المحرر موضوع: المضحك والمبكي في عمل وتصريحات أعضاء كوتا للمسيحيين في البرلمان الاتحادي  (زيارة 2837 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بطرس نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 416
    • مشاهدة الملف الشخصي

المضحك والمبكي في عمل وتصريحات أعضاء كوتا للمسيحيين في البرلمان الاتحادي

بطرس نباتي

قبل مدة في مقال لي  وكان بعنوان (لا احد يستطيع ان يركب ظهرك الا اذا انحنيت  ...)
ذكرت في جزء منه ما يؤلمنا من أعضاء الكوتا المسيحية في برلمان الاتحادي  والمضحك والمبكي  من جراء تصريحاتهم  ومواقفهم  وخاصة عدم اتفاقهم مع بعضهم البعض حيث أوصلوا الامر بينهم الى قطيعة مزمنة يندى لها الجبين،   وأصبحت تصريحاتهم ضد بعضهم  البعض مثار تندر  وغمز وهمس  بين  معظم  أعضاء الكتل الاخرى  لكون اصبح  حال خصوماتهم تجري  على المكشوف  وبصوت مرتفع لحد الصراخ ، ووصلت معضمها الى السيدة آلاء الطالباني ( حسب تصريح الاخ جوزيف ) وكذلك العلاوي.       ( في تولي الوزارات )  والجبوري وغيرهم  ، وهذا  الامر ترك و له تاثيرا سيئا وسلبيا على ايدائهم داخل مجلس النواب ،وخاصة حينما يتعلق الامر  باتخاذ  قرارات مهمة بالنسبة الى عموم المسيحيين في العراق ،وكان اخرها ما اتخذ بشأن البطاقة الموحدة وفرض مسألة اسلمة القاصر، وكذلك هذه الحالة ،اي حالة الخصام  وتبادل الاتهامات بينهم اثرت على العديد من القرارات الاخرى حيث  ما صدر منها ، لم تلبِ الحد الأدنى من  طموح شعبنا ، ولكن ما صدر مؤخراً  من بيان معزز بوثيقة من قبل مكتب النائب جوزيف صليوا نشرها في عنكاوا كوم ،وفي موقعه على الفيس بوك، وهذه الوثيقة تكشف الى اي مدى وصلت بالبعض الانانية وتعظيم الذات والتباعد بين من يدعي بتمثيل شعبنا ، يقول النائب  جوزيف صليوا في إيضاحه بان المكون المسيحي خسر رئاسة لجنة مهمة وهي لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاتحادي وشعبنا وما تعرض له في الموصل وسهل نينوى وفي مختلف مناطق العراق الاخرى هو بأمس الحاجة الى تولي مثل هذه اللجان ، وسبق لهذه اللجنة ان عقدت اجتماعات مع أطراف دولية لمناقشة وضع المهجرين وخاصة المسيحيين والازديين  علمت ان في احد هذه الاجتماعات ،ان لا وجود  لأحد  من برلماني الكوتا في ذلك الاجتماع واتصلت فورا بأحد الاخوة البرلمانيين وحسب ضني كان الاخ جوزيف او عماد يوخنا لاني لا املك ارقام هواتف باقي الاخوة ، هناك وكان رده بانه لا تمثيل لهم بهذه اللجنة المهمة ويمكن ان يحضر الاجتماع ولكن بصفة مراقب وليس كمشارك وشكرني على اتصالي به  ..
وخلال قرائتنا المتأنية للإعلان  الذي اصدره الاخ جوزيف و ما يجري  داخل المقاعد ووراء الكواليس بين الإعضاء الخمسة الذين انتخبناهم كي يتولوا عضوية البرلمان وكي تكون قرائتنا واضحة سوف نضع بعض النقاط على الحروف كما يقال:
اولا : السيد جوزيف صليوا دخل الانتخابات  في عام 2014 ضمن قائمة الوركاء وكانت تقودها شميران مروكل وطرحت برنامجها الانتخابي وكانت تنافس القوائم الاخرى وحصلت على أصوات أهلتها بان يتبوء احد أعضائها عضوية البرلمان وهو الاخ جوزيف صليوا وجاء تسلسلها الأخير في فرز القوائم الفائزة حيث فازت قائمتي الرافدين والمجلس الكلداني السرياني الاشوري باربعة مقاعد .
ثانيا : كانت الأخت شميران مروكل تترأس القائمة وشميران من خلال مسيرتها النضالية في الحزب الشيوعي العراقي والتي لا يجهلها من عاصرها او تعرف عليها لا يدانيها احد من السادة النواب بما فيهم رئيس قائمة الرافدين مع احترامنا وتقديرنا للجميع ، سواء  في مقارعتها  الدكتاتورية  وتحملها الفذ لجميع عذابات الأبعاد والمعتقلات اضافة الى دورها المميز في الدفاع عن حقوق المرأة والطفل ولا أتصور مطلقا ان الحزب الشيوعي العراقي لو وصى أعضائه فقط من بغداد وكانت شميران مرشحة عن الكوتا المسيحية في بغداد لكانت قد احرزت من الأصوات لم تحققها جميع مرشحي الكوتا المسيحية من القوائم الاخرى .
ثانيا : لم يدخل مرشحي قائمة الوركاء في منافسة القوائم الكوتا المسيحية سوى في مناطق تواجد شعبنا ولو أرادوا ان يحصلوا على أصوات من خارج أبناء شعبنا الكلدو اشوري لحصلوا على أصوات الشيوعيين الكردستانيين في أربيل  مثلا ولحققوا الفوز ليس لعضو واحد وإنما لأكثر من ثلاثة أعضاء .
ثالثا : النائب جوزيف صليوا وغيره في قائمة الوركاء كانوا جميعهم يتبعون منظمة كلدو أشور للحزب الشيوعي الكردستاني وهذه المنظمة هي احد احزاب تجمع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري
 منذ تأسيس هذا التجمع  بعد احداث كنيسة النجاة في بغداد في 2010  على ما اضن  اي انها تزاول نشاطها ضمن هذا التجمع منذ تأسيس هذا التجمع ولحد الان ولها مواقف قومية ووطنية فكيف يا ترى ممثلها لا يمثل شعبنا وهو عضو فاعل في هذه المنظمة ؟  .
رابعا : ان لم يكن جوزيف صليوا ممثلا لشعبنا في البرلمان فكذلك أعضاء الكوتا الآخرين ليسوا ممثلين لانهم هم ايضا جاءوا ممثلين عن احزاب موتلفة في هذا التجمع وبتصوري كيف تعطى عضوية لجهة سياسية من طرف بانها من احزاب شعبنا ومن جهة اخرى يتم محاربة احد مرشحيها ويوصم بانه لا يمثل شعبنا.
خامسا: كيف يمكن ان ننكر بان هناك مسيحيين من الاشوريين او من الكلدان او السريان  منضمين
الى احزاب اخرى غير التي تدعي الآشورية او الكلدانية كالحزب الديموقراطي الكردستاني واتحاد الوطني الكردستاني او الحزب الشيوعي العراقي او غيرها هل هولاء ليسوا مسيحيين ؟ نحن نعرف العديد من هولاء لا يقلون في شعورهم القومي عن من يدعي الآشورية او الكلدانية واعرف العديد منهم يخدمون شعبنا من خلال احزابهم عشرات المرات مضاعفة ما يقدمه غيرهم من الأحزاب التي تدعي القومية وتدعوا نفسها آشورية او كلدانية او سريانية وارى من حق هولاء الدخول في أية انتخابات اذا ما اعتمدت على دوائر انتخابية  بدون الاعتماد على أصوات من خارج أبناء شعبنا كما فعلت الوركاء مثلا وكما فعلت قائمة شلاما في تولي احد أعضائها عضوية مجلس محافظة أربيل والذي يشهد له بانه افضل في ايدائه
في مجلس المحافظة من الاخر المرشح عن المجلس الكلداني السرياني الاشوري .
سادسا  : الذين يصفون انفسهم بأنهم ممثلين لشعبنا في البرلمان يا ترى ماهي الإنجازات التي قدموها لناخبيهم ؟ وما فعلوا هم وتوانى عن فعله جوزيف صليوا؟  رغم ان من بين الأعضاء الأربعة من تولى عضوية البرلمان منذ مجلس الحكم وفي عهد بريمر ولحد هذه الدورة.
سابعا : أتصور من خلال تتبعنا لما يحدث بين أعضاء الكوتا المسيحية بان هناك تكالب على المصالح والتصارع على المناصب وليس الصراع على من يخدم اكثر او يقدم لشعبه منجزات اكثر من الاخر، وهذا التكالب ادى الى تطفوا الى السطح بعض المخازي التي لا يتقبلها اي عاقل وكأن بعضهم  يتمسك بالمثل العراقي القائل لو العب لو اخرب الملعب .
مقصدنا  من هذا المقال ليس النيل من احد او التشهير  من جهة سياسية  ، نحن لا نقصد هنا التشهير بأحد بالتحديد، ولكن ما يهمنا ان يعمل أعضاء البرلمان معا يدا بيد  لصالح شعبنا وخاصة نحن نمر بفترة عصيبة جدا من تاريخنا  وهذه الفترة العصيبة تقتضي  منا جميعا وخاصة سياسيينا ومثقفينا التكاتف والتصالح ونبذ كل الخلافات وعدم فرض الإرادة الفردية والمصالح الضيقة على مصالح أبناء شعبنا فلا إرادة مهما تكن تعلوا على إرادة الشعب ..   


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المقتدر الأستاذ الفاضل بطرس نباتي المحترم
تقبلوا محبتنا الخالصة مع أرق وأطيب تحياتنا الصادقة
مقالكم رائع للغاية ووضعتم فيه النقاط على الحروف لمن يعرف القرأة الرصينة ، ولكن على من تنادي ؟؟ كما يقول المثل " أسمعتَ لو ناديتً حياً ولكن لا حياة لمن تنادي " !!! ، لقد قلنا في السابق ونقول وسوف نستمر نقول الى أن يسمعنا الحجر الجلمود إن الذين يلهثون وراء المصالح الشخصية والمجد الشخصي الزائف لا يهمه من الأمر المصلحة القومية العليا لأمتنا بل إنه مستعد لأن يفعل كل شيء بما في ذلك فعل خيانة القضية القومية والعلاقات الرفاقية في سبيل بناء مجداً شخصياً مزيفاً حتى وإن كان ذلك على حساب الكرامة الشخصية وعزة النفس !!! ، إن أمثال هكذا نماذج هزيلة وضعيفة وانتهازية ممن تدعي القيادة باتوا مختبرين ومعروفين لدى كل أبناء أمتنا وتنظيماتها السياسية منذ عام 1991 م والى اليوم بسلوكهم الأناني ومحاولتهم للانفراد بالقرار داخل أحزابهم بشكل خاص وفي تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية منذ تأسيسه في سنة 2010 م على أثر مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد بشكل عام ، وعليه من غير الممكن أن نترجى من هؤلاء النماذج خيراً للأمة ، بل علينا فضحهم وتعريتهم أمام الملأ على حقيقتهم ليكونوا عبرة لغيرهم . إن ما يجري اليوم من محاولات دنيئة وقبيحة بكل المعايير الأخلاقية من قبل البعض من نواب المسيحيين باتجاه عزل النائب جوزيف صليوه وإلغاء دوره كنائب مسيحي يمثل المسيحيين في البرلمان لهو دوراً لا ينم الى أخلاق ما يجب أن يَتَخَلقْ بها نائب برلماني يحترم نفسه أولاً وأصوات ناخبيه من أبناء أمته ثانياً ، لذلك نقول لأبناء أمتنا ماذا ترجون من نواب من هذا القبيل ؟؟ ، دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                     محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي المهندس خوشابا سولاقا ..
   العجب كل العجب ان  جوزيف صليوا هو من فصيل هو عضو معهم في  ما يسمى التجمع وهذا التجمع بالاضافة الى انه يمثل  احزاب فانه من المفروض ومن خلال النظام لهذا التجمع ان الأحزاب المنضوية فيه لها هم قومي ومن  احدى الفرضيات انها احزاب قومية ، وان ليس لغير المسيحيين اي تمثيل فيها فاذن كيف لا يمث . عضو في هذا التجمع من منظمة معترف بها في التجمع بانها  قومية ومسيحية ؟ جوزيف  ممثل شعبنا شانه شان الأربعة الباقين ،  وهو قد حاز على أصوات المسيحيين  في عنكاوا وشقلاوا ولم تأتيه أصوات من السليمانية او دهوك من غير المسيحيين كما حدث مع غيره وقصص  حيازتهم على مئات الأصوات خارج مناطق تواجد شعبنا لا زالت تثار بين الفينة والأخرى
لكن للأسف بعض سياسيينا لا يهتمون بما ننشر ويطلقون على كتابنا ومثقفينا مصطلح (ابطال الإنترنيت)  اقولها أسفا انا لا اكتب بالضد من احد ولا اود التشهير بجهة او  او تسقيط اشخاص او رموز حيث تربطني معهم صداقة وأنهم اقرب لي من الاخ جوزيف نفسه  ، كما  اني وقفت ودافعت مع كل خطوة وفعل يخدم شعبنا واؤيد بقوة احزاب شعبنا عندما أراها في الواجهة تدافع عن همنا القومي  وعن حقنا في الارض  في قرانا وقصباتنا ، فانا مع الحركة الديموقراطية الآشورية ولا زلت مؤيدا لها  عندما دافعت عن التعليم السرياني وكان لها الدور المشهود في سنه في الإقليم وفي العديد من منجزاتها ، وكذلك مع المجلس القومي في المشاريع الخدمية لشعبنا وما يقدمه من معونات ودعم للمنظمات المجتمع المدني  وما قام به من بناء منازل في قرى شعبنا. رغم ما احاطت  بعذه المشاريع الإسكانية من لغط وقيل وقال وتوجس ،  ولكني ضد ما حصل من بعض المحسوبين عليه وعلى  مووسسه  والذين  قاموا باستغلال  مركزه اسمه لتحقيق مصالح شخصية لهم وهم قد اثروا واغتنوا    ما لم يكن يحلمون به على حساب مزارعينا وفلاحينا عندما قاموا باستغلال الاراضي عن طريق مساطحات ومزايدات  درت  عليهم اموال طائلة والآن  يتسارعون في حزم حقائبهم هربا  الى الخارج كي يستثمروا   اموالهم  هناك  ..
لقد جاء بعضهم إلينا وهو لا يملك حتى فرش البيت   وغادرنا كما يقال ( بجمل  وما حمل)  بعد ان اصبح من اصحاب الفنادق ومجمعات سكنية اهذا هو النضال  من اجل  الامة  ؟اهذا هو الذي يمثل أبناء شعبنا ؟ وجوزيف  لا يمثل المسيحيين انها فقط تساؤلات اطرحها امام ممثلينا لعل يستفيق  بعضهم من غيبوبته وغطرسته     
تحياتي لك  ودمت
بطرس نباتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز بطرس نباتى
تحية وبعد


اولا اشكرك على مقالتك ووضعك النقاط على الحروف واحييك على نشاطك وسرعة كتابتك للمقالة،، فى الحقيقة كنت اتفقت مع الاخ جوزيف صليوا ان اكتب مقالة حول ذلك وبدآت اجمع رؤوس الاقلام والبعض من الروابط التى تتعلق بالامر لكنى لم انتهى من كتابة الموضوع لانشغالى بامور اخرى مهمة
مقالة تستحق المزيد من الاهتمام والبحث فى اسباب العداء اللامبرر الذى يقومون به هؤلاء الاخوة الاعداء متصورين انهم من يمثل المسيحية بينما انهم فى حقيقة الامر لايمثلون المسيحيين بهذا التصرف الذى لايخدم ما تبقى من شعبنا على ارضنا التاريخية لا من بعيد ولا من قريب
[/color]

https://www.facebook.com/ChaldeansNation/videos/574535409388604/
عاشت يداك
تحية طيبة

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز وليد  بيداويد ارجو ان تكون بخير  نعم مثل ما تفضلت  العلاقات الغير الطبيعية بين أعضاء البرلمان وخاصة انهم منتخبين ليمثلوا شعبنا تخت قبة البرلمان يتحتم ان تسودها التفاهم والتكاتف وليس نيل احدهم من الاخر بهذا الشكل الذي ظهروا عليه في وسائل التواصل الاجتماعي. تحياتي لكم  دمت ارجو تصحيح اسمي في الرد. مع الشكر
بطرس نباتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لك اخى الكبير بطرس نباتى
نعم لقد صححت الاسم وكانت غلطة طباعية
ملتقانا بخير
احتراماتى

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
أشكرك على ذلك حقا نلتقي بعد ايام للحديث عن شؤون وشجون دمت تحياتي الى العائلة الكريمة اخي العزيز
بطرس نباتي

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والصديق والكاتب المقتدر والجريء بطرس نباتي المحترم
تحية طيبة .. وبعد
أتقدم بالشكر الجزيل لك ولجميع الأخوة الذين سبقوني في ردودهم الأستاذ خوشابا سولاقا والأستاذ وليد بيداويد مع الأحترام
نقدك من أجل التصحيح وتعديل مواقف الأخوة أعضاء البرلمان العراقي للكوتا الطائفية (المسيحية) والتي أساسها هو الأستاذ يونادم كنّا الطائفي بأمتياز والذي عزز الطائفية ليس المسيحية فحسب بل وبقية الطوائف التي عبثت في العراق الوطني دماراً وفساداً. وللأسف هو من مدعي فقط القومية وهذه من حيث العمل والفعل لا تمت للحقيقة بصلة ، وهو من مغذي ومعززي الطائفية المقيتة ومعه رفيقه والى جانبهما مصاصي دماء شعبنا قومياً من الأخوة أعضاء المجلس اللاشعبي بأمتياز ،  ولا أريد القول المسيحي كونه مصطلح طائفي مقيت من الضروري الأبتعاد عنه ، نتمنى تحويل الكوتا الى قومية وليس طائفية ، والأستاذ كنّا مارس الطائفية بأمتياز لكي يخلط الحابل بالنابل ، بين ما هو قومي وما هو طائفي لأنه مشارك ومساهم بتعزيز الطائفية اللعينة بين الشعب العراقي منذ عضويته في مجلس حكم بريمر الأمريكي ولحد الآن ، لأنه يعلم لولا الطائفية لما وصل الى مبتغاه في السلطة طيلة ما يقارب 14 عاماً.
أما دخول الحزب الشيوعي العراقي في الأنتخابات من خلال مختصة كلدوآشور ، نعتقد هو حق مشروع وليس العكس ، وهذا المشروع وبأمانة أنا الذي قدمته لهم قبل أنتخابات 2010 ، ولم يتفق الحزب في حينها على المشروع هذا لأسبابه الموضوعية في حينها ، لكنه عدل عن نهجه فيما بعد ودخل الأنتخابات من خلال المختصة دون أن يضع الثقل الكبير بالدعم المطلوب منه للمختصة لتأخذ غالبية الأصوات ولتحصل لأكثر من 3 مقاعد ولربما 5 من خلال المختصة ، كما وكان بأمكانه الحصول على بقية الأصوات في كوتات متنوعة أخرى..
أن عمل البرلمانيين الأربعة لما أشرتم اليه وأكده الأخ والصديق جوزيف هو محض أدانة وأستنكار ليس من قبل كتابنا الأعزاء بل يفترض أن يكون من قبل الشعب قومياً ووطنياً كما ومن قبل البرلمان نفسه ، كوننا نعتقد هذا العمل هو بالضد من تطلعات شعبنا بجميع مسمياته الأصيلة ، كما هو نكاية بهم كأعضاء برلمانيون يمارسون أعمالاً ليست بمستوى الحدث ، كونهم أعضاء برلمانيين يفترض أحترامهم لعضويتهم البرلمانية كأقل ممارسة وصيانة منهم..
أنها حالة مؤسفة ومؤلمة ومدانة ومستنكرة حقاً دون دراية وتحكم وعقلانية ، وبالضد من تطلعات الشعب القابل للزوال والنهاية في بلده الأصيل(العراق) أذا أستمر الحال على ما هو عليه الآن.
شكري وتقدري لكم ولقرائنا الأعزاء
اخوكم
منصور عجمايا
25\8\2010

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ناصر عجمايا 
العملية السياسية العرجاء او حتى المشلولة في العراق لها ثلاثة ركائز احداها السلطة القضائية هذه السلطة كانت في ظل الانظمة السابقة تابعة ذليلة لنظام حكم تعسفي بعد التحرر من الصنم  اصبحت هذه الركيزة والتي من المفترض ان تكون نزيهة وتطبق العدالة اصبحت احدى مهازل سلطة طائفية لا تقدر على إصدار احكام الا بعد مصادقة بعض المتنفذين من الساسة الفاسدين  اما السلطة التنفيذية فهي مجموعة عجيبة جدا لا يهمها سوى مصالحها الشخصية وما يحققونه لأنفسهم من مكاسب ، كنّا نتمنى ان لا يحدث بين برلماني ما يدعونها كوتا المسيحية من تباعد وان يقوموا بخدمة أبناء شعبنا ونحن لسنا بصدد النيل من احدهم مطلقا فهم اخوة اعزاء فالأخ عماد مثلا لنا اتصال معه  والأخ والصديق العزيز القاضي رائد اسحق كنّا نتمنى ان يقوما يدور اكبر في تمتين العلاقات فينا بينهم جميعا بدون استثناء وان يكونوا هولاء الخمسة نموذج طيب  لبقية أعضاء البرلمان  وان يكونوا جميعهم كتلة واحدة وليس كما هو حال البرلمان وخاصة في دورته هذه وما شهده من تجاذبات وإسقاطات  تحياتي لك
بطرس نباتي