المحرر موضوع: تغريدة لمُحتجي المنطقة الخضراء، البطولة الحقيقية تتجلى في إسقاط الحكومة من خلال الانتخابات وليس اقتحام الجسور وقطع الأرزاق  (زيارة 3224 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الأب سرمد يوسف

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تغريدة لمُحتجي المنطقة الخضراء، البطولة الحقيقية تتجلى في إسقاط الحكومة من خلال الانتخابات وليس اقتحام الجسور وقطع الأرزاق

ما هي الديمقراطية .. هي الانتخابات التي تُتيح للمواطن الفرصة  لإسقاط أي حكومة لا يريدها ، خلال أربع سنين بدون قتل أو تدمير لمؤسسات الدولة !!! ؟ .. الشعب العراقي ولثلاث مرات، يحتقر ضميره ويخون وطنه ويهدم مستقبل أبنائه، من خلال تبعيته الجوفاء لهذا أو ذاك وبيع صوته بالأموال أو تصديق أكاذيب أصحاب المنابر .

لماذا تتهمون إيران و السعودية أو حتى أمريكا، بتغيير نتائج الانتخابات العراقية، فعلا إننا امة ضحكت من جهلها الأمم .. أنتم من استلمتم الرشاوى من قبل المرشحين .. انتم من انتخبتم أولاد مذهبكم وان كانوا أغبياء ولصوص .. انتم من شجعتم أحزاب وان كانت تهتم بمصالحها فقط،  بدون التفكير بتأريخهم أو إنسانيتهم أو حتى  تحصيلهم العلمي. أراكم تخرجون وتطالبون بإسقاط الحكومة .. عفوا ولكن معظمكم قد قبض وباع صوته العراقي !!!؟ . لا أنكر آن هناك أناس رائعين في حسهم الوطني ولكن الأغلبية قد باعت. إنكم تذكّروني بيهوذا الذي ندم بعد أن سلم المسيح . .. نعم .. إنتم جلاوزة الياور واقزام المالكي ومتملقي العبادي

يُعرّف ويشخص علماء النفس، المرضى المُصابين بمرض الشعور بالذنب الذهني .. بأنهم أناس مستعدين لعمل أي شيء أو الادعاء بكل الأكاذيب ضد الآخرين من اجل تبرئة أنفسهم داخليا والادعاء أنهم لا يشبهون هؤلاء الحمقى الخاطئين .. وأنا أرى الغالبية من العراقيين هم مرضى بالشعور بالذنب، لأنهم باعوا وطنهم في يوم الانتخابات، فسلموا العراق .. واحتجاجاتهم اليوم هي فقط ليُشعروا بالرضى من أنهم لم ينتخبوا هذه العصابة الحاكمة ، فلا يشعرون بالذنب نتيجة ذلك !!؟ .

شاهدت قبل أيام ، مقطع فيديو لنائب وزير التربية وهو يصف المعلمين والمدرسين  في الدولة بال .. الحمير .. بصراحة هذه هي الديمقراطية .. إن انتخبت حمارا فسيجعلك حمارا .. وان انتخبت أنسانا فانك ستصبح أنسانا .. والمضحك في الأمر .. أن العراقي في يوم الانتخابات،  ينسى وطنه ليتذكر مذهبه الشيعي أو السني أو قوميته الجديدة فقط !!؟؟ .... وهذه هي  المعادلة الشيطانية ونقطة الضعف التي يتسرب منها الأشرار والمجرمين للحكومة .
 
كوّنوا أحزاب لادينية أي علمانية .. وانتخبوا بلا خوف الشخصيات المستقلة .. ونحن سننتخبكم ونبتعد بالعراق من شيطان المذاهب والأحزاب المريضة .. هذا هو الحل الوحيد وليس باقتحام الجسور .. فلنفرض أننا أسقطنا الحكومة وما هو البديل ؟؟!! .


الأب سرمد يوسف



غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
القس الموقـر سرمد باليوس ............ أنت مواطن عـراقي تهـمك ظروف العـراق المتأزمة ، عـلى العـين والرأس .... ولكـن أنت الـيوم شخـص آخـر في كـنـدا ، لك مهام أرفع وأهم من الـتـدخـل في أمور كهـذه .... أنت كاهـن من نمط معـين سـبَّـبْـتَ إنـشقاقاً في كـنيستـك في فانـكـوفـر ، مما إضطر عـدد كـبـير من مؤمنينا الكـلـدان إلى تأسيس كـنيستـهم المستـقـلة بأصالة كـلـدانية ولكـن خارجة عـن إطار البطركـية الكـلـدانية ....... كـلها بسبـبـك والمسيح لم يعـلمك هـكـذا ... حـبـذا لـو تـراجع نـفـسك بـذهـن صافي وضمير حي ، متجـنباً مسانـدة المطران لك ..... إبحـث عـن حـل ولا تجـعـل من نـفـسك سبـباً في بعـثـرة مؤمنينا .... ولك مطلق الحـرية في الرد عـلى تـعـقـيـبـي هـذا ـ ودمت بخـير .

