المحرر موضوع: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟  (زيارة 2971 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا
– ألجزء الثاني - ؟
د. صباح قيّا

كثيرون هم المصابون بقصر النظر كأحد انواع الإنكسار الضوئي الشائعة  , فتحية للعلم الذي أوجد النظارات الطبية  والأشعة الليزيرية كعلاج له , وحتماً ستخترع وتكتشف وسائل علاجية متطورة أخرى في المستقبل القريب ليصبح بعدها جزءً من الزمن الماضي ... ولكن , للأسف الشديد , يقف العلم حائراً أمام المصابين بقصر النظر الحياتي سواء في الجانب الإجتماعي أو الديني أو السياسي أو العسكري أو الأداري  وغير ذلك  من الجوانب الحياتية المتنوعة ...  لا شك بأن  النوع الأول يلقي بتبعاته عموماً  على المصاب نفسه الذي يعي حالته جيداً  , بعكس  النوع الثاني الذي تنعكس آثاره السلبية على الآخرين بدرجات متفاوتة تتناسب طردياً مع شدة  قصر نظره الحياتي  كونه لا يعي إصابته إطلاقاً , بل قد يعتقد واهماً بانه يتمتع يسعة الأفق وبعد النظر , وهذه هي الطامة الكبرى ... وكمثل على ذلك : من لا يرى ضيراً في لصق إعلانات دعائية لحفل غنائي راقص على واجهة الكنيسة ومدخلها الرئيسى , وحينما يقرأ مقالاً نقدباً تصحيحياً عن الموضوع ’ يقيم الدنيا ولا يقعدها بالقاء اللوم بعنف  على الكاتب لعدم إخباره عن الإعلان الدعائي  قبل نشر المقال وخاصة أنه  يشغل منصباً بارزاً في المجلس الكنسي ... ألسؤال : من الذي أتى به الى المجلس غير صوت الكاتب نفسه إضافة لمن توسل إليهم أن ينتخبوه ؟ , وما هو موقعه بالنسبة لكاتب المقال كي يطلب الأخير الإذن منه ؟ , ولماذا لم يعترض على من أوعز له أو لغيره  بتعليق الإعلان بعد أن حصل على موافقة راعي الكنيسة رغم وجود تعليمات سابقة تمنع ذلك صادرة من الراعي نفسه , وسبحان مغيّر الأحوال .... والمثل الثاني على قصر النظر الحياتي ينطبق , للأسف الشديد , على مسؤول رعوي متقدم الذي نعت " بالغباء "  كل من ينتقد اي شأن كنسي وبدون تحديد ... يتبادر الآن السؤال التالي : من يستحق صفة " الغباء " : ألذي يصدر قراراً بعد سماعه وجهة نظر طرف واحد دون محاولة معرفة وجهة نظر الطرف المقابل ؟ أم الذي يشير إلى ممارسات سلبية لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالكنيسة ؟ .. لا يا سيدي الجليل  , كلمة " ألغباء " لا تليق أن تنطق بها أنت أو غيرك ممن يرتدي لباس الكهنوت مهما كان لونه , وارجو أن تسمح لي بأن أذكرك بأركان  المسيحية المتمثلة بالمحبة والغفران والعطاء فهي أسمى من كل  ما في الوجود من نعوت وأحلاها قولاً وفعلاً .             
   واستشعر الحلم في كل الأمور ولا           تسرع ببادرة يوماً إلى رجل

بعد تاسيس الرابطة الكلدانية العالمية وانتخاب ممثلي الفروع , أقترح أحد أعضاء نواة  الصالون الثقافي الكلداني أن يدعو الصالون مدير فرع كندا لعقد ندوة  تعريفية للرابطة بادارة الصالون نفسه . بصراحة , لم أكن مقتنعاً بالفكرة في بادئ الأمر , ولكن بعد مداولات مستفيضة اتفقنا أن نشرك المشرف العام على موقع منكيش في دعوتنا لعقد الندوة التعريفية وذلك كوننا كنا سوية ضمن اللجنة التي ناقشت مسودة النظام الداخلي للرابطة في مشيكن من جهة ’ ولكي لا يشعر بأننا قد تركناه جانباً ونقوم بالمهمة لوحدنا من جهة أخرى وخاصة أني وزميلي في النواة ليست لدينا أية مصلحة شخصية أو طموحات ذاتية بقدر ما يتعلق الموضوع بالرابطة , بل الغاية أساساً لتعريف أبناء الرعية على تفاصيل الرابطة  وبلسان من حضر إجتماعها التأسيسي في الوطن الحبيب ....
إتصلت بمن وضعت ثقتي به واقترحت أن يكون ضمن تشكيلتنا للقيام بهذه الخدمة الطوعية وأخبرته بأن الإجتماع التعريفي المقرر سيكون بادارة الصالون وموقع منكيش ... رحب بالفكرة وتحمس لها واقترحت أن ينسق مع راعي الكنيسة لتأمين القاعة في موعد الإجتماع لقناعتي بأن ذلك لن يكون صعباً كونه من أقرباء الكاهن وحتماً سيحصل على موافقته , وأيضاً بالإتصال بمسؤول فرع كندا ونقل المقترح إليه ومن ثم توقيت موعد الندوة معه . هنالك من يسأل : لماذا أوعزنا لموقع منكيش بذلك ؟ ألجواب بسيط جدا ... سبق وأن التقيت بمسؤول فرع كندا خلال مناقشة مسودة النظام الداخلي , ولاحظت أنه لا يرغب التكلم إلا بلغة الأم التي أفهمها أنا ولا أتكلمها بطلاقة , وزميلي لا يتقنها لساناً وسمعاً , فلذلك يكون موقع منكيش هو الأنسب لتحقيق الهدف المشترك .

