المحرر موضوع: صور جديدة من داخل برطلة المحتلة  (زيارة 2995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35754
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

مرة اخرى يتناول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورا لبلدة برطلة. لم يؤكد ناشرها (ويبدو انه عنصر امني) تاريخ تصويرها.

وذكر الناشر على صفحة تحمل اسم ( الحرس الوطني ـ محافظة نينوى ) انه تم التقاط الصور من قبل مجموعة من القوات المذكورة اثناء تاديتها لواجب داخل البلدة وانسحابها منها. ولم يتسن لنا التاكد من صحة المعلومات المذكورة، لكن يرجح عدد من النشطاء بعد اطلاعهم على الصور انها ليست حديثة جدا، ربما تم العثور عليها في هاتف نقال لاحد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية القي القبض عليه او قتل في معارك سابقة مع القوات الامنية.

واقل ما يمكن قوله في الصور ، ان المدينة مهجورة ، تبدو وكانها مدينة اشباح والحركة معدومة فيها وهذا واضح من نمو الاعشاب والادغال يكثافة على الارصفة وفي الشوارع. كما يلاحظ ان ابواب المحلات التجارية مفتوحة في منطقة بينما مغلقة في منطقة اخرى . كما لازال يلاحظ اطباق الاستقبال الفضائي فوق اسطح المحلات وربما الدور ايضا وهو ما منعه التنظيم في الفترة الاخيرة.ويشاهد بوضوح علم التنظيم وهو مرفوعا في منتصف الدورة على تقاطع الشوارع المؤدية الى داخل البلدة.

بقي ان نذكر ان الصور جميعها ملتقطة للشوارع الرئيسية المؤدية من مداخل البلدة الى وسطها .
وبرطلة بلدة مسيحية في سهل نينوى تبعد عن الموصل بمسافة 20 كم وتقع على الطريق الرئيسي الرابط ما بين الموصل واربيل . هُجِّر اهلها بعد سقطوها بيد تنظيم الدولة الاسلامية في 6 آب من عام 2014 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية