المحرر موضوع: مرة أخرى غدروا حلفاء الأمس بشركائهم ولم يَصدقوا بوعودهم وفازوا الطائفيون والسراق وخسر الوطن الوطنيين الشرفاء الأحرار ... !!!  (زيارة 7182 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرة أخرى غدروا حلفاء الأمس بشركائهم  ولم يَصدقوا بوعودهم وفازوا الطائفيون والسراق وخسر الوطن والوطنيين الشرفاء الأحرار ... !!!
خوشــابا ســولاقا
دَمَعَتْ عيون الملايين من الوطنيين العراقيين المخلصين الأحرار من " ولده الخايبة " من الذين انتظروا طويلاً قدوم الفرج ويوم الخلاص لانتشالهم من بين براثن الفاسدين وسراق المال العام المتشبثين والمتمسكين بكراسي  السلطة التي تدرُ لهم ذهباً وفيراً من السحت الحرام على حساب فقر وتعاسة شعبهم المبتلي بهم ، وأدّمَتْ قلوبهم دماً وخابت آمالهم على ما جرى يوم الثلاثاء المصادف 26 / نيسان / 2016 من مواقف إنقلاب حلفاء الأمس على شركائهم المعتصمين من النواب في إقالة هيئة رئاسة البرلمان في جلسة دستورية قانونية أقرت المحكمة الأتحادية دستوريتها وقانونيتها وشرعيتها بطريقة مخزية لا صفة تليق بها غير وصمها بوصمة الخيانة الوطنية ، وانسحبوا من صف الوطن واصطفوا الى جانب سراقه من الفاسدين وأعادوا الطائفيين والفاسدين الذين سببوا في دمار وخراب الوطن مرة أخرى الى هيئة رئاسة البرلمان من جديد بطريقة مقرفة في جلسة برلمانية بائسة ربما غير دستورية لعدم اكتمال النصاب القانوني المطلوب . بهذا الدور الذي لعِبه الأنتهازيون المنقلبون من بعض الكتل والذين ضللوا الشعب وخدعوه بوعودهم الكاذبة والمعسلة من خلال هتافاتهم وشعاراتهم وطروحاتهم بالأصلاح والتغيير الجذري والشامل في كل مرافق ومؤسسات الدولة ومحاربة الفساد والفاسدين وسراق المال العام ومحاسبتهم على ما اقترفته أياديهم الملطخة بدماء العراقيين والملوثة بسرقات المال العام وإعادة الأموال المسروقة الى خزينة الشعب والتخلص من نظام المحاصصة الطائفية والأثنية والحزبية المقيت واكتفوا بقبولهم بشكل مذل في إقالة واستبدال ستة وزراء ثانويين بآخرين من الدمى التي تحركها أصابع قادة الأحزاب المتنفذة ذاتها تحت يافطة تشكيل وزارة من " التكنوقراط " مع الأبقاء على كبار الفاسدين من الوزراء في مناصبهم . إنها بحق مسرحية هزلية سخيفة ومهزلة ما بعدها مهزلة لا نعرف ماذا نقول عنها وبأي صفة نصفها وبأي معيار وطني نقييمها في ظل اللغط والدجل والهرج الذي دارَ بشأنها خلال الأسابيع الأخيرة من الأزمة السياسية التي عصفت بالبرلمان والحكومة معاً ، إنه لأمر محيّر ومضحك ومخجل ومثير للسخرية لِمَنْ أخرجوا هذه المسرحية الهزلية السخيفة التي أذهلت المراقبين السياسيين المحليين والأجانب بوضاعتها ، وفقد الشعب الذي كان ينتظر الأصلاح صوابه من هولها لأنه اكتشف أن كل الذي جرى كان مجرد عمل مسرحي مخطط له للضحك على الذقون " ذقون ولد الخايبة " وحماية الفاسدين من المحاسبة القانونية !!! . لا نعرف هل أن الجماهير المليونية الفقيرة من الذين نزلوا الى الشارع من أنصار وأتباع السيد مقتدى الصدر بعد هذه المسرحية الهزلية التي ينطبق عليها المثل " تمخض الجبل فولدَ فأرة " كيف سيكون تقييمهم لما حصل بانسحاب ممثليهم من النواب من الصف الوطني وانضمامهم الى صف الحيتان وسراق أموالهم ؟؟ ، وهل ستتعلم الدرس وتكشف الصادقين في وعودهم عن غيرهم لتعطيهم ولائهم مرة أخرى مستقبلاً أم سيكون لها موقف آخر منهم ؟؟ ، أم ستظل هكذا مخدرين ومضللين بمخدر الولاء للخصوصيات الثانوية على حساب الولاء للوطن والهوية الوطنية التي سرقوها منهم الطائفيون الشوفينيون وجعلوا من أخوان الأمس منهم أعداء ألداء اليوم يذبحون بعضهم البعض على الهويات الخصوصية باسم الجهاد في سبيل الله والدفاع عن المذهب والعقيدة وغير ذلك من المفاهيم التي تروج لها من قبل الطائفيين من هذا الطرف أو ذاك هنا وهناك كما خططوا لها الطامعين بخيرات العراق وأرضه من وراء الحدود من دول الجوار ؟؟ .
على ضوء ما جرى للعراق منذ عام 2003 م والى اليوم من خراب ودمار وتشريد ونزوح واحتلال لأرض الوطن وانتشار الأرهاب الذي يفتك بأبناء العراق في كل لحظة من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه واستشراء الفساد بكل أشكاله وتدني مستوى الخدمات الاجتماعية في كافة القطعات الخدمية وهجرة العقول العلمية والشباب لأرض الوطن الى المهاجر الغريبة ، وفقدان الأمن والأمان في كل بقعة من أرض العراق هل كان كل ذلك بسبب هؤلاء الوزراء الستة الثانويين الذين تم إقالتهم واستبدالهم بآخرين في مسرحية تعديل وزاري تكنوقراطي ؟؟ .
هل نسيتم أيها الساسة الكرام الذين صنعكم الأحتلال وأجندات دول الجوار أن الشعب العراقي كما قيل عنه إنه " مفَتَحْ باللبن " ويقرأ الممحي وما بين الأسطر بوضوح في ظلام الليل ولا تنطلي علية الألاعيب الغبية والمسرحيات الهزلية الحمقاء يا سادة يا حكماء العصر العراقي الديمقراطي المطلي بالفساد ؟؟ .
نقول لكم بصريح العبارة ومن دون خوف منكم لا تغالطوا أنفسكم بشيء وأنتم تعرفونه حق المعرفة أكثر من غيركم ، وهو إن مشكلة العراق ليست في مهنية الوزراء كما تسعون الترويج لها وأختزالها في تعديل وزاري محدد إن كان ذلك من " التكنوقراط " أو من " التكنوخراط " كما تسخر منها البسطاء من عامة الشعب بل إن مشكلة العراق تكمن في طبيعة نظامه السياسي المحاصصي المقيت الفاقد للهوية الوطنية الأصيلة والولاء للوطن المؤسس على المحاصصة الطائفية والأثنية والحزبية من قبل المحتل ومنتج للحكومة " التكنوحرامية " والأدارة " التكنوفاسدين " من الأقارب والمعارف والحزبيين الفاشلين من عديمي الخبرة والمؤهلات والأختصاصات خلافاً لمبدأ وضع الشخص المناسب في المكان المناسب في إدارة شؤون الدولة  لبناء دولة المؤسسات الدستورية والقانونية  وليس دويلات المكونات الطائفية والأثنية والحزبية كما هو عليه الحال اليوم في العراق ... هنا هي المشكلة أيها الساده وهنا هو بيت القصيد من ضرورة الأصلاح والتغيير الشامل في بنية النظام السياسي القائم وإعادة هيكلته وفق أسس وطنية ، هنا هو مكمن مرض السرطان الذي لا يمكن معالجتهه بالكَي وبالشعوذة التكنوقراطية التي أبدعتموها واختزلتم فيها حل كل مشاكل ومعاناة العراق والعراقيين بل إن المعالجة تأتي باستئصال مسببات المرض من جذوره بعملية جراحية محكمة بخلع الفاسدين وتطهير مؤسسات الدولة بدءاً بالرئاسات الثلاثة وبقية أجهزة الدولة من الفاسدين ومِن مَن يوالهم من الموظفين الذين حشرتموهم فيها حشراً من دون الحاجة إليهم وفق مبدأ المحسوبية والمنسوبية ويثقلون كاحل الميزانية بأموال طائلة من دون مقابل تلك الأموال التي تكفي لتمويل الحرب للقضاء على الأرهاب الداعشي ومن هم على شاكلته من الأرهابيين . وجود هؤلاء الفضائيين في مؤسسات الدولة ظلماً يشكل إرهاباً لا يقل خطراً على مصير وحدة الوطن والشعب عن إرهاب داعش وإرهاب المليشيات التي تحمل السلاح خارج مؤسسات الدولة الرسمية ... فإذا كنتم فعلاً صادقين فيما تدعون به من إصلاح عليكم البدأ بإصلاح انفسكم في ترشيق رواتبكم وامتيازاتكم  وحماياتكم وسياراتكم وطبيعة سكنكم بما يتناسب مع ما تقدمونه من خدمات وانجازات للبلد . إن ميزانية  نفقاتكم  توازي تكلفه ميزانة الدولة برمتها ، ولذلك نقول أنتم غير مؤهلين بإجراء الأصلاحات التي تنادون بها لأنكم لا تريدون أن تخسرون ما لديكم من المصالح وتستميتون في المحافظة عليها ببقائكم في مواقعكم لأطول فترة ممكنة ، لذلك تحالفتم في حلف غير مقدس لإجهاض ثورة المعتصمين من الجماهير الشعبية ومَنْ صَحَتْ ضمائرهم من زملائكم من النواب الوطنيين الشرفاء الأحرار من الذين اصطفوا الى جانب مطالب الشعب بكل الوسائل لأنكم شعرتم بأنكم جميعاً راكبين في قارب واحد فإن غرق القارب غرقتم جميعاً معاً من ركابه الفاسدين وسُراق المال العام .
إن ما جرى في جلسة البرلمان يوم الثلاثاء 26 / نيسان / 2016 كانت خيانة بحق الوطن والشعب لصالح طبقة الفساد والفاسدين وسراق المال العام من الطبقة السياسية الحاكمة بكل ألوانها من شيعة وسنة وكورد السلطة والسائرين في رِكابهم من ممثلي المكونات القومية والدينية الأخرى ممن سببوا في خراب ودمار العراق وكل ما عداه مما يسوق ويروج له من قبل الفاسدين والمتعاونين معهم من الطفيليين الأنتهازيين المتباكين بخشيتهم على فشل وانهيار العملية السياسية العرجاء والميتة سريرياً منذ ولادتها الكسيحة هو مجرد كلام وهُراء فارغ ورياء ونفاق سياسي إعلامي مقرف لتبرير خيانتهم للمصلحة الوطنية العليا من اجل مصالحهم الشخصية غير المشروعة لكي لا يطال رقابهم سيف المحاسبة والمساءلة القانونية جراء ما أقترفوه بحق الوطن والشعب ، وفي نفس الوقت يسجل هذا الحدث الأليم موقفاً وطنياً مشرفاً للنواب الوطنيون المعتصمين الأحرار الذين انحازوا للوطن والشعب وتصدوا بقوة وببطولة عراقية نادرة لموقف الأنقلابيون الفاسدون والمنتفعون وسراق المال العام سيسجله لهم التاريخ بحروف من ذهب تذكره الأجيال بفخر واعتزاز وزهو وشموخ .

خوشــابا ســولاقا
بغداد في 27 / نيسان / 2016     



غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وصديقي مهندس الوطن
الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحياتي لكم
انه حقاً يوم اسود في تاريخ العراق
 يوم اسود آخر ستتذكره الأجيال
 انه يوم اسود  وفيه استطاع  الحرامية والمتخلفين  وسارقي  المال العام  من الضحك على الذقون  وتنفيذ أجنداتهم  .
انه يوم اسود وكئيب  في تاريخ العراق
 فهولاء الحكام  الخونة وأعضاء الحكومة الزائفة  قد اغتالوا الشعب ومزقوا النسيج الوطني وذبحوانا من الوريد الى الوريد  وحرموا علينا الماء والهواء والكهرباء .
انه يوم اسود  فالسارق والحرامي  يبقى ويحكم  والشريف يبتعد  ويغضب ويرحل .
انه يوم اسود  وعار على كل وزير وبرلماني  وما أكثرهم   وما اكثر اموالهم التي جنوها من أتعبنا وأرزاقنا   .
هؤلاء الحكام  صغرت عقولهم  وكبرت كروشهم  على حساب الناس الأبرياء الشرفاء الذين ضاعت وانتهت امالهم ووماتت أمنياتهم واغتصبت  احلامهم مع الأسف .
فتباً للزمن   
الذي جعل ابناء العراق الغيارى  الشرفاء يتشردون
  والعملاء الخونة  الغرباء هم .......الذين يحكمون  .

صديقكم جان يلدا خوشابا   

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ القدير خوشابا سولاقا المحترم
تحيه واكرام
قرأنا مقالكم التتحليلي المنبثق من الواقع المؤلم لما الت اليه الاحداث التي كما انتم نحن ايضا -تأملنا- ان تلد لنا ابنا بكرا اول ما يفعله ان يحرق الدستور الغير مستور الذي سبق وان كشفتم عورته حضرتكم سابقا. ولكن نحن متأكدون انه لم يكن بعيدا عن توقعاتكم ان يتم امتصاص زخم الغليان الداخلي سواء على مستوى البرلمان (حدث كان في الاحلام وفجأه رأيناه تحت قبة مصدر التشريع - هذا الحدث اسرع دفق الدماء في عروق الوجه ولكن؟؟)  او الشارع المناضل. على كل حال, وانتم من النخبه التي نعقد عليها رباط النضال, تعلمون ان درب النضال ليس مطعمه بمذاق السكر وانما بتعاريج الكفاح - وان الرصاصه التي لا تصيب تدوش!- من هذا المنطلق, ارجوا ان لا يأخذ شعور الانكسار اي من الوطنيين الحقيقيين من امثال حضرتكم وان تسجلوا هذه الاحداث في سفر النضال ضمن مسيره الاصلاح ..... ولا بد لليل ان ينجلي ... ولا بد للقيد ان ينكسر.... اذا الشعب يوما اراد الحياة.

من جانب اخر, لو وضعنا هذه الاحداث عل سلم قانون الطبيعه بحسب الدراسات السياسيه والاجتماعيه للمجتمع العراقي - اي عند تفكيرنا برأس بارد كما يقال - نجد ان هذه الاحداث هي مخاض مرحلي طبيعي سبقه ويليه احداث متقاربه او متضاده على قاعده الفعل ورد الفعل وتأثيرات الافعال المساعده.

مع اغلى التحيات
اخوكم, نذار عناي

غير متصل كوهر يوحنان عوديش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق العزيز الاستاذ القدير خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة
صدقك وجرأتك في ما تكتب نابع من حبك الصادق لوطنك.... ما جاء في مقالك هذا اكثر من رائع وليس لنا اي اضافة عليه سوى ملاحظة صغيرة الا وهي :- ان الوطن والشعب سيبقيان يدوران في هذه الدوامة ما دام القانون غائبا والمناصب تعطى حسب الانتماء وليس حسب الجدارة والاستحقاق

تحياتي وسلامي
كوهر يوحنان

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ حامد العيساوي المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
نشكر مروركم الكريم بمقالنا ونعتز بملاحظاتكم التي تعبر عن وجهة نظركم ورؤآكم بشأن ما يجري وبحسب معادلتكم الرياضية وسوف يبقى ذلك موضع احترامنا وتقديرنا بموجب مقتضيات الحوار الديمقراطي بين المثقفين ، لكم رأي ولنا راي وقد نختلف في الجزئيات ولكن نحن متأكدون بأننا متفقون الى حد كبير في الجوهر ألا وهو حبنا وحرصنا المشترك حول القضايا الوطنية الأساسية نختلف حول توصيف مواقف الأشخاص والسياسيين ولكن نتفق حول حب الوطن والشعب ، الأشخاص زائلون والوطن والشعب باقيان ... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                      محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الغالي الكاتب المتألق الأستاذ جان يلدا خوشابا المحترم
تقبلوا محبتنا الصادقة مع أطيب تحياتنا المعطرة
نشكر مروركم الكريم بمقالنا وتقييمكم الرائع له ونشكر لكم كلماتكم التي عبرتم بها خير تعبير عن حبكم الكبير واعتزازكم بالوطن الأم واستيعابكم الرائع لمضامين ما نكتبه وكأنكم تعيشون في عقولنا ومشاعرنا وتحسون بحسراتنا على مصير امتنا السائر الى الأنقراض في بلدان المهجر وليس وطناً خير لنا أكثر من الوطن الأصلي وطن الأباء والأجداد ، كل ما تكتبونه يبقى موضع احترامنا وتقديرنا واعتزازنا لأنه نابع من أعماق إنسان صادق ومؤمن بما يقوله ويكتبه ... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                       محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ خوشابا سولاقا المحترم
كان الافضل ان تســـمي الغـــــــــــــــادرون ؟؟؟ من هم الغادرون ؟؟؟علمنا ان 172 نائب وطني ثــــاروا على احزابهم واولياء نعمتهم (لم تذكر اسماء هولاء الابطال  العراقيون الاصلاء في الاعلام العراقي ) كان مع الثــوار  نواب كتلة الصدر بانســـحاب هذه الكتلة بامر زعيمهم  غـــدروا بالثـــوار  وعادوا الى  تمثيليات المظاهرات البايخة للخداع  اي تبديل القناع لمواصلة القشــمرة . واضح ان الذي قتل هذه الثورة الحضارية المسالمة تحت  قبة  البرلمان هو الصدر واتباعة المنسحبين من الاسلوب  القانوني الى اســاليب  الغوغاء والصراخ في الشوارع العقيم . كم تقدر تكاليف هذه المظاهرة   التي  قتلت الاسلوب القانوني التي اتبعه الثوار  . كانت  جلسة المعتصمين  قانونية واكثرية الحضور قرروا طرد رئيس البرلمان ونائبيه وانتخبوا رئاسة بديلة  وهذه  المظاهرات الغوغائيــــة والانسحاب  الخياني  قتلوا اصدق ثورة برلمانية عرفها العراق ونفس الكتلة الغادرة  تريد ان تحصد امجاد  الثائـرين  . ياريت توثق اسماء المعتصمين واسماء الغادرين  كي  لايختلط الملائكة مع الشـــــياطين  بعد بعض الوقت  ؟؟؟    تحيــة

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ خوشابا سولاقا المحترم
فاتني ان اذكر في اي خانــة في هذه الملحمة  وقف النواب المسيحيين الخمسـة ؟؟؟ مع الابطال الثائرون ام مع الغادريــن المنسحبين فلا مجال للحياد امام هذا الحريــــــق والثورة العراقية التي لاسابق لها  تحيـــة

غير متصل MARTIN AL BAZI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد خوشابا المحترم
تحيه اشوريه
باختصار شديد...
[size=24pt]بالروح بالدم نفديك يا هو ال جان !!![/size]
صدقني العراق مبيوع .... والبياع هو العراقي بنفسه... لذا نصيحتي الى المليشات الشيعيه عودو الى اهاليكم !!! ما انتم الا ضحايا البرلمان بما يسمى العراق !!! وكفى دماءا !!! وسوف نرى من سيكون في البرلمان  بعد انسحابكم!!!

اما فقاعات التظاهرات التي جرت مؤخرا قد اضحكت الشعب المصري المحترم !!! ازيل حسني وبقى ما يسمى ببرلمان العراق !!!

تقبل تحياتي والاتي اسواء... اقصد انها البدايه !!!


                                                             سدني

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ والكاتب القدير رابي خوشابا سولاقا المحترم
تحية وطنية
شكرا على تطرقكم لهذا الموضوع الساخن، والذي اصبح الغم الجاثم على صدر الوطن والشعب.ان الفساد الذي يحيط بساستنا اليوم في الوطن، تعتبر كارثة سياسية واقتصادية وسياسية واجتماعية واخلاقية، لان المسالة في الاساس تعود الى العقلية المتخلفة للبعض الساسة، الذين اختاروا الطريق السهل وهو الطريق الذي يعطل جميع مفاهيم القوة والعزة التي تجعل شعبنا يحيا بفخر وكبرياء، وبالتالي اختاروا الخنوع والذل والكسل والتراخي والتواكل، وايضا اختاروا الانقياد والتبعية والطائفية والخ، كل هذا مقابل ثمن زهيد وهو اشباع الجيوب والبطن، كيفما كان هذا الاشباع منهم من باع وطنه وشعبه وتاريخه مقابل منصب كرسي الذي يلتصق به، فاصبح جزء من جسمه فلن يفارقه الا وهو معه في قبره، والبعض الاخر بات ضمن ممتلكاتهم ويسعون لتمليكه، وهمهم الاول والاخير الطاعة لصاحب المنصب والكرسي للحفاظ على ملء بطنه، ومنهم من باع مصالح المواطنين باوراق لصالح اسيادهم. والجميع يتفق ويقول ان هؤلاء الساسة الفاسدين هم سبب الفقر وهم سبب البطالة والاقتصاد المتردي والمنهار، وايضا هم السبب تعثر المشاريع التنموية وهم السبب اهدار ثروات الوطن بالمليارات، وهم سبب تهميش المنتجين والمبدعين الحقيقيين وهضم كافة حقوقهم المعنوية والمادية، وانا اتقف معهم ولكن انا شخصيا لي راي ووجهة نظرة بهذا الخصوص. انا اقول بان الشعب  هو الفاسد مع جل احترامي له واقول لكم كيف؟ الموضوع والجواب بسيط فبجهل شعبنا لاسبط حقوقه ولتركه لابسط واجباته افسح المجال لهؤلاء الجهلة ليتحكموا في مصائره، من اجبره ان يعطي المسؤولين الرشوة لاخذ ما يرغب به، من اجبره ان يختار اسوء ساسة ليمثلوه في البرلمان والحكومة، من اجبره ان يترك اولاده يهيمون في الشوراع والازقة دون تربية يجلسون في المقاهي واروقة الفساد وامام افلام التفاهة ومسلسلات الترهات، من اجبره على رمي اوساخه ونفاياته على ارصفة الشوارع وفي الحدائق والمنتزهات، من اجبره على التخلي عن قيمه ومبادئه؟. اعتقد استاذ العزيز ان التغيير والاصلاح يبدا من الشعب نفسه لا من حاكم والمسؤول، فعندما يغير الشعب نفسه يرفض على من يتولى امره بقوة الوجود الفعال ان  يحكم بما يريده لان الحقوق تاخذ ولا تعطى، هكذا فهي البطالة المريحة لعقل شعبنا وارادته، فهي السبب فيما يمر به منذ سنوات ولايزل. وتقبل مروري ولي كلمة بما تفضلتم به في مقال لاحق يخص هذا الموضوع. وشكرا والرب يرعاكم
اخوكم وصديقكم
هنري سركيس
كركوك

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المبدع الأستاذ نذار عناي المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
أولاً نتمنى أن تكونوا والعائلة الكريمة بصحة جيدة وبخير وسلام
شرفتمونا بمروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم مداخلتكم الرائعة حيث قرأتم ما في الأسطر وما بينها بذكاء إنسان مثقف وسياسي حاذق ، ونحن نتفق معكم في كل ما ذهبتم إليه من تحليلات وملاحظات وكانت ملاحظتكم التالية خير تعبير صادق وواقعي عن أحداث ما جرى في جلسة مجلس النواب بتاريخ 24 / 4 / 2016 التي لا يقولها إلا من يفقه السياسة القائمة على الحكمة والمنطق العقلاني ( عند تفكيرنا برأس بارد كما يقال - نجد ان هذه الاحداث هي مخاض مرحلي طبيعي سبقه ويليه احداث متقاربه او متضاده على قاعده الفعل ورد الفعل وتأثيرات الافعال المساعده ) ... بورك قلمكم وعاشت أناملكم على هذا التعبير الدقيق ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                   محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المتألق الأستاذ كوهر يوحنان عوديش المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شرفتمونا بمروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم إطرائكم وتقييمكم الرائع لما عرضناه في المقال وهو فخر لنا نعتز به ونحمله وسام الشرف على صدورنا متمنين أن نبقى عند حسن ظنكم في كل كتاباتنا في المستقبل ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                     محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل كنعان شماس المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
نشكرلكم مروركم الكريم بمقالنا ونحترم ونقدر ونعتز بكل ملاحظاتكم وبأحترام شديد ندعوكم الى قرأة مقالنا السابق الذي نشرناه في هذا الموقع بتاريخ 20 / نيسان / 2016 م تحت عنوان " إنها ثورة عراقية برلماتية لا بد لها أن تأخذ مداها على مسارها الصحيح " وما زال منشور في صفحة المنبر الحر بامكانكم متابعته وأدناه الرابط ، حيث سلطنا الضوء على ما حصل من فرز واضح في نواب البرلمان وقلنا فيه ما يجب أن يقال بحق كل فئه منهم بحسب وجهة نظرنا كسياسي وكاتب متابع للأحداث ، وكذلك قلنا وبصريح العبارة وباللون الأحمر بحق النواب المسيحيين أين يجب أن يقفوا في هذه الثورة الوطنية ... وبقرأتكم للمقال سوف تجدون الأجابة على الكثير من استفساراتكم ... وما مقالنا الحالي إلا استكمالاً واستنتاجاً لمقالنا السابق أعلاه ومقالنا الأسبق المعنون " هل سيَصدقوا المنجممون هذه المرة ... ؟؟ وأدناه الرابط الخاص به " ويمكنكم العودة إليه ... اما الغادرون فإنهم واضحون لا يحتاج الى ذكرهم ولا نحبذ شخصياً التعاطي في كتاباتنا مع الأسماء لأسباب كثيرة . أما بشأن نواب المسيحيين باستثناء النائب جوزيف صليوا من الوركاء على حد علمي فقد اصطفوا مع الفئة ( أ ) بحسب تصنيفنا أي اصطفوا مع الفاسدين وهذا ما يؤسف له ... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,808761.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805321.0.html

                            محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 
[/b]

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ والصديق العزيز خوشابا سولاقا المحترم: انا اصف الذي حدث ب(لقد غدر الغادرون) لان ذلك هو طبع من هم بلا تاريخ وبلا مستقبل هم يمكن ان نطلق عليهم اذيال الاحتلال لان المحتل وان رحل لاكنه اخذ بالعودة لان اذياله هم ايتام بدونه الذي غدر لم يفعل شيء مفاجأة لانه لو استمر في التمرد كان سيكون الامر الغريب لانه ليس بذلك الثوري الذي نظن لانه هو في هذا المكان فقط بالصدفة والصدفة وحدها هي من جمع اللصوص في بلدي بل هم من يقوده الى المجهول. تقبل محبتي.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ MARTIN AL BAZI المحترم
تقبلوا محبتنا مع أطيب تحياتنا
نشكر مروركم الكريم بمقالنا ويشرفنا ذلك ونحن نحترم ونقدر ونعتز بوجهة نظركم ولكن لا نتفق معكم في طرحكم بأن العراق مباع من قبل بعض العراقيين من العملاء وخدم الأجندات الأجنبية لأن العراق ليس ملكاً صرفاً لأحد ونحن نتفهم دوافع قولكم ووصفكم لحالة العراق بهذه الصورة السوداوية ... العراق هو ملك لشعب تعداده أكثر من 33 مليون نسمة فيهم من يغلى لديه العراق أكثر من حياته ونور عينيه من أمثالكم وأمثالنا ولا يبدلون ذرة من ترابه برأس ألف عميل للأجنبي فاسد وخائن نقطع رأس من يتجرأ ويقدم على بيع العراق ... أتفق معكم ربما لكون العراق يمتلك ثاني احتياط نفطي مكتشف في العالم بعد السعودية لحد الآن يكون موضع أطماع الآخرين من الدول الأجنبية والأقليمية وخاصة في فترات ضعف حكوماته كما هو الحال اليوم ، ولكن حتماً وجود مثقفين وسياسيين علمانيين سيتمكنون من إزاحة هؤلاء الفاسدين من السياسيين الأسلامويين والقومجيين من سدة الحكم وتعود السيطرة على مقدراته وأمواله للخييرين والمخلصين من الشعب من أمثالكم وعندها سوف يعم الخير والرفاه والأمان لكل أبناء العراق بكل مكوناته القومية والدينية بشرط أن نعمل من اجل ذلك ولا نستسلم لليأس ، وما يروج له الطامعين بخيرات العراق وخونته ممن يسعون للبقاء في سُدة الحكم والطفيليين العائشين على فتات موائد الحيتان وسراق المال العام ليس إلا هراء لأحباط معنويات الوطنيين المخلصين لدفعهم الى مغادرة البلاد والأستسلام لليأس ، دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                   محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز خوشابا سولاقا المحترم
لقد قالها منذ سبعون عاما المطرب الريفي الرائع حضيري ابو عزيز انظر الرابط رجاءا
https://www.youtube.com/watch?v=p5DEdhau7II
[/color]

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المتألق الأستاذ هنري سركيس المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع خالص تحياتنا المعطرة
في البدء نتمنى أن تكون أثار حزن رحيل المرحوم شقيقكم قد خفت عليكم وأن يكون الجميع بصحة جيدة .
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم الرائع له بهذه المداخلة الثرة التي أضفتم بها على المقال الشيء الكثير من الملاحظات القيّمة ، حقيقة ان ما شهده العراق خلال السنوات الثلاثة عشر المنصرمة ويشهده اليوم من فساد بكل أشكاله لم يشهده أي بلد في العالم بما فيها أكثرها تخلفاً ، إنه لأمر عجيب وغريب ومريب هؤلاء اللصوص الأذلاء ممن حكموا العراق خلال هذه السنوات العجاف كأنهم ولدوا وخلقوا ليسرقوا وليس لأي شيء آخر ، إنهم شرهين ونهمين في اللصوصية ليس في سرقة المال العام فقط بل وفي سرقة واغتصاب عقارات وممتلكات الدولة المنقولة وغير المنقولة وكأن من خلق العراق طلب منهم إخلائه من كل شيء لأنه سوف يحصل لأهله ما حصل لأهل لوط في " سادوم وعامورة " كما قيل !!! ... إن الإنجاز الوحيد لهؤلاء الحكام الفاسدين الحرامية هو الفساد بكل ألوانه وباتوا أسياده ومبتدعيه ونالوا الصدارة في كتاب " غينس " للأرقام القياسية . نحن نتفق معكم يا صديقنا العزيز أن الشعب يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية جراء ما حصل ويحصل من تردي وسوء للعراق طيلة هذه السنوات لأنه أثبت بالدليل المادي بأنه شعب متخلف بغالبيته الساحقة لأنه جاء بهؤلاء اللصوص الحرامية من خلال انتخابه لهم بإرادته وأدخلهم الى داره وأعطاهم الآمان لأن يسرقوه في وضح النهار وهو صاغراً بسبب ولاءاته للخصوصية الفرعية على حساب ولائه للوطن وها هو اليوم يحصد النتائج المرة لقاء تخلفه وعبثيته . إن ما حصل خلال الأسابيع الأخيرة واعتصام النواب الوطنيين الأحرار تحت قبة البرلمان والغدر الذي لحق بهم من قبل بعض حلفاء الأمس التابعين لأجندات خارجية من المتذبذبين والمترددين في مواقفهم السياسية والذين عودونا بأجهاض كل بوادر الخير للأصلاح التي بادر بها الخيرين من أبناء العراق في تجارب سابقة وخيانتهم للوطن ولحقوق أتباعهم ومؤيديهم مقابل فتات الفاسدين في جلسة برلمان في 24 / 4 / 2016 كان حقاً خيانة وطنية بينة وعار على من نال عار المشاركة فيها ووسام الشرف لمن قاوموها وتصدوا لها من النواب الوطنيين الشرفاء الأحرار ، إنها في تقديرنا البداية المشرقة للنهاية المخزية للفاسدين وسراق المال العام ومدمري العراق وارتضوا لأنفسهم بالذل والهوان لينالوا وذريتهم لعنات االتاريخ والأجيال القادمة وليستقروا في مزبلة التاريخ مكفونين بخزيهم وعارهم ، وما يؤسفنا للغاية في الأمر أن النواب المنافقين المزيفين الذين يدعون تمثيل أمتنا باستثناء واحداً منهم وهو جوزيف صليوا من كتلة الوركاء كان لهم نصيب في هذه الخيانة الوطنية لتوصم بها أمتنا مرة أخرى ... ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                      محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الزميل المهندس الأستاذ الفاضل نامق ناظم جرجيس آل خريفا المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شكراً على مروركم الكريم بهذه المداخلة القصيرة والرائعة والمعبرة خير تعبير عن الحالة وأسبابها بما قاله المرحوم مطربنا حضيري أبو عزيز قبل سبعين عاماً في هذه الأغنية الرائعة التي أطربنا سماعها في هذا الصباح البغدادي الجميل وعادت بنا الى زمن الماضي الجميل الذي خلت فيه الطبقات السياسية التي توالت على حكم العراق من ثقافة ومهنة الفساد وسرقة المال العام !!! ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                    محبكم أخوكم وصديقكم وزميلكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل  albert masho المحترم
تقبلوا محبتي مع خالص تحياتي
شكراً على مروركم الكريم بمقالنا وتقييمكم له ونقول صدقتم في كل ما ذهبتم إليه في مداخلتكم المقتضبة ونؤيدكم ونحترم رأيكم ، إن من يحكم العراق اليوم هم من انتاج الأحتلال ، ولذلك هدد المحتل الأمريكي من خلال سفيره في بغداد السيد ستيفن جونس في لقائه مع الدكتور أياد علاوي رئيس كتلة ائتلاف الوطنية بايقاف كل الدعم العسكري والأمني والمالي للعراق بتوجيه من رئيسه أوباما في حالة إصرار المعتصمين على إقالة الرئاسات الثلاثة ( عبيد المحتل ) ، أما من لبسوا عباءة الشعب وسايروا تظاهراتهم ودعم مطالبهم ثم غدروا بأتباعهم وانحازوا الى جبهة الفاسدين والحرامية مقابل فتات موائدهم وأجهضوا ثورة الأصلاح السياسي في العراق فقد باتت عورتهم مكشوفة للقاصي والداني وأن نيران ثورة الأصلاح زادت نيرانها لهيباً وسعيراً لتحرق كراسي الفاسدين عاجلاً أم آجلاً وتوسعت رقعتها جماهيرياً وتعاظم التفاف الشعب حولها لأنه لم يَعِدْ هناك منطقة رمادية بين الفساد الأسود وبين ثورة الأصلاح البيضاء أي بمعنى لا وجود للحياد بين الحق والباطل ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                           محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي

  اعزائي اني اقترح ان يتوله يونادم كنا المخلص جدا لاحاب لشيعيه والمحاصص يتوله رئاسة الوزراء ورئاسة مجلس النواب بالوكاله ووزير الخارجيه بالوكاله
 لكي يرتاح اكثير من طوحاته وشكرا

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ Hanna Sliwa Jarjis المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شكراً على مروركم الكريم بمقالنا والمداخلات التي وردت علية من الأخوة الأعزاء المتحاورين وشكراً على مقترحكم الذي قبوله أو رفضه هو شأن من شؤون السيد يونادم كنا شخصياً ومن معه من النواب الذين زلت أقدامهم نحو الباطل بفشلهم السياسي في تمثيل أمتنا بوقوفهم المخزي مع جبهة الفاسدين والسراق لأموال العراق من النواب الذين ظلموا وأقصوا وهمشوا أمتنا وحرموها من أبسط حقوقها كمكون أصيل بحسب ادعاءات سابقة لوسائل الأعلام من قبل السيد كنا ومن معه ، وعليه من حقك ومن حق الآخرين ومن المنطق أن تقدم هذا المقترح الساخر لكي يدركون بأنهم مرفوضين من أبناء أمتنا وغير مؤهلين لتمثيله ... هل من المنطق والعقل أن يقف من يمثل أمة بكاملها مع ظالميها كما فعلوا ممثلي أمتنا في 24 / نيسان / 2016 ، أي بمعنى آخر أن تقف الضحية مع جلادها ... ؟؟؟!!! ، دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                       محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما سيد خوشابا سولاقا
حقيقة انا لم أكن انوي مطالعة لمقالتك او مقالاتك المملة والذي شبهناه سابقا كمسلسلات تركية يعني نفس القصة ونفس النهاية ، انا لم ادقق كثيرا لمقالتك فقط استطعت ان اشاهد المحاور الأخير ولا نعرف ان كان هذا مخفي ام لا ، وهذا لا يهمنا والمهم انه اثلج صدرك بذكره للنائب يوناذم كنا قائدك السابق ولكي تبدأ بكتابة الحقد علئ ابناء شعبك وطبعا جنابكم لا يستطيع ان تكتب بسوء علئ شخصية واحدة من الشيعة او السنة او الكورد ولخوفك منهم بطبيعة الحال ،، 
ليس من حقك ان تقر ان كان النائب يوناذم وغيره يمثل او لإيمثل شعبنا او انهم فشلوا ام لا ولان الانتخابات القادمة سوف توضح لك كما وضحت في السابق من هو ممثل الوحيد لشعبنا او انتظر المسيرة البنفسجية طالما كانت قيادتا زوعا والشعب وراءه ،،
ولكن الشجاعة من يستطيع ان يقر بفشله وخاصتا من كتابنا وجنابك واحد منهم
تحياتي

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان ادم 1966
حقيقة انا لم اكن انوي التعليق والخروج عن موضوع المقالة كما تفعل انت دائما !
ولكن هناك رأي يجب ان يقال هنا وهو :
السيد خوشابا يعتبر من اروع الكتاب والمثقفين الذين ينشرون على هذا الموقع وبشهادة الجميع ..
اذا كنت يا سيد عدنان تختلف معه في وجهة نظر ما فهذا لا يعني بأنك تتهجم عليه وتستهزء بكتاباته المميزة والمعبرة ؟؟
مرة اخرى تتهجم على احد ابناء شعبنا البسطاء والذي يسكن في وسط بغداد والتي تعتبر أسوأ مدينة في العالم من ناحية الأمن والامان والخدمات والقتل والخطف وووو؟؟؟
السيد خوشابا سولاقا معروف للجميع بانه شجاع وجريء ومقالاته وكتاباته لا تخلو من قول الحقيقة بحق الجميع وهذه احداها .. لماذا لا تملك الشجاعة مرة واحدة وتقول الحقيقة ؟؟ هل الشجاعة والجرئة مقصورة على شخص واحد في العراق ؟؟؟؟؟
اما بالنسبة الى نتائج الانتخابات التي تعول انت عليها كثيرا ؟؟ صدقني بالرغم من الفساد والقتل والتهجير في العراق فلو جرت انتخابات غدا ستفوز نفس الاحزاب الفاسدة ؟؟
عذرا رابي خوشابا على مداخلتي هذه ..
تحياتي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ  tyaraya55 المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع أرق تحياتنا
أدهشتني مداخلتكم أو بالأحرى ردكم الر ائع على المداخلة التي لا تستحق القراءة للأخ عدنان آدم 66 التي تهجم فيها على شخصنا ، حقيقة نحن ليس لنا أي خلاف فكري أو شخصي مع هذا الشخص لأننا لا نعرفه وكل ما نعرفه عنه هو ما يكتبه في تهجماته الكثيرة والدائمة علينا وعلى غيرنا من الكتاب الذين أختلفوا ويختلفون مع يونادم كنا وسياساته التي باتت مكشوفة ومعروفة للجميع ، حيث نصب نفسه محامياً للدفاع عنه وابن شقيقته وهذا هو سلوكه وديدنه كما وصفتموه في ردكم الرائع ... نحن لم نقل في مقالاتنا الثلاثة الأخيرة بخصوص ما يجري في البرلمان العراقي والشارع العراقي أي الصراع بين الشعب الثائر وسراقه إلا الحقيقة ,كما شاهدتموها على شاشات التلفزة بأم عيونكم وتناقلتها وكالات الأنباء المحلية والعالمية ، حيث أصطفوا ممثلي زوعا والمجلس الشعبي في البرلمان العراقي مع جبهة الحرامية بالضد من النواب المعتصمين المنظمين الى جبهة الشعب الثائر.
ليس بوسعنا أيها الأخ العزيز tyaraya55 إلا أن نقدم لشخصكم الكريم جزاء ردكم الرائع هذا جزيل شكرنا وفائق تقديرنا وأمتناننا ، وهو إن دل على شيء وانما يدل على سمو ورفعة ونبل أخلاقكم وحسن تربيتكم العائلية والقومية والوطنية ورقي ثقافتكم نحن ممتنين لكم كل الأمتنان لكل ما سطره قلمك بحقنا ، دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام وأمان .

                           محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الحقيقة انه لم يكن بودي ان ادخل في حوار مباشر مع السيد خوشابا سولاقا بما انه غير ملتزم بتحمل مسئوليته عند نشر مقالة والردود علئ المتداخلين ، وبما ان السيد خوشابا لم يرد لنا مباشرة فكنت حائر ان ارد هذا الرد ام لا ،، علئ العموم جاء ردنا الاول من باب اننا كنا قد اتفقنا ان السيد خوشابا سوف يستمر بهجومه علئ السكرتير العام لزوعا ونحن سوف ندافع عنه ، اي ان السيد خوشابا يهاجم ابناء شعبه ونحن ندافع عن ابناء شعبنا ،ونتسائل مرة اخرئ ان كان من حق السيد خوشابا ان يهاجم احد سياسين شعبنا وليس من حقنا الدفاع عنه ،،،
 اخي سيد خوشابا الفرق بيني وبينك سوف أوضحه حسب اعتقادنا ،
انا لم ادعي يوماً اني كاتب مقالات او كاتب قومي ، ومشاركتي هنا في هذا الموقع هو ابداء ارائنا طالما الموقع يتحدث باسم شعبنا ،
عندما دخلوا البعض لقبة البرلمان انا كنت قلق علئ نوابنا الخمسة ، رغم اني اتفق مع اثنين منهم وهم ممثلين زوعا ، كنت قلق لان الداخلين للبرلمان هم ليسوا سويديين او نمساوين وقد شاهدنا احدهم ماسك في يده تكرمون النعالات وهو يستعمل كلامات غير لائقة ، فلهذا قلقنا علئ نواب شعبنا الخمسة ، والذين دخلوا بهذة الطريقة صادفوا بعض نواب الشيعة والاكراد ولم يعملوا بهم شي خطر ولكن ما المضمون لو كانوا التقوا بنواب شعبنا ، بما اننا الحلقة الضعيفة ،، ثم ان السكرتير العام لزوعا صرح لقناة العراقية الرسمية ان عمل حكومة تجبر الناس علئ دخول البرلمان ولو انه لم يكن مويدا لهذا الأسلوب في الدخول ،، اذا لا نعلم مع من يقصد السيد خوشابا ان ممثلين زوعا اصطفوا مع الفاسدين ،
انا من يتفق  معي في مقالات التي انشرها هم معروفين ولا يستعملون اسماء مستعارة ،
انا ليس لدي الحقد علئ احد من ابناء شعبي ، وانا اول من نقل صور واخبار شبابنا من مقاتلين الدويخنوشا التابعة للحزب الوطني ،
اما انت سيد خوشابا ،،،،
انا علئ ثقة لو ان الذين دخلوا البرلمان وكانوا قد قتلوا ممثلين زوعا وخاصة النائب يوناذم كنا لكنت انت اسعد إنسان في العالم ،، ولهذا انا لا أحب اسخريوطا من ابناء شعبنا ،
انت متقلب المباديء ، فمن الشيوعية  الئ زوعا وثم نصبت نفسك عدو لزوعا  ،
الذين يؤيدونك في الحقد علئ زوعا هم مخفيين ويستعملون اسماء مستعارة أمثال  حنا جرجيس  و   55  tyaraya الذي لم ارد له لان المفروض كاتب المقالة من يرد لنا ويتحمل مسئوليته ،
اما لماذا عملنا هذة المقارنة ،، فهي رد مني علئ اني لا احمل اي حقد او كره لسيد خوشابا سولاقا ولا أتهجم علئ شخصيته ، بل اننا لا نتفق علئ عدة أمور وهذا طبيعي بين البشر ،،
تحياتي


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
توضيح مهم للغاية .... الى من يعنيه الأمر وليس موجه الى شخص بعينه
كانت مقالاتنا الثلاثة الأخيرة كلها تعني الفرز الذي صار في داخل البرلمان العراقي تحت ضغط التظاهرات الشعبية بين النواب المؤيدين للفساد وسراق المال العام ونظام المحاصصة الطائفية والأثنية من البرلمانيين وبين النواب الذين صحى ضميرهم وأعلنوا وقوفهم مع الشعب المتظاهر ضد الفساد والحرامية ونظام المحاصصة وانعدام الخدمات بشكل لا مثيل له والمطالب بالأصلاح الشامل في طبيعة النظام السياسي المحاصصي والذي كانت أولى ضحاياه مكوننا بحسب ما نسمعه دائما من تصريحات النواب المسيحيين وفي مقدمتهم السيد يونادم كنا عبر وسائل الأعلام ، ولم نتطرق فيها لا من قريب ولا من بعيد الى التظاهرات التي اقتحمت مبنى البرلمان إطلاقاً . فلماذا كل هذه المغالطات السخيفة في الطرح ايها الأبواق النشاز المطبلين للباطل ؟؟؟ ... أعلموا أيها المطبلون أن الملايين الذين اقتحموا الغبراء مرتع الفاسدين هم مواطنين عراقيين شرفاء مظلومين يحبون وطنهم ويشرفون السويديين والنمساويين ( مع اعتذارنا لهم ) وكل من ترتزقون من فتات موائدهم من الأوربيين وغيرهم !!! ونقول لكم لوفعلت حكومات السويد والنمسا بشعبهم وسرقوا أموالهم كما فعلوا من تتباكون عليهم من الفاسدين في العراق لرأيتم عندها كيف سيكون رد فعل السويديين والنمساويين على مسؤوليهم ... هل رأيتم ماذا فعلوا الأوكرانيين ببرلمانييهم ووزرائهم وكيف رموهم في مكبات القُمامة عندما قصروا في أداء مهامهم ؟؟ ، أليس تصرف من أقتحموا مبنى برلمان حماة الفاسدين وسراق أموال الشعب أرحم وأرقى بتصرفهم من تصرف الأوكرانيين ؟؟؟ فتحوا عيونكم يا من فقدتم البصر والبصيرة بسبب حقدكم الأسود دفاعاً عن من تجهلون تاريخهم وغادروا غييكم وأخرجوا من الظُلمات الى النور وليس عندنا ما نضيفه أكثر عسى أن يكون جوابنا وافياً وشافياً لمن يعنيم الأمر وهو جوابنا الأخير لهم ....

                          تحياتي لكل قارئ معتدل ..... خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل صباح دمّان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ الفاضل والمثقف المتميز والكاتب المتزن خوشابا سولاقا المحترم
تحياتي الطيبة...
مع خالص إحترامي لرأيك ولتحليلك الدقيق وإستنتاجاتك لمسار المعتصمين وتقييمك لأهدافهم، بيد أن هنالك بعض التساؤلات تطفو على سطح الأحداث الساخنة على المسرح العراقي:
المعتصمون خليط من مجاميع غير متجانسة في الأهداف والرؤية لمستقبل العراق ، لا بل يصل الإختلاف بينهم إلى التناقض والتقاطع في كثير من القضايا، فكيف لو أزاحوا الرئاسات الثلاثة وأفرغوا الساحة من السلطة التنفيذية ونحن نواجه داعش... آلا يربك ذلك جبهات القتال ؟ من سيدير البلد وكيف سينتخبون بديلا عنهم... وهم مختلفون في المبادئ والأفكار وفي صراع مع غير المعتصمين الذين يمثلون أحزاب كبيرة... إضافة إلى أن البلد سيصبح فيه برلمانان ك ليبيا ونحن في حالة حرب وعلى شفى كارثة إقتصادية .... ؟ 
إضافة إلى أن هنالك معتصمات ومعتصمين تابعين لحزب حكم البلد ثمان سنوات عجاف وأدخله في نفق مظلم من الصعب الخروج منه دون تضحيات  كبيرة وإراقة دماء غزيرة ، ولكنهم لم يعلنوا إنسحابهم منه لإثبات حسن نواياهم وبعضهم أيضاً فاسدون ... إذا أين موقعهم من الإصلاح ؟
أعتقد أن هنالك شكوك حول وجود أهداف مشبوهة لبعض المعتصمين المتحمسين المعروفين بسسيرتهم( وليس جميعهم)  لعرقلة إجراءات كشف سرقات المفسدين ومحاكمتهم لو إستقرت الأوضاع نسبياً، سيما وأن رئيس الوزراء قد حصل على دعم دولي وعربي وإقليمي وأممي كبير ومساندة كبيرة من شريحة واسعة من الشارع لأنه حقق بعض الإنجازات على كافة الأصعدة وكان متوقعاً منه تقديم إستقالته من حزب الدعوة....
  مع خالص مودتي وتقديري لك ...
وإحترامي لبقية وجهات النظر....

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المقتدر الأستاذ الفاضل صباح دمان المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم الرائع واطرائكم الأروع ونحن ممتنين لكم وكل ملاحظاتكم موضع احترامنا واعتزازنا وتقديرنا وهي لا تخلوا من صواب ... نحن خلال هذه الأزمة كتبنا ثلاثة مقالات كان آخرها هذا المقال تناولنا فيها كل الجوانب التي تطرقتم إليها تقريباً في مداخلتكم الثرة هذه لا نعرف إن كنتم قد قرأتم مقالنا الأول المعنون " هل سيصدقون المنجمون هذه المرة " ومقالنا الثاني المعنون " إنها ثورة عراقية برلمانية لا بد لها أن تأخذ مداها على مسارها الصحيح " وأدناه الروابط نتمنى الأطلاع عليها وتعقيباتنا على مداخلات الأخوة المتداخلين .
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,808761.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805321.0.html
الفئة ( أ ) من النواب هم حماة الفساد والفاسدين وسراق المال العام و نظام المحاصصة ؟
الفئة ( ج ) هم المعتصمين من النواب الذين صار لهم صحوة ضمير وأعلنوا تمردهم على قادة كتلهم وخرجوا من تحت سيطرتها وانظموا الى المتظاهرين من الشعب يدعون الى محاربة الفساد والفاسدين وسراق المال العام وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم ويدعون الى  إجراء الأصلاح الشامل والتخلص من نظام المحاصصة الطائفية والأثنية والحزبية والعمل لتأسيس نظام وطني ديمقراطي مدني ,
الفئة ( ب ) هم فئة الأنتهازيين المترددين والمتقلبين في مواقفهم بين ( أ ) و ( ب )وتذبذب هذه الفئة يشكل بيضة القبان .
أما التباكي على العملية السياسية المشوهة والميتة سريرياً من قبل البعض من فئتي ( أ ) و ( ب ) على أثر  هذا الفرز الجديد بين خونة وسراق الشعب وبين من صحى ضميرهم والخشية من أن هذا الآنقسام في البرلمان سوف ينعكس سلباًعلى أداء الدولة وأجهزتها الأمنية في محاربة الأرهاب الداعشي فهو كلام هراء يروج له الفاسدين والحرامية لجعلة قارب النجاة لأنفسهم والنفاذ بجلدهم من طائلة المحاسبة القانونية .... إن برنامج الثورة الشعبية السلمية هو إقالة الرئاسات الثلاثة بعد أن فشلت فشلاً ذريعا وانتخاب رئىسات جديدة وفقاً للدستور وتشكيل حكومة انقاذ وطني من التكنوقراط المستقلين من خارج الأحزاب الحاكمة لأن بقاء الموجودين الحاليين في مواقعهم أكثر ضرراً بمصلحة الشعب والوطن من عدم وجودهم ، نرجو أن نكون قد وفقنا في توضيح الأمر لشخصكم الكريم .... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                     محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل صباح دمّان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ العزيز والصديق الطيب الأستاذ خوشابا سولاقا المحترم
سلامي وتحياتي الخالصة....
قبل كل شيء أقدم لك جزيل شكري لرقي إسلوبك وسمو أخلاقك في الحوار ...
وأعتذر لعودتي مرة ثانية إلى النقاش بالرغم من كوني نادراً ما  أخوض غمار المداخلات بسبب عنصر الوقت الذي قلما يسمح  لي بذلك وظروفي الخاصة، إضافة إلى أن بعض الإخوة لا يتسع صدرهم لقبول ثقافة الأخر وسماع النقد والرأي المخالف، فينفعلون ويوجهون التهم وكلمات غير لائقة بهم ، ولكن الحوار معك ممتع والنقاش يثري خزين المعلومات ...
1. أؤكد بأني من مؤيدي تغيير رئيس البرلمان لفشله في إحتواء المشكلة، كخطوة أولى وكما يقول المثل الشعبي " العافية درجات".... ولكن تغيير رئيس الوزراء والجمهورية في سلة واحدة  يُحدث فراغاً سياسياً كبيراً ويدخل العراق في فوضى عارمة قد تُستغل من قبل جهات معادية وتدخل الوطن في حرب أهلية تطيح بالأخضر واليابس...
2. ثانيا من سينتخبهما... ومتى ...وكيف... إذا كان هنالك مجلسا نواب كل منها يدعي بأنه الشرعي والنصاب في كليهما غير مكتمل والمحكمة الدستورية ملتزمة الصمت ؟ ومن سيكون بديلا للسلطة التنفيذية ومن سيدير البلد في تلك الفترة....؟ أليست الميليشيات بكل مسمياتها والمتعددة بهوياتها وإنتماءاتها والمرتبطة بأجندات خارجية هي التي ستفعل ذلك وتسيطر على الشارع نظراً لإنشغال الجيش في قتال داعش على الجبهات...؟
3. مع إحترامي للمعتصمين من النواب الوطنيين المخلصين ، ومن خلال متابعتي للأحداث، يمكن تشخيص من إندس بينهم من نواب متهمون بالفساد ولهم أجندات خاصة مرسومة وأخرون مرتبطون بشخصية سياسية حكمت ثمان سنوات فاسدة خاوية ودمرت فيها العراق، ولم يعلنوا إنسحابهم من ذلك الحزب لإثبات حسن نواياهم..ألم يعتصموا لركوب موجة غضب الشارع من أجل إستعادة مواقعهم والدفاع عن مكتسباتهم غير المشروعة وإنتزاع الحكم مرة ثانية وبتنسيق مع زعيمهم ، وبلا شك الكل يعرفهم (ويعرفهنّ ) من سيرتهم الذاتية وتصريحاتهم وأدوارهم المشبوهة في خراب البلد ...
4. في إتحاد القوى وقف أياد علاوي وحزبه مع المعتصمين والبقية مع سليم الجبوري ، هل كل جماعة علاوي نزيهيين ومُصلحين  والأخرون مفسدين وغير مخلصين..؟ ألم نشاهد كيف تصرفت بعض المعتصمات وماذا فعلنّ وبحضور رئيس الوزراء ؟ هل هكذا يكون الإعتصام والإعتراض في مجلس النواب ؟ صورة ضبابية إختلطت فيها الأصوات وإمتزجت الألوان وتداخل فيها الحق مع الباطل.....
5. كتبت مقالة حول هذه الأحداث سأنشرها غدا أو بعده والتي عبرت فيها عن رأي وقناعتي .
مع خالص مودتي ووافر شكري وإمتناني... والختام بالمحبة والسلام...

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب ال رائع بأسلوبه الأستاذ صباح دمان المحترم
تقبلوا محبتنا مع أطيب وأرق تحياتنا
شكراً على مداخلتكم الثانية وصدرنا رحب ويتسع الى مثل هكذا مداخلات راقية رقي وسمو أخلاق كاتبها الطيب ... على العموم نحن غير مختلفين في رؤآنا وهواجسنا ومخاوفنا وحرصنا الوطني على مستقبل العراق وشعبه المظلوم والمغلوب على أمره جراء ما يجري اليوم من أحداث متسارعة في الشارع والبرلمان ونحن من جانبنا لا نبرئ ساحة أي طرف من التعاطي مع الفساد ولكن الفساد درجات ولذلك نختصر القول إن خيارنا اليوم في ظل غياب البديل الوطني الموثوق به الذي بأمكانه أن يتولى الحكم في العراق في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي تكرمتم بذكرها والأشارة إليها " هو الأختيار بين السيء المعتصمين والأسوء منهم حيتان الفساد والسرقات الكبار " حقيقة إنه خيار محفوف بالمخاطر ... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                   محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل حكيم البغدادي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 354
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة يا كاتبنا المميز والقدير ونشكرك على المجهود الكبير الذي بذلته
لتحليل الأزمة وما يمر به الشارع العراقي اليوم وكيف يتم خلط الأوراق في ليلة وضحاها.
وموقف نوابنا كان ولا يزال مبهم منذ اليوم الأول للأحداث والحقيقة المريرة أنهم لا يمتلكون فكر تحليلي للأحداث لذلك دائماً تكون اوضاعهم "جقلومبية" ولا احاول التقليل من شأنهم بقدر ما ادرك الحقيقة بأنه ليس لديهم ما يقدموه لشعبنا في البرلمان وخارجه غير منافعهم الشخصية ومنافع المحيطين بهم, ناهيك عن موقفهم الضعيف على صعيد الدولة والشارع العراقي والأنقسامات فيما بينهم بسبب التحزب والمناصب منذ زمن طويل.
في الختام,
نتمى لكم دوام الصحة والعافية والسلامة والمزيد من كتابتكم الرائعة وتحيلاتكم المميزة
أخوكم حكيم البغدادي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل حكيم البغدادي المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع أطيب وأرق تحياتنا
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم العالي الذي قد لا نستحقه ونحن ممتنين من شخصكم النبيل على هذه الكلمات والمشاعر الجميلة والرقيقة ونسعى أن نكون عند حُسن ظنكم ورضاكم وبقية قرائنا الكرام في كتاباتنا مستقبلاً ، وإن ما نكتبه ليس إلا جزء يسير من واجبنا الوطني أولاً والقومي ثانياً لأن في تصورنا الفكري نضع الوطن الذي يأوينا ونلتحف به والذي ورثوه لنا الأباء والأجداد والتاريخ ووضعوه أمانة في رقابنا يأتي في مقدمة اهتمامنا الفكري والعملي ثم تأتي الخصوصيات الأخرى ثانياً وليس لنا ما نضيفه يا صديقنا العزيز غير أن نكرر لكم جزيل شكرنا وفائق تقديرنا .... دمتم والعائلة الكريمة بصحة وعافية وبخير وسلام .

                          محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد