب الكتاب
وحصل موقع عنكاوا كوم على نسخة من الكتاب الصادر من مكتب وزير التربية والموجه الى المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى والذي اوعز فيه الوزير بتاريخ 6\12\2015 بإعادة المدرسين المسيحيين الذين تم نقلهم الى مناطق قريبة من خط التماس مع داعش وإعادة توزيعهم على مناطق اخرى لخصوصية حالتهم"
وقال مجموعه من المعلمين المنقولين لموقعنا انه وبعد الاوضاع الامنية التي شهدتها نينوى, اجتمعت تربية تلكيف ببعض المدرسين والمعلمين الذين كانو يداومون في بعض القرى العربية في قضاء تلكيف وابلغونا ان نباشر في مدارس القوش ونفذنا التعليمات وباشرنا في مدارس القوش وواضبنا على الدوام لمدة عام وشهرين. ولكن ما حصل كان صدور قرار من مديرية تربية تلكيف يقضي باعادة المعلمين الى مدارسهم الاصلية في القرى العربية مثل ديرستون التي تقع جنوب مفرق البدرية والقريب من خطوط المواجهة مع مسلحي داعش.
واضافوا... قررنا عدم المخاطرة بحياتنا والاستمرار بالدوام في مدارس القوش والاتصال بالجهات المعنية الى ان تم ايقاف القرار بعد جهود من قبل الحركة الديمقراطية الاشوري الذين اتصلوا بالنائب عماد يوخنا والذي بدوره اجرى اتصالاته مع وزارة التربية واستحصل الموافقات القانونية لايقاف هذا القرار المجحف
وحول هذا الموضوع اجرى مراسل الموقع ريفان الحكيم اتصالا هاتفيا مع النائب عماد يوخنا ليطلعنا على تفاصيل هذا الموضوع حيث قال يوخنا  " تم الاتال بي من قبل بعض المعلمين والمدرسين من ابناء القوش بصفتي نائب عن المكون الكلداني السرياني الاشوري وابلغوني بتفاصيل نقلهم الى مناطق العمليات العسكرية مع داعش, وعلى اثرها فاتحنا الجهات المعنية بالغاء هذا النقل, وكانت استجابة وزارة التربية سريعة معنا ونشكرهم جزيل الشكر.
وحول قرار النقل قال يوخنا ان قرار النقل كان خطأ ومجحف لانه بحسب لتعليمات الوزارية فيجب ان يخدم التدريسي ابناء منطقتهم,التعليمات تفيد بوجوب خدمة التدريسي في المناطق البعيدة في السنوات الاولى من تعيينه وليس بعد عدة سنين من الخدمة يتم نقلهم الى مناطق بعيدة او نائية او خطيرة, ولهذا تم العدول عن هذا القرار من قبل معالي وزير التربية مشكورا ونوعد ابناء شعبنا ان نستمر بخدمتكم والتواصل معكم وتلبية مطالبكم المشروعه قانونيا ودستوريا
وختم يوخنا بمطالبة كل من يتبوأ منصبا اداريا من ابناء شعبنا ان يتصدوا لاي قرار يكون مجحفا بحق ابناء شعبنا وعدم تنفيذه والاعتراض عليه فورا وايصاله الى المسؤولين ف بغداد ليتسنى لهم تعديل او الغاء القرار وليس تنفيذه حرفيا وبشدة على ابناء جلدتهم.
وبدورهم قدم التدريسيون المنقولين كتاب شكر الى الحركة الديمقراطية \مكتب قائمة الرافدين لجهودكم الفعالة لايقاف عملية نقلهم.


الى الحركة الديمقراطية الاشورية/ مكتب قائمة الرافدين
 تحية طيبة                     
  م/  شكر وتقدير
سلام المسيح معكم ... نحن مجموعة مدرسين ومعلمين في مدارس القوش ... بعد ان اغلقت  الطرق بنا لمشكلة نقلنا الى المناطق الساخنة  او التي بالتماس المباشر مع التنظيمات الارهابية لكيان ( داعش) وكوننا من ابناء الطائفة المسيحية لجأنا الى جنابكم فكان لرحابة صدوركم ووقفتكم معنا في مشكلتنا هذه، فتدخل الاستاذ عماد يوخنا عضو مجلس النواب العراقي ومخاطبة معالي وزير التربية المحترم بتوجيه مديرية تربية نينوى بأعادة توزيعنا الى مناطق اخرى....  فنحن نقدم شكرنا الجزيل لكل من يعمل من اجل ابناء شعبنا  من المكون المسيحي وهذا دليل على اهتمامكم بحقوقنا المهمشة.

راجين من الله ان يوفقكم في مجال عملكم وفقكم الله

المدرسين
1-   سلوان عبد الجبار افرام
2-   ايفان عزيز الياس
3-   سعد منصور هرمز
4-   رنا قرياقوس ايشو
المعلمين
1-   كرم كامل كوريا
2-   راندي صلاح اوراها
3-   وميض بنيامين ميخا
4-   وسام هرمز ايشو
5-   امير نافع بطرس
6-   راندي نافع عبو
7-   سنان حميد روئيل
8-   مارلين البرت اسحاق
9-   سلفانا حنا كوركيس
10-   سيزان نادر يوسف
11-   حنان اندراوس حنا
12-   منهل نبيل حميد
13-   رائد ججو يونس
14-   جون رعد بولص
15-   كارمن جورج حنا
16-   فواز سعد فائق

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية