المحرر موضوع: فيديو للدكتور بهنام أبو الصوف  (زيارة 4419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فيديو للدكتور بهنام أبو الصوف
د. نزار ملاخا
يتداول بعض الأصدقاء والإخوان عن قصد أو دون قصد وكذلك إخوتنا الآثوريين مقطع فيديوي يظهر فيه عالم الآثار الدكتور بهنام أبو الصوف يتحدث عن الكلدان والآثوريين والسريان وغيرهم، وهذا الحديث لا أدري إن كان صحيحاً أم مفبركاً، ولكنه أنتشر على مساحة واسعة، البعض يتخذه ذريعة للطعن بالكلدان، والكلدان يدافعون عن تاريخهم ووجودهم، ولكنه بالحقيقة هو طعن بالجميع، وخلط الأوراق كلها، لا أدري ما هو السبب، هل عدم معرفة بتاريخ الأثنيات بإعتباره عالم آثار وليس مؤرخاً، هل هو عدم فهم، وعدم المقدرة على إستيعاب الفرق بين المذهب والقومية. أم أنه مدفوع وتقاضى ثمناً لذلك التصريح، على أية حال لا أستطيع أ أتهم الرجل لكنني اقف حائراً أمام بعض النقاط التي وردت في حديثه، ولكن قبل ذلك أسوق لكم مقدمة صغيرة تعريفية.
كما ذكرتُ أن الدكتور بهنام آثاري، وهنا لا بد لي أن أبين ما هو الفرق بين الآثاري والمؤرخ، يقول بعض المؤرخين بأن دراسة التاريخ القديم هي من أصعب فروع علم التاريخ، وذلك بسبب الإنقطاع التاريخي للأحداث، وهذا سببه أو أنه متأتي من عدم إكتمال التنقيبات الآثارية، ونحن نعلم بأن الإكتشافات الآثارية هي في حالة حركة مستمرة، وعلى ضوئها تتغير الفرضيات والإختيارات ووجهات النظر وحتى النظريات التي وضعها الأقدمون على ضوء إكتشافاتهم القليلة، ويؤكد الباحثون بأن أولى بحوث التاريخ القديم أعتمدت على ما جاء في الكتاب المقدس وهو ملئ بالشواهد وخاصة حول الكلدانيين وتاريخهم ما قبل الميلاد، وبابل الكلدانية وأور الكلدانية، وهناك آيات كثيرة في الكتاب المقدس تذكر ذلك بعضاً منها يذكر تفاصيل دقيقة وأحداث تاريخية.
بعضاً من الفروقات بين الآثاري والمؤرخ كما ذكرها الدكتور جواد الموسوي هي أن الآثاري يهتم بالحضارات القديمة عامةعن طريق التنقيب، أما المؤرخ فإنه يبحث في الحضارات عن إنتاج الإنسان عن طريق الإطلاع المنظم على المصادر والمراجع ونتائج التنقيبات الآثارية، وبذلك يكون علم الآثار Archaeology هو العلم الذي يبحث عن ماضي الإنسان القديم من خلال المخلفات المادية التي تركها الإنسان على الأرض، أما علم التاريخ فإنه يبحث عن تاريخ الإنسانية، والزمن فيما يتعلق بالإنسان، وهو دراسة الماضي بالتركيز على الأنشطة الإنسانية، يقول مؤرخ فرنسي بأن التاريخ هو علم الوقائع التي تتصل بالأحياء من الناس في مجتمع خلال توالي الأزمنة في الماضي، وهو يدخل في عداد العلوم الوصفية، فإذا أخذنا معنى البحث والإستقصاء بهدف الوصول إلى الحقيقة التي وراء الأحداث، فبهذا المعنى يكون التاريخ علماً. على أية حال لن نتمكن من الوصول إلى تعريف محدد للتأريخ لأن كل يعرفه على ما يعتقد، حيث أعتبره القدماء سجل لأعمال الإنسان وأفكاره وسيرته وعلاقاته وأصوله وتطور تلك الأمور، ويقول آخرون بأنه مجموعة من الأخبار تخص الإجتماع الإنساني، ويرى فريدريك هيگل في كتابه ( العقل في التاريخ ) أن التاريخ يهدف إلى تحقيق فكرة مطلقة يدركها العظماء فقط، ويقدمون أنفسهم قرباناً لها، وينحصر دور الإنسان في التأريخ من خلال ما ينجزه العظماء.
من خلال ما تقدم وبإختصار وودت أن أوضح بأن هناك فروقاً ما بين المؤرخ والآثاري، ولو أن بعض الآثاريين قد أرخوا جزءاً من تاريخ العراق مثل الدكتور طه باقر وغيره، لكنهم أوفوا ضميرهم وقالوا ما كانوا متأكدين منه
حديثنا عن الآثاري الدكتور بهنام أبو الصوف، حيث يتحدث كلاماً لا يدل على أن له أية أوليات بالموضوع، وقد أكتشفت بأن الدكتور بهنام قد أختلطت عنده المفاهيم القومية والدينية والمذهبية وحتى التاريخية، 
في هذا الفيديو وفي الثانية السابعة والأربعين من الدقيقة الأولى هناك تخبط واضح في حديث الدكتور بهنام حيث يقول نصاً " كل الأطياف والمسميات كلداني وسرياني وأرثوذكسي وهذه خلافات مذهبية" هنا السؤال ما هو الفرق بين الأطياف والمسميات ؟ الأطياف مصطلح فيزياوي يطلق على أية فئة من الكيانات المتشابهة، والأطياف جمع طيف ومعناه الجنون أو الغضب أو هو القوس قزح بألوانه،أما الطائفية فهي إنتماء لطائفة معينة دينية أو إجتماعية ولكنها ليست عرقية، فمن الممكن أن تجتمع عدد من القوميات في طائفة واحدة، ولكن ايهما كان يقصد الآثاري بهنام ؟ لستُ أدري، فهل قصد الكلدان كقومية أم مذهب أم طائفة ؟ لكنه يقول بأن تلك المسميات هي خلافات مذهبية ؟؟؟ غريبة هل فات على الآثاري بأن كلمة " كلدان" هي تسمية لقوم، وهل سمع بحياته كلها مذهب كلداني ؟ إذن ماذا يعني له (كاثوليكي) ؟ ويناقض نفسه في الدقيقة 48 : 4 حيث يقول " نبوبلاصر زعيم عشيرة كلدو" إذن هناك عشيرة بهذا الأسم، وكلدو ليس أسم لموقع جغرافي أو نبي أو صنم أو إله ! وفي الدقيقة 3:56 يقول "أنا كلداني" وهذه ليست قوميته بل هذا مذهب ولد عليه هو من عائلة منشقة من الكنيسة الشرقية القديمة، لن أكرر القول بأن الكلدانية هي تسمية قومية وليست دينية، ولكن أود أن أناقش أصول عائلته، نعم أنشقت من هذه الكنيسة، ولكن قبلها من أين جاءت عائلته ؟ هل كان وجود للنسطورية قبل ميلاد السيد المسيح له المجد ؟ وهذا الشعب الذي آمن برسالة يسوع ماذا كان يحمل من أسم قومي ؟
لنعود قليلاً إلى الوراء وفي الدقيقة 1:39 نحن أصلنا نسطوريين !!! وهنا خلط بين الهوية القومية والهوية المذهبية، طيب يا دكتور مذهب نسطوري ولكن هويتك القومية ما هي ؟ خلط فظيع وعدم قدرة على التمييز ما بين التسميات المذهبية والقومية ولربما الوطنية أيضاً، وهنا اسأل الجميع، ألم تأتِ كلمة نسطوريين نسبة إلى نسطوريوس وتحديداً للمعتقد الذي جاهر به وهو أن مريم أم يسوع وليست أم الإله يسوع ؟ فكيف يمكن لتسمية مذهبية أن يسميها رجل بعلم الدكتور بهنام تسمية قومية ؟ أما عن تسمية ( النصارى الكلدان في بلاد الكلدان) فهي أصح تسمية لأنها تنبع من واقع حال الشعب آنذاك، لأن الشعب قبل دخول المسيحية إليه كان كلداني القومية خاصة بعد سقوط الإمبراطورية الآشورية على يد الكلدانيين ومطاردتهم لفلول الجيش الآشوري إلى حران وجرابلس (كركميش) تلك المدينة التي تقع على الحدود التركية شمال سوريا وحدثت أكبر معركة في التأريخ بين الجيش الكلداني والجيش الآشوري يسانده الجيش المصري وأنتهت بهزيمة ماحقة للجيشين الآشوري والمصري وسيطرة القوات الكلدانية على كل تلك الأقاليم، ألم يكونوا كلهم من الشعب الكلداني ؟ فما الذي حدث بعد دخول المسيحية إلى تلك الأصقاع ؟ وكيف أنمحى ذلك الشعب الكلداني بقدرة قادر وأنتهى وجوده من على تلك الأرض ؟ ومَن مِن المؤرخين ذكر ذلك ؟ إنها مغالطة تاريخية مدفوعة الأجر، إن الشعب الكلداني بالرغم من سقوط دولته لم يندثر ولم يذوب، وبشهادة الدكتور بهنام حيث يقول بأنه تم القضاء على دولة الكلدان، ويعني ذلك قضي على الأمراء والقادة، أما عامة الشعب فبقي على حاله، كما هي تجارب الثورات اليوم، حكومة تقضي على حكومة ولكن الشعب يبقى شعب قائم بذاته لا يندثر ولا يذوب، وسؤالي الآخر هو لماذا يبقى العرب ماقبل المسيحية والإسلام نفسهم إلى اليوم وكذلك الأكراد والتركمان بينما ينفي الدكتور إستمرارية بقاء الشعب الكلداني وتواصل الكلدان الحاليين مع أجدادهم الكلدان القدماء؟ ولماذا ينهي وجود الشعب الكلداني ببدء البشارة بالمسيحية ؟ أليس ذلك غريباً ؟ وخاصة عندما يصدر تصريح من آثاري بحجم الدكتور بهنام ابو الصوف ؟
الخلاصة / هذه بعض المغالطات التي وددنا توضيحها لأبناء شعبنا الكلداني والقراء جميعاً، ونقول لا ندري ما هي الأسباب التي دفعت بالآثاري بهنام أبو الصوف أن يقول مغالطات تاريخية هو بعيد عنها كل البعد، ولا تدخل ضمن إختصاصه، وكان ألأولى به أن يترك هذا الأمر للمؤرخين أن يقولوا كلمتهم الفصل فيه.
24/8/2016


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الدكتور نزار ملاخا ...

ممكن تنشر لنا رابط الفيديو لكي نسمع ما يقوله الدكتور بهنام ابو الصوف .... وشكرا .

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ نزار ملاخا المحترم
اقتباس من كلامك وكان ألأولى به أن يترك هذا الأمر للمؤرخين أن يقولوا كلمتهم الفصل فيه.
حسنا هل نجلب مورخ باكستاني او صيني او انكليزي .....
انت اخذت الدكتواره في التاريخ وتدعي انك كلداني، فهل هناك مورخ افضل منك في العالم ليثبت انك كلداني والمفروض منا نحن والمورخون الذين تظالبهم انت ان يقولوا كلمتهم الفصل يجب ان نعتمد عليك فالكلمه هي لك .
اذكر لنا وثيقة واحدة فقط بالاسم الكلداني لقديس او لبطريرك او  مطران ص كذا من القرن كذا كما تفعل ببعض مقالاتك صفحة كذا وكذا
 او خبر مجمع لكنيسة كلدانية  أو ابرشية كلدانية او بناء او ترميم او احتراق كنيسة...الخ او أي خبر عن حدوث مشكلة معينة كفيضان او مجاعة..الخ لقرية ما اسمها كلدانية من كل كتب التاريخ من بداية المسيحية الى 1445 عندما سمت روما السريان بالكلدان بالوثيقة الواضحة من الفاتيكان
لا يوجد في التاريخ المسيحي قوم اسمهم كلدان بل سريان فقط وهذا انتحال احد اسماء الحضارات لاغراض سياسية  لن تستطيع اثباته مطلقا  فكل طائفة سريانية تريد استيراد احد الاسماء القديمة لاقامة دولة لها
مع تحياتي
الشماس بهنام موسى

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ بهنام موسى المحترم
ابدأ ردي بالاستئذان من الأخ الدكتور نزار ملاخا و ارجو ان يسمح لي بإضافة فيديو عن سيادة المطران مار باوي سورو و هو يتحدث عن وثائق صادره من اساقفه كلدان في القرن الثامن عشر و التاسع عشر و هي على شكل رسائل موقعه من قبلهم بصفتهم أساقفه كنيسةالمشرق للكلدان
ارجو ان تتطلع عليها مع شكري و تقديري .

https://www.facebook.com/ChaldeansNation/videos/572843966224415/

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور نزار ملاخا المحترم

اسمح لي ارد الكاتب سالم يوخنا لخروجه عن الموضوع ولم يرد الكاتب بهنام موسى / شماس الكنيسة السريانية .

اخ سالم
اود ان اعلمك بان مقالة الكاتب عدنان عيسى بعنوان " الحقيقة الساطعة التي لا يحجبها الغربال " ( في الصورة الثالثة بعد ان حذفت النص ) بانها حذفت من الموقع بعد ان نشرت لمدة يومين . حقيقة علمت مسبقا بان مقالته سوف تحذف لكشفي الحقيقة وانا بدوري نسختها ونسخت ردي له وانا اشكرك لنشر محاضرة سيادة المطران مار باوي سورو ثانية املي ان لا يحذف ردي وردك .

الكاتب عدنان عيسى نشر قبل اسبوعين اقل او اكثر مقالة ورابط لمحاضرة سيادة المطران مار باوي سورو مطران الكنيسة الكلدانية التي القاها بتاريخ 22 آب 2004 المنشورة في موقع اليوتوب ( اسقف كنيسة المشرق الاشورية آنذاك ) كما انت ايضا الحقتها في ردك للشماس بهنام موسى وانا بدوري رديت لمقالته خاصة حينما تكلم سيادته في الفيديو عن المرحوم والدي وشهادة رسامته كشماس في مخيم بعقوبة بتاريخ 10 / 5 / 1920 .

كعضو في موقع عنكاوة لي الحق ان ارد لرابط الفيديو الحقته في ردك بتعليق مفصل يخص لقب كنسي ( ميطرابوليطا دكلدايي / مطران الكلدان ) قرأه سيادته من شهادة المرحوم والدي لم يكن مذكورا اسم ( دكلدايي / الكلدان ) في الشهادة على الاطلاق . السبب كان واضح لي فلا اعتقد بان الموقع حذفها لانها لم تخالف تعاليم وارشادات الموقع فلا بد الكاتب عدنان عيسى او الكنيسة الكلدانية او ربما سيادته طلبوا من ادارة الموقع حذفها خاصة لكشفي " الحقيقة الساطعة التي لا يحجبها الغربال " في محاضرة سيادته .

اخ سالم
رجاءا راجع الرابط ادناه خاصة بتوقيت 33 : 04 : 1 اي بعد ساعة واربعة دقائق من محاضرة سيادته بالكامل :

https://www.youtube.com/watch?v=Yt3t-3Dpba4

في هذا المقطع نرى الاسقف مار باوي سورو رافعا شهادة رسامة المرحوم والدي بدرجة شماس . بعد ان شرح جزء من محتوياتها بانها مختومة بختم المطران مار يوسب خنانيشوع . لاحظ بعد اقل من دقيقة اي بتوقيت 19 : 05 : 1 بانه نظر على الختم في اعلى الشهادة وقال ( مخيلا خنانيشوع ) وبعدها نظر الى اسفل الشهادة وقال ( مطرابوليطا دكلدايي ) .

لعلمك ... ختم المطران مار يوسب خنانيشوع مغوش لا احد يستطيع قرائته كما في الصورة الاولى ولكن توقيعه اسفل الشهادة واضح كما في الصورة الثانية في المستطيل الاحمر باسمه الكامل ولقبه الكنسي ( يوسب خنانيشوع ذو الطيب مطرابوليطا ) بدون اسم ( دكلدايي / الكلدان )  طبعا سيادته يقصد مطران الكنيسة الكلدانية .

تعليقي لسيادة مار باوي سورو مطران الكنيسة الكلدانية ...
بما ان اسم ( دكلدايي / الكلدان ) ليس مذكورا في شهادة رسامة المرحوم والدي  فقط ( مطرابوليطا ) فلماذا اضفت ( دكلدايي / الكلدان ) اثناء القائك المحاضرة لجميع الحاضرين من ضمنهم الاسقف مار سركيس وبعض الكهنة والشمامسة والجمع الغفير وانا من ضمنهم ؟ حقيقة لا اريد ان اعلق لكلام سيادتك كصديق حميم لي واتركها للقراء الكرام كيف يفسروها واللبيب يفهم قصدي .   

بعد دقيقة او دقيقتين من ذكره شهادة المرحوم والدي في الرابط اعلاه قال الحقيقة الدامغة الاتية عن الكلدان والتي محيت من فيديو ردك للشماس بهنام السرياني لكي لا تعرفوا الحقيقة فتفضل اسمعها :
   
(( نحن نقول للكلدان بكل فخر باننا اشوريين ابناء نينوى وميراثنا هو ميراث بيث نهرين واسم كلدان ايضا من ضمن هذا الميراث ....نقول لاخوتنا الكلدان : نحن نحبكم ، نحن متحابين معكم ، نحن لا نخاف منكم ، اخ لا يخاف من اخيه ، خاصة البعض منا يقولون وحجتهم هي بانهم لا يقبلوا هذه التسمية ويقولون بان الكلدان هم اشوريين . انا اوافق ذلك بانهم اشوريين وممكن اكثر اشورية منا . نحن نزحنا من هكاري وهم من قلب نينوى )) .

فيديو محاضرة الاسقف مار باوي سورو لا يزال موجودا في اليوتوب وانا بدوري نسخته بكامله ليبقى دليل قاطع لكشفي الحقيقة لما قاله سيادة مطران كنيستك مار باوي سورو في محاضرته المذكورة عن شهادة المرحوم والدي وعن الكلدان . ( الشهادة المذكورة ارسلها احد اصدقائي له بدون علمي ) . بالنسبة للوثائق الاخرى التي تكلم عنها سيادته ... رجاءا راجع ردي رقم 4 كذلك رقم 18 في الرابط ادناه ..... وشكرا

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,786371.msg7404980.html#msg7404980.

حبذا لو يحذف الاخوة الكلدان محاضرة الاسقف مار باوي سورو عن الوثائق المنشورة في جميع المواقع لانها لا تخدم مصلحة الكلدان ولا لسيادته .... وشكرا .

ادي بيث بنيامين

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس بهنام موسى المحترم
تحية كلدانية وتقدير
أولاً- أنا لا أرد على مَن يتهكم ويحاول شخصنة الموضوع، لا دخل لك بقوميتي وشهادتي، إن كنت شخص مثقف ناقش موضوعي يا رجل، ولا تستخدم لعبة من لعب الأطفال ، فأنا لستُ بذلك المستوى، أما أنت فأنت تقرر مستواك
ثانياًلا أدري ما هي شهادتك العلمية لكي أرد عليك باللغة التي تناسبك، يعني أرد رد علمي أم رد سطحي لكي تفهم ما أقول، لأنه يبدو أنك لم تفهم مقالتي ولم تستوعب ولهذا حكمتُ عليك مع نفسي بمستوى أحتفظ به
ثالثاً- إستنادا إلى فقرتي السابقة(2) ورداً عليك عندما تقول ( حسناً هل نجلب مؤرخ باكستاني أو صيني أو إنكليزي ) يا غرابة عجيب حقاً، إن كنتَ بهذا المستوى يا أخي أبتعد عن التاريخ فأنت لستَ أهلا لهذا العلم، ولهذا أقول لك لم تفهم ما قرأت، أرجع وأقرأ مرة ثانية ولكن بتأنِ لكي تفهم ما هو الفرق بين المؤرخ والآثاري، ثم أقول لك مَن أرّخ للعراق ؟؟؟؟؟؟ أذهب واقرأ كتب التاريخ لمؤرخين ألمان وإنكليز وإيطاليين وفرنسيين وغيرهم، ولن أذكر لك المصادر، فيبدو أنك تلميذ وعليك أن تجهد نفسك وتقرأ لكي تعرف كم مؤرخ أجنبي كتب تاريخ العراق، ومع كل هذا ما المانع أن تجلب المؤرخة الفرنسية ماركريت روثن أوأو الأب ميشيل شيفاليه أو الأب ساندرس أو الأب الدكتور حنا شيخو أو المطران سليمان الصائغ أو المطران أدي شير أو المطران أوجين منا والقائمة تطول يا حضرة الشماس نصيحتي لك أن تبتعد عن نقد مواضيع تاريخية أو اساتذة علم التاريخ، فمجالك كنسي أبق فيه خير لك،
وتقول لي ( تدعي أنك كلداني ) يا شماس عيب تستخدم كلمة ( تدعي) لذا أحكم عليك من هذا الإدعاء بأن لست شماس لأن الشماس يتأكد من كلامه أما أنت فلا تعرفني ولا تشرفت بمعرفتك فكيف تقبل على نفسك أن توجه إهانة إلى رجل لا تعرفه ؟ هل هذه شيم الرجولة التي تربيت عليها ؟ هل هكذا يكون النقاش يا شماسسسسسسس ؟؟؟ على أية حال أود أن أرد عليك لأقول لك أنا كلداني أبن كلداني نقي مائة بالمائة ولستُ أدّعي بل أنت الذي تدعي بأنك سرياني وقد كذّبك أبن جلدتك المؤرخ الأستاذ عامر حنا فتوحي بيث شندخ بريخا عندما يؤكد في كل كتاباته بأن تسمية سريان هي ترجمة لكلمة مسيحيين، وهو طقس ولكنهم كلهم على القومية الكلدانية، أتصل به لتسمع الجواب بأذنيك يا فطحل
أما أن تقول بأنك تعتمد علي فأنا لم أطلب منك ذلك ولكن إن فعلت فهذا فخر لي، وأنا مستعد أن أشرف على دراستك الجامعية إن أخترت التاريخ العراقي تخصصاً لك.
أما بقية ما جاء في ردك فإنه يتنافى مع الإحترام وشروط النشر
أرجو أن تكون قد أستوعبت الدرس يا شماس
تحياتي الكلدانية الخالصة لك
الدكتور نزار ملاخا


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ سالم يوخنا المحترم
تحية كلدانية وتقدير
شكرا جزيلا لغيرتك الكلدانية، اشكرك من كل قلبي ودمت أخاً مخلصا وذخرا لأمتنا الكلدانية
تحياتي وتقديري
أخوك نزار ملاخا


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ أدي بيث بنيامين
تحية ومحبة وسلام
شكرا لردك المهذب، شكرا لإثرائك الموضوع بمعلومات متوفرة لديك، شكرا جزيلا
عسى أن يتعلم المعلقون أصول الرد فأنت لم تمس شخص اياً من الذين لهم علاقة بالموضوع بقدر ما تطرقت إلى ماهية الموضوع
أشكرك من كل قلبي وربي يبارك فيك
تحياتي القلبية
أخوك  نزار مَلاخا

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ إيدي بيث بنيامين المحترم
تحية وتقدير وإحترام
أعتذر فقد فاتني أن اقرأ ردكم، ولكن هنا ما طلبته
https://www.youtube.com/watch?v=rPTdBQU2VBo
مع تقديري ومحبتي أخوك نزار ملاخا

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ادي بنيامين المحترم
ذكرت اني لم ارد على الاخ سالم
استاذ ادي
كيف تريدني ان ارد على الاخ سالم وهل نحن السريان لدينا وقت للرد على من يسال ما هي عاصمة العراق
 فيجيب الاخر ان قصيدة الاطلال  لام كلثوم كتبها  الشاعر ابراهيم ناجي
فما علاقة الجواب بالسوال
انا طلبت من السيد نزار وثيقة فيها اسم الكلدان  او كنيسة كلدانية او خبر...الخ

قبل ان  تطلق روما اسم الكلدان على السريا ن النساطرة  سنة 1445

والسيد سالم يجيبني بفيديو يتحدث عن سنة 1884 و1895و1895و 1920
علما ان اسم الكلدان استقر وثبت في 5 تموز 1830 وليس سنة 1445
ولي طلب اخر من السيد نزار اضافة لطلبي الاول
ما هو رايه برد الاخ سالم على طلبي وهل هكذا يجيب الكلدان على الاسئلة الموجهة لهم أي بالجواب باغنية ام كلثوم على سوال ما هي عاصمة العراق
اذا اجابني السيد نزار ارجو ان يجيب عل ىالسيد سالم قائلا له
كون اكاديمي مثلي يا سالم انا حامل دكتورا واقراء السوال جيد وشوف المطلوب بالظبط ثم اجب ولا تفضحنا بين الناس

ساكمل الاجابة لخاطرك يا استاذ ادي 
نحن السريان ام حنونة جدا تعرف اولادها وتحفظ ميلاد واحد واحد فيوسف ولد يوم دكة رشيد الكيلاني وسارة انكسرت رجلها في نفس الليلة التي قتل فيها الملك فيصل الثاني ولم نستطيع الذهاب الى المستشفى فاضطرينا الذهاب بها الى عمو ايشو لتجبير رجلها ولم يجبرها جيدا ولهذا هي تعرج قليلا وبهنام ولد بعد اربعة ايام ضبط من دكة  الشوف وما وما عدا ذلك الام السريانية الحنونة عندها شهادة ميلادهم محفوظة بقوطية من زمن جدنا افرام السرياني داخل البقجة بالكنتور
والوثيقة التي اشار لها المطران سورو سنة 1898 والتي لم يشاهدها بالتفصيل احد اخرجتها الم السريانية الحنونة من القوطية وبقجة ما افرام السرياني من الكنتور
 وهي شهادة موجهة للكاهن السرياني نسطور وموقَّعة من قبل المطران حنانيشوع باسم مطران الكنيسة السريانية الشرقية، والمصادق عليها من قبل البطريرك شمعون الثامن عشر روبين بنيامين (1860–1903م) بختم بطريرك الكلدان (لأن البطريرك كانت له توجهات قوية للانضمام إلى الكنيسة الكلدانية، ولم يكن الاسم الاشوري الذي اطلقه الانكليز على السريان الذين بقوا نساطرة مهماً أو قد استقر وثبت) (راجع لقاء البطريرك مع الأب ريتوري الدومنيكي، الأب بطرس حداد، أرشيف البطريركية الكلدانية 2ج2 ص117.وهذه هي الوثيقه
مطلوب من السيد نزار كمورخ ودكتوراه إن يجلب وثيقة قديمة تذكر اسم الكلدان قبل سنة 1445
او ذكر اخبار الكلدان المسيحيين واخبارهم من أي كاتب قبل سنة 1445 مثل هذه العائدة بن ملكون مطرن نصيبين حوالي سنة 1190م يقول اننا سريان مشارقة


نستطيع إن نجلب المئات من الوثائق والاستشهادات إن الجميع سريان
مع ملاحظة عليه إن ينتبه الى المصدر الاصلي ويدققه وليس كما فعل الكتاب الكلدان والاشوريين  بعد إن اخذوا التسميتيين الجديدتتين ومنهم رجال دين بنقل كلمة  سرياني او نسطوري من المصادر القديمة وكتابتها كلداني واشوري  فهذا تزوير
مع تحياتي
الشماس بهنام السرياني


ملاحظه مهمه جدا
حاولت رفع الصوره الاولى لكن نظام عينكاوه لرفع الصور معطل
 سالاحظ ان كانت الصور صحيحه فلا باس وان لم تكن فسوف اعيد رفعها
[/size][/color][/size][/color]

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: فيديو للدكتور بهنام أبو الصوف
« رد #10 في: 06:28 28/08/2016 »
الاخ المحترم بهنام موسى
راجع ردك على الدكتور نزار ملاخا ( اذكر لنا وثيقة واحدة فقط بالاسم الكلداني لقديس او لبطريرك او  مطران ص كذا من القرن كذا كما تفعل ببعض مقالاتك صفحة كذا وكذا ) مقتبس من ردك .
عندما لا تأتي الاجابه على هواك تعترض عليها بأسلوب غير مهذب حيث قلت (كون اكاديمي مثلي يا سالم انا حامل دكتورا واقراء السوال جيد وشوف المطلوب بالظبط ثم اجب ولا تفضحنا بين الناس ) مقتبس من ردك .
سأكون مهذبا" و لن ارد عليك الاهانه .
و مع ذلك أقول لك عد و اقرأالكتاب المقدس فسترى ذكر الكلدان و الكلدانيين بكل وضوح .
بالمناسبه احترم رد السيد ادي بيث بنيامين وان لم يتفق معي لانه رد موضوعي ومحترم يمثل اخلاقه الرفيعه  فشكرا" له كما ان رده  ليس كردك المستفز فما علاقة ام كلثوم بموضوع المقال ام انك تحاول ان تستخف بالمقابل ليس الا .
أخيرا" أقول . الاشوريين يقولون اننا اشوريين و الان بدأت نغمة بعض الاخوه السريان بقولهم اننا سريان ...عودوا الى رشدكم و احترموا عقول الناس فالامه الكلدانيه لها تاريخ و وجود لن تتمكنوا من محوه بمقال ركيك المعنى و السند هنا و هناك .
تحياتي لك اخي بهنام و ليتسع صدرك لكلماتي و شكرا.

 

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: فيديو للدكتور بهنام أبو الصوف
« رد #11 في: 13:27 29/08/2016 »
شماسنا بهنام موسى المحترم
لعدة مرات معك أو مع من ينادي مثلك انزلت لكم قول الأب التاريخي للاغريق  هيرودويت عن علاقة الاشوريين باسم السريان ، ويعلمنا ان الاشوريين في سوريا يسمونهم الاغريقيين بالسريان اي السوريين ، وردا على اخطائك الغير المنظورة من وجه التاريخ ونصك "  نستطيع إن نجلب المئات من الوثائق والاستشهادات إن الجميع سريان " وأنا بوثيقة واحدة اصلية ومن جذر هذه الاستشهادات والوثائق ابرهن لك أن جميع السريان اصلهم وفصلهم هم من اشوري سوريا وغير هذه الوثيقة لأ تعارضها أو تنافسها وثيقة اخرى مهما اتيت بمليون وليس مئات من هكذا استشهادات .
هنا انقل لك هذا القول وارجوك رجاء اخوي في هذه المرة أن توضيح لنا رأيك الحقيقي به ، لانه اول مصدر تاريخي في العالم قاطبتا ولاول مرة تاريخيا  يشير الي اسم السريان بلغات الاوربية ونعنى به سوري بلغة العربية وسورايا بلغة الاشورية ، وغير هذا التفسير لا مكان له ، أن كنت عراقي الاصل ( عرق ونسل واثنية ) ليس لك علاقة تأصلية مع السريان الذي هو سوري فقط وتابع لسوريا البلاد ، وهكذا البقية ونتأمل مستقبلأ ان يعم هذا الفهم عموم العالم .
نصل القول " إن جميع الشعوب البربرية تسمى هذا الشعب المقاتل بالاشوريين إلا نحن الاغريق نسميهم سريانا "
اظهرها أن كانت بمقدورتك كل ما تملك من الاستشهادات والوثائق الان لنعرف من هم جميع سريان . هل هم اشوري سوريا أم غيرهم ؟

السيد الدكتور نزار ملاخا المحترم
شكرا على نقلك المقال وابداء رأيك حوله ، مهما كان فية من الاخطاء الأ انه ليس لاول مرة اطلع اليه ... لكن ، اخطاءه الدينية كانت وقتها عندما يتكلم عنها هي سلطتنا القومية والايمانية معا لان كل السلطات الاشورية والكلدية وحتى الارامية كبست تحت القوة الكنسية وتحكمت بها مصيرنا ، ومع نحن لم نعذر المرحوم الدكتور ابو الصوف عليها لكن نترحم له لان في مسيرته ضمن الفديو يدلنا على معلومات نتحكم من خلالها مرجعيتنا التاريخية بشكل مصداقي ، لكن عندما تدعي بقوة كلديتك في ارض ليست ارضك وبين شعبك ليس اصل انتماء المحرف الي نيوخذنصر بل الي اصل ارضك التي ولدت فيها وترعرت عليها ، لذا انقل لك معاهدة تاريخية يثبت بالقاطع بعد اسقاط الامبراطورية الأشورية لأ وجود لكلديين القدماء العملاء والخونة التي انت وغيرك تدعوا الانتساب عليهم على ارضنا باطلا .
مع الكلدان والاشوريين والسريان
تحليل سوسيولوجي "
الدكتور عبدالله مرقس رابي
استاذ علم الاجتماع و تأهيل القادة
في الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا :- 2010 على الرابط الاتي
http://www.kaldaya.net/2011/Articles/04_April2011/31_Apr21_DrAbdullaRabi.html
تم الاتفاق بين المتحالفين من الجانب الميدي والكلداني على اقتسام تركة الامبراطورية الاشورية بينهما فكانت المناطق الشمالية الشرقية من نصيب الميديين، والمناطق الجنوبية والغربية من نصيب الكلدانيين وهي تشمل على اجزاء بلاد انهرين وعلى سورية الحالية باكمله
والنص الثاني هو اغريقي ونصه :-
حين مرَّ المؤرخ الإغريقي زينوفون بعد  200 سنة من سقوط نينوى خلال قلب الوطن الآشوري وزار موقعي مدينتين آشوريتين عظيمتين لم يجد إلا الخراب ولم يتمكن من استرجاع إلا معلومات قليلة عنهما من القرويين في المناطق المجاورة .ولكون الإقليم حيث موقع هاتين المدينتين المهجورتين كان آنذاك تابعا للميديين ، فافترض الإغريق بأن سكانهما الأوائل كانوا ميديون على نفس الغرار .
وللفقرة الاخيرة هي الأهم في هذا النص ، أن كان سكان هذه الخراب من الكلديين لما لم تطلق عليه بالصواب ولكن ذكر المييديون ولما يقول أن لم تقل أن المدينتين المهجورتين تابعة للكلديين وانما ذكر تابعة للميديين .
 أنا اكتب واتابع ولكن لم افرض على احد أن يرد الأ جواب على المفارقة التي يتحكم عقله بها مخالفة للحقيقية التاريخية .
هل من السهل عليكما أن تضعوا جذور وعمق التاريخ تحت اقدامكم الغير المستقرة وتدوسوا عليه ضنا منكما أنه سيختفى هذا التاريخ من بيننا ، هل يضن احدا أن التاريخ يمكن لاحد اخفاءه مهما فعل من معجزاته السحرية ضده ، نعم التاريخ هو حقيقة الشعوب التي عاشته وخلدته ، وهو في كل لحضة من حياة اجيالها مهما طالها البعد والتغطية عنه لابد أن لأ يفارقه ويعيده الي اذهان من بعدهم أو من معهم أو ينقله بالحفظ والامن لما من ياتي من بعدهم . اين انتما من هكذا واقع لتحاولون اخفاء الحق المتجذرة بيننا واخراج ما ليس له طعم ولأ واقع ولأ يقترب من الحقيقة المتعلقة بيننا الا زيف لربما نخدع من ليس باستطاعته الوصول الي نقطة التي نتكلم هنا بهوانا  ( لربما رمية من غير رامي تصيب الهدف أو لربما نقتل طيران برمي حجر واحد ) .
اوشانا يوخنا