المحرر موضوع: تحرير قرى في محوري الخازر والكوير ... والتحالف الدولي يكثف من ضرباته الجوية في سهل نينوى  (زيارة 1332 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35552
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم – خــاص

 
تمكنت قوات الپيشمرگة ، صباح اليوم الأحد 14 آب الجاري ، بدعم من طيران التحالف الدولي من تحرير عدد من القرى في محوري الخازر والكوير شرقي وجنوب شرقي مدينة الموصل ، فيما كثَّف طيران الأخير من ضرباته الجوية في منطقة سهل نينوى خلال اليومين المنصرمين.
 
وأفادت أنباء واردة لموقع "عنكاوا كوم" ، أن "قوات الپيشمرگة شنت هجوماً واسعاً على مواقع تنظيم داعش في محوري الخازر والكَوير" ، مشيرة ً إلى أنها "تمكنت من السيطرة والتقدم مساحة 10كم بعمق مواقع داعش قرب الموصل ، وأستعادة قرى أبزخ وتاخ وتل حميد وقرقشة وحمرة".
 
وأوضحت الأنباء ، أن "طيران التحالف الدولي أستهدف بشكل مكثف مواقع التنظيم ، فضلاً عن عجلة يقودها أنتحاري حاول من خلالها أستهداف قوات الپيشمرگة المتقدمة في المنطقة".
 
وبحسب معلومات إضافية وردت لـ "عنكاوا كوم" ، اليوم الأحد ، فقد تمكنت قوات الپيشمرگة من بسط سيطرتها على الطريق الرابط بين قضاء الحمدانية وقرية قرقشة في منطقة سهل نينوى تمهيداً لأستعادة السيطرة على قرى أخرى في ذلك المحور.
 
وكان طيران التحالف الدولي قد كثَّف من ضرباته الجوية خلال اليومين المنصرمين ، حيث أستهدف ، الجمعة 12 آب الحالي ، رتلاً لـ "داعش" مكون من 10 عجلات في مفرق‫ ‏الحمدانية ، كما تمكن من تدمير عجلة نوع "همر" قرب بلدة برطلة شرقي مدينة الموصل.
 
جدير بالذكر ، أن منطقة سهل نينوى بجزأيها الشمالي والجنوبي كانت قد سقطت بيد تنظيم "داعش" الإرهابي بعد أنسحاب قوات الپيشمرگة الكردية منها في الـ 7 من آب من عام 2014.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية