المحرر موضوع: التأكيد على نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي والمباديء الانسانية  (زيارة 2702 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل دلير إبراهيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 246
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التأكيد على نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي والمباديء الانسانية
دلير ابراهيم - اربيل
استقبل سعادة السفير نظمي حزوري القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كردستان  الناشطة والاعلامية شارا القرداغي نائبة رئيس منظمة ماريا ومديرة العلاقات الخارجية في مؤسسة روز ميديا و عضوة اتحاد الوطن العربي الدولي للصحافة وتم التأكيد على نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي والمباديء الانسانية.
    وفي مستهل اللقاء عبرت الشيخة شارا القرداغي، عن ترابط دقيق وتشابه غير محدود بين القضيتين الفلسطينيه و الكردية و عمق المعاني التي عبر عنها عديد من الكتاب و الادباء الكورد عن فلسطين, وجذور الصداقة الراسخة والوطيدة بين الشعبين الكوردستاني والفلسطيني عبر الحقب التأريخية المتعاقبة والمسيرة النضالية لدى الشعبين.
   من جانبه اكد سعادة السفير نظمي حزوري عن عمق الصداقة التأريخية بين فلسطين و كوردستان والمسيرة النضالية لدى الشعبين وتعاون الجانبين عبر المراحل النضالية،  واعرب عن امله بأن يعم الامن و السلام اقليم كوردستان و العراق عموماَ…كما بارك ما حققه البيشمركه الابطال من انجازات  ومؤكدا بشكل واضح و هام عن العلاقه التاريخيه بين الشعبين الفلسطيني و الكوردستاني، معتبراً ان شعبينا يدفعان ثمن اتفاقية سايكس بيكو والجريمه التي ارتكبت بحقهما،وعلى المجتمع الدولي ونحن على اعتاب الذكرى المئوية لسايكس بيكو، الوقوف امام مسؤولياته لتصحيح الخطاء والظلم التاريخي الذي ارتكب ضد الشعبين.
   وخلال اللقاء قدمت الشيخة شارا القرداغي، باقة زهور، تقديراً لجهود السفير نظمي حزوري في توطيد اواصر الصداقة بين الشعبين الكوردستاني و الفلسطيني على مختلف الاصعدة والمجالات.
  كما ثمن سعادة السفير نظمي حزوري القنصل الفلسطيني العام في اقليم كوردستان العراق، جهود الشيخة شارا  القرداغي في مجال المجتمع المدني والاعلام والصحافة في توطيد اواصر الصداقة بين كوردستان و شعوب المنطقة. وقلدتها بالوشاح الفلسطيني تقديراً لجهودها المبذولة واهتمامها بقضايا الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، والتأكيد على الصداقة بين الشعبين الكوردستاني والفلسطيني في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي والمباديء الانسانية.