المحرر موضوع: جوزيف صليوا: لم يعد يكفي الاستنكار والشجب وعلى الحكومة الاسراع في تحرير نينوى  (زيارة 678 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
جوزيف صليوا: لم يعد يكفي الاستنكار والشجب وعلى الحكومة الاسراع في  تحرير نينوى
اقترف تنظيم داعش الارهابي الجبان جريمة نكراء أخرى وفجر عناصره مساء الاحد، احد أهم الكنائس في العراق ( كنيسة الساعة في نينوى) بعد اخلاء المنطقة من ساكنيها، وبهذا يكرر داعش افعاله المشينة بحق ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في محاولةٍ منهم لأخلاء العراق والمنطقة من هذا المكون الاصيل.
ان استهداف كنيسة الساعة يعد استهداف للعلم والثقافة والحضارة والتاريخ لما تمتلكه هذه الكنيسة من مكتبة عامرة وتاريخ عميق وعبق حيث ربت مثقفين كثار.
لم يعد يكفي الاستنكار والشجب، وعلى الحكومة التحرك فوراً لحماية تراث ابناء بلاد ما بين النهرين والبدء بعملية تحرير نينوى من مغتصبيها القتلة.. وعلى المجتمع الدولي تقديم الدعم الكافي لعملية التحرير.
وفي هذه المناسبة نجدد طلبنا من ابناء شعبنا المسيحي الذي عانى الويلات بعدم ترك الوطن والتمسك به، وان يواصلوا مقاومة محاولات ابعادهم عن ارض الاجداد.. وان لا تؤثر هذه الافعال على مشاعرهم، إنما تحفزهم على التشبث بارض ابائهم واجدادهم فلا (شعب من دون ارض) وفي ذات الوقت على الحكومة العراقية ان تعيد بناء ما دمره الارهاب من الأثار الكلدو آشورية التي لم تعد فقط اثار عراقية إنما هي جزء من الأرث الأنساني  والكنائس والأديرة العريقة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، وتحت اقبيتها درس العلماء والمثقفين العراقيين بكل اديانهم وقومياتهم وانتمائتهم .
 

--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية