المحرر موضوع: الفنان داني اسمرو يجسد مراسيم زفاف القوش القديمة ب" وول بي ماثي"  (زيارة 3622 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان داني اسمرو يجسد مراسيم زفاف القوش القديمة ب" وول بي ماثي"
عنكاوا كوم\القوش\ريفان الحكيم

شاهد الفيديو
http://www.ankawa.org/vshare/view/9626/danny-asmaro-wol-be-matha/
اصدر الفنان داني اسمرو مؤخرا اخر نتاجاته الفنية وهو فيديو كليب يحمل عنوان " وول بي ماثي"
هذا العمل الفني شارك فيه حوالي 100 شخصية القوشية من مختلف الاعمار ومن كلا الجنسين, يرتدون الازياء الالقوشية الفلكلورية مجسدين المراسيم التي كان اهالي القوش يمارسونها في الزفاف في اواسط القرن الماضي.
وعن عمله الاخير هذا تحدث اسمرو لموقع عنكاوا كوم مبينا ان الشاعر الكبير نبيل كريش كان قد وعده بأغنية جديدة وذلك بعد نجاح اغنية "دركوشتخ" التي كان اسمرو قد اصدرها عام 2015
وأوضح داني انه وبعد سماعي لكلمات الاغنية _وول بي ماثي_ دار بينين وبين كريش حوار حول اهمية الاغنية ودلالاتها, حيث انها تجسد المراسيم الجميلة والبسيطة للزفاف آنذاك فكان العريس يكلف شخصا من اهل البلدة بتوجيه دعوة عامة لجميع اهالي القوش في اشارة للعلاقات الاجتماعية المتينة والألفة التي كانت تربط ابناء القوش حينها. وكان الشخص المكلف يجول في ازقة البلدة مناديا بأعلى صوته بان الجميع مدعوين للعرس دون استثناء,العرس الذي كان يبدأ من بيت العريس ومنه الى بيت العروس ومنها الى الكنيسة وبعدها الى احدى الساحات العامة المنتشرة في البلدة بالإضافة الى المراسيم التقليدية المتعارف عليها انذاك والتي لايزال الالقوشيون يمارسونها لحد الان.
اما عن فترة التحضيرات والتصوير فأوضح صاحب العمل ان اهمية ما يمثله هذا العمل وحرصا منا على ان يمثله بأكمل وجه, فقد استغرق التحضير حوالي 20 يوما, حيث كان علينا توفير الازياء الفلكلورية لهذا العدد الهائل من المشاركين في الكليب وبعض الادوات التراثية التي يندر وجودها في الوقت الحالي لتضفي صبغة الماضي الجميل على الاغنية.
ووعد اسمرو جمهوره بتقديم كل ما هو جديد ومميز من خلال تعاونه مع الشاعر الكبير نبيل كريش الذي يقدم اجمل كلماته وأشعاره دون مقابل لإيصال رسالة انسانية هدفها الحفاظ على ارثنا الكبير.
مقدما شكره وامتنانه لكل من ساهم في ان يبصر هذا العمل النور من كادر التصوير والإخراج والأهالي الذين لم يبخلوا في التطوع لإنجاح هذا العمل دون مقابل
وختم داني... ان تنظيم داعش الارهابي حاول ان ينتزع هويتنا ووجودنا من ارض الاباء والاجداد, ولكن ما حدث والحمد لله كان العكس حيث كانت ردة فعلنا لجرائم داعش ايجابية المردود وهذا العمل خير دليل على ذلك بالاضافة الى اعمال اخرى شهدتها بلدة القوش عكست تجذرنا في هذه الارض الطيبة وعززت من اواصر الععلاقات الاجتماعية بين ابناء سهل نينوى.
يذكر ان "وول بي ماثي " من اخراج ريمان قودا وساعده في الاخراج كل من الفنان باسل شامايا وكارمن النجار, ومن توزيع سعد زاي وانتاج الفنان داني اسمرو, وجرى التصوير في ازقة القوش القديمة
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية