المحرر موضوع: رد على دعوة السيد خوشابا سولاقا حول (رسالة محبة ودعوة الى من يهمه الأمر من كتابنا ومثقفينا الأعزاء  (زيارة 1679 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد على دعوة السيد خوشابا سولاقا حول (رسالة محبة ودعوة الى من يهمه الأمر من كتابنا ومثقفينا الأعزاء)

الى الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة

اخي العزيز ان مثل هذه الدعوة التي سطرتها يجب ان تكون واضحة وصريحة والى من كان يجب ان توجهها حضرتك ،وهنا نراك تدور حول نفسك لتوجيه النقد الى الكلدان والسريان كنسيا وسياسيا دون الآثوريين المتعصبون لتسميتهم الدينية والسياسية الحديثة التي ظهرت مجددا بعد زوال الامبراطورية الدموية والوثنية الآشورية منذ عام 612 قبل الميلاد!
اخي خوشابا ..
لقد قرأت المقال والدعوة الموجهة بشكل خاص الى الكلدان والسريان (الآراميين) ووجددت من خلالها انك تقول كلمة حق يراد به باطل ...لماذا وكيف؟!
كان من الأجدر بك ياسيدي الكريم ان تذكر في دعوتك هذه ومقالك ولو حزبا او مؤسسة او رؤساء كنائسكم الذي سيسوا الدين والطائفة الآثوريةبكنائسها في كل مناسبة، كما اتخذوا علما وشعارا سياسيا وقوميا حسب إجتهادهم ووضعوا العلم في معظم مناسباتهم، وكذلك لاتنسى الإقصاء والتهميش والتعصب  الديني الذي تمارسه كنيسة المشرق الآثورية والكنيسة الشرقية القديمة ، والدليل على صحة كلامي أدعوك لمراجعة ماتنشره ادارات البطريركيتين الاثوريتين من دعوات لاقامة نشاطات ومنها كان آخرها إفتتاح جامعة ومدارس لتعليم اللغة الآشورية وطبعا اقصد هنا بالتزييف والتزوير الذي يمارسه اتباع هذه الكنيستين بحق لغتنا السريانية الآرامية والمعرفة بها اكاديميا وعالميا ،ولكن للاسف هذا مايطلق عليها المتعصبون الآثوريون (المتآشورون) !
ولكن مع الأسف اخ خوشابا كل هذا لم تتطرق إليه  في دعوتك أعلاه!
 والمحصلة النهائية من الدعوة المنقوصة تجعلنا نشكك في نوايا جميع من يطالبنا بالكف او السكوت بالمطالبة عن حقوق الشعبين الكلداني والسرياني (الآرامي ) ،وهنا نستنتج ان للآثوريين هو حلال لهم التعصب والكتابة والمطالبة بكل مايتمنون، ولكن للكلداني والسرياني (الآرامي) هو حرام ولايجوز لهم!
عندما قرأت المقال او دعوة الاخ خوشابا ،وجدت فيها ذكر لإسم البطريرك مار لويس ساكو بطريرك كنيسة الكلدان الذي بات ربما (كابوسا)مرعبا  لدى المتعصبين  للآشورية!
 وهذا مانراه ونسمعه على مواقع شعبنا الالكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي، واعتقد ان كل شي اصبح واضحا للجميع من خلال مانراه من منشورات على الصفحات والمجموعات الخاصة لمرضى التسمية  الآشورية .
لذا اعتقد ان مطالبتك من الجميع (الكلدان والسريان)
جائت متأخرة جدا لأن الآثوريين (المتأشورون) سبقونا بتعصبهم سواء كان كبار رجال كنائسكم ام احزاب ومؤسسات وأشخاص تعصبوا وعملوا جاهدين  الى ضرب وإقصاء الآخر كالكلدان منذ بداية 1990 وتجربة شعبنا في الإقليم ،والسريان منذ سقوط نظام صدام وتجربة شعبنا مع حكومة المركز في بغداد .فماذا بعد كل هذا التوضيح ؟!
هل ستغير مثل دعوتك هذه اخي خوشابا وتوجهها الى أشخاص واحزاب ومؤسسات انت شخصيا تعرفهم بتعصبهم كونك عملت معهم لسنوات في المجال القومي والسياسي .
على أية حال فنحن جميعا نريد الإبتعاد عن التعصب القومي وخلاف التسميات الذي شتتنا ومزق أمتنا الآرامية بكافة تسمياتها الكنسية والطائفية المختلفة وهذا حلم ربما لن يتحقق في المستقبل القريب .
نتمنى ان تكون مثل هكذا دعوات واضحة وصادقة من جميع الإخوة ويكفي تعصب بعض الإخوة الآثوريين لان الوقت ليس مناسبا لذلك، وما يمر على شعبنا المسيحي في سوريا والعراق هو كارثة انسانية لذا يجب ان نضع هذا الشيء ضمن أولوية واجبنا القومي المقدس .
آسف على الإطالة .
سلامي للجميع .

wisammomika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ وسام موميكا  Wisammomika المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
لقد قرأنا مقالكم المُحَمَلْ بأطنان من الحقد والكراهية على الآشورية والآشوريين وكنيسة المشرق وهذا ما سوف يتلمسه أي قارئ منصف في مقالكم وهذا شيء مؤسف حقيقةً ، وكنا لا نود الرد عليه لأن ما ورد فيه لا علاقة له بما جاء في رسالتنا المعنونة " رسالة محبة ودعوة الى من يهمه الأمر من كتابنا ومثقفينا الأعزاء " فهي رسالة موجهة لم تحدد هوية المعنيين بها من أبناء أمتنا بل تعني الجميع من دون تمييز وتحديداً كل من يكتب بأسلوب الأساءة والتجريح بحق الآخرين من دون أن نذكر أية تسميات لا للأشخاص ولا للكنائس والمذاهب ولا لمكونات أمتنا المعروفة والمتداولة .... مقالكم عجيب غريب تُقَوِلونا فيه ما لم نقوله في رسالتنا وتحملُنا فيه مسؤولية التعصب والتعنصر ونحن منها براء التي نحن كنا دائماً وما زلنا وسنبقى ضدها وبعيدين عنها بعد الأرض عن السماء وسنبقى نحارب ونقف بالضد من كل الأفكار المتطرفة والمتعصبة التي تفرق بين أبناء أمتنا إن صدرت تلك الأفكار من آشوري أو من كلداني أو من سرياني بغرض الأساءة والتجريح والأقصاء وهذا ما كنا عليه منذ السبعينيات القرن الماضي ... أنتم بمقالكم هذا تفعلون ما تتهمون الآخرين به من تعصب وعنصرية ، أنتم بمقالكم هذا يا أستاذ وسام موميكا تفعلون كما يقول المثل " ضربني وبكى وسبقني واشتكى " ما هذه الأزدواجية والتناقض بين ما تكتبون وما تدعون به ؟؟؟؟ . نريدكم أن تعرفون جيداً بأنه لا أحد من أي مكون من مكونات أمتنا من الكلدان والسريان والآشوريين يستطيع أن يفرض تسميته على الآخرين بالقوة والقسر ويجبرهم على قبولها كتسمية قومية موحدة للجميع رغماً عنهم ، فلماذا كل هذا الخوف والرعب والهلع من التسمية الآشورية ومن تسمية كنيسة المشرق بفرعيها الآشورية والقديمة ؟؟؟ ... يا رجل اتركوا مثل هذه الكتابات المثيرة للجدل ونشر الكراهية واكتبوا بما ترونه يفيد ما تعتقدون به ... سوف يكون ردي هذا هو الآخير على ما تكتبونه بهذا الأسلوب الغريب العجيب الذي لا يخدم أحداً ونترك التقييم والحكم بيننا للقراء الكرام ، وأدناه رابط مقالنا للأطاع إن كان يتضمن شيء مما ذكره الأخ وسام في مقاله . دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,813646.0.html

                  محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام مومكا :

الحقيقة قرات مقال الاستاذ خوشابا سولاقا في حينه ووجدته عقلانيا" وسطيا" يدعو لرص الصوف ونبذ التنافر بشكل عام , ويتماشى مع الخط الذي ارتضاه لنفسه في الكتابة وكنتيجة حتمية كسب ثقة واحترام  الكثيرين , وطالب ايضا" في متن مقاله بترك المشاكل التي تخص الشان الكنسي للاكليروس يحلها داخل اروقة الكنيسة بعيدا عن متناول الصحافة , موضحا" ان هذا الامر ( التدخل من غير ذوي الاختصاص ) قد يقعد المشكلة ويزعزع الثقة بين رجال الكنيسة ورعيتهم حسب اعتقاده , لكن لدى قراءتي لما كتبت انت , رجعت مرة اخرى لمقال الاستاذ سولاقا علني قد سهوت عن سطر" او شيء ما, رغم يقيني المسبق بنيتك من هكذا كتابات  وثقتي التامة باهداف وغايات الكاتب الاول المشار اليه اعلاه , فوجدت نفسي لم اكن مخطئا" البتة فيما قراءته سابقا" ولم اسهو عن شيء , ها انت تعود لنفس اسلوبك الاستفزازي في الكتابة وحشو الكلمات , حشرت اسم غبطة البطريرك الجزيل الاحترام رغم عدم تطرق السيد خوشابا لمقامه السامي كي تثير مشاعر الاخوة الكلدان .

 لم تكن مصيبا" هذه المرة كما  المرات السابقة , كان عليك اختيار هدف اخر غير السيد سولاقا لسبب بسيط , كون الاخير معروف بدماثة الخلق والوسطية والاحترام للكل وبالنتيجة كسب حب واحترام الكل لا سيما ابناء شعبنا المتواجدين في منبرنا هذا وخارجه , بمعنى اخر انك لن تلقى اذان صاغية لما تقول , واختيارك هذا قد اضعف قضيتك كثيرا" رغم اني اشك  ان لك قضية اصلا", ففي النهاية الكتابة فن وذوق وان اختلفت الاراء , وليست مطلقا" مدعاة للعبث واللهو .

كنت قد ذيلت احد ردودك مؤخرا" وبينت فيه انك تقيم الان في المانيا وهذا براي قد يعطيك دافعا" آخر للكتابة بسبب وقت الفراغ الكبير المتيسر لمن ذهب الى اوربا حديثا" وهو في طور الاندماج المجتمعي لاسيما وقد ضمن اعانات البطالة والضمان الصحي , هنا يجب الاستغلال الايجابي لهذه الميزة وبالخصوص لمن يكتب للناس  فأنت الآن تعيش في بلد حر يحترم الراي الاخر ,, ارجو ان تعيد النظر في ادائك مستقبلا" لا سيما وانك قد عدت حديثا" للمنبر بعد ابعاد دام سنتين حسب زعمك  ,, شكرا



يوخنا البرواري

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما وتحياتنا
لم نستطيع الرد  في انتظارنا رد السيد خوشابا سولاقا ولان الموضوع اولا يخصه وثاتياً كنا متاكدين من الرد وتصحيح ماورد في هذة المقالة والذي نرجو ان لا يكون صاحبها  اي ناشر المقالة يعيش في بلدان الغربية التي مجتمعها يقوم علئ احترام آراء الاخرين ،،
والئ كل من يستعمل مصطلح المتاشورين نقول ، طبيعة الجزم هي طبيعة شرق أوسطية المتخلفة ، وان كان ناشر المقالة يعيش الغرب كما ذكرناها سابقاً فهو علئ علم ان لا هناك الجزم في تقيم موضوع ما ،  وان كان صاحب المقالة له رأيه في الشعب الاشوري فهناك آراء بعكس مايصبو اليه السيد الناشر ، ومنها ماحاء في قناة MTV  اللبنانية حول من هم الاشوريين وهذا نصه
https://youtu.be/V2DFkRgigVQ

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم
شلومو ..
اخي وزميلي العزيز اشكرك للرد على المقال الذي جاء ردا على مقالك الذي كنت سأقوم بتأييده لو كانت دعوتك صريحة وواضحة من حيث تشمل الجميع وخصوصا كل من ينشر مقالا خاصا يبث من خلال السموم لتوسيع فجوة الخلاف الكنسي والقومي والسياسي بين أبناء شعبنا المسيحي الآرامي من الآثوريين والكلدان والسريان ،ولكنك يااخي العزيز دعوتك تناولت من خلالها فقط الكلدان والسريان وتناسيت الذين بدأوا يتلاعبون على حبال الطائفية والذين هم جزء من الطائفة الكنسية الآثورية من خلال إعلان التسمية (الآشورية ) وتعميمها على ابناء الشعب من الكلدان والسريان (الآراميون) وذلك من خلال كتاب ومثقفي الطائفة الآثورية التي لاتتقبل أي راي او فكر قومي صحيح لان ذلك سيؤدي الى ظهور الحقيقة المؤلمة للتسمية السياسية الآشورية الحديثة !
ولأجل ذلك جاء الرد على مقالتك اخي وزميلي المعتدل في تعاملك مع الموضوع وذلك لحساسية هكذا مواضيع أطالبك كما وأطالب الآخرين من كتابنا وزملائنا المثقفين بعدم التهجم على أفكار وآراء الآخرين وإطلاق التهم المختلفة بحقهم لأجل قضية شعبنا وأمتنا الآرامية .
كما يجب على الجميع وخاصة الاخوة الآثوريين ان لاينزعجوا ويتقبلوا الآخر والذي له كامل الحق والحرية في الدفاع عن شعبه وقومه لان الأسماء التاريخية والقومية جميعها هي مقدسة وخاصة عندما تبقى الأسماء جميعها كما ورثناها عن الآباء والاجداد دون تغيير او تحريف وتلاعب بها لأجل غايات معروفة سلفا .
ولكي لا اطيل كثيرا في الرد اخي وزميلي فإنني اوضح للجميع بأنني مع قبول الآخر عندما لا يعارضني ويعادي أفكاري السياسية والقومية وكما أدعو الجميع لقبول النقد البناء لاجل النهوض بواقع الأمة الذي بات منهارا تماما في ظل الأفكار الدينية الإسلامية المتعصبة التي طغت على شعوب المنطقة التي غدرت بشعبنا المسيحي وخاصة في سوريا والعراق ومحاولة إقتلاع هذا الشعب الأصيل من جذوره .
وارجو من الجميع ان يتقبل الآراء المختلفة والمعارضة لأفكار التعميم والاقصاء والتهميش بما فيه الخير لشعبنا وأمتنا الآرامية.
صدقوني المشكلة والخلل ليس من عند السياسيين والقوميين الكلدان والسريان (الآراميون)،وإنما بالأخوة الآثوريين الذين يدعون ويعممون الإسم الآشوري على الكلدان والسريان (الآراميون) مع تخوفهم من الإسم الآرامي الصحيح الذي يجمعنا ويلملم شتات الأخوة جميعا .
تحياتي وتقديري وإحترامي للاخ والزميل العزيز خوشابا سولاقا
واتمنى له دوام الصحة والعافية وللعائلة الكريمة .
 ملاحظة :
سوف اقوم بالرد على الإخوة الاعزاء جميعا في وقت لاحق وارجو المعذرة من الجميع .

Wisammomika
ألمانيا 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              ܞ 
ܡܝܩܪܘܬܐ ܐܪܕܟܠܐ ܡܗܝܪܐ ܚܕܒܫܒܐ ܤܘܠܩܐ ܐܝܠܗ ܚܕ ܟܬܒܐ ܡܫܡܗܐ ܘܕܥܝܐ ܟܠ ܚܕ ܡܢܕܝ ܪܒܐ ܒܥܩܠܕܪܘܬܐ ܘܢܓܝܒܘܬܐ ܟܐ ܟܬܒ ܘܐܝܬܠܗ ܐܝܩܪܐ ܠܟܤ ܟܠܝܗܝ ܟܬܒܐ ܕܥܢܟܒܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܡܝܩܪܐ Wisammomika ܐܚܪܢܐ ܒܕܝܪܐܠܗ ܠܫܘܦܐ ܕܥܢܟܒܐ ܡܲܪܝܘܿܚܹܐܠܗ ܠܫܢܐ ܒܟܬܒܐ ܘܒܫܡܛܐ ܘܒܟܠܝܐ ܕܪܩܘܒܠ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܘܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܦܩܘܕܘܬܐ ܕܥܢܟܒܐ ܕܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܠܵܐ ܩܝܡ ܐܚܪܢܐ ܒܐܗܐ ܤܢܝܬܐ ܘܕܪܩܘܠܘܬܐ ܕܐܝܬܠܗ ܩܬܢ ܕܠܐܠܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܒܢܝ ܥܡܢ ܩܐ ܦܪܡܝܬܐ ܘܝܗܒܠܬܐ ܘܫܩܠܬܐ ܕܟܬܒܐ ܡܢ ܐܘܚܕܕܐ ܐܡܝܢ܀ Qasho Ibrahim Nerwa   

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد يوحنا البرواري
تحية طيبة ..
سيد يوحنا فإنك بالرغم مما سطرته في ردك اعلاه من كلام الدفاع عن الاخ العزيز خوشابا ولك كل الحق بذلك لانكم من ابناء طائفة كنسية واحدة وهدفكم في الكتابة والنشر يصب في خانة التسمية السياسية الآشورية الحديثة وكل هذا نقر ونعترف به لانكم اصحاب هدف واحد يصبو الى نشر فكركم وتعميمه على الكلدان والسريان الآراميون وهذا الامر مرفوض عندنا وهو خط أحمر .
ومن جهة اخرى فقد كتبت خارج موضوعنا المطروح أمرا ليس له اية علاقة بما نشر في المقال لا من بعيد ولا من قريب لان الهدف من ذلك ربما هو تشتيت فكر القاريء حول الموضوع وهذا بات من الإساليب القديمة التي كان يتبعها بعض الكتاب الآثوريين المدعيين بالفكر الآشوري !
نعم حضرتك ذكرت اننا نقيم خارج العراق ونتقاضى وووووووإلخ من كلام يعلمه الجميع وكل ابناء شعبنا الأصلاء الذين إضطروا لترك بلدهم والهجرة خارج سوريا والعراق ولاسباب معروفة وخارجة عن ارادة الشعب المسيحي الآرامي بكافة طوائفه فمنذ السبعينات والثمانيات إبتدات الهجرة بين صفوف شعبنا المسيحي وخاصة بين الاخوة الآثوريين الآراميون وحيث تركوا الوطن واتجهوا نحو امريكا واستراليا وكندا خوفا من اداء خدمة العلم وبحجة الظلم والإضطهاد وبعدها وعندما تم طرد الكلدان والسريان الاراميون منذ سقوط نظام صدام وبعثه إضطر شعبنا المتبقي في مناطق سهل نينوى الى ترك مدنهم وبلداتهم وآراضيهم بعد ان ابتدأ مسلسل إستهدافهم في نينوى وبغداد ،وهكذا ياسيد يوحنا وقبل ان تكتب لي هذا الكلام كان يجب عليك ان تعرف ماذا سيكون جوابي لك بخصوص الكلام وخروجك عن السياق والنص لاننا لسنا نجهل ماذا يدور في هذه الدنيا !
على اية حال فإنني وجهت لكم الدعوة يا دعاة الآشورية من إخوتنا الآثوريين الآراميون بأن تحترموا إراء الجميع وإرادة شعبنا وامتنا الارامية من الكلدان والسريان واتركوننا بشأننا لخدمة شعبنا وأمتنا وأنتم قدموا ما في جعبتكم لخدمة طائفتكم الآثورية لأننا لم ولن نطلب منكم شيئا لا في السابق ولا حاليا .
تحياتي لك .
أخوكم.
Wisammomika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد وسام شلاما :

لن اكذب عليك واقول اني لا اعرف السيد سولاقا او لم اشاهده مطلقا" , الحقيقة شاهدته مرة واحدة في حياتي , وعن بعد , خلال حضور احد اجتماعات الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) في العاصمة بغداد عندما كنت احد كوادرها المتقدمة وكان ذلك بين عامي 2009-2010 , علما" ان مشاهتي له وكما ذكرت سابقا" كانت عن بعد ولم يتسنى لي السلام عليه وهو لا يعرفني مطلقا" , اما لما انا اعرفه وهو لا , كونه كان احد اعضاء القيادة في حينه ومن واجب الدرجات الادنى في السلم الحزبي  معرفة اعضاء القيادة , وبالتأكيد دفاعي عنه ان صح تسميته دفاعا" , لم يكن نابعا" من نفس طائفي او خلفية" حزبية او بسبب اية انتماءات اخرى عشائرية كانت ام مناطقية , بقدر ما هو انحياز للحقيقة مقابل التجني الذي قيل بحقه في منشورك اعلاه , وهو كما يعلم الاخوة في المنتدى من دعاة الوسطية والاعتدال ..

عزيزي وسام :
نعم انا مؤمن بآشوريتي حد النخاع , لكن في الوقت عينه احترم واقدر عاليا"خيارات الآخرين وانتماءاتهم , ولا احاول مطلقا" فرض قناعاتي على احد  , اما لماذا ذكرتك بمحل اقامتك الجديد , هو اشارة ضمنية لتتبنى القيم الحميدة للمجتمع الجديد الذي تقيم فيه , الرافض لكل اشكال المساس بالاخرين دون وجه حق , ثم انا ابن البلد واعي الظروف القاهرة التي دفعت شعبنا المظلوم بكل مسمياته للهجرة , تاركا" وراءه كل شيء وفي مقدمة ما ترك ذكرياته  واماله وطموحاته , بمعني اخر انا لم اكن اتساءل عن سبب الهجرة فلست بغافل" عنها  . لكن كل ما قصدته ان تبتعد عن الاسلوب الاستفزازي في التعامل مع من تراهم خصوم , وهم على الارجح ليسوا كذلك , انت في اول ظهور لك قلت ما نصه ( وان كان موميكا قد أدخلكم بإنذار من خلال عودته للكتابة في منابر شعبنا ) انتهى الاقتباس : ابهذه الكيفية تحاول ترسيخ رؤيتك ؟ هل نحن في حرب ( لا سمح الله ) ام انه البيان رقم (1) , كلا عزيزي هذه ليست بداية يمكن التعويل عليها في الحوارات الفكرية البناءه ,, شكرا لك .. تقبل تحياتي


يوخنا البرواريِ

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي وعزيزي يوحنا...
حاشاك من الكذب فأنا لم أقل انك تكذب صدقني انني قصدت الذي اقصده فيما أكتبه وأنشره للقارىء والمتابع للوضع السياسي والقومي لشعبنا وأمتنا الآرامية بجميع تسمياتها الطائفية الأخرى والتي نعتز بها .
سيد يوحنا ...
أقدر لك كلامك واحترمه وكذلك رأيك تابع لك والحرية مكفولة للجميع وللابداء بكل ما يروه مناسبا وضروريا لخدمة شعبنا وأمتنا في الظروف العصيبة التي تمر بها الأمة الآرامية.
تحياتي وتقديري لك ولجميع الأخوة المتحاورين وسوف أقوم بالرد على الجميع وذلك للتوضيح على ماورد في تعليقاتهم جميعا .

أخوكم
 Wisammomika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد Adnan Adam 1966
تحية طيبة ..
لماذا تنتظر من الاخ والزميل خوشابا ان يقوم بالرد على ماكتبته بالضد من مقاله التي تبرئكم كآثوريين من أفعالكم ويوجه التهم الى الكلدان والسريان ورئيس كنيسة الكلدان بصورة مباشرة تارة وبصورة غير مباشرة تارة أخرى ؟!
أخي لاتبرروا أفعالكم وتعلقوا فشل احزابكم ومؤسساتكم الدينية والسياسية على شماعة الكلدان والسريان (الآراميون) فهذا أصبح من ألاعيب الماضي وخططكم باتت في العلن لان شعبنا عرفكم على حقيقتكم ولاتملكون سوى شعارات وكتابات فارغة اصدعتم آذاننا بها في مناسبة ومن دون مناسبة سواء في الماضي او الحاضر !
عزيزي Adnan
يقول المثل حدث العاقل بما لايعقل فإن صدقك فلا عقل له ، وهذا ينطبق عن كلامك حول الآشورية التي تحاولون فرضها على الجميع من خلال الأدلة الفانية والغير موجودة إلا في ذاكرة البعض من أبناء الطائفة الآثورية ممن حملوا على عاتقهم المسير على خطى الأوائل من الذين تعاونوا مع الانكليز للمضي بهذا المبدا الوهمي وإن تطلب الأمر إضاعة شعب وحقوقه كلها ،ولانعرف بعد ذلك الى اين المصير المجهول لشعبنا وأمتنا الآرامية من مراهقة أشخاص وهواة السياسة الآثوريين !
تحياتي ومحبتي .
Wisammomika
ألمانيا 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
  السيد Wisammomika
مرحبا ثانية في الموقع المؤقر عنكاوة كوم ويسعدني كتاباتك واكتب كما يحلى لك لكن تقيد بالاحترام فقط هو مطلبي الاخوي منك / الشعار الذي تعتمده امسحه لانه بالي ، نحن لمن نعتمد على قوم بالاسم والبشر منقرض من على وجه الارض ، هكذا علمنا العالم الالماني نولدكه البلد الذي تسكن الان فيه ، ومع كون البرفيسور سيمون برابولا يعلمنا كون الأراميين قديما ومعاصرا  لم ينكروا  اصلهم الاشوري ، لكن هؤلاء الاشورين لفقدان الثقة في الاصل بينهم من حيث الحضارة لأنهم بدو اولا ، وثانيا قطاع الطرق ابشع كلمة هي الموجودة في اللغات ، وثالثا دولتهم في دمشق كانوا الاشوريين يسمونها بالدويلة الحميرة لان تجارتهم كانت تعتمد على تجارة الحمير ( مفردة حمار ) ، هكذا آوصلها لنا مؤرخ الحديث للاراميون الاب البير ابونا  ومن على موقع التنظم لهذا القوم ، اذا هذه الاسباب وغيرها وما اكثرها لآ نرغب مطلقا أن احدا يلصق بنا اسم ارامي ولا لغتهم .
انظر ادناه للرابط في هذا الموقع الارامي وتابعه بكل ما كتب فيه وما موجود من الصور والاحداث ، ماذا ستحصد من العلم واعمال القوم منه ، قوم ارامي استحدث من جديد في اسرائيل لخدمة الجيش الاسرائيلي باسمه المتجدد وبجهودها لمدة عشرون سنة متواصلة من احتلالها جنوب لبنان ( 1980 - 2000 ) وولدت هذه القومية الارامية الاسرائيلية .
اقرأ للسيد كيفا في نفس الموقع ونفس الرابط وبعنوان سيظهر على الصفحة الرئيسية ، كيف كان السيد عماد شمعون صورته تزين صفحة هذا الموقع والتنظيم والان كيف يكتب ضده لانه انحار الي استحداث قومية جديدة لاحياء ماضي لها كما حصل الانقراض لارامي حصل لها وقبلها بقرون خلت ، هذه القومية الجديدة التي سوف تشكف استحداثها هي الكنعانية أي الفينيقية ومن الاصول المارونية ( السريانية الارامية ) ، وهل الان تتكلم عن الارامية في موقع بلدها . وعندما تقرون بعدم وجود قوم بثلاث قوميات كما نعتمدها لتوحيد شعبنا كما تدعون بها ، هذا الموقع ايضا يرفع نفس الشعار كون الاشوري الكلداني السرياني هو شعب ارامي من غير وجود الحرف العطف و ( واو ) بينهما ( لكن بالاسم فقط والحقيقة من تابعها يعرفها لماذا هذا الشعار يدور في الموقع كل هذه المدة الطويلة وما حصد منه الذين رفعه غير غيبة الامل في اعمالهم ) .
 واقرأ كيف اسرائيل تفرض السجن على كل مسيحي اسرائيلي يحرض  التهرب من الخدمة العسكرية وهو اليوم 12 / 7 / 2016 نشر في منبر الاخبار لموقع عنكاوة كوم ، كل هذا الكم من الاساءات تحيط بنا من اجل اسم قوم لا اساس له بيننا وانتم تخلصون عليه وتهذبون انفسكم لآن ترتمي في نسلة الذي لا نسل بقى له بيننا . كفاكم من هذا الحقد أن الاشوري يعمل لخدمة من هو في احضانهم قوميا وكنسيا ليس لكم دوافع لمنع هذه الاعمال بمثل هذه الحجج من الانتماءات الغير الواقعية ، كن على ثقة حتى انتم من كثر تجريحنا نخرجوننا من طورنا ونكون المسيئون قبلكم وهي رغبتكم .   
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/ISRAELI-CHRISTIAN-ARAMAIC-ASSOCIATION-7.htm
اوشانا يوخنا

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدoshana47
سررت بمرورك الكريم هذا لانني منذ فترة وبعد فراق دام أكثر من عاميين وسبب إبعادي من الموقع لحد هذه اللحظة هو مجهول ، وعلى اية حال يااخي كان الأجدر بك ان لايكون إستقبالك لي بهذا الحال وحضرتك قمت بالرد على مقالي بإسلوب متشنج وعنصري رغم مطالبة الاخ الآثوري خوشابا في مقاله الذي يخصه مقالي اعلاه بما كتبت له ،ولكنني أشكرك ياسيد oshana47 لانك أثبت للاخ العزيز خوشابا بأنه لم يصب الهدف في مقاله الموجه للكلدان والسريان الآراميون ويبقى إخوتنا المتعصبون من بعض الآثوريين هم الذين يكتبون وينشرون لتصدير (الإشورية) السياسية الحديثة صنيعة يد الإنكليز ..وشكرا لك اخ oshana 47 لانك خير مثال على مقالي في الرد أعلاه على الأخ خوشابا المحترم .
اما بخصوص كلامك حول الآرامية ،وكأنك لست من هذا الشعب والأمة، فهذا رأيك واحترمه ، شريطة ان تحترم تاريخ وحضارة ولغة آبائك وأجدادك الآراميين ،والذي كنتم ولازلتم جزء منه ك(آثوريين) كما عرفناكم سابقا وحاليا وخاصة في العراق عندما كنا نعرفكم ب(الآثوريين)، وخير دليل على صحة كلامي هو عندما كنا ولازلنا نطلق على مطربيكم وأغانيكم كلمة  (الآثورية ) ،وأتحدى أحدا من أبناء شعبنا وأمتنا الآرامية من الكلدان والسريان ان يقول عنكم (آشوريين ) وكفاكم غطاء الآشورة لانه لايخص حضارة وتراث شعبنا وأمتنا ولايمت لنا بأية صلة ،ولكن للأسف من يكذب كلام الأنبياء والإنجيل بخصوص الإمبراطورية الآشورية الزائلة ويصدق كلام البشر وخاصة عندما يكون هؤلاء البشر من البلدان التي سعت ولازالت لتدمير العراق وتهجير وإقتلاع سكانه الإصلاء .فماذا نتوقع منكم يا ساسة الآثورية !
لذا عليكم ياإخوتنا الآثوريين ان تعترفوا بأخطائكم وعدم تبرير فشلكم سياسيا وقوميا وتعليقها على شماعة إسرائيل لانها إثبتت للعالم وللعرب بأن الاراميون ليسوا عربا بخلاف ما كان يحصل سابقا في كل الانتخابات والمناسبات في إسرائيل ، فكان يحسب شعبنا الارامي من الاثوريين والكلدان والسريان في إسرائيل على إنهم عرب ، وبهذا يجب علينا جميعا ان نقدم شكرنا وتقديرنا لدولة إسرائيل لانها أنقذتنا من ظلم وإرهاب العرب لاننا لسنا ولن نكون عربا وإسلام في تاريخنا ،ولاننا نحن السريان الآراميون من ثقفناهم وأخرجناهم من الكهوف المظلمة، وبعدها ماذا فعلوا بنا ؟!
سرقونا وإضطهدونا وقتلونا !
فلذلك من الواجب علينا ان نقارن بين إسرائيل والعرب ،واعتقد لايوجد اوجه للمقارنة بين الإثنين ،لان اسرائيل انقذتنا من لعبة العرب في صهرنا بقوميتهم البدوية المتخلفة ،ولكن العرب يعرفوننا جيدا وسيظلون ينكروننا ويسعون لقتلنا وإضطهادنا لإقتلاعنا من أرض الآباء والأجداد والدليل على كلامي هو مايحدث لشعبنا منذ قرون من مجازر وإبادات الى يومنا هذا !
واما إن كنت ياسيد oshans 47 تتحدث بلغة السياسي كآشوري وتنسب شخصك الى إمبراطورية الآشوريين القدماء لتعيد التاريخ لعداء الاشوريين واليهود فهذا كله كلام فارغ ونحن في غنى عن كل هذا لأننا لسنا بمعنيين بخلاف الحضارتين لاننا إراميون من الإثوريين والكلدان والسريان .
وبخصوص التسميات الثلاث والذي يعتمده موقع عنكاوة الموقر فهذا الأمر يعود الى إدارة الموقع ومايؤمنون به لإرضاء جميع الأطراف كما الحال في مواقع أخرى والتي تحمل فقط أسماء كالسريانية او الكلدانية او الإثورية وهناك من لا يؤمن فقط بالآرامية والأسماء الأخرى ليست صحيحة قوميا وإنما فقط هي طائفية وكنسية ،وجميع الإراء محترمة وكل يبدي بما يجده صحيحا مع إحترامنا للآخر والمقابل عندما يحترم الآخرين .
تحياتي ومحبتي oshana47

أخوكم
Wisammomika
ألمانيا 


   
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ قشو
تحية طيبة وارجو المعذرة لان الفونت السرياني (الآرامي) لايتوفر عندي في الهاتف والتعليق الذي كتبته حضرتك على المقال أعلاه لايظهر عندي بتاتا انما تظهر كمربعات ولاافهم من تعليقك أي شيء ...عذرا اخي لانني اكتب وانشر مقالاتي وردودي من خلال الهاتف المحمول (الموبايل ) .

تحياتي ومحبتي .

اخوكم
Wisammomika
المانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان