المحرر موضوع: التعليم السرياني يقيم دورة في اللغة السريانية لمدارس قاطع اربيل  (زيارة 785 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 400
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التعليم السرياني يقيم دورة في اللغة السريانية لمدارس قاطع اربيل

ضمن البرنامج السنوي للمديرية العامة للتعليم السرياني في وزارة التربية في اقليم كوردستان اقيمت دورة تنشيطية لمعلمي ومدرسي المدارس السريانية في اربيل (عنكاوا – شقلاوا – ديانا – كوي) .
افتتحت الدورة يوم 24 نيسان 2016 واستمرت اسبوعا .. وتضمن برنامج الدورة محاضرات في طرق تدريس اللغة السريانية وقواعدها والادب القديم والحديث.
حاضر فيها الاساتذة كوثر نجيب ودومارا كانون وصلاح سركيس وبمعدل 30 ساعة محاضرات ومدير الدورة الاستاذ بهنام شابا مدير التعليم السرياني في المديرية العامة لتربية اربيل
-  و حضرالاستاذ نزار حنا بطرس المدير العام للتعليم السريانية في وزارة الاب ايشا داود المستشار السابق في وزارة التربية و الاستاذ فهمي صليوة مدير تربية اطراف اربيل وسليم منصور الخبير اللغوي و صباح انطوان مدير التعليم في المديرية العامة للتعليم السرياني في يوم اختتام الدورة على  قاعة ثانوية عنكاوا النموذجية المختلطة وبحضور الاستاذ دلدار حبيب مدير ثانوية عنكاوا النموذجية .
-  .. في بداية الحفل وقف الحضور دقيقة  صمت حدادا على ارواح شهداء سيفوفي  الذكرى 101 للمذابح والتي تتزامن مع افتتاح الذورة ... و لشهداء الوطن و الحرية ... بعدها تحدث الاستاذ نزار حنا كلمة قصيرة  تحدث فيها عن اهمية اللغة وتعليمها وجهود السادة الحاضرين و ادارة الدورة و المدرسة المضيفة للدورة و اكد ان الدورات ستستمر في فترات المقبلة في ضوء الحاجة للبرامج التعليمية الجديدة ...
-  بعدها تحدث الاستاذ فهمي صليوا عن اهمية هذه الدورات للكادر التعليمي و التدريسي و مشاركة جميع مناطق                   اربيل فيها و التي تزيد من الخبرة و المعلومات .
-  بعدها تحدث الاستاذ (دومارا كانون ) باسم المحاضرين ثمن مواظبة المشاركين و الفائدة  التي وصلتهم خلال الدورة الدورة بهدف عكسها ضمن عملهم اليومي في مدارسهم السريانية .
-  بعدها القى احد طلاب الدورة ( يوسف توما ) و هو من ارموطا – كوي كلمة باسم المشاركين شاكرا الجهود التي بذلت في الدورة من المسؤولين و المحاضرين و تمنى استمرار هذه الدورات و توسيع  المشاركين فيها .
 
بعدها تم التوزيع الشهادات للمشاركين في الدورة من قبل الاساتذة المسؤولين .. هذا و قامت وسائل الاعلام السريانية بتغطية النشاط ... شاكرين تعاون الجميع لهذا النشاط المميز في هذه الفترة الحساسة .