المحرر موضوع: من كتاب شهداء المشرق للأب البير ابونا  (زيارة 1927 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mnakha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أستشهاد يعقوب الكاهن
وأخته مريم الراهبة..
------------------------
في السنة السابعة من أضطهادنا. ألقي القبض على يعقوب كاهن قرية ( تلا شليلا ) وعلى أخته مريم الراهبة. بأمر نرساي طمشابور. وكبدهم ضربات أليمة وعذابات قاسية خالية من الرحمة بغية دفعهما الى أكل الدم. ولكنهما ثبتا في ثقتهما بالرب. وكانا ينظران اليه بقلب طاهر مستقيم ويدعوانه الى عونهما ويستمدان منه القوة والمساعدة.
ولما رأى الطاغية ثباتهما في الحقيقة. أمر رجلا من الأشراف أسمه مهداد – وكان مسيحياً بالأسم وليس بالأعمال – بأن يخرج ويقطع رأسيهما. وفي سبيل ارضائه. فضل هذا البائس الموت على الحياة. وخرج فقطع رأسيهما في قرية ( تل دراء ) الواقعة على الزاب الكبير.
أستشهد القديسان في السابع عشر من أيار ( سنة 347 ؟ )
------------------------------------------------------

( أستنتاج )
أرأيتم يا أخواني المؤمنين بالمسيح. كم عذابات من الضربات والألم تَذَوَقوا يعقوب الكاهن وأخته الراهبة مريم. ولكنهما ثبتا في ايمانهما بقوة أكثر بالمسيح الرب المخلص حتى نالا أكليل الشهادة على يد رجل من الأشراف المدعو مهداد البائس.  الذي كان مسيحياً بالأسم فقط وليس بالأعمال. ففضل الموت على الحياة الأبدية. هذا هو الفرق يا أخواني بين المسيحيين المؤمنين بالروح والحق والمسحيين بالأسم فقط.. كما يقول المسيح له المجد الأبدي ليس كل من يقول. أبي أبي يدخل الى ملكوت السماء. ولكن الذي يعمل أعمال أبي هو الذي سيرث الحياة الأبدية أمين.
تذكروا يا أخواني المؤمنين كما يقول الرسول بولس "رسول المسيحية".. ( الايمان بدون أعمال مَيت ) ليس بالكلام فقط. وانما يجب ان تكون الصلاة بالأعمال أقوى. ولكن يا أخواني في نفس الوقت مطلوبة الصلاة بالكلام كما يقول الرب يسوع المسيح صلوا في كل حين لئلا تَدخلوا في تجربة. لأن الصلاة بالكلام هي الحديث مع الرب المخلص الذي يرانا ويسمعنا وهو واقف فوق رؤوسنا أثناء صلاتنا. ولكن نحن لا نراه ولكنه يرانا ويرعانا ويسمعنا ويخلصنا أمين.
ليحفظكم الله الأب بأسم يسوع المسيح تحت رحمته ونعمته في كل مكان تكونون من ارض الله الواسعة أمين.

أخوكم المتعمذ بمعموذية يسوع المسيح
بأسم الأب والأبن والروح القدس

عوديشو سادا يوخنا