المحرر موضوع: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .  (زيارة 4744 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام ونعمه وبعدها تحيه و احترام :

الاب عبدو رعد من لبنان اسم يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الايام والسبب في الرابط ادناه :
https://www.youtube.com/watch?v=AFn0LvdgYO0&feature=youtu.be

هذا الاب تابع للكنيسه الكاثوليكيه وهو واحد من مئات الالاف من القسس والرهبان التابعين لهذه الكنيسه التي يفوق عدد اتباعها المليار نسمه في الكره الارضيه . ومن الممكن ان يكون قد قام بفعلته هذه مقتديا برأس الكنيسه الكاثوليكيه او هذا ما فهمه من بعض الطقوس الدينيه التي قام بها البابا فرنسيس وخصوصا (غسل ارجل التلاميذ في خميس الفصح) وهذا ما تحتفل به كل الكنائس الكاثوليكيه سنويا حول العالم .
النص من انجيل يوحنا 13 جاء فيه :
1. وكانَ يَسوعُ يَعرِفُ، قَبلَ عيدِ الفِصحِ، أنَّ ساعتَهُ جاءَت ليَنتَقِلَ مِنْ هذا العالَمِ إلى الآبِ، وهوَ الذي أحبَّ أخِصَّاءَهُ الذينَ هُم في العالَمِ، أحبَّهُم مُنتَهى الحُبِّ.  2. وجلَسَ لِلعَشاءِ معَ تلاميذِهِ. وكانَ إبليسُ وسوَسَ إلى يَهوذا بنِ سِمعانَ الأسخَريوطيِّ أنْ يُسلِمَ يَسوعَ.  3. وكانَ يَسوعُ يَعرِفُ أنَّ الآبَ جعَلَ في يدَيهِ كُلَّ شيءٍ، وأنَّهُ جاءَ مِنْ عِندِ اللهِ وإلى اللهِ يَعودُ.  4. فقامَ عَنِ العَشاءِ وخلَعَ ثوبَهُ وأخَذَ مِنشَفَةً وا‏تَّزرَ بِها،  5. ثُمَّ صَبَّ ماءً في مَغسِلَةٍ وبَدأ يَغسِلُ أرجُلَ التلاميذِ ويَمسَحُها بالمِنشَفَةِ التي ا‏تَّزرَ بِها.  6. فلمَّا دَنا مِنْ سِمعانَ بُطرُسَ، قالَ لَه سِمعانُ يا سيِّدُ، أأنتَ تَغسِلُ رِجليَّ  7. فأجابَه يَسوعُ أنتَ الآنَ لا تَفهَمُ ما أنا أعمَلُ، ولكنَّكَ ستَفهَمُهُ فيما بَعدُ.  8. فقالَ لَه بُطرُسُ لن تَغسِلَ رِجليَّ أبدًا. أجابَه يَسوعُ إنْ كُنتُ لا أغسِلُكَ، فلا نَصيبَ لكَ مَعي.  9. فقالَ لَه سِمعانُ بُطرُسُ إذًا يا سيِّدُ، لا تَغسِلْ رِجليَّ وحدَهُما، بلِ ا‏غسِلْ مَعَهُما يدَيَّ ورَأسي.  10. فقالَ لَه يَسوعُ مَنِ ا‏غتسَلَ كانَ طاهِرًا كُلُّهُ، فلا يَحتاجُ إلاَّ إلى غَسلِ رِجلَيهِ. أنتُم طاهِرونَ، ولكنْ ما كُلُّكُم طاهِرونَ.  11. قالَ يَسوعُ ما كُلُّكُم طاهِرونَ، لأنَّهُ كانَ يَعرِفُ مَنْ سيُسْلِمُهُ.  12. فلمَّا غسَلَ أرجُلَهُم ولبِسَ ثوبَهُ وعادَ إلى المائِدَةِ قالَ لهُم أتَفهَمونَ ما عمِلتُهُ لكُم  13. أنتُم تَدعونَني مُعَلِّمًا وسيِّدًا، وحسَنًا تَفعَلونَ لأنِّي هكذا أنا.  14. وإذا كُنتُ أنا السيِّدُ والمُعَلِّمُ غَسَلتُ أرجُلَكُم، فيَجِبُ علَيكُم أنتُم أيضًا أنْ يَغسِلَ بَعضُكُم أرجُلَ بَعض.  15. وأنا أعطيتُكُم ما تَقتَدُونَ بِه، فتَعمَلوا ما عَمِلتُهُ لكُم.  16. الحقَّ الحقَّ أقولُ لكُم ما كانَ خادِمٌ أعظَمَ مِنْ سيِّدِهِ، ولا كانَ رَسولّ أعظَمَ مِنَ الذي أرسَلَهُ.
النص واضح جدا ولا يقبل التأويل , يسوع غسل ارجل تلاميذه الاثنى عشر فقط الذين اختارهم ليكونوا تلاميذه مع علمه المسبق ان احدهم سيسلمه . ولم يغسل ارجل نساء مع انه كانت هناك مجموعه من النسوه يرافقوهم اغلب الاوقات او ارجل سامريين او غيرهم , فقط الاثنى عشر تلميذ . وبعد غسل ارجل التلاميذ جلسوا للعشاء وكسر يسوع الخبز وناولهم الخمر وقال وأخَذَ خُبزًا وشكَرَ وكسَرَهُ وناوَلَهُم وقالَ هذا هوَ جَسَدي الذي يُبذَلُ مِنْ أجلِكُم. ا‏عمَلوا هذا لِذِكري. لوقا 22\19. اذن يسوع قال للتلاميذ (ا‏عمَلوا هذا لِذِكري) . وهو طلب او امر واضح وصريح ولا لبس فيه ويُعمل به في كل الكنائس .
طيب ما الذي قام به قداسه بابا الفاتيكان فرنسيس ؟؟ نجد الجواب في المادتين  ادناه .
https://www.youtube.com/watch?v=CiObI2-1A3I

https://www.youtube.com/watch?v=V4L8xZklW_g

فهل هذا الشئ مطابق لما قام به السيد المسيح مع تلاميذه في ما نسميه خميس الفصح ؟؟ ام هو تصرف شخصي من قبل البابا ؟؟
المسيح قال  ا‏عمَلوا هذا لِذِكري اذن علينا نحن المؤمنين به ان نطبق هذه الاعمال كما علمنا معلمنا وفادينا دون ان نضيف او نحذف او نبتكر شئ من عندنا , فليس هناك شئ غامض بما قام به يسوع يحتاج الى ابتكارات واضافه منا نحن او من بابا الفاتيكان له كل الاحترام والتقدير. (هذا العمل الذي قام به بابا الفاتيكان من الممكن جدا ان يعطي رسائل خاطئه للمتلقي مسيحي كان ام غير مسيحي .)
ان كان البابا يريد ان يرسل رساله المحبه الى العالم كما علمنا معلمنا وفادينا يسوع المسيح فيستطيع في الفاتيكان او في جولاته الى دول العالم ان يجتمع بالمواطنين ويختار منهم مجموعه ويغسل ارجلهم او ايديهم او رؤسهم لكن بشرط لمن يغسل ارجلهم ان لا يكون هذا في يوم خميس الفصح وان لا يكون عددهم اثنى عشر ( كي يميز المتلقي بين ما قام به يسوع المسيح مع تلاميذه في ما نسميه خميس الفصح وبين ما علمنا اياه يسوع من المحبه وخدمه الاخر) , لايهم ان كانوا رجالا ام نساء ام اطفالا ام شيوخ المهم هو ان يفهموا من هذا العمل ان المحبه هي ما علمنا اياه يسوع المسيح والمحبه لا تعرف كبيرا ولا صغير امراه او رجل غني او فقير ابيض ام اسود فالمسيح علمنا من كان كبيرا في منصبه عليه ان يكون خادما للكل .والنص الكتابي واضح جدا . عندها هذا العمل الذي يقوم به البابا لن يتعارض مع النص الكتابي الواضح وضوح الشمس في الظهيره بشأن خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ .فهذا شئ وذاك شئ اخر .
عن نفسي ارى يجب التقيد بتعاليم المسيح وتوصياته و الكتاب المقدس وبكل ما جاء فيه ولا يجب ان نبتكر نحن من فكرنا الخاص او نضيف او نحذف فهذه امانه وعلينا ايصالها الى العالم كما وصلت الينا في الكتاب المقدس .
سلام المسيح يملئ قلوبكم .

                                       ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


غير متصل جيفارااا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز ظافر شانو المحترم
إن المقالة تستند على منطق مقبول من حيث المبدأ لكنها لم تكن جريئة بالكفاية لأن الشي الوحيد التي ينقصها هو إضافة حرف واو العطف مع اسم ذكر ثالث يتبع كالآتي:
الأب عبدو رعد والبابا فرنسيس والبطريرك لويس ساكو... لأن الأخير له شاوٍ طويل وحافل بهذا المضمار(التيار الإسلامي) ايضا.

أم إن جنابك قفزت عن ذكر أسمه لأنه خط أحمر؟؟؟
إن أبشع استغلال للإنسان هو إستغلاله باسم الدين .. لذلك يجب محاربة المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي دونه الموت. جيفارا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز ظافر شانو المحترم
إن المقالة تستند على منطق مقبول من حيث المبدأ لكنها لم تكن جريئة بالكفاية لأن الشي الوحيد التي ينقصها هو إضافة حرف واو العطف مع اسم ذكر ثالث يتبع كالآتي:
الأب عبدو رعد والبابا فرنسيس والبطريرك لويس ساكو... لأن الأخير له شاوٍ طويل وحافل بهذا المضمار(التيار الإسلامي) ايضا.

أم إن جنابك قفزت عن ذكر أسمه لأنه خط أحمر؟؟؟
تحيه و احترام اخ جيفارا
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع وقولك إن المقالة تستند على منطق مقبول وهذا ما احاول دائما استخدامه في مواضيعي البسيطه المنطق السليم والحقائق فهذا ما ننشده اولا و اخيرا .
اسم الموضوع كتبته هكذا بالاول الأب عبدو رعد والبابا فرنسيس و المسلمين لكنني وجدت و المسلمين زائده وليس لها علاقه قويه بالموضوع بسبب ان المسلمين ليسوا الفاعل هنا فحذفتها . هذا جوابا على قولك لو كان اسم الموضوع هكذا الأب عبدو رعد والبابا فرنسيس والبطريرك لويس ساكو !! وهذا ما استغرب له كثيرا وسؤالي لك اخ جيفارا هل من الممكن ان تشرح لنا اسباب اقحام اسم غبطه البطريرك ساكو في هذا الموضوع وما هو الرابط ؟؟ عله استفاد انا وغيري من ارائك السديده .
وبعد الاستفاده من ارائك السديده اجيبك على قولك أم إن جنابك قفزت عن ذكر أسمه لأنه خط أحمر؟؟؟ لانه الفكره ستكون متكامله عندي عن رأيك في سبب اضافه اسم البطريرك ساكو الى الموضوع فانا لا اريد ان اجيب في شئ وهناك مناطق ضبابيه في الموضوع .
تحياتي و احترامي اخ جيفارا .

                                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
مقال يطرح فكرة منطقية وسليمة وعاش فكرك الهاديء في الاسترسال بها !
بالنسبة لحدث غسل ارجل التلاميذ وبحسب مامكتوب بالإنجيل قد قام به يسوع الناصري الذي صلب باليوم التالي فان يسوع لم يكن قد قام وتلاميذه حينها ليسوا مؤمنين مسيحيين وكان من بينهم يهوذا الاسخريوطي الذي أسلمه وبطرس الذي قال عنه يسوع  ((اذهب خلفي يا شيطان !!!)) اما النساء فهي مسالة تتعلق بتقاليد المجتمع ! هذه نقطة يقابلها نقطة اخرى وهي اذا كنت تصر على وجهة النظر بانه يقصد حصرا تلاميذه الاثني عشر فان الكنيسة تعتبر التلاميذ الاثني عشر هم مانسميهم اليوم (كهنة) بدليل انها تحتفل بعيد الكهنة في خميس الفصح !!! فالاولى ان الأسقف يغسل ارجل الكهنة وليس أطفال مسيحيين او جنود او .... لكن الكنيسة لا تفعل هذا بل يتم غسل ارجل الأطفال والنَّاس العاديين بمعنى ان الممارسة لا تتحدد بالمفعول بل بالفاعل الذي هو يسوع وكل واحد متلقي لهذه الممارسة والقصد منها التعبير عن النص : ((كبيرهم هو خادمكم)) !!!
بالنسبة لملاحظة السيد جيفارا فهي منطقية الى حد ما لكنك حر في اختيار مواضيعك التي تتناولها وأما ذكرك لعدم وجود مايخص البطريرك فهذا مردود عليه لان البطريرك سبق ان أقام مآدب افطار وصام يوما في رمضان وأقام مهرجانات خطابية وأناشيد وطنية امام المذبح ووضع العلم العراقي على المذبح وعلق صورته مكان صورة مريم العذراء وكل هذه الممارسات بإمكانك الكتابة عنها وربطها مع تصرف الراهب رعد والبابا ومع كل هذا فان مقالك هذا ليس فيه نقص وبإمكان السيد جيفارا ان يضيف عليه من خلال استخدام حقه في التعليق  بان يوضح القاريء بالتفصيل كيف يمكن ان تكون ممارسات غبطة البطريرك ساكو مماثلة لتلك التي هي للبابا او الراهب رعد .
مع فائق تقديري واحترامي

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ظافر شانو المحترم
أن تصرف القس عبدو رعد غير مقبول وغير صحيح ، ان تصرفه هذا اساء الى العقيدة المسيحية التي لا تعترف برسول الأسلام كنبي وما قام به القس عبدو هو شهادة يعتبرها المسلمون ان من يقولها يصبح مسلما ،وأن القس عندما يتصرف عكس عقيدته يدل على جهله او على تملق كبير غير مبرر ،ان التعامل الأنساني  مع غير الأديان لا يعني الخنوع والخضوع لأفكارهم ومعتقداتهم ، اما تصرف قداسة البابا كان من باب التواضع ونشر المحبة ليس الا، وعلى الكنيسة الكاثولوكية معاقبة القس عبدو على هذا التصرف الغير حكيم . تقبل تحياتي

قيصر السناطي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
مقال يطرح فكرة منطقية وسليمة وعاش فكرك الهاديء في الاسترسال بها !
بالنسبة لحدث غسل ارجل التلاميذ وبحسب مامكتوب بالإنجيل قد قام به يسوع الناصري الذي صلب باليوم التالي فان يسوع لم يكن قد قام وتلاميذه حينها ليسوا مؤمنين مسيحيين وكان من بينهم يهوذا الاسخريوطي الذي أسلمه وبطرس الذي قال عنه يسوع  ((اذهب خلفي يا شيطان !!!)) اما النساء فهي مسالة تتعلق بتقاليد المجتمع ! هذه نقطة يقابلها نقطة اخرى وهي اذا كنت تصر على وجهة النظر بانه يقصد حصرا تلاميذه الاثني عشر فان الكنيسة تعتبر التلاميذ الاثني عشر هم مانسميهم اليوم (كهنة) بدليل انها تحتفل بعيد الكهنة في خميس الفصح !!! فالاولى ان الأسقف يغسل ارجل الكهنة وليس أطفال مسيحيين او جنود او .... لكن الكنيسة لا تفعل هذا بل يتم غسل ارجل الأطفال والنَّاس العاديين بمعنى ان الممارسة لا تتحدد بالمفعول بل بالفاعل الذي هو يسوع وكل واحد متلقي لهذه الممارسة والقصد منها التعبير عن النص : ((كبيرهم هو خادمكم)) !!!
بالنسبة لملاحظة السيد جيفارا فهي منطقية الى حد ما لكنك حر في اختيار مواضيعك التي تتناولها وأما ذكرك لعدم وجود مايخص البطريرك فهذا مردود عليه لان البطريرك سبق ان أقام مآدب افطار وصام يوما في رمضان وأقام مهرجانات خطابية وأناشيد وطنية امام المذبح ووضع العلم العراقي على المذبح وعلق صورته مكان صورة مريم العذراء وكل هذه الممارسات بإمكانك الكتابة عنها وربطها مع تصرف الراهب رعد والبابا ومع كل هذا فان مقالك هذا ليس فيه نقص وبإمكان السيد جيفارا ان يضيف عليه من خلال استخدام حقه في التعليق  بان يوضح القاريء بالتفصيل كيف يمكن ان تكون ممارسات غبطة البطريرك ساكو مماثلة لتلك التي هي للبابا او الراهب رعد .
مع فائق تقديري واحترامي
تحيه و احترام اخي فارس .
شكرا لمرورك وتعليقك لى الموضوع . بالنسبه للقسم الاول من ردك فأنني اجد انه لديك التباس بيسوع ما قبل الصلب وما بعد الصلب وكذالك بأيمان التلاميذ به وهنا سوف اجيبك من انجيل يوحنا 17 وهو ختام عشاء الفصح عشاء الفصح حيث صلى يسوع من اجل تلاميذه الى الاب .
1. وبَعدَ هذا الكلامِ، رفَعَ يَسوعُ عَينَيهِ إلى السَّماءِ وقالَ يا أبـي جاءَتِ السّاعةُ مَجِّدِ ا‏بنَكَ ليُمَجِّدَكَ ا‏بنُكَ  2. بِما أعطيتَهُ مِنْ سُلطان على جميعِ البَشَرِ حتى يهَبَ الحياةَ الأبديَّةَ لِمَنْ وهَبتَهُم لَهُ.  3. والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ الذي أرْسَلْتَهُ.  4. أنا مَجَّدتُكَ في الأرضِ حينَ أتمَمتُ العَمَلَ الذي أعطَيتَني لأعمَلَه.  5. فمَجِّدْني الآنَ يا أبـي عِندَ ذاتِكَ بِالمَجدِ الذي كانَ لي عِندَكَ قَبلَ أنْ يكونَ العالَمُ.  6. أظهَرتُ ا‏سمَكَ لِمَنْ وهَبتَهُم لي مِنَ العالَمِ. كانوا لكَ، فوَهَبتَهُم لي وعَمِلوا بِكلامِكَ.  7. والآنَ هُم يَعرِفونَ أنَّ كُلَّ ما أعطَيتَني هوَ مِنكَ.  8. بَلَّغتُهُمُ الكلامَ الذي بَلَّغتَني فقَبِلوهُ وعَرَفوا حقَّ المعرِفَةِ أنِّي جِئتُ مِنْ عِندِكَ وآمنوا أنَّكَ أنتَ أرسَلتَني.  9. أنا أُصلِّي لأجلِهِم، ولا أُصلِّي لأجلِ العالَمِ، بل لأجلِ مَنْ وهَبتَهُم لي لأنَّهُم لكَ.  10. كُلُّ ما هوَ لي فهوَ لكَ، وكُلُّ ما هوَ لكَ فهوَ لي، وأنا أتمَجَّدُ بِهِم.  11. لن أبقى في العالَمِ أمّا هُم فباقونَ في العالَمِ، وأنا ذاهِبّ إلَيكَ. أيُّها الآبُ القُدُّوسُ، إحفَظْهُم با‏سمِكَ الذي أعطَيتَني، حتى يكونوا واحدًا مِثلَما أنتَ وأنا واحدٌ.  12. وعِندَما كُنتُ أنا مَعَهُم حَفِظْتُهُم با‏سمِكَ الذين أعطَيتَني. حَرَستُهُم، فما خَسِرْتُ مِنهُم أحدًا إلاَّ ا‏بنَ الهَلاكِ لِـيَتمَّ ما جاءَ في الكِتابِ.  13. والآنَ أنا ذاهِبّ إلَيكَ. أقولُ هذا الكلامَ وأنا في العالَمِ ليكونَ لهُم كُلُّ فَرَحي.  14. بلَّغتُهُم كلامَكَ فأبغَضَهُمُ العالَمُ لأنَّهُم لا يَنتَمونَ إلى العالَمِ كما أنا لا أَنتَمي إلى العالَمِ.  15. لا أطلُبُ إلَيكَ أنْ تُخرِجَهُم مِنَ العالَمِ، بل أنْ تَحفَظَهُم مِنَ الشِّرِّيرِ.  16. ما هُم مِنَ العالَمِ. وما أنا مِنَ العالَمِ.  17. قَدِّسْهُم في الحقِّ لأنَّ كلامَكَ حقٌّ.  18. أنا أرسلتُهُم إلى العالَمِ كما أرسَلتَني إلى العالَمِ.  19. مِنْ أجلِهِم أُقدِّسُ نَفسي حتى يتَقَدَّسوا هُم أيضًا في الحقِّ.  20. لا أُصلِّي لأجلِهِم وحدَهُم، بل أُصلِّي أيضًا لأجلِ مَنْ قَبِلوا كلامَهُم فآمنوا بـي.  21. إجعَلْهُم كُلَّهُم واحدًا ليَكونوا واحدًا فينا، أيُّها الآبُ مِثلَما أنتَ فيَّ وأنا فيكَ، فيُؤمِنَ العالَمُ أنَّكَ أرسَلْتَني.  22. وأنا أعطَيتُهُمُ المَجدَ الذي أعطَيتَني ليكونوا واحدًا مِثلَما أنتَ وأنا واحدٌ  23. أنا فيهِم وأنتَ فيَّ لتكونَ وِحدَتُهُم كامِلَةً ويَعرِفَ العالَمُ أنَّكَ أرسَلْتَني وأنَّكَ تُحبُّهُم مِثلَما تُحبُّني.  24. أنتَ وهَبتَهُم لي، أيُّها الآبُ وأُريدُهُم أنْ يكونوا مَعي حَيثُ أكونُ لِـيَروا ما أعطَيتَني مِنَ المَجدِ لأنَّكَ أحبَبتَني قَبلَ أنْ يكونَ العالَمُ.  25. ما عَرَفَكَ العالَمُ، أيُّها الآبُ الصالِـحُ، لكِنْ أنا عَرَفْتُكَ وعرَفَ هَؤُلاءِ أنَّكَ أرسَلْتَني.  26. أظهَرْتُ لهُمُ ا‏سمَكَ، وسأُظهِرُهُ لهُم لِتكونَ فيهِم مَحبَّتُكَ لي وأكونَ أنا فيهِم. 
وكما ترى اخي فارس النص يجيبك.
من تغسل ارجلهم اليوم لذكرى ما فعله مخلصنا يسوع قبل عشاء الفصح بغسل ارجل تلاميذه ,فيجب ان يكونوا من المؤمنين بالمسيح ومن الرجال حصرا لانه هكذا وردت هذه الحادثه في الكتابه المقدس ونحن نحتفل بها ونعيد ذكراها في خميس الفصح حصرا .بمعنى لو ان مسيحي السودان في افريقيا عندما يحتفلون في خميس الفصح فسياتون باثنى عشر شخص مسيحي من اصحاب البشره السمراء والقس سيكون من اصحاب البشره السمراء لانه هكذا هي بشرتهم وليس بينهم امراه او مسلم او بوذي وهكذا ان كانت الكنيسه في الصين فسيكون الجميع من اصحاب العيون الصينيه . ارجوا ان يكون قصدي مفهوم . اما في غير اوقات فيمكن لمن يريد ان ينشر محبه المسيح ان يعبر ويعمل لكن بما لا يخالف تعاليم المسيح والكتاب المقدس ويغسل ارجل من يريد نساء مسلمين يهود بوذيين هندوس ملحدين ويقول للعالم هكذا علمنا المسيح ان نكون خداما للعالم فلا اعتراض سيكون وقتها .
اما بالنسبه لقولك بالنسبة لملاحظة السيد جيفارا فهي منطقية الى حد ما فانا منتظر رد الاخ جيفارا لنعلم قصده من فكره و قلمه هو .
واما قولك وأما ذكرك لعدم وجود مايخص البطريرك فهذا مردود عليه وانا استغرب من استنتاجك هذا !! فمهما يكون ما قام به غبطه البطريرك ساكو من اعمال تجاه المسلمين فهذا ليس له اي دخل بالاب عبدو رعد لانه هذا الاخير غير تابع للكنيسه الكلدانيه وليس من اكليروسها  ولا يعتبر البطريرك ساكو قدوته لكن قداسه البابا بالتاكيد يعتبر قدوه لكل كاثوليكي .
وتبقى مساله نطق الشهاده الاسلاميه ولو كانت في الصلاه وبقصد الاحترام للغير فهذا الفعل غير مقبول من غير المؤمنين برسول الاسلام  واخص هنا المسيحيين لانني منهم مع احترامي للاخوه المسلمين واختياراتهم فلنا ايماننا ولهم ايمانهم .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                     ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ظافر شانو المحترم
أن تصرف القس عبدو رعد غير مقبول وغير صحيح ، ان تصرفه هذا اساء الى العقيدة المسيحية التي لا تعترف برسول الأسلام كنبي وما قام به القس عبدو هو شهادة يعتبرها المسلمون ان من يقولها يصبح مسلما ،وأن القس عندما يتصرف عكس عقيدته يدل على جهله او على تملق كبير غير مبرر ،ان التعامل الأنساني  مع غير الأديان لا يعني الخنوع والخضوع لأفكارهم ومعتقداتهم ، اما تصرف قداسة البابا كان من باب التواضع ونشر المحبة ليس الا، وعلى الكنيسة الكاثولوكية معاقبة القس عبدو على هذا التصرف الغير حكيم . تقبل تحياتي
قيصر السناطي
تحيه و احترام اخي قيصر السناطي .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع . بالتاكيد تصرف القس عبدو رعد غير مقبول وخصوصا انه نطق الشهاده من حيث يعلم او لايعلم ومن الممكن ان يعمل له هذا الفيديو مشكله كبيره جدا في المستقبل ,فليس كل نص ينطق على اللسان وخصوصا شهاده المسلمين لغير المسلم .والمشكله هنا ليست من غير المسلمين انما من المسلمين انفسهم فهم يعتبرون من نطقها يصبح مسلما كما اشرت انت ايضا .وعلى الكنيسه الكاثوليكيه اتخاذ الاجراء اللازم بشأن ما قام به هذا القس .
اما قولك اما تصرف قداسة البابا كان من باب التواضع ونشر المحبة ليس الا في بعض الامور والافعال نعم اما هنا لا اتفق معك واقول لك لماذا , كما تلتزم جميع الكنائس بأنه يوم الاحد هو يوم القيامه فلا يقع عيد القيامه في اي يوم اخر وايضا يحتفلون بسبت النور ولايقولون اربعاء النور مثلا وايضا الجمعه العظيمه لانه صلب فيها مخلصنا يسوع المسيح فلا احد يستطيع ان يقول الثلاثاء العظيم لان هذه الامور موثقه بالانجيل فهكذا غسل ارجل التلاميذ في خميس الفصح موثق في الانجيل وعلى الكنيسه اذا ارادت ان تعيد هذه الذكرى اعادتها بما يوافق ما جاء في الانجيل وليس الابتكار والتغير .فهناكم امور عديده تستطيع الكنيسه الابتكار فيها وعمل ما هو مناسب من اعمال الخير وغيرها من امور . واضرب لك مثلا بسيطا اي كاتب نص سينمائي ومخرج وغيرهم يطلبون من الممثلين الالتزام بالنص المكتوب للروايه ولايقبلون ان غير الممثل بالنص وابتكر شئ من عنده . فما بالكم بالنص الكتابي وهنا انا لا اشبه النص الكتابي المقدس بالنصوص البشريه لا سامح الرب لكن مجرد مثل اضرب لكم . وهكذا على قداسه البابا الالتزام برتبه غسل الارجل كما جاءت في الانجيل , والمسلمين والنساء موجودين في كل مكان ويستطيع الفاتيكان ايصال محبه المسيح لهم باكثر من طريقه وشكل . لانه في هذه الحاله من الممكن جدا ان يخرج لنا قس ويصلي على جدر (دولمه) ويوزع على الحاضرين على انه القربان المقدس !! وانا هنا لا استهزي باحد بل اتكلم بجد مليون بالمائه . وتاتي واحده اخرى غنيه وتطلب من القس ان يعمذ ابنها بحليب الناقه عوض الماء!! فان قلت لهم لايجوز فمن المحتمل جدا ان يقولوا لك وهل يجوز ان يغسل رأس الكنيسه الكاثوليكيه قداسه البابا ارجل النساء واشخاص من المسلمين بدعوى المحبه و التواضع ؟؟.
اذن هناك امور يجوز فيها الابتكار والتطوير لكن هناك ما لايجوز ابدا التغير والابتكار فيه كالعماذ و القربان وغسل الارجل والصلب وغيرها وهذا حسب رأي البسيط وليس احد مجبر ان يأخذ به لكنني انا هكذا افهم الانجيل وتعاليم المسيح فيما يخص غسل ارجل التلاميذ .
تحياتي و احترامي اخي قيصر .

                                           ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـلى رأسي أخي ظافـر ـ ولكـن طالما جاء ذِكـرُ قـداسة البابا ( يُـسمح له أو  لا يُـسمح ) إسمح لي أن أذكــِّـرَك وأعاتـبك عـتاباً أخـوياً .
سألتـك سابقاً عـن رأيـك في :
لـو أني رددتُ عـبارة ــ غـصباً عـنه مار تـوما ــ  ، ظاهـرها يـبـدو نـشازاً أو يُـمـتـعَـضُ منه ... ولـو أن البابا ردّد ذات العـبارة ... فـكان رأيك أنـك (( تـلـومني عـليها )) ولكـن في حالة البابا (( لا يهـمك القائل  ))

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـلى رأسي أخي ظافـر ـ ولكـن طالما جاء ذِكـرُ قـداسة البابا ( يُـسمح له أو  لا يُـسمح ) إسمح لي أن أذكــِّـرَك وأعاتـبك عـتاباً أخـوياً .
سألتـك سابقاً عـن رأيـك في :
لـو أني رددتُ عـبارة ــ غـصباً عـنه مار تـوما ــ  ، ظاهـرها يـبـدو نـشازاً أو يُـمـتـعَـضُ منه ... ولـو أن البابا ردّد ذات العـبارة ... فـكان رأيك أنـك (( تـلـومني عـليها )) ولكـن في حالة البابا (( لا يهـمك القائل  ))
تحيه و احترام اخي مايكل .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع وعلى عتابك الاخوي .
اخي مايكل هل ترى انني اتفق مع قداسه البابا او اتملق له على الفعل الذي قام به بغسل ارجل بعض النساء وارجل بعض الاخوه المسلمين والجميع لهم مني كل احترام . لهذا حسب فهمي البسيط للانجيل انا انتقد بمحبه من يخالف تعاليم المسيح وافعاله الوارده فيه , وفي النهايه الكل الحرار بما يؤمنون ويقولون ويفعلون .
وبمناسبه تطرقك ل (غصبا عنه مار توما ) ها انذا منتظر منك مقالك ,وخاصه انك سألت عنه في مكان اخر وساذكرك بقولك شـكـرا أخي ظافـر
أعـدك بأن جـوابي لك سيأتي بمقال ، ولا يهـمك
ولكـن أرجـوك شيئا واحـداً ، لا تـكـن مثل سيادة المطران الـنـوفـلي الـذي قال :
(( إن الآيات المقـدسة هي فـكـر الله وبالتالي لا يحـق لـنا الإستعانة بها وإنما هي مِن صلاحـية مَن هـو مخـوّل بها فـقـط  !!)) ..............
إرجع إلى ردّي الشافي له ، ولن يكـررها ثانية .
هذا كان ردك رقم 51 على الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,811541.0.html

تحياتي و احترامي خوني مايكل .

                                         ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
طيب أخي ظافـر
طالما قـلتَ أنّ (( في النهايه الكل أحرار بما يؤمنون ويقولون ويفعلون )) .
إذن .. أنا سأخـتـصر مقالي بعـبارة قـصيرة وهي :
إرجع وشاهـد مع الإستماع إلى تلك العـبارة ــ غـصباً عـنه ــ لتعـرف مَن الـذي قالها ولمَن كان يقـصدها :

https://www.youtube.com/watch?v=IQbwMbh6KIY
 إستـمع من الـدقـيقة 6:59
في الـدقـيقة    7:10
يقـول : غـصباً عـنه
****************************



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #10 في: 13:24 13/07/2016 »
طيب أخي ظافـر
طالما قـلتَ أنّ (( في النهايه الكل أحرار بما يؤمنون ويقولون ويفعلون )) .
إذن .. أنا سأخـتـصر مقالي بعـبارة قـصيرة وهي :
إرجع وشاهـد مع الإستماع إلى تلك العـبارة ــ غـصباً عـنه ــ لتعـرف مَن الـذي قالها ولمَن كان يقـصدها :

https://www.youtube.com/watch?v=IQbwMbh6KIY
 إستـمع من الـدقـيقة 6:59
في الـدقـيقة    7:10
يقـول : غـصباً عـنه
****************************
خوني مايكل ما علاقه ما قاله سياده المطران شليمون وردوني واستخدامه لكلمة غصبا عنه بما استخدمتها انت ؟؟ سيادته يقول ما معناه من اسس الكنيسه غصبا عنه يساعدها ولو كنت افضل لو يستخدم مصطلح اخر فبعض الكلام يجب ان نكون حذرين فيه كي لا يفهم بصوره خاطئه . لكن ما علاقه هذا بما قلته انت بشأن توما الرسول ؟؟ فما قلته انت لا وجود له اي اساس في الكتاب المقدس من ان توما الرسول اعترف غصبا عنه بالمسيح !!.
تحياتي خوني مايكل .

                                      ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #11 في: 15:06 13/07/2016 »
هـذا هـو الـذي أردته أخي ظافر
أنا أتيت بمثال إنـتـحـلـته لـنـفـسي كي أسمع رأيكم فيّ ،  فـقـلتَ لي أنـك تـلـومني عـليه .
إذن ، يُـفـتـرض أن تـلـوم سيادة المطران وردوني بنـفـس الطريقة لأنه هـو صاحـب المـقـولة ولستُ أنا .... كما أنّ كلامه لا وجـود له في الكـتاب المقـدس / مثـلما كلامي لا وجـود له في الكـتاب المقـدس .
مخـتـصر الكلام : نحـن نكـيل بمكـيالين
****************
تـذكــَّـر مقالي (  رأيي بمناسبة صدور قانـون إباحة زواج المثـلـيـّـين في أميركا وبقـصة آدم وحـوّاء : أسـطورية أم نأخـذها بحـذافـيرها ؟  )...
حـيث قـلتُ : المثـلية حالة مَرضية شـنيعة وحالة (( مرتبطة بالجـينات )) .
كانت الردود ــ النـتيجة ــ كما يلي :
لم يُـعـطِ رأيه ..... 3

يرفـض المثـلـيّة ، لكـن يحـتـرم إخـتـيار المقابل .... 1

يؤيـد المثـلـيّـين ...... 6

لا يـؤيد إطلاقاً ...... 12
*****************
وأنا متأكـد لـو أني ذكـرتُ مَن هـو صاحـب هـذا الرأي !! لإخـتـلـفـت الـنـتـيجة !!
خاصة إذا كان مرجعاً كـنسياً يهـمنا .
هـذه طبـيعـتـنا ... نحـن نـكـيل بمكـيالين .


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #12 في: 15:41 13/07/2016 »
هـذا هـو الـذي أردته أخي ظافر
أنا أتيت بمثال إنـتـحـلـته لـنـفـسي كي أسمع رأيكم فيّ ،  فـقـلتَ لي أنـك تـلـومني عـليه .
إذن ، يُـفـتـرض أن تـلـوم سيادة المطران وردوني بنـفـس الطريقة لأنه هـو صاحـب المـقـولة ولستُ أنا .... كما أنّ كلامه لا وجـود له في الكـتاب المقـدس / مثـلما كلامي لا وجـود له في الكـتاب المقـدس .
مخـتـصر الكلام : نحـن نكـيل بمكـيالين
****************
تـذكــَّـر مقالي (  رأيي بمناسبة صدور قانـون إباحة زواج المثـلـيـّـين في أميركا وبقـصة آدم وحـوّاء : أسـطورية أم نأخـذها بحـذافـيرها ؟  )...
حـيث قـلتُ : المثـلية حالة مَرضية شـنيعة وحالة (( مرتبطة بالجـينات )) .
كانت الردود ــ النـتيجة ــ كما يلي :
لم يُـعـطِ رأيه ..... 3

يرفـض المثـلـيّة ، لكـن يحـتـرم إخـتـيار المقابل .... 1

يؤيـد المثـلـيّـين ...... 6

لا يـؤيد إطلاقاً ...... 12
*****************
وأنا متأكـد لـو أني ذكـرتُ مَن هـو صاحـب هـذا الرأي !! لإخـتـلـفـت الـنـتـيجة !!
خاصة إذا كان مرجعاً كـنسياً يهـمنا .
هـذه طبـيعـتـنا ... نحـن نـكـيل بمكـيالين .
اخي مايكل كيف يكون الكيل بمكيالين ؟؟ انا بالنسبه لي لايوجد عندي الكيل بمكيالين وخصوصا عندما يكون هناك دليل بين يدي .
فمثلا لو قلت انت الشمس تشرق من الشرق وقال من تتصور اني اكيل لهم بمكيالين ان الشمس تشرق من الغرب فثق انني سأكون معك لانك قلت الصحيح . اما ان تقول توما امن بالمسيح غصبا عنه لان المطران شليمون قال مار بطرس غصبا عنه يساعد الكنيسه فهل هذا منطق ؟؟ وتعتبره كيل بمكيالين ان لم نوافقك عليه ؟؟ فغدا سيخرج لنا من يقول ان المسيح (حاشاه) كان خاطئ وزاني !! وان تقول له لماذا فيقول لك لانه كان يجلس مع الخطاه و الزواني . فهل توافق على هذا المنطق مع انه موثق كتابيا ؟؟
اما عن المثليين فكنت تستطيع ان تذكر اسم صاحب الرأي لو كنت متاكد منه . وانا عن نفسي ضد افكار هؤلاء المثليين وتصرفاتهم الجنسيه ولن اغير رأي مهما كان .
تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                                 ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل جيفارااا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #13 في: 04:09 14/07/2016 »
النص واضح جدا ولا يقبل التأويل , يسوع غسل ارجل تلاميذه الاثنى عشر فقط الذين اختارهم ليكونوا تلاميذه مع علمه المسبق ان احدهم سيسلمه . ولم يغسل ارجل نساء مع انه كانت هناك مجموعه من النسوه يرافقوهم اغلب الاوقات او ارجل سامريين او غيرهم , فقط الاثنى عشر تلميذ . وبعد غسل ارجل التلاميذ جلسوا للعشاء وكسر يسوع الخبز وناولهم الخمر....
طيب ما الذي قام به قداسه بابا الفاتيكان فرنسيس ؟؟ نجد الجواب في المادتين  ادناه .
https://www.youtube.com/watch?v=CiObI2-1A3I
https://www.youtube.com/watch?v=V4L8xZklW_g
فهل هذا الشئ مطابق لما قام به السيد المسيح مع تلاميذه في ما نسميه خميس الفصح ؟؟ ام هو تصرف شخصي من قبل البابا ؟؟
المسيح قال  ا‏عمَلوا هذا لِذِكري اذن علينا نحن المؤمنين به ان نطبق هذه الاعمال كما علمنا معلمنا وفادينا دون ان نضيف او نحذف او نبتكر شئ من عندنا , فليس هناك شئ غامض بما قام به يسوع يحتاج الى ابتكارات واضافه منا نحن او من بابا الفاتيكان له كل الاحترام والتقدير. (هذا العمل الذي قام به بابا الفاتيكان من الممكن جدا ان يعطي رسائل خاطئه للمتلقي مسيحي كان ام غير مسيحي .)
ان كان البابا يريد ان يرسل رساله المحبه الى العالم كما علمنا معلمنا وفادينا يسوع المسيح فيستطيع في الفاتيكان او في جولاته الى دول العالم ان يجتمع بالمواطنين ويختار منهم مجموعه ويغسل ارجلهم او ايديهم او رؤسهم لكن بشرط لمن يغسل ارجلهم ان لا يكون هذا في يوم خميس الفصح وان لا يكون عددهم اثنى عشر ( كي يميز المتلقي بين ما قام به يسوع المسيح مع تلاميذه في ما نسميه خميس الفصح وبين ما علمنا اياه يسوع من المحبه وخدمه الاخر) , لايهم ان كانوا رجالا ام نساء ام اطفالا ام شيوخ المهم هو ان يفهموا من هذا العمل ان المحبه هي ما علمنا اياه يسوع المسيح والمحبه لا تعرف كبيرا ولا صغير امراه او رجل غني او فقير ابيض ام اسود فالمسيح علمنا من كان كبيرا في منصبه عليه ان يكون خادما للكل .والنص الكتابي واضح جدا . عندها هذا العمل الذي يقوم به البابا لن يتعارض مع النص الكتابي الواضح وضوح الشمس في الظهيره بشأن خميس الفصح وغسل ارجل التلاميذ .فهذا شئ وذاك شئ اخر .

أخي بالرب ظافر شنو الكريم
تحية مسيحية خالصة...
عندما أرتيت أن تضيف أسم البطريرك لويس ساكو الجليل... لأنه بالفعل يستحق ذكر اسمه معهم ... استنادا على المنطق الذي تفضلت به في المقال: اذن علينا نحن المؤمنين به ان نطبق هذه الاعمال كما علمنا معلمنا وفادينا دون ان نضيف او نحذف او نبتكر شئ من عندنا , فليس هناك شئ غامض بما قام به يسوع يحتاج الى ابتكارات واضافه منا نحن او من بابا الفاتيكان له كل الاحترام والتقدير. (هذا العمل الذي قام به بابا الفاتيكان من الممكن جدا ان يعطي رسائل خاطئه للمتلقي مسيحي كان ام غير مسيحي .) انتهى الاقتباس
أنت تدين قداسة البابا لأنه حرف وغير وتلاعب بكلام المسيح وطقوسه... عندما قام بغسل ارجل النساء والمسلمين...الخ.
وأنا طلبت ان تضيف اسم البطريرك ايضا لماذا؟؟ تابع هذا الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=735703.0
((البطريرك ساكو يغسل أرجل مرضى بيت عنيا من بينهم مسلمتين وصابئية))

اجيبك حسب اجابتك للسيد قيصر السناطي:اما قولك اما تصرف قداسة البابا كان من باب التواضع ونشر المحبة ليس الا في بعض الامور والافعال نعم اما هنا لا اتفق معك واقول لك لماذا , كما تلتزم جميع الكنائس بأنه يوم الاحد هو يوم القيامه فلا يقع عيد القيامه في اي يوم اخر وايضا يحتفلون بسبت النور ولايقولون اربعاء النور مثلا وايضا الجمعه العظيمه لانه صلب فيها مخلصنا يسوع المسيح فلا احد يستطيع ان يقول الثلاثاء العظيم لان هذه الامور موثقه بالانجيل فهكذا غسل ارجل التلاميذ في خميس الفصح موثق في الانجيل وعلى الكنيسه اذا ارادت ان تعيد هذه الذكرى اعادتها بما يوافق ما جاء في الانجيل وليس الابتكار والتغير .فهناكم امور عديده تستطيع الكنيسه الابتكار فيها وعمل ما هو مناسب من اعمال الخير وغيرها من امور . واضرب لك مثلا بسيطا اي كاتب نص سينمائي ومخرج وغيرهم يطلبون من الممثلين الالتزام بالنص المكتوب للروايه ولايقبلون ان غير الممثل بالنص وابتكر شئ من عنده . فما بالكم بالنص الكتابي وهنا انا لا اشبه النص الكتابي المقدس بالنصوص البشريه لا سامح الرب لكن مجرد مثل اضرب لكم . وهكذا على قداسه البابا الالتزام برتبه غسل الارجل كما جاءت في الانجيل , والمسلمين والنساء موجودين في كل مكان ويستطيع الفاتيكان ايصال محبه المسيح لهم باكثر من طريقه وشكل...
اذن هناك امور يجوز فيها الابتكار والتطوير لكن هناك ما لايجوز ابدا التغير والابتكار فيه كالعماذ و القربان وغسل الارجل والصلب وغيرها وهذا حسب رأي البسيط وليس احد مجبر ان يأخذ به لكنني انا هكذا افهم الانجيل وتعاليم المسيح فيما يخص غسل ارجل التلاميذ .
تحياتي و احترامي اخي قيصر.
انتهى الاقتباس

يعني معقولة لا يوجد مرضى مسيحين بالكفاية ليحلوا محل هؤلاء المسلمتين والصابئية؟؟؟ كان بامكانه ان يستدعي مرضى مسيحيين من المستشفيات ويدعوهم لهذه المناسبة السامية؟؟؟ أم ماذا تقول عن هذا يا اخي؟؟؟

وهنا مثال آخر مع النساء ايضا تابع الرابط ادناه
http://saint-adday.com/?p=11851
((البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح ورتبة الغسل لكلا الجنسين))

اجيبك حسب اجابتك للسيد فارس ساكو :
وكما ترى اخي فارس النص يجيبك.
من تغسل ارجلهم اليوم لذكرى ما فعله مخلصنا يسوع قبل عشاء الفصح بغسل ارجل تلاميذه ,فيجب ان يكونوا من المؤمنين بالمسيح ومن الرجال حصرا لانه هكذا وردت هذه الحادثه في الكتابه المقدس ونحن نحتفل بها ونعيد ذكراها في خميس الفصح حصرا .بمعنى لو ان مسيحي السودان في افريقيا عندما يحتفلون في خميس الفصح فسياتون باثنى عشر شخص مسيحي من اصحاب البشره السمراء والقس سيكون من اصحاب البشره السمراء لانه هكذا هي بشرتهم وليس بينهم امراه او مسلم او بوذي وهكذا ان كانت الكنيسه في الصين فسيكون الجميع من اصحاب العيون الصينيه . ارجوا ان يكون قصدي مفهوم . اما في غير اوقات فيمكن لمن يريد ان ينشر محبه المسيح ان يعبر ويعمل لكن بما لا يخالف تعاليم المسيح والكتاب المقدس ويغسل ارجل من يريد نساء مسلمين يهود بوذيين هندوس ملحدين ويقول للعالم هكذا علمنا المسيح ان نكون خداما للعالم فلا اعتراض سيكون وقتها. انتهى الاقتباس

يعني معقولة لا يوجد رهبان في العالم الكلداني لكي يستعين بالراهبات؟؟؟ وإذا البطريرك لويس ساكو يحب الرهبان الكلدان لماذا لم يدع الرهبان الساكنين في دير القوش ويغسل ارجلهم يوم خميس الفصح في رتبة غسل ارجل التلاميذ؟؟؟؟ وبما ان غسل الارجل التلاميذ دليل على المحبة... بهذا هو يحب الراهبات التلميذات أكثر من الرهبان التلاميذ!!!!
او يمكننا ان ندعو في المستقبل هذه الرتبة الطقسية: رتبة غسل أرجل التلميذات؟؟؟ إذا صح التعبير

اخي ظافر العزيز هل كل هذه الادلة لا تفي بالغرض أن تذكر اسم جلالة البطريرك المعظم لويس ساكو في عنوان المقال أم كما قلت أنه خط أحمر بالنسبة لك؟؟؟؟؟؟

هذه الادلة ما تخص بتحريف العادات والتقاليد والطقوس واللاهوت المسيحي وتشويهه باجتهادات شخصية "ابتكارات المخدة" ... هذا فضلا عن انجازاته البطولية مع الرموز الاسلامية وميوله القوية نحو تأييد التيار والمد الاسلامي الذي يقتحم ابواب الكنيسة و فسح المجال لهم ان يدنسوا المقدسات... واذا احببت ان اعرض لك ادلة عن هذا المضمار ايضا انا مستعد... لكن الاخوة مايكل سيبي و فارس ساكو واخرون كشفوا ما فيه من الكفاية عن الانحراف الديني داخل جسم البطريركية.   

وأخيرا اعجبني ردك على سيد قيصر السناطي حينما قلت له: لانه في هذه الحاله من الممكن جدا ان يخرج لنا قس ويصلي على جدر (دولمه) ويوزع على الحاضرين على انه القربان المقدس !! انتهى الاقتباس.
ربما يكون هذا الشخص كاهنا او اسقفا أو باطريركا... ولما لا؟؟؟
إن أبشع استغلال للإنسان هو إستغلاله باسم الدين .. لذلك يجب محاربة المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي دونه الموت. جيفارا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #14 في: 06:45 14/07/2016 »
عـنـدي سؤال للأخ ظافـر
من كـتاباتـك السابقة أعـلـنـتَ بنـفـسك ، أن ظافـر شَـنـو هـو نـفـسه يـوسف أبـو يوسف .
طيب ، سـؤالي الآن :
هـل أنت نـفـس الإسم (( ظافـر نـوح الإعلامي )) ؟ أم أنك لستَ هـو ؟
مع الشكـر

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #15 في: 20:45 14/07/2016 »
عـنـدي سؤال للأخ ظافـر
من كـتاباتـك السابقة أعـلـنـتَ بنـفـسك ، أن ظافـر شَـنـو هـو نـفـسه يـوسف أبـو يوسف .
طيب ، سـؤالي الآن :
هـل أنت نـفـس الإسم (( ظافـر نـوح الإعلامي )) ؟ أم أنك لستَ هـو ؟
مع الشكـر
مع الاعتذار للاخ جيفارا
جواب سريع للاخ مايكـل سيـﭘـي .
سبق وان  اعلنت انا واكثر من مره انني لست الاخ ظافر نوح وكل ما في الامر هو تشابه الاسم الاول فقط لا اكثر ولا اقل .

واعيد و اقول ظافر شَنو هو ظافر شَنو وليس اي اسم اخر مع احترامي لكل الاسماء.

تحياتي اخي مايكل .

                                            ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #16 في: 23:40 14/07/2016 »
ما المانع أن نـتـعـرف عـلى صورتـك حـتى لو كان ذلك بصورة خاصة ؟

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #17 في: 02:26 15/07/2016 »
تحيه و احترام اخي جيفارا .
شكرا لمرورك ومداخلتك .
بالنسبه لقولك اخي ظافر العزيز هل كل هذه الادلة لا تفي بالغرض أن تذكر اسم جلالة البطريرك المعظم لويس ساكو في عنوان المقال أم كما قلت أنه خط أحمر بالنسبة لك؟؟؟؟؟؟

اخي ليست المسأله مساله غبطه البطريرك ساكو خط احمر . انا موضوعي يتعلق بقس كاثوليكي لبناني رفع الاذان وانا اتصور هذا العمل قام به القس عبدو مقتديا بما قام به قداسه البابا فرنسيس وهو يعتبر القدوه للكنيسه الكاثوليكيه لانه على راس هرمها وقائدها الروحي .فما دخل غبطه ابينا البطريرك ساكو بالموضوع ؟؟ وان كان غبطته غسل ارجل غير المسيحيين فهذا دليل على صحه ما اراه من اعتمادهم على ماقام به قداسه البابا من غسل ارجل غير المسيحيين والنساء . لكن لا داعي لاقحام اسمه بالموضوع لان الامر يتعلق بما قام به القس عبدو رعد وهذا القس لا علاقه له بالبطريركيه الكلدانيه .
تحياتي و احترامي اخي جيفارا .

                                   ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #18 في: 14:02 15/07/2016 »
ما المانع أن نـتـعـرف عـلى صورتـك حـتى لو كان ذلك بصورة خاصة ؟
اخي مايكل اتصور انت شخصيا تكلمت معي عبر الفايبر و رايت صورتي الشخصيه .

تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                             ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #19 في: 14:12 15/07/2016 »
طيب أخي ظافـر شـنـو ، هـل حـضرتـك في قائمتي (( الفيسبوك )) ؟
هل أنت نـفـسه أبـو يوسف شانـو ؟

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #20 في: 23:28 15/07/2016 »
طيب أخي ظافـر شـنـو ، هـل حـضرتـك في قائمتي (( الفيسبوك )) ؟
هل أنت نـفـسه أبـو يوسف شانـو ؟
تحيه اخي مايكل .
لا اتصور ان اسمك مضاف عندي في الفيس بوك .

                                      ظافر شَنو

لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل جيفارااا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #21 في: 00:56 17/07/2016 »
تحيه و احترام اخي جيفارا .
شكرا لمرورك ومداخلتك .
بالنسبه لقولك اخي ظافر العزيز هل كل هذه الادلة لا تفي بالغرض أن تذكر اسم جلالة البطريرك المعظم لويس ساكو في عنوان المقال أم كما قلت أنه خط أحمر بالنسبة لك؟؟؟؟؟؟

اخي ليست المسأله مساله غبطه البطريرك ساكو خط احمر . انا موضوعي يتعلق بقس كاثوليكي لبناني رفع الاذان وانا اتصور هذا العمل قام به القس عبدو مقتديا بما قام به قداسه البابا فرنسيس وهو يعتبر القدوه للكنيسه الكاثوليكيه لانه على راس هرمها وقائدها الروحي .فما دخل غبطه ابينا البطريرك ساكو بالموضوع ؟؟ وان كان غبطته غسل ارجل غير المسيحيين فهذا دليل على صحه ما اراه من اعتمادهم على ماقام به قداسه البابا من غسل ارجل غير المسيحيين والنساء . لكن لا داعي لاقحام اسمه بالموضوع لان الامر يتعلق بما قام به القس عبدو رعد وهذا القس لا علاقه له بالبطريركيه الكلدانيه .
تحياتي و احترامي اخي جيفارا .

                                   ظافر شانو

اخي العزيز ظافر شانو
جوابك هذا اثبت لي وللجميع صحة كلامي: ان البطريرك لويس ساكو المحترم هو بمثابة  خط أحمر بالنسبة لك... هذا يعني؟؟؟؟؟

الرب يحميك ويكون بعونك
إن أبشع استغلال للإنسان هو إستغلاله باسم الدين .. لذلك يجب محاربة المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي دونه الموت. جيفارا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الاب عبدو رعد والبابا فرنسيس .
« رد #22 في: 00:06 18/07/2016 »
اخي العزيز ظافر شانو
جوابك هذا اثبت لي وللجميع صحة كلامي: ان البطريرك لويس ساكو المحترم هو بمثابة  خط أحمر بالنسبة لك... هذا يعني؟؟؟؟؟

الرب يحميك ويكون بعونك
ويكون بعونك ويحميك اخي جيفارا و بكيفك خط احمر حبل احمر .. الرجل ماله علاقه بالموضوع . وبدليل موضوعي على الرابط ادناه تعرف ماكو يمي خطوط حمراء ولا بمبي .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,814350.0.html
تحياتي و احترامي .
                                          ظافر شَنو                             
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.