منتدى الهجرة واللجوء > اخبار الهجرة و اللجوء

قبول طلبات لجوء 10 في المئة من العراقيين في فنلندا بعد تشديد قوانين اللجوء الشهر الماضي

(1/1)

Janan Kawaja:
قبول طلبات لجوء 10 في المئة من العراقيين في فنلندا بعد تشديد قوانين اللجوء الشهر الماضي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
هلسنكي / يورو برس عربية
بعد تعديل فنلندا لسياسة اللجوء واعتبار العراق وافغانستان والصومال ضمن الدول الامنة ، لوحظ حصول قفزة كبيرة في القرارات السلبية التي تلقاها طالبو اللجوء منذ دخول السياسة الجديدة حيز التنفيذ.

وحتى الان لا يزال (17) الف من طالبي اللجوء  بانتظار الحصول على قرارات بشأن لجوئهم في فنلندا، من بينهم عشرة الاف عراقي و (3700) من افغانستان و (1500) من الصومال و (500) من سوريا و (400) من ايران.

وقامت دائرة الهجرة الفنلندية بمحاولات لتسريع وتيرة البت في قرارات طلبات اللجوء من خلال الاستعانة ب(500) موظف جديد، وتصدر حاليا بحدود (500) قرار في الاسبوع.

وتمنح فنلندا اللجوء للاشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد الشخصي في بلدانهم او الحماية الفرعية لمن يواجهون خطرا على حياتهم بسبب نزاع مسلح.

وحتى 17 مايو الماضي كان بإمكان طالبي اللجوء الحصول على اللجوء لاسباب انسانية ولكن هذا القانون الغي مع تعديل اكثر تشدد لقانون الاجانب.

كما غيرت دائرة الهجرة الفنلندية سياستها اعتبارا من شهر مايو فيما يتعلق ببلدان العراق وافغانستان والصومال، بحكم وجود مناطق امنة كثيرة في تلك البلدان، وهو ما انعكس على طلبات اللجوء حيث لم يحصل الا عشرة في المئة من طالبي اللجوء العراقيين على قرارات ايجابية ، بينما تم رفض (77) في المئة من طلبات العراقيين خلال الشهر نفسه. بينما كانت النسبة منذ بداية العام الحالي حتى البدء بتطبيق قرار التشديد قد بلغت (22) في المئة بالنسبة للاجئين العراقيين.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة