المحرر موضوع: النساء ناقصات عقل ودين .... وهـذا الدليل ......؟؟  (زيارة 2523 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 389
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النساء ناقصات عقل ودين .... وهــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا الدليل ......؟؟
يعكوب ابونا
   المسلمون عموما  بكل مذاهبهم  وطوائفهم  يمؤمنون ايمانا قاطعا بان النساء ناقصات عقل ودين...!!؟ لان مصدر هذا  التهمة والانتقاص من قيمة النساء هو حديث  رسول الاسلام محمد  عندما قال ( النساء ناقصات عقل ودين ..) وهذا ما  جاء في  صحيح البخاري نقلا عن ما رواه ابوسعيد الخدري ، وفي صحيح مسلم عما رواه  عبد الله بن عمر ، والمسلم  امن بالقول واخذ به بدون  ان يضعه بمعيار الحق والباطل  ، والشك والاعتقاد    متجاهلا واقع النساء وقدراتهن وعقولهن  وابداعاتهن على ارض الواقع ..
   ولكي يبقى ضم اطار هذا الحديث ولا  يخالفه التزم به كونه يخدم مصالحه ويقوي رجولته ضد المراة  بالانتقاص من مكانتها ، وبانتهاك عقلها ودينها ..بخجة  قدسية الحديث والالتزام به واجب شرعي لايمكن مخالفته ، فالانتقاص لمكانتهن وعقولهن مطلوب شرعا وفق هذا الحديث ....وانا معه بالاعتقاد بقدسية الحديث  ؟؟ ولكن كيف نستطيع ان نوفق بين هذه القدسية  وبين  ما هن عليه فعلا على الاقل هؤلاء النسوى المدرجه  صورهمن واعمالهن  ادناه  ،،، فقط للمقارن بين الواقع وقدسية المنقول  ؟؟..
    لكي نقرأ الواقع بموضوعية فلابد ان نقارن البعد الفكري والعقائدي للحديث وواقع المراة ، بمعنى ان المفهوم  المعاكس لهذا الحديث يجب ان يكونوا الرجال المسلميين كاملي العقل  والدين ؟؟  ولكونه كذلك فيجب ان يكون الرجل المسلم قد ساهم بابداعاته  واختراعاته ومنجزاته ما عجزت عنه النساء القيام به  ليثبت بذلك ترفعه عنهن  ، هل فعلا هذا هو الواقع للرجل المسلم  ؟؟ الجواب لا طبعا  ، والحقيقة  عكس ذلك لانه عندما نتصفح تاريخ الرجل المسلم بعد هذا الحديث  الانتقاصي هذا اي منذ 1400 سنه مرت ، لم  نجد مسلم قدم  او ساهم في  اي حقل من حقول المعرفة والتقدم والتكنولوجية  او العلوم  التي تخدم البشرية ، خلافا  لما  قدمن هؤلاء النسوه الناقصات عقل ... 
فاين الخلل  ؟؟ الاعتراف بان عقول هذه النسوه ليس ناقصا ،؟؟ او ان الحديث لم يكن موفقا بما ذهب اليه ؟؟ فان كان  الامر كذلك فاين قدسية  اذا ؟؟..  ام ان الله (  لان الرسول لايتكلم عن الهوا بل وحي يوحى )لم يكن مدركا  بان سياتي يوم ويبدعن ويخترعن  ويقدمن  هؤلاء النسوه  للبشرية  ما عجز من تقديمه اي رجل مسلم الكامل العقل والدين  ؟؟ ..
 اليس المطلوب ان نحتذى بعقول هؤلاء النسوه  ونتعلم منهن ما عجزنا عن تعليمه من عقائدنا ، التي لا تساير الواقع والتقدم ولايساهم باي منجز عصري يخدم البشرية والحضارة الانسانية ، فايهما اولى بالاقتناء ؟؟ وبايهما يرتقى بالمسلم الى مستوى عقول هؤلاء النسوه ، باختراعتهن غيرن وجه العالم فعلا ..؟؟..

بالصور عشر نساء غيرن وجه العالم بإختراعاتهن

 

1-مصحح الطباعة، بات نسميث


 


بدأت "بات" التي كانت سيدة أعمال أمريكية متخصصة بالإعلانات والطباعة بتجربة تركيبة مزيل الأخطاء المطبعية في مطبخ منزلها، إلى أن توصلت الى التركيبة الصحيحة بعد سنوات وذلك عام 1958.وفي عام 1979 باعت "بات" منتجها لمؤسسة جيليت ب47.5 مليون دولار أمريكي.

2-حفاظات الأطفال، ماريون دونوفان

 

"ماريون دونوفان" عرضت لأول مرة إختراعها للحفاظات في متجر "ساكس فيفث أفينيو" في أمريكا بعام 1949، وحازت "دونوفان"على براءة إختراع لهذه الحفاظات الأولى من نوعها والتي توصلت إليها من خلال تطويرها للأقمشة التي تقاوم تسرب الماء.وحاز إختراعها على ردود فعل ايجابية كثيرة وكونت ثروة من خلاله مما قادها الى تاسيس شركة بامبرز الشهيرة في عام1961.

3-الأكياس الورقية، مارغريت نايت

 

إكتسبت "مارغريت"براءة اختراع في عام1871على إختراعها لجهاز يجعل قعر الاكياس الورقية مسطحة كما نعرفه اليوم، مما ساهم في إنشار إستخدام الأكياس الورقية في وقت لم يكن فيه للأكياس البلاستيكية وجود.مما جعل إختراعها قفزة في عالم المبيعات.لدى"مارغريت" عدة إختراعات أخرى أنجزت أولها عندما كانت بسن ال 12، وعند وفاتها كانت"مارغريت" قد منحت أكثر من 26 براءة اختراع .

4-غسالة الصحون، جوزفين كوشران

 

غضب"جوزفين" من مساعدتها التي كانت تكسر الصحون الصينية الفاخرة بإستمرار قادها الى اختراع غسالة صحون مستخدمة ضغط المياه العالية.حصلت "جوزفين" على براءة اختراع عام 1886.ولكن خلال هذه الحقبة لم يكن لدى معظم المنازل تكنولوجيا نظام الماء الساخن لتشغيل هذا الجهاز، ومع ذلك استمرت "جوزفين"ببيع غسالة الصحون إلى الفنادق والمطاعم الى إنتشر إختراع "جوزفين"في المنازل شيئا فشيئا.


5-نظام التدفئة المركزية، أليس باركر


 


"باركر" من المخترعين الأميركيين الأوائل, حصلت على براءة إختراع عام 1919 لإختراع أنهى إستخدام الحطب و الفحم في المنازل للتدفئة, حيث كان نظام التدفئة الذي اخترعته "باركر" قادرا على تنظيم درجة حرارة المبنى من غرفة الى غرفة وهو ما يعرف اليوم بنظام التدفئة المركزي.

6-ماسحات زجاج السيارات، ماري اندسون


 


في عام 1900عندما كانت السماء تمطر أو تثلج كان السائقون يضطرون للتوقف كل بضعة امتار لمسح زجاج السيارات،حلت"ماري أندرسون" عام 1903هذه المشكلة عندما اخترعت المساحات.وقد شكك الناس في إختراع "ماري" في البداية ظنا منهم بأن المساحات ستكون بمثابة تشتيت لانتباه السائق ولكن مع مرور الوقت أثبت هذا الإختراع فعاليته حيث لا توجد سيارة تخلو منه في وقتنا الحالي.

7-السترة الواقية من الرصاص، ستيفاني كوليك


 


"ستيفاني" هي باحثة كيميائية إكتشفت مادة ال"Kevlar"، و التي هي أقوى من مادة الفولاذ بخمس مرات، قادها إكتشافها هذا الى تطوير سترة واقية من الرصاص عام 1966.إختراع "ستيفاني" هذا أنقذ ملايين من رجال الأمن حول العالم.
استخدمت بعد ذلك المادة التي إكتشفتها "ستيفاني"في عددا من الصناعات مثل كابلات الجسور المعلقة، والخوذ، و الفرامل، و الزلاجات، و معدات التخييم .حازت ستيفاني على 28 برادة اختراع خلال 40 عاما من البحث العلمي وتعتبر من أهم العقول في العالم.

8-نظام الاتصالات اللا سلكية"واي فاي"، هيدي لامار
 


"هيدي لامار" الممثلة النمساوية الأمريكية التي وضعت مجلة «تايم» صورتها على غلافها فى منتصف الخمسينيات تحت عنوان «أجمل امرأة فى العالم»، تحتفل ثلاث دول هى النمسا وألمانيا وسويسرا بيوم ميلادها ليكون «يوم المخترع» تكريما لها ولإنجازها العلمى الذى لولاه لما كان هناك شىء اسمه «بلوتوث» أو «واى فاى» أو «موبايل».
ف"هيدي" كانت بالإضافة لكونها ممثلة مشهورة في زمانها هي عالمة وباحثة طورت نظام إتصالات اعتبرته أمريكا سلاحا سريا ساعدها أثناء الحرب العالمية الثانية، بعد نهاية الحرب استمر تطوير تقنية "هيدي" لتصبح أساس طفرة الاتصالات الحديثة كالموبايل و«الواى فاى» و«الجى بى إس» ونظم اتصال الأقمار الصناعية.



9- تطوير الليزر لجراحة العيون، باتريسيا باث


 


أول طبيبة من أصل إفريقي سجلت براءة إختراع عام 1988 في مجال طبي، حيث طورت "باتريسيا" الليزر لإستخدامه في "إزالة إعتام عدسة العين" جراحيا مما أعاد البصر للعديد من المصابين بهذا المرض.وساهمت "باتريسيا" في جعل أداة الليزر الطبية الإجراء الأكثر دقة للجراحة.لدى"باتريسيا" 5 براءات اختراع كلها متعلقة بتطوير الليزر للعمليات الجراحية.

10-الكمبيوتر، غريس هوبر


 


غريس هوبر "أم أجهزة الكمبيوتر "، بعد الحرب العالمية الثانية كانت "هوبر" تعمل في جامعة هارفارد على تطوير (IBM- هارفارد مارك 1)، وهو أول جهاز كمبيوتر تجاري في العالم.كذلك كان لها دور فعال جداً في اختراع و تأسيس لغة البرمجة.أصدرت "هوبر" أكثر من 50 بحثاً في علوم الحاسب. وتقاعدت عام 1986م و كان عمرها 80 عاما، وتوفيت عام 1992م. وأطلق عليها الناس في ذلك الوقت لقب "أم الكومبيوتر "...
المصدر    " كوكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ." ...
يعكوب ابونا .............................20 / 7 /2016
".







غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1770
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز يعكوب: لا يمكن لبشر عاقل ان يقول مثل هذا الكلام في حق النساء لان كل البشرية جاء عن طرق النساء باستثناء السيد ادم وهو اول انسان.واذا كانت النساء ( ناقصات عقل ودين) حاشا تكون ذريتهم مصابة بنفس الداء او على الاقل نسبة كبيرة منهم فعندما نسمع  شيخ او اي انسان يردد هذه العبارة يكون يقصد بها من انجبته ثم زوجته فبناته وهذا غير منطقي. لاكن يجب البحث عن سبب هذه المقولة فربما يكون الذي قالها قد سئم النساء والذي يقال انه تزوج منهم الكثير وانه مات مسموما بسبب احداهم وربما كانت حياته جحيم بسببهم او كما يقول المثل العراقي( انهم دايسين ببطنة). اما الان فهذا عصر النساء التي شرعة بحكم العالم كما هو حاصل في المانيا وبريطانيا وربما امريكا مستقبلا واليك هذا البيت لشاعر النيل حافظ ابراهيم(الأم مدرسة إذا أعددتها     أعددت شعبا طيب الأعراق). تقبل محبتي.



غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ  العزيز  albert masho
 شكرالمرورك الكريم ، هناك الكثير مما يمكن ان يقال بهذا الخصوص ،لانه لا يمكن  ان لله يفرق ببن الرجل والمراة  ، لان الاثنان خليقته  ؟؟  .. لينور الله عقولهم ويفتح اذهانهم وبصائرهم لكي يخرجوا من الظلمة الى النور والله قادر على كل شئ ..
شكرا لك ثانية وتقبل محبتي
 اخوك يعكوب ابونا

متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 987
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز يعكوب ابونا مع كل احتراماتي لحضرتكم
من بعد تقديم شكري الخالص لمقامك ولمقالك ، يظهر لك كما عائلتك تملك نواة الايمان الحقيقي المسيحي في سرد الحقائق وعدم التشكك احدا بما تكتبه لنا ونقنع به لانها الرايا التي برزت بيننا في هذه العهود الاخيرة .
اخي المؤقر لأبد هنا أن ابين لكم رأي الخاص حول المحتوى المقال واضيف ما عندي لملء الفراغ لربما أن وجدت بين سطوره .
 في التوراة  اليهود يعتبرون المراة ( حواء ) امرأة شريرة لانها خانت عهد الرب معها واستمعت الي الشيطان وشره ولم تستطيع الالتزام في الجنة بقوانين الله الذي وضعها لهم أي مع أدم ، لذلك اليوم نرى اليهود يحافظون على نساءها من هذا الشر ولكن كما نعلم وما وصلت الحالة الي نساء المسيحيات والاسلام من الشرور وتبعية قوانين الغاب وبعيد عن مجبة الرجل الحقيقية لها ( ظروف من الملبس والمأكل والحرية الشخصية والعادات الجديدة في عموم بلدان الغير اليهودية بالاغلبية المطلقة ) .
أما في الاسلام فنرى كما وصفت المرأة من قبل النبي محمد ( ناقص عقل ودين ) ، هكذا يصف هذا الدين بأن لمرأة لها كيد ، وهي الحالة التي أيضا تقربها من الشر وتبعدها عن محبة الانسان لها لتساوي حقوقها مع واجباتها كنصف المقابل للرجل .
 أما في المسيحية لنرى المرأءة اليهودية الزانية التي اليهود يرغبون رجمها بالحجر ما وصف الرب لهم ( من منكم ليس له خطية فليرجمها ) هكذا خزاهم وهربوا منها وتركوها للرب من اجل التوبة والمصافحة الايمانية ثم الخدمة التي لاحقا قامت بها لدعم هذا الايمان . اّن للمرأْة ليس لها حقوق كما هي واجباتها في امور الحياة الأ من لدى دين المسيحي هو حافظها ومربيها وهو مقياس الحياة بين النصفين .
اوشانا يوخنا 

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 276
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يعكوب ابونا المحترم
بالتاكيد النساء لسن ناقصات عقل ودين بل في حالات كثيرة هن اذكى من الرجال ولكن الامثلة اي الاسماء مع الصور التي جئت بها حضرتك كلها اسماء وصور لنساء اميركيات اوغربيات بشكل عام وليس فيهم امراة واحدة من منطقتنا اي من الشرق اوحتى من بنات شعبنا. السوال الا يعني هذا شيئا ؟ ولماذا الذي ينطبق على العالم الغربي (اميركا واوروبا الغربية) لاينطبق علينا نحن اهل الشرق ؟ .
رغم اني اعرف الاجابة الا اني اتركها لك.

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الاخ العزيز oshana47 المحترم
  محبتي واحترامي لشعورك النبيل وشكرا جزيلا لمرورك ولاضافتك الجميله والهادئة . فعلا ان الكثير من احكام الشريعة الاسلامية   ماخوذه من الشريعة اليهودية ، وان الاسلام اعتبروا لمراة ناقصةعقل لان سورة البقرة 282 اعتبرت المراة نصف الرجل اي شهادة امراتين بشهادة رجل واحد ، اي ان الله اعتبرها كذلك كما في القران  .. ولانها تحيض خمسة ايام في الشهر ( العادة الشهرية ) في هذه الايام لاتصلي ولا تؤدي الطقوس الدينة لذلك اعبر دينها ناقصا  .. من هنا قالوا انها ناقصةعقل ودين ..
تقبل تحياتي مع الود
 اخوك يعكوب ابونا

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ Ruben المحترم
 شكرا لموروك الكريم اما سؤالك وتعرف اجابته كان الاولى ان تاتينا به لنستفاد  ... اما لماذا ليس فيهن اي واحدة من الشرق ومن شعبنا  هذا الذي انا قلته في المقال يمكنك ان ترجع اليه وتقراءه  .. ومع ذلك لماذا لاتكون انت من ينافس هؤلاء النسوه ،،، لماذا تلوم نسوان شعبنا ؟؟؟ ...
 تقبل تحياتي
 اخوك
 يعكوب ابونا

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 563
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محمد بدون شك كان يقصد نساء قريش وبدو الجزيرة لانه لم يعرف غيرهن , ومع ذلك فقد جنى عليهن بسبب تعميمه هذا .

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 381
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألكاتب ألموقر يعقوب أبونا ألمحترم،

تشكر على ألإتيان بموضوع ثمين كغلآء ألمرأة في ألمجتمع ألإنساني، وبما أنه زوجتي ألعزيزة غادرت لقضاء إسبوع مع أهلها وألذي يتكرر مرة في ألسنة وإنني سعيد بأن تكون كلدانية إسبوع واحد بألسنة، ألحقيقة إنني أمزح لأرطب ألجو، إننا ألآشوريين وألكلدن وألسوريان من عرق وأمة واحدة، ارجع الى صلب الموضوع بإعتقادي أن ألمرأة هي مساوية لأخيها ألرجل أو مرتبة واحدة أعلى إذا صح ألتعبير:
1. جدتي ألملكة شميران ألتي ساهمت في جلب خدمات جليلة لأمتها إضافة إلى قيادة جيشها في ألحروب.
2. أنديرا غاندي ألتي قادت ألهند ألى ألتقدم
3. كولدا مئير ألتي قادت دولة إسرائيل إلى إلإمام
4. نزيهة ألدليمي ألمرأة ألعراقية ألتي تولت مقاليد ألوزارة في عهد ألمرحوم عبد ألكريم قاسم حبيب ألعراقيين.
5. لميعة عباس عمارة ألمرأة وألشاعرة وألأم ألعراقية
6. عند ألعرب قبل ألإسلآم ألمرأة ألعربية زبيبي حكمت كملكة شجاعة وإعتقد هنالك نساء في أمم أخرى أللوات تحلت بألحكمة وألشجاعة، آسف لقد فاتني ذكر كيليوباترا ملكة مصر ألفراعنة.

ألأستاذ يعقوب حاولت أن أعبر عن إمتناني لك لذكر ألمرأة ألتي أنا شخصياً أحترمها وأقدرها بشكل غير إعتيادي وأن أشاطرك ألرأي وأنني على يقين بأن ألمرأة ألعراقية ألسورية أللبنانية لها ألقوة وألإمكانات ألكبيرة وألتي ليست مستغلة في سبيل تقدم ألأمم ألمتأخرة ولاسباب معروفة.

دمت موفقا مع ألأسرة ألكريمة.

قيصر

https://en.wikipedia.org/wiki/Semiramis

http://www.penn.museum/sites/iraq/?page_id=28

http://www.wondersandmarvels.com/2015/04/arab-warrior-queens.html

https://en.wikipedia.org/wiki/Naziha_al-Dulaimi

http://www.iccdc.us/events/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D8%A8%D8%A7/

غير متصل يعكوب ابــونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز قيصر شهباز المحترم
 اولا شكرا جزيلا لمرورك الكريم واضافتك الجميله على المقال ، فعلا عزيزي المراة لايمكن الاستغناء عنها لذلك خلقها الله معينا مشابها للرجل بكل شئ ، لانها اخذها من احد اضلع ادم ، فلا اختلاف بينهما مطلقا بالادميه ، وان لاختلاف البايلوجي " الجسدي " كان حتمية ضرورية للتكاثر والازدهار الانساني والا كيف يكون هناك نسل للانسان بدون ان يكون هناك رجل وامراة نظيرا له ؟؟ لذلك بالزواج يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته  ويصيران جسدا واحدا .... سفر تكوين 2 .. وهناك كما تفضلت نساء كثيرات عبر التاريخ غيرن وجهة التاريخ ، وانا ذكرت بعضهن من المخترعات كمثال لامكانية المراة من الابداع والانتاج والخلق قد يتجاوز الرجل احيانا .. الموضوع  هوالاعتراف بحق المراة ان تكون مساويه ومشاركه للرجل بكل شئ .. فهي امه واخته وزوجته وابنته وصديقته وحبيتبه وهي نصف المجتمع بزيادة عطفها وحنانها ومحبتها  لكي تكون الحياة جميله مستحق ان يعيشها الرجل بجانبها ..
 تقبل تحيتي ومحبتي
 احوك يعكوب ابونا