بعد كل ما عملته مع زميلي في الصالون  بحسن نية , لا علم لي بتفاصيل ما كان يحصل بين المشرف العام على موقع منكيش ومسؤول فرع كندا . لم أكن أتصور أنه يخطط لكي ينفرد وحده بفكرة نشأت عند أحد أعضاء نواة الصالون وبادر النواة نفسه بالعمل على تنفيذها , ولم يدر بخلدي ولا بخلد أي إنسان منطقي أن ينقلب علينا " فرعوناً " من أردناه " عوناً "

كان قرار نواة الصالون أن ينتمي للرابطة من يرغب من أعضائها  ولكن بصورة شخصية  ومستقلة عن الصالون . وبالفعل قدمت وعضو آخر بصفاء قلب  طلباً للإنتساب ... وفي نفس اليوم سألني زميلي أعلاه إن كنت أعلم عن موعد الندوة التعريفية ؟ أجبت لا أعلم ... أخبرني أنه لا يعلم بها أيضاً وقد عرف الخبر من أحد أعضاء الهيئة الإدارية لإحدى جمعيات شعبنا والذي قدم لها مشرف موقع منكيش دعوة الحضور . لم أصدق أن يصل الأمر إلى هذا الحد ... ربما توهم أن في الرابطة " كعكة " كالتي يتكالب عليها ما يسمى بممثلي شعبنا في البرلمان , فليأكلها وألف عافية , ولكن أين ستقف في المسلك الطويل لجهازه الهضمي وهي مطبوخة على نار الغدر . ...   مسكين مذبح الرب الذي يصعد عليه هذا النوع من البشر , وأسفي للرابطة الكلدانية العالمية أن يتبوأ مسؤولية إحدى حلقاتها مثل هذا النموذج .

إتصلت به مستفسراً ... أطلق العديد من المبررات ... توهم إني صدقته ... حضرت الإجتماع مع زميلي صاحب الفكرة المسروقة ... ذكرت في مداخلتي ما معناه أن الفكرة أساساً جاءت من الصالون , ولكن رغم إبعاده فإن إعضاء نواة الصالون مسرورون لأنها تحققت والمهم أنها تحققت ... ما قلته قد سجل حرفياً على " قناة المخلص " التي قامت بتغطية الندوة التعريفية آنذاك .

لقائي معكم قرائي الأعزاء خلال الأيام القادمة لأكمل  لكم بالتفصيل غدر مكتب وندزر وظلم فرع كندا والمقر العام للرابطة الكلدانية العالمية  .


رابط الجزء الأول
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,810115.0.html

   


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة د. صباح قيا
ذكرت بأن العلم اوجد الحل لقصر النظر، ويقف عاجزاً أمام قصر النظر الحياتي، وهذه اشارة مهمة لمن يشملهم هذا القصر، والحقيقة إن إصلاحهم لا يتم إلا بطلب من الروح الفدس، وهذا ابعد ما يمكن ان يتم، لأنهم بعيدين جداً عنه.
ومن يستغل كل شيء لذاته حتى الكنيسة، فمثل هذا لا يهمه إن ادبرت او خربت!
بالنسبة لأداء الرابطة في كندا، للأسف الشديد لا يليق بمستوى الرابطة التي نأمل بها كل خير، والأمور بالتأكيد ستتغير، وبعض الأخفاقات في مرحلة التأسيس لا تعتبر مقياس  لمسيرة الرابطة، خصوصاً وان خطواتها في كل مكان جيدة جداً بأستثناء كندا التي تعاني من خلل كبير ليس عفوياً ابداً.
اما عن نعت المنتقدين بالغباء، فهذا لأن الأنتقاد يزعجهم، واهبل من يصدق ذلك، ولي مقال بخصوص نقد الممارسات الخاطئة في كنيسة المسيح.
اما عن ذاك الذي ذكرناه ليكون معنا وغدر، فأذكرك بما كنت اقوله دائماً:
ليس مهماً ان يكون هناك من يحاول التسلق على ظهري، إنما ليترك لي المجال كي احمله دون أن أكسر ظهري ويسقط هو أبضاً وينكسر
بكل الأحوال ... الشر انتصر، والأشرار نجحوا بأبعادنا عن خدمة ما نحب
ويبقى لدينا الصالون الذي يسعى الأشرار لأطفاء شمعته وهذا ابعد من خيالهم
ذكرتني بالمثل القائل:
إذا اقبلت باض الحمام على الوتد وإذا أدبرت بال الحمار على الأسد

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الدكتور صباح قيا المحترم
تحية كلدانية اصيلة
كل ما تكتب فيه شوق للقارئ بأن يطلب منك المزيد، أسلوبك فريد، تشد القارئ من حيث لا يدري
أما عن الرابطة فما زالت ملاحظاتنا حولها إبتداءً من التأسيس وتعيين القادة وبذل المبالغ في سبيل
تثبيتها على أرض الواقع وغيرها شخصناها في مقالات سابقة لذا نحن نرفضها جملة وتفصيلا، فلم تأتِ بجديد
لا بل حالها كحال الإنجيليين فإنهم توسعوا على حساب بقية الكنائس وهي كذلك فإنها تعيش على حساب
بقية التنظيمات القومية الكلدانية، ونجاحها مقرون بالقادة الأغنياء فإن سحبوا أيديهم ستهبط وتنهار سريعاً
وكان الله في عون الكلدان
تحياتي وتقديري


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألعزيز زيد
شكراً على ملاحظاتك التي أشارت إلى جوانب المقال المتعددة وتعجبني الأمثال التي تذكرها هنا وهناك .
بلا شك أنت على إطلاع بما حصل ورغم إني لا أزال في مرحلة " المقبلات ' فمن يعنيه الموضوع بدأ باتباع تكتيك جديد لحجب القراء الأعزاء من معرفة الحقائق لعلمه يقيناً بأن ما أكتبه يحضى بثقتهم وهذا الإنطباع لم يأتي اعتباطاً .
أحيي الموقع الذي ثبت على رسالته وأسفي لمن أخلّ بها بسذاجة وأصابه قصر النظر الحياتي , وأذكّر بالمبدأية التي من الضروري أن يلتزم بها من يتحمل أية مسؤولية فهي أسمى من أعلى شهادة وأرفع منصب .
صاحب الشأن يعلم ماذا سيلي في الأجزاء اللاحقة , فالدم السفيح يقود المجرم إلى ساحة الجريمة , والذي بدى واضحاً من إعلام شكره الهزيل
مساحات النشر واسعة جداً وقصير النظر حياتياً من يعتقد أن حجب النشر يخدم أية قضية .
مشواري طويل حتى أصل مرحلة الحلوى والتي تتزامن مع التسجيل في موسوعة غينيس ولن تجدي كافة الأساليب الملتوية في التعتيم على الحقيقة
ألمسألة كانت بسيطة جداً ولا يزال الحل عند من أصدر القرار الخاطئ ولكن كما ذكر أحد المتداخلين على إحدى المقالات ما معناه " أن العراقي لا يقر بخطأه " ,
تحياتي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاخ العزيز نزار ملاخا المحترم
سلام المحبة
شكراً على تثمينك لأسلوب كتابتي وهذه شهادة أعتز بها وتشجعني للإستمرار بهذا النهج .
من المفرح حتماً أن تزدهر المؤسسات الكلدانية بمختلف تسمياتها وتنوع برامجها وأساليب عملها ومفخرة أن تتظافر  كافة الجهود لخدمة الشأن الكلداني خصوصاً والمسيحي عموماً في كافة أرجاء المعمورة .
 ممكن الإقرار من الناحية العملية وبحكم المنطق الإنساني  بأن كل مسيرة لا بد وأن تتخللها بعض العثرات على أرض الواقع والأمل أن يتقبل من يعنيه الأمر الملاحظات النقدية والمقترحات التصحيحية بغية تقليل الإخفاقات إلى الحد الأدنى ... أما من يعتقد أنه معصوم من الخلل والزلل والخطأ فالأحرى به إكمال مسيرته في نعيم الفردوس .
تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني