المحرر موضوع: بحجارة نينوى، افتتاح نصب في عنكاوا يخلد الابادة الجماعية التي طالت المسيحيين من تنظيم داعش  (زيارة 1949 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ستيفان شاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 459
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا/ ستيفان شاني

افتتح رئيس اساقفة اربيل المطران بشار وردة، الاحد، في مزار مار ايليا بعنكاوا، النصب الرسمي للإبادة الجماعية التي طالت شعبنا المسيحي من تنظم الدولة الاسلامية (داعش).

وقدم خلال حفل الافتتاح الأب دوكلاس البازي (والذي انشأ النصب في المزار الذي تحت رعايته)، شرح مفصل عن الرموز التي يحملها النصب، وقال إن "الحجارة من الموصل، والمفاتيح تدل على فقدان قرانا وكنائسنا ومساكننا، فيما الاسلاك الشائكة تشير الى التنظيم الداعشي الي يلف حول الحجر والجرس، في اشارة لخنق التنظيم الارهابي للحضارة والدين"، مبينا أن "الجدار في وسطه باب حفر عليه حرف نون في منتصف الصليب الشرقي".

وبين البازي أن "اسفل الجدار شاشة الكترونية تظهر على التوالي اسماء الشهداء  وصورهم اضافة الى صور الشهداء والكنائس من مصر وسوريا ولبنان".

وحث البازي في كلمته "المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات فعلية وعملية انقاذ الوجود الشعب المسيحي".

وحضر الافتتاح مدير عام شؤون المسيحيين خالد البير، وعدد من الاباء الكهنة الافاضل والاخوات الراهبات وجمعا غفير من المؤمنين، كما تم تقديم الصلوات الطقسية الخاصة برقاد الشهداء بحناجر جوقة الاطفال التي تدعى جوق ١٠٠ عام.