المحرر موضوع: عاجـــــل: مجلس النواب يصوت على المرشحة المسيحية ان نافع اوسي كوزيرة للأسكان والاعمار  (زيارة 7929 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37085
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ خاص
تحرير: فادي كمال يوسف


صوت مجلس النواب، الاثنين، على قبول المرشحة المسيحية المهندسة أن نافع اوسي كوزيرة للإعمار والأسكان، ضمن التعديل الوزاري المقدم من رئيس الوزراء حيدر العبادي، بحسب الخبر الوارد من الدائرة الاعلامية لمجلس النواب.

وأشار الخبر والذي تابعه موقع (عنكاوا كوم)، الى أن "مجلس النواب صوت بالأجماع على قبول ترشيح المهندسة ان نافع اوسي كوزيرة للإسكان والاعمال، ضمن التعديل الوزاري المقدم من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

 وبين الخبر أن "المجلس صوت على قبول ترشيح الوزراء، حسن الجنابي وزيرا الموارد المائية، عبد الرزاق عبد الجليل العيسى، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، كاظم فنجان الحمامي، وزيرا للنقل، جبار علي حسين اللعيبي، وزيرا للنفط، فيما لم يحصل المرشح  الدكتور يوسف علي حسين الاسدي، على الاصوات اللازمة للتوزير".

وأضاف الخبر أن "الوزراء ادوا القسم الخاص امام مجلس النواب".

السيرة الذاتية للوزيرة أن نافع  اوسي
الاسم: ان نافع اوسي، المواليد: 23/9/1964، محل السكن: بغداد، حي الوحدة، الديانة: مسيحية، الحالة الاجتماعية: غير متزوجة، المنصب: رئيس شعبة المجسرات، قسم التصاميم، دائرة التصاميم، امانة بغداد، العنوان الوظيفي: رئيس مهندسين اقدم.
الشهادات الحاصلة عليها:
# بكالوريوس هندسة مدنية/ جامعة بغداد.
# ماجستير علوم في الهندسة المدنية، اختصاص هندسة الانشاءات.
# دكتوراه فلسلفة في الهندسة المدنية، اختصاص الانشاءات. 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


السيدة وزيرة الاعمار والاسكان آن نافع اوسي المحترمة

تحية طيبة..
اطيب التهاني نقدمها لحضرتكِ في مناسبة تصويت مجلس النواب العراقي على قبول ترشيحكِ لوزارة الاعمار والاسكان.. ونتمنى لشخصكِ الكريم الموفقية في تولي منصبكِ الجديد وتوظيف الخبرة والكفاءة والمهنية التي تمتلكينها من خلال سيرتكِ الذاتية الحافلة في خدمة ابناء شعبنا العراقي العزيز.
ان ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري والارمني يتطلعون الى دور اكبر من جنابكِ الموقر في إدارة شؤون الوزارة وتحقيق اهدافكِ الطموحة، ونحن سوف نكون من الداعمين لمشاريعكِ التي تسعين لتحقيقها.
وواثقين من أن مؤهلاتك ونزاهتك سوف توظف من اجل إيصال معاناة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتكونين خير ممثلة لنا في مجلس الوزراء العراقي.

مع التقدير
النائب جوزيف صليوا سبي
رئيس كتلة الوركاء النيابية

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهانينا الحارة للدكتورة ان نافع اوسي بمناسبة توزيرها في المكان المناسب لا اختصاصها. وكفاأتها في اداء مهامها.ولنزاهتها في عملها في امانة بغداد كرئيس مهندسين أقدم. متمنيين ان تبرر ثقة شعبنا بها.كما فعلت في السنوات الماضية.

غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهانينا القلبية..... للمهندسة آن نافع أُوسي بتعينها وزيرة للأعمار والأسكان وابارك ايضا لصديقتي الست معزز والدة الوزيرة آن نافع بتنصيب ابنتها آن وزيرة للأعمار والأسكان ..
متمنينا لها التوفيق والنجاح في وزارتها ..فهي انسانه مثابرة وطموحة ..الف مبروك

امال فرنسيس شمعون
ملبورن / استراليا

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يبدو ان الوزيرة من الحزب الشيوعي ،، علي ما اضن
ليش لا رئيس الوزراء ضرب عصفورين بحجر واحد ، يرضئ به حزب شيوعي ونفس الوقت المسيحين
ليش لا رئيس الوزراء يمثل حزب اسلامي وهو يلبس ربطة عنق وقاط ،،. كل شي نشوف في هل وطن

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراقيون مع كل مسؤول مخلص وكفوء ونزيه ...بغض النظر عن انتماءه الفكري او السياسي او الطائفي او القومي.لان الهدف هو خدمة الشعب وليس سرقته.كما يفكر البعض.

غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 800
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدة وزيرة الاعمار والاسكان آن نافع اوسي المحترمة

سلام ومحبة
اطيب التهاني  والتبريكات نقدمها لحضرتكِ في مناسبة تصويت مجلس النواب العراقي على قبول ترشيحكِ لوزارة الاعمار والاسكان..  متمنين لك الموفقية في إدارة  منصبكِ الجديد ، واثبات الخبرة والكفاءة والمهنية التي تمتلكينها ولوجود الشخص المناسب في المكان المناسب ومن خلال سيرتكِ الذاتية الحافلة في وترسيخها لخدمة ابناء شعبنا العراقي العزيز..

المهندس
Dominique Issa Gando
Dipl. Elektro-Eng. HTL/ STV
Switzerland

غير متصل جيفارا جميل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل كل شيء احيي الدكتورة آن نافع اوسي بتحية عطرة في هذه المناسبة المشرفة، متمنيا لها التوفيق والنجاح في ادارتها لهذه الوزارة المهمة في خدمة المواطن العراقي، وللتخفيف من معاناته التي تشمل كل مناحي حياته!
والى المدعو - Adnan Adam 1966 - اقول:
ما هذه الكلمات المحشوة بحقد دفين، تشم منها رائحة كريهة، في وقت كنت اتوقع ان اقرأ كلمة واحدة لطيفة، تحمل امنية النجاح للوزيرة القديرة، بصرف النظر عن لونها وشكلها و طولها، او نوع حذائها او فكرها او معتقداتها!؟
وما الضير في ان يتبوأ مواطنا شيوعيا موقعا او مركزا ما في الدولة، وهم الأنظف والأنزه والأخلص، حسب وصف الأعداء قبل الأصدقاء؟
اهكذا يكون التفاعل مع تنصيب امرأة مسيحيية، مهندسة وخبيرة، في مركز مرموق او في موقع وزاري، وسيرة الوزيرة المعنية هي خير دليل على كفاءتها وقدرتها وامكانيتها المهنية؟
ومتى سنتعلم قليلا من الأخرين ونأخذ العبر الضرورية مما يجري حولنا؟

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 419
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نتمنى للوزيرة النجاح والتوفيق ..  مع هاتين الملاحظتين  :
الاولى : أن انصاف المسيحيين  ( مع اعتراضنا على هذه التسمية ) ومساواتهم  مع  بقية  سكان العراق لن يتحقق بتعيين وزيرة مسيحية  ، لأن المنصب لصاحب المنصب فقط  والشعب  لا يستفيد شيئا من المناصب .
الثانية :  ان الحاجة لأعمار العراق  وتوفير السكن للعراقيين اليوم  اكبر بكثير  من أمكانية وزارة الاسكان والتعمير ووزيرها ...
لذلك نعتقد ان هذه الوزيرة المسكينة سوف لن تستطيع ان تضع طابوقة على طابوقة  مع احترامنا لأمكانياتها وخبرتها .
BBC

غير متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 548
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهنئة من الأعماق  متمنين لكِ دوام الخير والتقدم والازدهار، من  اجل اعادة إعمار العراق ....، حيث كان  لابناء  شعبنا  الكلداني السرياني الاشوري الدور البارز  والريادي ، في بِنَاء ووطننا الام العراق  منذ تأسيس  الحكم الوطني عام ١٩٢٠ ولحد يومنا هذا...املينا ان تكون جديرة  بهذه المهمة الصعبة ...متذرعين لله عز وجل  ان يحفظكِ من كل مكروه ويمنحكِ الصحة والقوة والحكمة 
                الياس منصور

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما وتحياتي سيد Jivara Jamil
اولا كلام غير جميل عندما تذكرني كمدعو ،، ثانيا انا لست ضد حزب الشيوعي والذي تمنيناه ان ينتشر بشكل اكبر في الوطن ولوقف التخلف والطائفية ، ولنا أصدقاء من الحزب الشيوعي ولنا معارف أعدموا لانهم رفاق في الحزب الشيوعي ،،انا من الذين يحترمون الحزب ومنذ عشرات السنين واني ألتقي بكثير من أصدقائنا رفاق الحزب ،،
اما ما يخص تعليقي ، رأي الشخصي وانا لست محلل سياسي ، ان من الائق ان تستغل الحلقة الضعيفة في العراق ، وهذة الحلقة هي شعبنا ، الحزب دخل من بوابة تلك الحلقة مستغلا شعبنا بعدما فشل في الحصول علئ مناصب في منافسة مع الاخرين ،،فأخذ نظام الكوته وليستفيد منه ،
الحزب الشيوعي لم ينصف في العراق والمنطقة ولكن لا يحق له ان يستغل الحلقة التي تكلمنا عنه ،،،  وكان كن الأفضل عدم ربط الحزب بالتسمية المسيحية  ،  وسؤالنا كم من الأصوات الغير مسيحية حصلت عليها قائمة الوركاء ؟  وكم من  المسيحين  عينوا  في وزارة الوزير السابق لويس ججو ومن كانوا أفراد حمايته ، واليس كان يريد ان يبعث احسن موضفين الوزارة الئ اقليم كوردستان لكي يعملوا هناك كهدية لرئيس الاقليم ،،،
نتمنئ ان يحصل الحزب الشيوعي علئ نصف الوزارة في العراق وليس وزارة من بوابة شعبنا ،،
تحياتي

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 650
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اولا تهنئة الى الوزيرة آن نافع اوسي بالمنصب الجديد الذي تستحقه بأمتياز و وجودها في هذا الموقع لخدمة العراق و العراقيين بغض النظر عن أنتمائاتهم

و أختيار مهندسة من ابناء شعبنا المسيحي هو اعتراف بالعرفان لهذا الشعب الذي بنا العراق من خلال مهندسيه و اطباءه و أساتذة الجامعات العراقية و الكادر المتعلم و المثقف منه .

الحقيقة أن هذا التعيين هو خطوة بالطريق الصحيح نحو بناء أدارة تكنوقراط لاداره الدولة العراقية

و اقول للمدعو .... انكم كشفتم عن حقدكم الدفين نحو اي مسيحي يحمل كفاءه علمية و له مركز وظيفي مرموق صعده بجهدة و عرقه و اخلاصه للوطن .

أتمنى ان تحصل انتخابات جديده و نزيهه و ستنكشف للمدعو حجمه الحقيقي . اذا طبعا حصلت انتخابات حقيقية دون تزوير .

حقك تماما فأنتم لديكم مرشح جاهز ليشغل المنصب الوزاري من عائلة القائد الضرورة لحركتكم .

كان المفروض عليكم تهنئة الوزيرة و الوقوف بجانبها ، و الصاق التهم السياسية الغبية الجاهزة
 
لقد ضقنا ذرعا بكم يا سيد مدعو فأنتم جزء لا يتجزء من منظومة الفساد المستشري في العراق و تقاسمكم للكعكة مع الفاسدين من الاحزاب اللادينية ، التي نصيبكم منها لا  يتعدى الفتات الساقط على الارض من معارك وحوش الفساد
 
سمير عبد الاحد
بغداد


غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 650
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

من أخبار قناة الشرقية نيوز 17-8-2016 مساءا

أكدت النائب عن كتلة بدر النيابية، سهام موسى،  أن كتلتها تعترض لعدم التصويت على مرشحها لشغل منصب وزير الداخلية خلفاً للوزير المستقيل .

و أشارت ان الكابينية الوزارية التكميلية التي تم التصويت عليها هي ايضا مبنية على محاصصة ، فالوزيرين فلان و فلان هم من كتلة المواطن و اختارهما السيد عمار الحكيم

و وزيرة الاعمار و الاسكان و الوزير الفلاني همه كانو ضمن المرشحين من كتلة الاحرار التيار الصدري عندما اعلن السيد الصدر قبل شهرين عن تشكيله لجنة لاختيار تكنوقراط و قبل اعتصامه عند بوابة الخضراء.

فالمهندسة وزيرة الاعمار و الاسكان رُشحت من قبل التيار الصدري - كتلة الاحرار البرلمانية.


تصور شيوعية يرشحها التيار الصدري .... ؟؟؟!!!!!

فيا ريت الاخ المدعو الذي يظن انها من الحزب الشيوعي لذر الرماد الاسود كقلبه الاسود بعيون الناس
و ان ينتبه  يُقال أن بعض الظن اثم ، لكن كل ظنهُ هو أثم ، و اقول له لقد كرهناكم و كًرهتمونا حتى بالعلاقة  الانسانية التي تربطنا معكم . بسبب هذا الحقد و الكراهية المخزونة في قلوبكم

و ادعو النائب المحترم يونادم كنا ان يقدم تهانيه فورا للمهندسة الوزيرة ، و الامر باطفاء القلم الاصفر مدفوع الاجر.

مع التقدير للمهندسة الوزيرة  و فرحنا بهذا المنصب الرفيع - رفعت راس و الله - الله يحفظها


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6161
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :
احب ان احذر الوزيره ان انها دخلت عالم الحيتان بين ليله وضحاها .ونصيحه لوجه الرب تعالى الجماعه مايتركون منصب وزاري يروح للغير بهذه السهوله .اذا ماكو وراه مصيبه .
وفي العراق مخطئ من يظن انه هناك وزارات . كلا بل هذه مقابر تتبتلع اموال العراقيين وحقوقهم واحلامهم و امالهم . فكوني حذره سياده الوزيره هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل ماكو زنبور يخري عسل .
وبما انكِ تشغلي منصب وزيره اليوم فطالبي من وزاره الصناعه و المعادن ان يجهزونكم ب (كركات) على عدد افراد العراقيين في العراق وانتِ هياي لهم المساحات الخاليه ليحفر كل عراقي فيها حفره وبعد انجاز جميع الحفر ينزل في كل حفره من حفرها ويطم روحه وهكذا نكون ريحنا العراق والعالم من العراقيين .شعب لا نفع ولا دفع واجبن شعب .
نفس الكلام كتبته لوزير البيئه سركون لازار عندما تم اختياره وزير.
تحياتي
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1922
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبروك على شعب العراق هذه السيدة التي سوف تعمل بشرف كل الذي يمكنها من اجل اصلاح بعض من الذي خرب من قبل الاخوة الاعداء.

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 398
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أجمل تحية وتقدير للسيدة الوزيرة ألمهندسة آن نافع أوسي ألموقرة

ببالغ ألسرور قبلت ألخبر ألسعيد لتقلد ألزمام ألقيادي ألمهني إمرأة عراقية قديرة لتساهم في رفع شأن تحسين إلمستوى ألتنفيذي لحقول إحتياجات ألشعب ألعراقي في ألمشاريع ألسكنية وألبني ألتحتية للبلد، إعطاء ألفرصة للنساء في ألحقل ألقيادي في ألعراق لهي بادرة إيجابية تبشر بألخير، راجياً ألمزيد من ألقرارات ألتي تدفع ألعنصر ألنسوي في ألمشاركة في تعمير ألبنية ألإجتماعية وألإقتصادية للشعب ألعراقي.

أكرر تهاني ألقلبية للمهندسة ان ودوام ألنجاح وألموفقية.

ألمهندس قيصر شهباز

غير متصل Dr. Simon Shamoun

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 300
    • مشاهدة الملف الشخصي
Congratulations and best wishes for honorable minister Ann

Wish her all the best

Sincerely
Shimun

 

غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
  بسم الاب والابن  والروح القدس الاله واحد امين
 الي اخت العزيزه ابنت العراق الحبيه السيحيه ان نافع اوس جزيل الحترام
  تهنئة من الأعماق  متمنين لكِ دوام الخير والتقدم والازدهار، من  اجل اعادة إعمار العراق  لخدمة العراق المظلوم نطلب من الرب ان يفظك لخدمة الشعب العراقي
 والرب مكي دائما سير الي امام يا عزيزه   الغزي والعار لذين كان ضدك لاستلام منصبالوزاء من قسم يدعون هم امسيحين فقط في العراق لا يوجد غيهم
 مع العلم ه اعداء المسيحين من الكدا واثورين والسريان بل م عملاء لسلطه الحاكمه يشهد بذلك كل المدة هم في لسلطهوكل امسيحي يعرفهم من هم

  النمسا