المحرر موضوع: *** أقللْ عتابك فالبقاءُ قليل ***  (زيارة 10067 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13072
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html


من شعراء العصر العباسي
سعيد بن حميد يقول معاتباً بعض إخوانه:



أقللْ عتابك فالبقاءُ قليل . . .
والدهر يَعدِلُ تارةً ويميلُ

لم أبْكِ من زمن ذَمَمتُ صُروفه . . .
إلا بكَيتُ عليه حين يَزُولُ

ولكُلّ نائبةٍ ألمت مُدة . . .
ولكل حالٍ أقبَلت تَخويلُ

والمنتمون إلى الإخاء جماعة . . .
إنْ حُصلوا أفناهم التحصيل

ولعل أحدَاثَ المنيةِ والردى . . .
يوماً ستَصدعُ بيننا وتَحول

فلئن سبَقتُ لتبكين بحسرة . . .
وليكثرن علي منك عَوِيل

ولتفجَعَنَّ بمُخْلِصٍ لك وامق . . .
حَبْلُ الوفاء بحَبْلِه موصول

ولئن سَبَقْتَ ولا سبقت ليمضيَنْ . . .
مَنْ لا يُشَكاِلُه لديَ خليل

وليذهبنَّ بهاءُ كل مروءةٍ . . .
وليُفْقَدنَّ جمالُها المَأْهول

وأراك تكْلَفُ بالعتاب ووُدُنا . . .
ضافٍ عليه من الوفاء دليل

ودّ بدا لذَوِي الإخاء جمالُه . . .
وبَدَتْ عليه بَهْجَة وقَبول

ولعلّ أيامَ الحياة قليلةٌ . . .
فعَلامَ يكثر عَتْبُنَا ويَطُولُ !!

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com



غير متصل صبيه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الللللللللللله عليكي ياشمس عينكاوه عاشت الانننامل التي كتبت
تقبلي حبي واحترامي ولكي مني قصيده قيس ابن الملوح... الست وعدتنني ياقلب
https://www.youtube.com/watch?v=X1mXHu3Lako
يامنى القلب من القلب اعتذار  ان طغى الشوق بجنبيه وثارا  فهويامي بك ما كان اختيارا  انت من تجعل ليلاتي نهارا انت من تملئو ايامي اغترارا ايها الطير الذي رف وطارا  وانا ابني له في القلب دارا كيف امسى حبنا نورا ونارا انا اهواك واهواك جهارا واغني بك زهوا وافتخارا ايها الشاهق كلشمس مداره فاذا طاف بك الشوق غرارا فتذكر انني ضقت اصطبارا  وترفق بامانيه السكاره لاتدع طيفك عني يتوارا  لاتدعني اسئل الغيب مرارا وانا  اعتصر الدمع اعتصارا انا كم افنى وكم احيا انتظارا

غير متصل اجونة

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4704
  • الجنس: أنثى
  • توكلنا عليك ياربي وسهل امورنا ياأرحم الراحمين
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جمييل...... والعتاب صابون القلب كم يقول المثل ..سلمت يداك عزيزتي الساوند .

غير متصل *Ray

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7828
  • الجنس: أنثى
  • J
    • مشاهدة الملف الشخصي

اشوو انقهرت اني  :'(

 Switchfoot -- Love Alone Is Worth The Fight
http://www.youtube.com/watch?v=rk9Pj3ID0UE

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13072
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
الللللللللللله عليكي ياشمس عينكاوه عاشت الانننامل التي كتبت
تقبلي حبي واحترامي ولكي مني قصيده قيس ابن الملوح... الست وعدتنني ياقلب
https://www.youtube.com/watch?v=X1mXHu3Lako

شكرا حبيبة صباوي لكلماتك ولاهدائك الجميل
ذواقة كالعادة في الاختيار سلمتي لي .
محبتي .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13072
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
جمييل...... والعتاب صابون القلب كم يقول المثل ..سلمت يداك عزيزتي الساوند .

نعم اصبتي عزيزتي اجونة
نورتي الموضوع بمرورك العذب
محبتي

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13072
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
اشوو انقهرت اني  :'(

روروووو
كولشي ولا انتي تنقهرين حبيبة قلبي
بس كولي هسة امسح الموضوع ؟ :(

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل الفرج2

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4993
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ولعلّ أيامَ الحياة قليلةٌ . . .
فعَلامَ يكثر عَتْبُنَا ويَطُولُ !!
 
  عندما أقرأ لشخص ما , أيا كان , هذا النوع من الادب الرفيع القيم بمعانيه السامية الحكيمة , يعلو شأنه عندي كثيرا ويزيد احترامي له اكثر واكثر لانه لم يختر هذه النخبة الرائعة من الابيات بالذات دون غيرها الا عن وعي ودراية لوزنها وسمو معانيها , فما بالنا اذا عرفنا ان اختنا ساوند هي التي اختارتها ؟؟؟؟!!
  تحياتي واحترامي اختا عزيزه .
   أبو تبارك .   
ان صمتي لا يعني اني لا ادرك ما يقال او لا استطيع الرد عليه , لكنه يعني ان ما يقال لا يستحق الاجابة على الاطلاق . فاذا كان الكلام من فضه , يكون السكوت احيانا وفي هذه الحاله اغلى من الذهب .

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13072
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html
ولعلّ أيامَ الحياة قليلةٌ . . .
فعَلامَ يكثر عَتْبُنَا ويَطُولُ !!
 
  عندما أقرأ لشخص ما , أيا كان , هذا النوع من الادب الرفيع القيم بمعانيه السامية الحكيمة , يعلو شأنه عندي كثيرا ويزيد احترامي له اكثر واكثر لانه لم يختر هذه النخبة الرائعة من الابيات بالذات دون غيرها الا عن وعي ودراية لوزنها وسمو معانيها , فما بالنا اذا عرفنا ان اختنا ساوند هي التي اختارتها ؟؟؟؟!!
  تحياتي واحترامي اختا عزيزه .
   أبو تبارك .   

شكرا جزيلا لجميل تواجدك وحسن  كلماتك  اخي العزيز ابو تبارك
دمت وسلمت اخا عزيزا على الدوام
كل التحايا لحظرتك .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com