المحرر موضوع: توقيع كتاب (ملاذات المنفى والاغتراب) للقاص والكاتب نوري بطرس متابعة : بهنام عطاالله  (زيارة 1038 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1471
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توقيع كتاب (ملاذات المنفى والاغتراب)
 للقاص والكاتب نوري بطرس
بهنام عطاالله
بحضور نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين أقام اتحاد الادباء والكتاب السريان يوم الاربعاء الموافق 3 اب 2016 احتفالية توقيع كتاب القاص نوري بطرس والمعنون(ملاذات المنفى والاغتراب) الصادر حديثا في بيروت ضمن منشورات الاختلاف في الجزائر ودار الأمان في الرباط ومنشورات ضفاف في بيروت.
ادار الجلسة التي اقيمت على قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا بأربيل الأديب والمترجم السرياني صلاح سركيس، حيث اوعز للشاعر د. بهنام عطاالله لقراءة ورقته النقدية التي جاءت بعنوان (نوري بطرس عطو بين المنفى والاغتراب) استعرض من خلالها ما كتبة بعض النقاد والكتاب من آراء وافكار وملاحظات عن روايته الموسومة ب(العنكاوي الطائر ...يوسف ابراهيم العنكاوي..نص سردي تاريخي وثائقي)  ومجموعته القصصية (هموم طائر النورس) ومجموعته القصصية الجديدة (ملاذات امرأة)التي احتوت على 15 قصة قصيرة. ومن النقاد الذين تم استعراض اراءهم حول الكتاب:
- الناقد د. محمد صابر عبيد .
- الناقد د. سمير خوراني.
- الناقد موسى الحوري.
- الناقد محمد يونس صالح .
- الناقد طلال زينل سعيد.
- الناقد شوقي يوسف بهنام.
- الناقد عبد الستار عبدالله.
- الناقد فليح مضحي احمد السامرائي.
ثم قرأ مدير الجلسة صلاح سركيس انطباعه المعنون (قراءة خاصة في كتاب يوسف ابراهيم العنكاوي) .ثم اعقبه مؤلف الكتاب نوري بطرس ليتحدث عن كتابه الجديد ، مستعرضا آراء وتوجهات العديد من النقاد حوله .بعد ذلك فتح باب المداخلة حيث شارك فيها عدد من الأدباء والأكاديميين الذين طرحوا  أسئلتهم وآراءهم حول الكتاب. وأخيرا تم توقيع الكتاب من قبل المؤلف واهدائه لجميع الحاضرين..