المحرر موضوع: ناشطان من أبناء شعبنا يشاركان في دورة تدريبة لفريق مجلس السلام في محافظة نينوى  (زيارة 1048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ناشطان من أبناء شعبنا يشاركان في دورة تدريبة لفريق مجلس السلام في محافظة نينوى

عنكاوا كوم- خاص
 
شارك ناشطان من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في دورة تدريبة لفريق مجلس السلام في محافظة نينوى، المقامة ضمن مشروع نينوى المسار الى التمسك والتعايش الاجتماعي والسلام المدعوم من برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP.
الدورة أقيمت في قاعة فندق هاكار في دهوك وإستمرت لمدَّة ثلاثة أيام، وشارك فيها "15" شخصًا من مختلف مكوِّنات محافظة نينوى، منهم إحدى الناجيات الأيزيديات من قيضة تنظيم "داعش" الإرهابي، ومنح جميع المشاركين فيها شهادات تقديرية.
الناشط خالد نيسان من ناحية برطلة، الذي شارك في الدورة،  قال لموقع عنكاوا  "الدورة تهدف لتشكيل فريق مجلس السلام في محافظة نينوى، وكان المحاضر فيها السيد كاي براند الدانماركي الجنسية مدير مشروع نينوى المسار الى التعايش والتمسك، وهو خبير دولي ولاكثر من 20 سنة في مجال بناء السلام"
وأضاف نيسان "المجلس يتكوَّن من 15 شخصية موصليه تضمُّ من المكون المسيحي والشبك (السني والشيعي) والسنة العرب والكاكية والأيزيديين، ".
وأوضح الناشط "المحاضرات كانت مركزة عن كيفية بناء السلام في محافظة نينوى وكيفية التعايش السلمي وتقبُّل الآخر،  وسلَّطت الأضواء على تجارب الشعوب بالتعايش السلمي بعد سنوات من الصراعات الطائفية والدينية".
وبيَّن الناشط أن "مجلس السلام في نينوى، سيقيم مؤتمرًا دوليًا في مدينة دهوك نهاية شهر آذار يدور حول السلام في محافظة نينوى بعد التحرير".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية