المحرر موضوع: أسقف أمريكا: لم نتوقع اعتراف كيري بمسئولية داعش عن إبادة المسيحيين  (زيارة 1486 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


أسقف أمريكا: لم نتوقع اعتراف كيري بمسئولية داعش عن إبادة المسيحيين

عنكاوا دوت كوم/عروبة نيوز
قال الأنبا أنجيلوس أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المملكة المتحدة، "نرحب بخبر غير متوقع من الولايات المتحدة من خلال وزير الخارجية جون كيري، الذي اعترف أن داعش هو المسئول عن جرائم الإبادة الجماعية ضد مجموعات من المسيحيين والأيزيدين والشيعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

وأضاف في البيان الصادر اليوم الجمعة، أن هذا الإعلان من الولايات المتحدة جاء بعد جهود من الأفراد والمنظمات في الولايات المتحدة، وبعضها عمل معهم بشكل شخصي دون كلل لتسليط الضوء على هذه القضية المهمة، للمعاناة الإنسانية وانتهاك كرامة الإنسان.

وأكد الانبا انجليوس أن هذا الاعتراف يعد سابقة مهمة، تدل على أن المجتمع الدولي لديه قلق حقيقي بالنسبة لأولئك الذين يعانون في هذه الظروف، وأن الجميع سيعمل حتى لا تتكرر تلك الأعمال الوحشية، وأن المجتمع الدولي لا يشعر بآلام الأيزيدين والمسيحيين والشيعة بل يقدم لهم العون.

وشدد على أن هذه الخطوة المهمة من أمريكا، والتي تبعت اعتراف الاتحاد الأوروبي بالإبادة الجماعية من داعش لهذه الفئات، يأمل أن تشجع حكومة "صاحبة الجلالة" على الاعتراف أيضا بهذه الأعمال غير المقبولة من الإبادة الجماعية ضد الفئات الضعيفة في الشرق الأوسط، مشيرًا أن اليوم "عيد شكر، وهو يوم نتذكر فيه الذين ما زالوا يعانون وأن أي انتهاك لهم هو انتهاك لنا جميعا".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية