المحرر موضوع: ما مسؤولية السعودية عن احداث الحادي عشر من أيلول ؟؟؟  (زيارة 2237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

ما مسؤولية السعودية عن احداث الحادي عشر من أيلول ؟؟؟
من غير الممكن تحميل السعودية مسؤولية احداث 11 سبتمبر بسبب ان معظم الارهابيين كانوا سعوديين ،
أمريكا والسعودية تعلمان ذلك جيدا .
 السعودية تجيد الدور جيدا ، فهي  تتصرّف كـ " الحية السامة " التي تلدغ ثم تضم رأسها .
امريكا تحاول الآن إدانة السعودية لأنها  "موّلت " الارهابيين ... ومرة اخرى فإن السعودية كانت تعلم ذلك جيدا أيضا ، لذا كانت  تأخذ كل الاحتياطات لإبعاد الشبهات المحتملة عنها ، من الناحية القانونية على الأقل ... فهي تقوم بتمويل الارهاب عن طريق " طرف ثالث " ، وغالبا ما يكون الطرف الثالث هذا  هو " جمعيات خيرية اسلامية " !!!!... ويكون التمويل غالبا غير مباشر ، أي يقوم بالتمويل امراء وشيوخ ، ليس بصفتهم الرسمية ، لكن كأفراد رغم مكانتهم التنفيذية في الحكومة السعودية ... وهذا ما تفعله الكويت أيضا ، إذ تم اقالة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية نايف العجمي في العام الماضي بعد تهديد النائبة صفاء الهاشم باستجوابه على إثر اتهامه من نائب وزير الخزانة الأمريكية بالضلوع في تمويل جماعات إرهابية ... بصفته الشخصية أيضا !!! وهذا ما يحدث في قطر أيضا ، لان دين الارهاب واحد ، ووسائله واحدة ...
دول الخليج ، وعلى رأسهم السعودية ، تموّل " رسميا وعلى المكشوف " جامعات اوربية وامريكية !!! ، وتتبرع بسخاء لبناء جوامع ومراكز اسلامية ... وكلها اهداف انسانية لا يتطرّق الشك اليها !!!.
كلنا نتذكر كيف ان السعودية قد جرّدت اسامة بن لادن من جنسيته السعودية في التسعينات من القرن الماضي بعد ان اصبح إرهابه مكشوفا ضد الغرب والامريكان ، فكان من الحكمة ان تنأى بنفسها عنه .
وفي عام 2002 ، كانت مجلة نيوزويك الأمريكية الأسبوعية قد أشارت إلي معلومات لمكتب التحقيقات الفدرالي "أفي بي إي" مفادها أن أميرة سعودية هي زوجة السفير السعودي في الولايات المتحدة دفعت بشكل "غير مباشر" أموالا لخالد المحضار ونواف الحازمي اللذين كانا يقودان الرحلة رقم 77 على متن طائرة البوينج التابعة لشركة اميركان ايرلاينز التي ارتطمت في 11 سبتمبر بمقر البنتاكون ... قامت الدنيا ولم تقعد في الوطن العربي والاسلامي اثر ذلك ... قالوا ان التمويل كان لمساعدة شخص مريض وان الاميرة غير مسؤولة إن وقع التمويل  في اليد الخطأ ... قالوا ان اسرائيل هي وراء الاتهام بعد ان تفانى " خادم الحرمين " في خدمة القضية الفلسطينية !!!!!
حتما لدى امريكا أكثر من دليل على قيام مسؤولين وشيوخ وأثرياء في  دول الخليج بتمويل الارهاب .... حتما كان هناك اكثر من رأي لدى اصحاب القرار في امريكا  يصل الى حد التقاطع في كيفية التعامل مع هذا الملف.... لكنهم  في النهاية يتفقون عندما تقتضي مصلحة امريكا ذلك .
 لقد طالت فترة جمع الادلّة ، وكل ما يحتاجونه الآن هو " تشريع قانون " يحمّل الدول الاجنبية المسؤولية في حالة مساعدتها للارهاب  وتحديد الوقت المناسب لتنفيذه ..
فلماذا تخشى السعودية من تشريع هذا القانون إن كانت حقا تعلم بأنها بريئة ، خاصة وان الحكومة الامريكية لا تستطيع التأثير على القضاء لديها أبدا .
سيلعب حساب " الربح والخسارة " دورا حاسما في المضي قدما في تشريع القانون  او في عدمه ....ولا زال هناك في الوسط الامريكي من يُعرقل ولادة هذا القانون  ، ويقولون بأن السيد اوباما هدّد باستعمال " الفيتو" في حالة اقرار القانون .
الاحداث الحالية ليست في صالح السعودية ، فأصابع الاتهام كثرت من اصدقائها الاوربيين والامريكان ، بعضهم لا يتردد في التعبير عن نفاذ صبره مع الدول راعية الارهاب هذه . اصابع الاتهام كثرت ايضا من داخل العالم العربي والاسلامي ...
اعتقد بأن الوقت قد حان كي تلاقي هذه الدول شر افعالها ... على الاقل كي ترتاح شعوب الشرق الاوسط من جرائمهم .




غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ متي بهنام المحترم
شلاما
ان القيم الاسلامية تحمل في طياتها عادات وتقاليد الجاهلية، التي يأبى الاسلام على مفارقتها، لا بل على العكس زاد من تأصيلها من خلال الفقهاء الذين تفننوا في الفقه الاسلامي، حتى ان (الدم !) صار له فقه و(الغائط !) اصبح له فقه ايضاً، وهذه حقيقة يعرفها الجميع، ومن هذا الفقه تبلور الارهاب الاسلامي. هذا الفقه الإرهابي، صار ينتشر بين العقول، من خلال طرحه وتعميمه في رفوف المكتبات العربية وخصوصا الخليجية واولها السعودية، باعتباره من "العلوم" الدينية. ومن هذا نشأت المنظمات التي اخذت على عاتقها تجسيد هذا الفقه، باعتباره قادما من الله، وسموه "شرع الله"، وبما ان هذا الشرع الاسلامي مقدس، فعلى (العالم !) اجمع ان يرضخ له، ولأنه نابع من ارض "الحرام" الغنية بالنفط فانه يجب توفير المال اللازم للجهاد من اجل الله وشرعه، ومن هنا تأتي احدى الطامات الكبرى التي عانى ويعاني منها البشر لحد هذا اليوم. ان مسؤولية السعودية ودول الخليج الغنية بالنفط، في توفير الاجواء اللازمة للإرهاب لا تقبل الشك، وهي التي تتحمل الوزر الاكبر ليس فقط لأحداث الحادي عشر من ايلول فقط وانما، في كل بقعة من بقاع العالم، التي صارت تطفو المنظمات الاسلامية علنية عليها.
نعم استاذنا العزيز اؤيدك فيما ذهبت اليه ان السعودية هي ليست فقط راعية الارهاب وانما قائدها... تحياتي     

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي اسو تحية طيبة
ان هذا النظام الوهابي التكفيري القائم في السعودية ماكانت تقوم له قائمة لولا بريطانيا واميركا ودول الغرب التي تسير في ركابها فالمعروف للجميع ان بريطانيا هي التي قامت بتاسيس هذا النظام واختارت رجلها وخادمها عبد العزيز ليكون ملكا على المملكة الوهابية التي اسستها بل ان حتى المذهب الوهابي التكفيري الذي نشا هناك قامت بريطانيا بالمساعدة على تاسيسه قبل حوالى 300 سنة ولاسباب سياسية الغرض منها احداث فتنة نتيجتها تفكيك الدولة العثمانية واضعافها ليسهل على بريطانيا السيطرة على هذه المنطقة في النهاية وهذا ماحصل فعلا ثم دخلت بعد ذلك اميركا في اللعبة لتصبح السعودية بعد ذلك اكبر حليف للولايات المتحدة الاميركية في العالم .
ان هذه الدول اي بريطانيا واميركا ومعها دول الغرب الدائر في فلكها تتحمل مسؤولية مياشرة في بقاء النظام الحاكم في السعودية وكذلك في سياساته لكونها تعمل المستحيل من اجل الابقاء على هذا النظام والحيلولة دون سقوطه وهي تعرف جيدا انها لو رفعت يديها عنه فانه سينتهي باسرع وقت.
قبل 4 سنوات وبعد اندلاع احداث مايسمى بالربيع العربي وانا اعيش في المانيا قررت الحكومة الالمانية التي تمتلك علاقات قوية جدا مع النظام السعودي تزويد هذا النظام 200 دبابة من احدث الدبابات الالمانية وبصفقة قدرت بالمليارات ورغم الاعتراض الشديد من قبل احزاب المعارضة ومنظمة العفو الدولية بسبب سجل النظام السعودي الدموي الا ان الحكومة الالمانية ضربت بكل هذه الاعتراضات عرض الحائط وتم التوقيع على هذه الصفقة بعد ان حصلت الحكومة الالمانيةعلى الضوء الاخضر من اميركا .
فيما يخص احداث 11 سبتمبر فهناك تقارير ظهرت في وقتها تقول ان 5 من الاشخاص الذين اتهموا بتنفيذ هذا العمل الارهابي وهم من السعوديين لم يكونوا موجودين اصلا في اميركا لحظة وقوع الحادث بل كانوا يعيشون في السعودية انذاك تم اضافة اسمائهم الى قائمة المتهمين ال19 الذين تقول رواية الحكومة الاميركية ان جميعهم مات في الحادث ويقال ايظا ان الحكومة السعودية انذاك وبالاتفاق مع الحكومة الاميركية ومخابراتها قامت بالتعتيم الكامل على مصير هولاء الاشخاص الخمسة المذكورين مما يدحض الرواية الرسمية الاميركية فيما يخص هذه الاحداث, كذلك عملية ابعاد 24 شخص من اقرباء اسامة بن لادن من الذين كانوا يعيشون في اميركا بحجة الخوف عليهم من القتل  حيث تكفل بهذه العملية مكتب التحقيقات الفيدرالية الاميركية وبالاتفاق مع الحكومة السعودية وتم تهريبهم جميعا حتى بدون استجوابهم في حين كان على الامريكان استجوابهم جميعا قبل ابعادهم عن البلاد الا ان هذا لم يحدث حيث تم ابعادهم بطائرات خاصة في حين كان يسري في ذلك الوقت حظر طيران شامل في جميع الاجواء الاميركية بسسبب الاحداث.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد روبن المحترم
ان مساعدة بريطانيا لآل السعود حقيقة تاريخية
وان دحر وطرد العثمانيون من المنطقة كان بمساعدة آل سعود بعد ان اشتركت تركيا في الحرب العالمية الاولى الى جانب المانيا ضد الحلفاء ...
وان سيطرة بريطانيا وفرنسا على المنطقة بعد اندحار تركيا حقيقة تاريخية اخرى ...لكن هنا يبرز سؤالان :
هل كان طرد تركيا التي خنقت المنطقة باحتلال لا مثيل له في بشاعته استمر لأربعة قرون  في صالح المنطقة ام لا ؟... فقط الاسلاميون سيقولون : " كان لنا خليفة ثم جاءنا كافر " . بدخول " الاستعمار الامبريالي الجشع الكافر....." أصبح لنا دولة ومدارس ومستشفيات وطرق وعمران ...
هل كان هناك بديل آخر ؟؟ .. يا اخي ، ان المنطقة كانت تفتقر حتى الى " مقومات شعب " .. رفض الملك فيصل الاول ان يحكم العراق وقال " اني لا ارى شعبا ، بل عشائر وقبائل وطوائف دينية لا يجمعها شيء " ، وفي السعودية وبلدان اخرى ربما كان الوضع أتعس ... يقول الراحل علي الوردي في كتابه " تاريخ العراق الحديث " ان مفهوم " المواطنة والوطنية لم يعرفها الشعب العراقي إلا بعد عقدين او اكثر من قيام الدولة العراقية .
وهابية ؟؟ ... وهل غيرها كان افضل ؟ نبي الاسلام قضى معظم وقته في الحروب ، بعد موته إشتعلت الحروب بين المسلمين انفسهم ... حروب الردة ، معركة الجمل ، معركة صفين ، معركة نهروان .... وهل كانت تركيا وهابية عندما غزت اوربا وارتكبت مجازر ضد الارمن والاشوريين والسريان ؟
خلاصة الامر ، ان القبضة الدينية هي التي تحكم هذه الشعوب ، وهذه هي نتائج حكمها.. وان تعليق جرائم الداخل على الخارج لم يفدنا رغم اننا نلوك الشعار منذ مائة عام . ان حكام الداخل هم الذين يخونون ويتآمرون ويقنعوننا بالترديد معهم " مؤامرات الخارج " .
خمسة من المتهمين بأحداث 11 سبتمبر كانوا في السعودية اصلا ؟؟؟ لا ادري ... هل أأخذ الامر على محمل الجد  ام أضحك ... وماذا فعلوا بعوائلهم وعشائرهم كي يسكتوا ؟ ؟؟ .. كيف تم إسكات شركات الطيران بعد محو سجلاتها ؟؟؟ كيف أسكتوا الصحافيين الذين " ينشرون الرئيس على الحبل " لهفوة صغيرة ؟؟ هل نحن نتكلم عن العراق في وقت صدام ، ام عن امريكا ؟؟؟ هل تعيش في المانيا حقا ؟ ألا ترى ما تفعله السعودية هناك وفي الغرب عموما  لتجد ان في استطاعتها فعل اكثر من 11 سبتمبر ؟
نظام الملالي في ايران يكره السعودية ( لاسباب طائفية طبعا ) ، لكنه هنا يتهم امريكا بأحداث 11 سبتمبر ، والدافع واضح لا يحتاج الى تفسير . بن لادن أقّر ، لكن معظم اعوانه ينكرون والدافع معروف . البعثيون والقوميون والاسلاميون من مختلف المشارب يتهمون امريكا بالحدث والدافع اكثر من معروف ...لكن ، للأسف ، إنظمّ الى هذه الجوقة الغير المتجانسة بعض اليساريون الذين يطلبون ثأرا ضد امريكا منذ ايام الحرب الباردة .
ان اضطهاد المسيحيين في العراق وفي المشرق العربي والاسلامي في التاريخ القريب جدا قائم على قدم وساق منذ اكثر من اربعين سنة ، وبعض المسيحيين انفسهم ينكرون ويقولون " انها امريكا واسرائيل " ...في نفس الوقت فإنهم  يدينون الغرب وامريكا لأنهم ساكتون !!!! أنشكر داعش لانها اجبرتهم اخيرا على عرض قضايانا امام العالم ؟


غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ متي اسو المحترم-تحية
اشكرك على الرد الذي تفظلت به على مداخلتي
بالتاكيد النظام السعودي وبلا شك هو اكبر نظام ارهابي تكفيري على وجه الارض وهو يتحمل مسوولية كبرى في الاوضاع التي الت اليها منطقتنا الا ان اي شخص مطلع لاينكر دور الغرب في التغطية على افعال هذا النظام الدموي الاجرامي وهم مسوولين الى حد ما عما يحدث ولكن بالتاكيد وانت محق ان حكام الداخل يتحملون الجزء الاكبر من المسوولية وهم لكي يبرو انفسهم يتهمون الخارج بذلك ان كان اميركا واسرائيل وغيرها وهي طبعا لعبة فاشلة ومكشوفة فالكل يدفع التهمة على الاخر ليبري نفسه والشعوب كما هو معروف هي التي تدفع الثمن .انا اعيش في المانيا كما قلت لك وسياسة الغرب وهذا معروف هي سياسة مصالح بالدرجة الاساس -انا متابع جيد لما يجري في المانيا من احداث على صعيد السياسة والاعلام والحقيقة تقال ان الاعلام هنا يقوم بتعتيم كامل عندما يتعلق الامر بموضوع السعودية وكذلك من جانب الحكومة ولانشاهد اونقرا اي تقرير سواء في التلفزيون او الصحف او وسائل الاعلام الاخرى يتحدث بسوء عن السعودية في وقت يقومون بالتهجم بكل مناسبة وغير مناسبة على روسيا والصين ويتهمونها مرارا وتكرارا بانتهاك  بحقوق الانسان -الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو الرجل الاكثر عرضة للاتهامات في هذا الجانب اما ملك السعودية فلا احد يتحدث عنه من جانب الاعلام الالماني الذي هو بالفعل اعلام غير حر عندما يتعلق الامر بمجال السياسة وكذلك من الجانب الرسمي اي جانب الحكومة حتى الحرب الاخيرة التي وقعت بين السعودية واليمن تم التعتيم عليها بالكامل في الاعلام الالماني ومن جانب الحكومة ولاسباب سياسية والتعتيم الاعلامي لايشمل فقط هذه الامور بل يتعداه الى وضع المسيحيين في العراق وسوريا وتهجيرهم وطردهم حيث لايلقى هذا الموضوع اي اهتمام يذكر من جانب الاعلام والحكومة هنا .   
 

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية يا اخ  متى اســو المحترم
     تابعت اعترافات سالم الجميلي مدير شعبة امريكا في المخابرات ( تجده على اليوتيوب )وصرت اعتقد ان انتقام امريكا من صدام والذين معه كان بسبب تستر مخابراته على من قام بتفجير مركز التجارة العالمي ومحاولته اخذ وثيقة رسمية من الامريكان تثبت تعاونه معهم ضد الارهاب  وثانيا لان صدام  عرض خدمات الدولة العراقية ( ســـرا ) على زعيم القاعدة مرتيـــن .  طبعا القاعدة  رفضت خدماته و ( عيون امريكا ) رصدت ووثقت هذه ال ( خيانة ) وشـــهد العالم باجمعه كم كان العقاب مدمرا مروعا فقد طمســـــوا  اخبار صدام والذين معه . اما الدعم السعودي ومجمل دورها الاسلامي  في المنطقة والعالم  فهو يجرى  بعلم وربما  بموافقتهم لذلك لاخوف ولاضرر  الا عندما يوذي المصالح الامريكية في الصميم  عندها القاعدة الدائمة في السياسة لايوجد صديق او عدو  دائم  .    تحيـــــة

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ روبن المحترم
اذا اردنا توخّي الدقة فسوف نجد اننا ( نحن المسيحيون المضطهدون ) قد غطّينا وعتّمنا على افعال مضطهدينا ... الارمن لم يسكتوا ، واستطاعوا انتزاع تأييد الرأي العالمي في المحافل الدولية ، لكننا لم نتحرك إلا بعد ان " وقع الفأس على الرأس " .
نعم ، الغرب تهمّه مصالحه وهذا ليس عيبا ، كل دول العالم تفعل ذلك ، كان علينا نحن ايضا ان نعرف مصالحنا . السعودية عرفت ذلك جيدا ، واخترق اللوبي الاسلامي  مفاصل الدول الغربية بواسطة " البترودولار ".... نعم هناك تعتيم ، لكن من يقف وراءه ؟ هل هي الحكومات الغربية ؟ طبعا كلا .. فلا وجود لـ " وزارة الاعلام " في الغرب ... الذي يقف وراءه هو الاعلام المُخترق والمدفوع الثمن سواء كان في القطاع الحكومي او في القطاع الخاص، وقد أجادت السعودية في هذا المجال ... إقرأ كتب الدكتور وليد فارس المتخصص في شؤون الارهاب في امريكا وستجد الكثير من الخفايا .   من كتبه :  , The War of Ideas      , The Coming Revolution, Future Jihad Terrorist
الاخ كنعان شماس المحترم
نعم يا اخي ، في السياسة لا يوجد عدو او صديق دائم ..
لكن ، ليس كل ما يُكتب في الانترنيت صحيح ، فالكذب ، والكذب المضاد على قدم وساق .
اعتقد ان صدام حسين ، بغروره وعنجهيته وحروبه العبثية ، خاصة "غزوه للكويت " أشعل الضوء الاحمر في العالم الغربي من ان هذا الرجل لا يُمكن التكهّن بما سيفعله من سفك الدماء (دفع شبابنا الثمن) .. وكانت 11سبتمبر هي  " القشّة التي قصمت ظهر البعير " ، خاصة محاولته الاتصال بالقاعدة ومساعدته في دخول " انصار الاسلام الكردية " الى شمال العراق وهم جزء من القاعدة .
تحياتي للجميع