غير متصل ابو ستيفن 72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاب  سرمد يوسف باليوس ...
عجيب غريب امور قضية !!هذا المثل العراقي الدارج ينطبق عليك تماما  . عندما تراه شخصا لا يهمة  ما يثار عنه من قضايا  ويخرج بمقاله بعيدة عن الواقع المحيط به في فانكوفر  بدون خجل  او ذرة  حياء  فعندها تعرف ما هو معدن هذا الشخص . وانته ككاهن يعني بين قوسين رجل دين ... شنو  دخلك بالسياسة...   وين الربط بالموضوع اصلا ... وين كل هاي الغيبة الطويلة  وصارلك اكثر من ثلاثة سنوات ولم تكتب اي مقالة او موضوع حتى نستفاد منك يامعود  وفجاة  ترسل تغريدة للعراقيين في الداخل بدل ما ترسل تغريدة للعراقيين المعتصمين والمتظاهرين في فانكوفر  . كما جاء في الكتاب المقدس...( لماذا ترى القشة في عين أخيك لكنك لا تلاحظ الخشبة الكبيرة في عينك أنت؟ وكيف يمكنك أن تقول لأخيك: دعني أخرج القشة من عينك، وهناك خشبة كبيرة في عينك؟ يامرائي! أخرج أولا الخشبة من عينك، وبعد ذلك سترى بوضوح لإخراج القشة من عين أخيك)   ومنذ متى يهمك الشان العراقي في الداخل وانت في كندا تلعب ( شاطي باطي)  بالعراقيين في فانكوفر  وافه الفساد  لاكثر من عشره سنوات  من ممارسات شنيعة وتصرفات مسيئة بحق المومنين داخل الكنيسة وخارجة . وانته تعاني من داء العظمة  وكنت  سبب  انقسام الكنيسة الكلدانية في فانكوفر  وهروب الكثيرابناء الرعية  من جشعك وحبك المال و ...و..و. ..... !! لو عبالك السياسة هم بية تبسية مثل تبسية الكنيسة  اتغلس علية وتوعد اللجنة الكنيسة  قد قمت بارجعها  ولم تفعل ذلك  ......لو تستغل معاملات  الهجره وظروف العراقيين  الصعبة  مقابل عمولات  لتهريب  البشر ....وارجو ان تملك الشجاعة لو مرة واحدة في حياتك ...ان لا تقوم بمسح المقالة  اولا وان تجيب على كل اسئلة واستفسارت الكتاب الكرام في هذا المنبر المحترم ....  وتدافع عن نفسك امام الجميع وامام اللة... تحياتي لك .....
 ( من ثمارهم تعرفونهم . هل يجتنون من الشوك عنبا، أو من الحسك تينا)

غير متصل عزمي البــير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - azmyanassir@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاب الصديق العزيز سرمد المحترم
تحية لك ولاصحاب الاراء الموقرين
في يوم ما كنت صديق واخ عزيز علية اي قبل مايقارب الخمسة عشرة سنة عندما كنت راعيا لخورنة مار بثيون في البلديات ولا اعرف ان اخذتك مشاغلك وامور السلطة بعيدا عن علاقاتك الاخوية والانسانية ، واليوم من واجبي وحقي عليك ان اقدم لك المشورة والنصح واقول لك ( ايها الطبيب اشفي نفسك ) فالسياسة عمل السياسيين والارشاد والتقوى والايمان والصلاة والوعض ومساعدة المحتاجين وخصوصا من ابناء وطنك المذبوح هو صلب عملك ، ليس على غرار اخيك  الذي راح يستهتر باموال ابناء شعبنا من المذبوحين وكانت سكينه احد من سكين داعش على رقابهم من خلال بعثرة اموالهم على موائد القمار والسكر والعربدة بدلا من خلاصهم ، عليك الحفاض على وحدة كنيستك كي تكون قوية عصية على من يفكر بنخرها ، ونحن نعيش الايام الفصحية من اواخر ايام الصوم والدخول الى القيامة علينا مراجعة ذواتنا وحساباتنا ولانفوت الفرصة على انفسنا ليس كمثل من ذكرتهم في مقالك حيث فاتهم الوقت ووصلوا الى طريق الهاوية طريق الا رجعة ، اسس لتاريخ يشهد لك بالبنان على اسس الاخوة والمحبة فالنجاح يحسب لك ولتاريخك الكنسي وعود لاخيك كي تكونوا كنيستان متعاونتان لاكنيسة واحدة لن تقوى عليها ابواب الجحيم . والله من وراء القصد .

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز الاب سرمد المحترم.
يقول الاخ العزيز عزمي البير في رده الرائع جداً :( في يوم ما كنت صديق واخ عزيز علية اي قبل مايقارب الخمسة عشرة سنة عندما كنت راعيا لخورنة مار بثيون في البلديات ولا اعرف ان اخذتك مشاغلك وامور السلطة بعيدا عن علاقاتك الاخوية والانسانية ..)انتهى الاقتباس. ( وشهد شاهد من أهلها). وبناءً عليه، فنصيحتي لك هي أن تتخذ من نصائح صديقك الوفي (ترجية بأذنك ).شكراً لك اخي عزمي وشكراً لكل صديق مخلص.
أبتي الفاضل:
 تراك تصلح بالرشاد عقول         أبداً وأنت مِن الرشاد عديم
 لا تنه عن خلق وتأتي مثله.         عار عليك إذا فعلت عظيم
مع كل هذا فمضمون المقال رائع جداً،ولكن مع اسفي الشديد وتقديري العالي واحترامي لكهنونتك المقدس ، فأنت خير مثال للذين ينشرون في الاعلام ما لا يؤمنون به ويقولون ما لا يفعلون . وهذا هو حال رجال السياسة ورجال الدين الذين يحشرون السياسة بالدِّين والدين بالسياسة. هنيئاً لكنيستناالكلدانية لأنك فعلاً رجل سياسة بجدارة والبرهان هو:
- تقول :(  البطولة الحقيقية تتجلى في إسقاط الحكومة من خلال الانتخابات وليس اقتحام الجسور وقطع الأرزاق ) انتهى الاقتباس
أما الفعل فهو: ان جنابك لا تعترف بالانتخابات والدليل هو ما ورد في منشور كنيستك ليوم الأحد  6/9/2015 .وكما قال الرب:( من فمك أدينك).
الإعلانات
  4- انتخابات اللجنة العليا ستكون 20/9/2015 ..يوم الأحد بعد القداس..من يريد ترشيح نفسه ..يحصل على قائمة الترشيح من الأخت ام عبير..في ممر الكنيسة. وهذه الورقة ليست ملزمة لنا..يتم دراستها من قبل المطران وخوري الكنيسة. انتهى الاقتباس.
واما قولك: ( يُعرّف ويشخص علماء النفس، المرضى المُصابين بمرض الشعور بالذنب الذهني .. بأنهم أناس مستعدين لعمل أي شيء أو الادعاء بكل الأكاذيب ضد الآخرين من اجل تبرئة أنفسهم )انتهى الاقتباس.
فعلاً أخي العزيز أنت هو:(طبيب يداوي الناس وهو عليل ). 
وبخصوص تسائلك  (.. فلنفرض أننا أسقطنا الحكومة وما هو البديل ؟؟!! .) انتهى الاقتباس. ابونا هاي خَليها لْعالمْ و أطْلَعْ منها سالم.
 بَس يا أبونا لنفرض أن  غبطة ابينا البطريرك الكلي الطوبى استطاعة أن يُخرج القانون الكنسي الخاص بتنقلات الكهنة من مجمدة سيادة مار عمانؤيل شليطا ويُفعله في أبرشية مار أدي / كندا ماذا يكون البديل!؟ابونا البديل، حتماً سيكون هناك حكومة( لجنة خورنة)جديدة منتخبة من قبل أبناء خورنة الرسولين بطرس وبولس الكلدانية + أبناء خورنة القديسة مريم العذراء الكلدانية والنتيجة النهائية بعَون الله سيكون:
أ- عودة الوحدة لرعيتنا الكلدانية المنشقة في فانكوفر
ب- سيعم الفرح والسرور والمحبة والتعاون بين أبناء هذه الرعية المبتلية
ج- سيعود الأمل المفقود لبناء كنيستهم في المستقبل القريب
ولهذا كله أرجوك ارحم أبناء رعيتنا الكلدانية في فانكوفر واطلب النقل فوراً رأفةً  بالمؤمنين ليرتاحوا من هذه المعاناة التي طال أمدها.وإرحمنا.والله يرحم أبوك، وشكراً.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل ابو ستيفن 72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سفرة ربيعية.. لفانكوفر سيادة البطرك تراه الجو كلش حلو وايخبل بهاي الفترة من السنة  .... احسن الك  من كل شهر رايح..جاي  لاوربا وجوه بارد  محلو  .... ياحبذا من تجي لفانكوفر لحل مشكلتهم  ...  لا اتجيب وياك اربعة... خمسة مطارنه  !! .. انريد كاهن واحد جديد  بس .....مو هواية عليك وعلى بطريريكية وكنيسة كلدانية عريقة...  ومن ترجع بسلامة  اخذ وياك الاب سرمد  يمك ببغداد حتى تستفاد الكنيسة الكلدانية من خبرته بالسياسة و مطلوبة بهذا الوكت  بالعراق......