المحرر موضوع: وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور جامعة الحمدانية  (زيارة 3402 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية حدياب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور جامعة الحمدانية


قام وفد من جمعية حدياب للكفاءات - يوم الخميس الموافق 25 شباط 2016  برئاسة د. حبيب حنا منصور رئيس الجمعية  وبرفقة كل من د. رمزي روفائيل البرواري مدير الادارة و أ.د. زهير ابراهيم رحيمو عضو الهيأة الادارية وأحد تدريسي الجامعة بزيارة ودية الى جامعة الحمدانية، وقد استقبل الوفد بحرارة من قبل أ.د. انيس بهنام نعوم مساعد رئيس الجامعة وبحضور أ.د. خزعل الموصلي المعاون العلمي و أ.د. ميخائيل عيسى منصور عميد كلية التربية / المعاون الاداري والسيد الياس سعيد المسؤول الاداري ومسؤول الاعلام في الجامعة. وقد قدم الوفد التهاني لرئاسة الجامعة بمناسبة السنة الدراسية 2015- 2016 والمقر الجديد للجامعة. وقد أوضح د. انيس الخطوات الصعبة التي مرت بها الجامعة لحين الانتقال الى هذا الموقع بجهود اغلبها من رجال الكنيسة وبتعاون التدريسين، وذكر في مستهل حديثه ان جامعتنا اليوم تعد كاملة وهي تسير في الاتجاه الصحيح، وهي افضل حالا من الجامعات الاخرى الموجودة في المناطق الساخنة. كما قدم د. حبيب نبذة مختصرة عن جمعية حدياب للكفاءات وأهم نشاطاتها الثقافية والعلمية.

كما طرح رئيس الجمعية أهم معاناة ومشاكل شعبنا بعد نزوحهم قسرا من بيوتهم واراضيهم التي عاشوا فيها الاف السنين وتركهم لممتلكاتهم ومدخراتهم وسرقتها من قبل عصابات داعش وفي هذا الخصوص ناقش مع د.انيس تطلعات و  امال شعبنا  وضرورة رسم خارطة  الطريق لشعبنا بعد تحرير الموصل وبلدات سهل نينوى لكيما تعود الامور الى مجاريها الطبيعية ويعيش شعبنا بامان واستقرار.

بعدها تجول الوفد في مرافق الجامعة واطلع على القاعات الدراسية وكذلك بدايات الملحق الثاني الذي سوف يحوي صفوف ومكتبة وقاعة استراحة كبيرة في الطابق العلوي(كافتريا) علما ان عدد طلبة الكلية قدر بحوالي 1900 طالب و طالبة في مختلف الفروع العلمية والادبية وان عدد التدريسين 85 من حملة الدكتوراه والماجستير وعدد مماثل من الاداريين.