المحرر موضوع: المطران حبيب النوفلي يزور تربية محافظة البصرة وقسم الدراسة السريانية  (زيارة 995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطران حبيب النوفلي يزور تربية محافظة البصرة وقسم الدراسة السريانية

بغداد – اعلام المديرية

استقبل السيد صلاح عزيز يوسف مدير القسم السرياني في مديرية التربية العامة في محافظة البصرة سيادة المطران مار حبيب هرمز النوفلي رئيس أساقفة البصرة والجنوب على الكلدان، يرافقه وفدا ضم الخوراسقف عماد عزيز البنا والاب آرام صباح بانو ، صباح يوم الخميس المصادف 10 اذار 2016 في مقر القسم.

تطرق الحديث في اللقاء الى عدة نقاط ومقترحات قدمها الوفد الزائر ، كذلك جرى النقاش حول سبل التعاون بين الكنائس والقسم ومساهمة الكنيسة في تطوير العمل التربوي للقسم.

وعلى الصعيد نفسه، اجرى المطران حبيب النوفلي والوفد الموافق له، اضافة لوفد من قسم الدراسة السريانية، زيارة في اليوم ذاته، للسيد احسان منور عبد النبي مدير عام التربية العامة في محافظة البصرة.

هذا وقدم الوفد التهاني والتباريك للسيد منور لمناسبه تسلمه مهام مدير عام لتربية البصرة وكالة متمنين له الموفقية والنجاح في عمله.

وجرى الحديث في اللقاء حول تسهيل الاجراءات لفتح مدرسة اهلية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري يُدرس فيها مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية رحبت بزيارة المطران ووفد من اباء الكنيسة الى قسم الدراسة السريانية في البصرة، وتعد المرة الاولى في اجراء جهة كنسية عليا بزيارة ومتابعة قسم الدراسة السريانية في البصرة .