المحرر موضوع: ماهي حقيقة الاموال التي جمعت لشراء باص الكنيسة الكلدانية في فانكوفر ؟؟؟ ( أدلة ومستندات )  (زيارة 3404 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل fouadnageb

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 96
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماهي حقيقة الاموال التي جمعت لشراء باص الكنيسة الكلدانية في فانكوفر  ؟؟؟


ردا على مطلب الكاتب بطرس ادم المحترم ، الذي جاء في احد الردود في مقالتي الذي نشرته تحت عنوان (ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بــ 40 دولار في فانكوفر؟؟؟)  في المنبر الحر من موقع عنكاوا المؤقر .

نوه الكاتب المحترم في تعليقه، قائلا

اقتباس
ما جاء في مقالك أعلاه كان سيكون صحيحاً ، لو أستطعت تقديم أدلة ومستندات تؤيد بأن هناك سوء تصرّف من قبل الكاهن بتلك المبالغ التي تبرع بها المؤمنون وبعكسه فأن مقالك هذا يدخل في باب الحملة التي تُشَن منذ فترة على الكنيسة الكلدانية والكاثوليكية لأسباب شخصية أو لشراكتها الأيمانية مع الكنيسة الكاثوليكية في مناسبة أو دون مناسبة .

سوف اسعى في هذا المقال، تسليط الضوء على موضوع يكتنفه الغموض نوعا ما. مبيننا طريقة وكيفية جمع اموال الوقف والتبرعات الكنسية واختفائها وضياعها بخلق تمويهات فائقة الدقة والمهارة العالية، التي تحلى بها بعض رجال الدين الكلدان الافاضل. بمعنى: تجمع الاموال من عدة مصادر لغرض واحد فقط، ويتم الحصول على القيمة المطلوبة مع الفائض، ولغز الاحجية يكمن في اخفاء الابلاغ عن وجود جهة معينة اخرى عن الاولى، لذا تتوهم كل جهة بانها هي المسئولة الاخيرة في قيام هذا العمل الخيري وانهم الوحيدين على اتمام هذا المشروع. اذن، هناك تلاعب  بالمسألة ألا وهي تصرف المال من جهة واحدة لاتمام الغرض، اما الاموال التي قدمت من جهات أخرى مصيرها الاختفاء، دون شك!!

نلاحظ ان الاب سرمد باليوس  قام بجمع النقود لغرض شراء باص للتعليم المسيحي 2014
حسب الورقة المنشورة ادناه، التي نشرها في نشرة الرعية الاسبوعية لكنيسة الرسولين بتاريخ 22-9-2013 ....

3_  اليوم تجمع صينية من ثانية من اجل باص التعليم المسيحي.(انتهى الاقتباس)

...........
...........


ويرجع الاب سرمد باليوس، في هذا المنشور ادناه، بتقديم الشكر الى الشعب (المؤمنون) لأنهم ساهموا في شراء باص للتعليم المسيحي. هذا ما جاء في النشرة الاسبوعية  لكنيسة الرسولين بتاريخ 5-1-2014 .....

4- لقد قمنا بشراء باص لكنيستنا ب ثمانية وثلاثون الفا وخمسمائة دولار .. وهذا نتيجة ثقتكم بنا ودعمكم لنا ................. وسيتم استعماله لتوصيل ابناء كنيستنا الى الكنيسة ......(انتهى الاقتباس)


...........


 والان نقدم لكم  وثائق منحة المطرانية الكاثوليكية الكندية في تقرير السنوي الذي تنشره للعام 2014
 في الصورة  والرابط الكتروني الرسمي  للمطرانية الكاثويكية الكندية ادناه:

...........

الرابط الكتروني الرسمي  للمطرانية الكاثويكية الكندية في فانكوفر

http://rcav.org/wp-content/uploads/PA_brochure_2014.pdf
...........

كما نلاحظ ، ان المطرانية الكاثوليكية الكندية في فانكوفر، قامت بمنحة 25,000  الف دولار  بمبلغ  لنفس الغرض اي شراء باص للتعليم المسيحي لكنيسة الرسولين مار بطرس وبولس في فانكوفر، نظرا للحاجة الماسة لمتطلبات اطفال التعليم المسيحي المهاجرين. وتم اعطاء المبلغ المطلوب الى الاب سرمد باليوس في نفس السنة. والخبر منشور في الصحيفة الرسمية للمطرانية الكندية في فانكوفر عن شراء الباص. يوضح تفاصيل التبرع واسبابه. في الصورة  والرابط الكتروني الرسمي للصحيفة المطرانية  ادناه.


...........

الرابط الكتروني الرسمي للصحيفة المطرانية حول تفاصيل المنحة


...........


لكن الغريب بالأمر، خبأ خبر المنحة المالية التي قدمته المطرانية الكاثوليكية الكندية لغرض شراء باص التعليم المسيحي، ولم يذكره بتاتا، لا في الموقع الالكتروني للكنيسة، ولا في النشرة الاسبوعية ولا في صفحة الفيس بوك الرسمية التابعة للكنيسة؟!!

ولم يطلع الشعب على المبلغ الاضافي الذي حصل عليه من المطرانية الكاثوليكية الكندية  في فانكوفر. عالاقل يقدم الشكر الكبير أمام الجميع ويبلغهم على المساهمة المالية التي قدمتها المطرانية الكاثوليكية من اجل خدمة ابناء التعليم المسيحي في الكنيسة!!!!؟؟ وخصوصا، ان الاب سرمد دائما متعود ان يكتب اسماء المتبرعين للكنيسة في النشرة الاسبوعية، فلماذا لم ينشر الاب هذا الخبر في نشرة الكنيسة؟ نحن متيقنون، بالمقابل، انه لم يخبر المطرانية الكاثوليكية الكندية انه جمع التبرعات من ابناء الكنيسة من اجل شراء باص للكنيسة ايضا!

وللعلم ايضا، عند استخدام هذا الباص لنقل ابناء الكنيسة من بيوتهم الى الكنيسة وبالعكس . هي ليست مجانية بل تقطع الاجرة مسبقا عند استخدام الباص من قبل المؤمنين.

هنا تساءل اوجهه الى الاب سرمد باليوس عبر هذه الصفحة الموقرة ، من اين  صرفت الاموال عن شراء الباص، هل هي من منحة  المطرانية الكندية أم من تبرعات ابناء الكنيسة الرسولين ؟؟؟

وماهي مصير الاموال التي جمعت لشراء باص الكنيسة الكلدانية في فانكوفر من الجهة الثانية ؟؟؟

...........


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
نـضيف إلى ذلك :
أولاً :
بيان حـول جـمعـية الرحـمة الخـيرية الكلدانية في بغـداد ــ 16 آذار 2016
http://saint-adday.com/?p=11705
البطريركـية تـقـيم دعـوى قـضائية عـلى صباح طوبـيا عـبـدال رئيس الجـمعـية ، تماما كما فعـلت بالمخـتـلسين في الدائرة المالية والقـضية لا تـزال في المحاكم .
*******************
ثانياً :
أين نـتائج التحايل والمخالـفات في أبرشيات البصرة وبغـداد ؟ أم غـض الطرف عـنها بسبب المـقـولة التي قالها المطران للبطرك في السيارة ؟؟؟؟؟؟
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=32971


غير متصل ابو ستيفن 72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد فؤاد المحترم
شكرا على جهود المبذولة في تحقيق وكشف الفاسدين اين وجدوا وان كانوا رجال دين   واظهار الحقيقة وكشف المستور عنهم والان يجب على اصحاب القرار داخل الكنيسة الكلدانية  وعلى راسهم البطرك مار لوليس التدخل المباشر وتشكيل لجنة تحقيقية شعارها (من اين لك هذا)  يتراسه بنفسة ومحاسبة هذا الكاهن وتحويلة الى محكمة كنسية وان يكون عبره للجميع .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فؤاد نجيب
ما ذكرته ليس بالشيء السهل
هل قدمتم تلك الوثيقة للمطرانية اللاتينية؟
هل فدمتموها للمطران عمانويل شليطا؟
ومن بعدهم إلى غبطة أبينا البطريرك؟
ولو لم يحدف شيء، فارفعوها إلى حاضر الفاتيكان
لكن قبل كل ذلك، عودوا إلى كيستكم، ومن ثم شنوا حملتكم دون توقف، وسيقف معكم اكثيرون
ولا تنسوا لان عددكم كبير جداً لصنع المستحيل
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي فؤاد المحترم.قبل كل شئ من الرب ادعو التوفيق والنجاح لكل إنسان غيور على كنيستنا وشعبنا .
و بما أنني من قدامى كلدان فانكوفر، و احضر القداس كل يوم احد مع أفراد عائلتي . اريد ان أدلي بشهادتي بهذا الموضوع- موضوع باص الكنيسة ، أمام القرّاء و أمام الله.
أولاً- المعروف لدى جميع أبناء رعية الكلدان في فانكوفر، أن السيارة المذكورة في المنشور ، قد اشتراها الاب سرمد باليوس من مالية الكنيسة . بناءً على قوله المشهور من على المذبح المقدس و بعد قراءة الإنجيل مباشرةً :
( ..اخواني واخواتي المؤمنين ، لازم يكون عندكم ثقة بيَ أنا أبونا سرمد، مثل ما اشتريت لكم سيارة ، إنشاء الله عن قريب سأشتري لكم كنيسة، بَس أنتوا أستمروا بالتبرعات ).
و بعد أسبوع من هذا الكلام -أي الأحد  5-1-  2014  -  ومن على المذبح المقدس قال:(  .. أهنئكم بدل سيارة صارت عندكم سيارتين ..) وبهذه العبارة المبهمة، الكل إعتقدوا جازمين أن السيارة الثانية- باص 14 راكب - هي ايضاً ملك للكنيسة، ولا زال هناك الكثير من المؤمنين لا يعرفون الحقيقة، حيث ان السيارة الثانية هي ملك صلاح > ( صلاح هو زوج أخت الاب سرمد وهم يعيشون سوياً في نفس البيت). والمؤمنين يعتقدون ان الاجور التي يجمعها صلاح سائق الباص الصغير (14راكب) من خلال نقل المؤمنين من و الى الكنيسة تذهب الى خزينة الكنيسة ، لكن الحقيقة ان هذه المبالغ هي لِ صلاح وليس للكنيسة.
ثانياً -  أسئلة موجه الى الاب سرمد و أعضاء لجنة الكنيسة ، والى جميع مؤمني  رعية الكلدان في فانكوفر :
١- مَن إشترى سيارة الكنيسة- (الباص 38الف و 500دولار) ؟
 2- مَن كان حاضراً اثناء الشراء ودفع المبلغ ما عدا الاب سرمد ونسيبه صلاح ؟
 3- هل كان أحد اعضاء لجنة المالية موجوداً مع الاب سرمد و نسيبه صلاح أثناء شراء السيارة ؟ للعلم : ( ان صلاح هو سكرتير الاب سرمد وليس عضو لجنة المالية).
4- مِن أين تم شراء هذه السيارة؟ حسب علمي ان السيارة تم شرائها مباشرةً من مالكها، وليس من معارض السيارات.
 اعزائي القرّاء وكتاب شعبنا و المهتمين بالشأن الكلداني كنسياً وقومياً، بالله عليكم ، أَلَيْس من حق الناس ان يشكّكوا بِمَا جرى ويجري هنا في رعية كلدان فانكوفر ؟ ماذا يعني ابرام عقود بيع وشراء تحت جنح الظلام؟
نحن أبناء الرعية حاشا ان ندين الاب سرمد ، ولكن أَلَيْس من حقنا ان نتهمه وبحسب هذه الشهادات؟ والمتهم  برئ لحين ثبوت إدانته. ومن هدا المنطلق نطالب مار عمانؤيل شليطا راعي الأبرشية ، وغبطة البطريرك مار لويس ساكو الجزيل الاحترام، بإجراء تحقيق فوري بهذه القضية وقضايا مالية اخرى. وإعلان النتيجة ،فإذا كان لصالح الاب سرمد ،فيكافئ ،وليعلم  الجميع الحقيقة . أما إذا كان غير ذلك فيحاسب ولكي يكون عبرة لغيره.
 ثالثاً-  أعزائي القرّاء، المشكلة ليست فقط بِ أبونا سرمد ، ولكن مشكلة المشاكل هي سيادة مار عمانؤيل شليطا راعي الأبرشية ، والمدافع العنيد عن تصرفات الاب سرمد .
 ماذا تعتقدون ان يكون جواب أسقفنا الجليل على هذا السؤال:( سيدنا هل تقبل أن نحيل الاب سرمد للمحاكم؟) السؤال موجه من قبل جماعة المعارضة لسوء إدارة الاب سرمد؟
أماجواب مار عمانؤيل شليطا فكان: (أنتم و ضميركم .بَس لعلمكم، انا بهذه الحالة سوف أوكل أحسن محامي للدفاع عنه). و نص الحديث موثق بالفيديو ومحفوظ لدى الجماعة. ولسيادة مار عمانؤيل شليطا قول آخر مشهور :( .. أنا ما لي علاقة بالماضي ،انا سأبدأ من الصفر . وفعلا اول إعلانه عن البدء بالصفر كان : تجميد القانون الكنسي الخاص بتبادل النقل بين الكهنة في أبرشية كندا. و نتيجة هذا التصرف اللا مسؤول عن قريب سيعلن الانشقاق الاول في تاريخ الكنيسة الكلدانية من مدينة فانكوفر الكندية.
( كل ما يحتاجه الشر لينتصر، وقوف الاخيار على الحياد لا يحركون ساكناً) أدموند بيرك .
[/color][/size]

غير متصل ابو ستيفن 72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اضيف رد اخر بعد اذن صاحب المقال .....
 هذا شايل خرزه ... وكاك  مال نفط ... همينة جاي يحلب بالناس بفانكوفر ...  مثل منشار صاعد ماكل نازل ماكل...  ويضخ بالاخضر $$$  للمطرانية وللبطريريكية حتى يبقى متمسك بعرشه  ....لو اتنزلون  100 مقال  و100 اثبات ضده... كلشي ما ايفيدكم...  الجماعة  اصحاب القرار و السلطة  قافلين علية يعني ( آيس يا عبيس )...الاب  سرمد باقي  على قلبكم ...  لو اتضربون راسكم بالحايط .... !!!!.هي مسالة مصالح لا اكثر ولا اقل  (يعني بالخط العريض  اصحاب القرار عدهم معاملات هجرة  لاقاربهم  يمه للتهريب البشر  ) !!!!......  اصحوا..... اصحو... ياأهالي فانكوفر من نومكم وكافي اتحلمون ....  الي صار مثل الحلم عدكم...  عبالكم  بطرك لو مطران  ايشوف علاج  لقضيتكم  بفانكوفر  تراه ماكو شي بيدهم...  الحل والربط  يم $$$ ويم المعاملات الهجرة   .......

غير متصل جيفارااا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاتب المقال الكريم...
المتحاورون الكرام...
صوت الحق يعلو ولا يعلى عليه... الموضوع المطروح لا يتحمل التساهل والتأجيل اطلاقا.. لأن الذي تم الكشف عنه للجميع دليل على تورط هذا القس باختلاس اموال الكنيسة والتلاعب بممتلكاتها... ولا يحق له التصرف بها دون اذن اللجنة المالية لأن اموال الكنيسة تعتبر اموال الوقف الديني وهي مقتصرة للمصلحة العامة للكنيسة... واختلاس القس سرمد هذه الاموال التي منحت لمصلحة ابناء الخورنة الكلدانية في فانكوفر... ليس له الحق باختلاسها وسرقة مال الكنيسة بتاتا... هذا ينافي الشرع الالهي والقواعد الروحية للكهنة... لذا نداء الى قس سرمد، اصغي الى معلمك وتأمل شريعته ووصيته فهو يقول لك:
 لا تكنزوا لكم كنوزا على الارض حيث يفسد السوس والصدأ وحيث ينقب السارقون ويسرقون. 20 بل اكنزوا لكم كنوزا في السماء حيث لا يفسد سوس ولا صدأ وحيث لا ينقب سارقون ولا يسرقون. 21 لانه حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك ايضا. 22 سراج الجسد هو العين.فان كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيرا. 23 وان كانت عينك شريرة فجسدك كله يكون مظلما.فان كان النور الذي فيك ظلاما فالظلام كم يكون!!
 24 لا يقدر احد ان يخدم سيدين.لانه اما ان يبغض الواحد ويحب الآخر او يلازم الواحد ويحتقر الآخر.لا تقدرون ان تخدموا الله والمال. 25 لذلك اقول لكم لا تهتموا لحياتكم بما تاكلون وبما تشربون.ولا لاجسادكم بما تلبسون.أليست الحياة افضل من الطعام والجسد افضل من اللباس. 26 انظروا الى طيور السماء.انها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع الى مخازن.وابوكم السماوي يقوتها.ألستم انتم بالحري افضل منها. 27 ومن منكم اذا اهتم يقدر ان يزيد على قامته ذراعا واحدة. 28 ولماذا تهتمون باللباس.تأملوا زنابق الحقل كيف تنمو.لا تتعب ولا تغزل. 29 ولكن اقول لكم انه ولا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها. 30 فان كان عشب الحقل الذي يوجد اليوم ويطرح غدا في التنور يلبسه الله هكذا أفليس بالحري جدا يلبسكم انتم يا قليلي الايمان. 31 فلا تهتموا قائلين ماذا نأكل او ماذا نشرب او ماذا نلبس. 32 فان هذه كلها تطلبها الامم.لان اباكم السماوي يعلم انكم تحتاجون الى هذه كلها. 33 لكن اطلبوا اولا ملكوت الله وبره وهذه كلها تزاد لكم. 34 فلا تهتموا للغد.لان الغد يهتم بما لنفسه.يكفي اليوم شره” (متى 6 :1-34 )

إذا كنت انت كاهن المسيح تبشر عن تعاليم المسيح البسيطة الفقيرة القريبة الى قلب الله، وانت بعيد كل البعد ويفصلك محيطا بين ما تقوله وما تسلكه ... أنت في مسار خاطئ جدا لا بد أن تراجع اوراقك وتجعل من محبة المسيح وعبادة الله مركزا من رسالتك الكهنوتية... وإلا اترك المسيح والكهنوت واتبع محبة شيطان المال خارج اسوار الكنيسة وخارج الحلة الكهنوتية التي ترتديها، لكي لا تدنس المقدسات، وتشوه المثال عن الكاهن الحقيقي، وتكون مبعث شك وهلاك كثير من المؤمنين. 
إن أبشع استغلال للإنسان هو إستغلاله باسم الدين .. لذلك يجب محاربة المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي دونه الموت. جيفارا