المحرر موضوع: العمليات المشتركة: التحالف الدولي ينفذ ضربات جوية في بعشيقة وكرمليس وتلكيف  (زيارة 2592 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35829
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العمليات المشتركة: التحالف الدولي ينفذ ضربات جوية في بعشيقة وكرمليس وتلكيف

 
عنكاوا كوم - خــــاص
 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، مؤخراً ، عن تنفيذ طيران التحالف الدولي عدداً من الضربات الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في ناحية بعشيقة وقرى "كرمليس ، باسخرا ، خورسيباط" وقضاء تلكيف شرقي وشمالي مدينة الموصل.
 
وأشارت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في إيجازها اليوم للعمليات العسكرية ليوم الأثنين ، الـ 21 من آذار الجاري ، أنه "نفذت ( 12 ) ضربة جوية قتالية من قبل طيران التحالف الدولي في مناطق (الحاج علي - باسخرا - زاموك - القابوسية - كاني شيرين - بعشيقة - كرمليس - جسر القيارة - قرية الشيخ)" ، مبينةً أن الضربات "أسفرت عن قتل ( 18 ) إرهابي وتدمير (مدفع - عجلتين - 4 مناطق للتحشد - موضعين قتاليين - منصتين إطلاق صواريخ - مع مخبأ للأسلحة)".
 
وأضاف بيان الخلية ، أنه "بناءً على معلومات وكالة الأستخبارات والتحقيقات الإتحادية - وزارة الداخلية (التغذية العكسية) أستهدف طيران التحالف الدولي تجمع لعصابات داعش الإرهابية في قضاء تلكيف بالقرب من مشروع ماء تلكيف أسفر عن قتل ( 15 ) إرهابي وإصابة ( 9 ) آخرين".
 
وأردفت الخلية ، أن " ( 12 ) ضربة جوية نفذت في مناطق (الحود - بعشيقة - خورسيباط - الوائلية - كاني شيرين - مرتفعات بادوش - طشتة - القابوسية - الحاج علي - القيارة)" ، مشيرة ً إلى أن الضربات "أسفرت عن قتل ( 12 ) إرهابي وتدمير (منصة إطلاق صواريخ - منطقة تحشد - منطقة تجمع - منصة إطلاق صواريخ - إسكات مصدر إطلاق الكاتيوشا - مدفع - مخبأ للأسلحة - 2 مستودع للأسلحة - مركز قيادة)".
 
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أكدت ، في الـ 12 من آذار الجاري ، أن طائرات التحالف الدولي قصفت أهدافاً تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في ناحية بعشيقة وعدد من القرى المجاورة لها في منطقة سهل نينوى ، مشيرةً إلى مقتل وإصابة أكثر من 65 عنصراً من التنظيم جراء تلك الضربات.
 
فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، في الـ 19 من آذار الحالي ، أن طائرات التحالف الدولي أستهدفت تجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في مقبرة ناحية بعشيقة ما أسفر عن مقتل الأمير العسكري للتنظيم في الناحية المدعو (فتحي الحمداني) ، مشيرةً إلى مقتل وإصابة 19 عنصراً من عناصر التنظيم جراء القصف.
 
جدير بالذكر ، أن منطقة سهل نينوى بجزأيها الشمالي والجنوبي كانت قد سقطت بيد تنظيم "داعش" الإرهابي بعد أنسحاب قوات الپيشمرگة الكردية منها في الـ 7 من آب من عام 2014.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية